الموضوع: هل هو توحدي
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 20-07-2013, 10:15 PM   #4

nerad

جامعي

الصورة الرمزية nerad

كلية: أخرى
التخصص: دراسات قرآنية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
البلد: جــــدة
افتراضي رد: هل هو توحدي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العنود م. مشاهدة المشاركة
من المواقف اللي طرحتيها اتوقع عنده مرض من طيف التوحد
واعتقد والله اعلم انه درجته مو عالية يعني خفيف لأنو بعضهم حتى امه مايرضى يحضنها
لكن من الافضل انك تصارحين خالتك وتفتحين معاها الموضوع عشان تتم اجراءات من الآن وما تتطور حالته
هو مو صغير عالعلاج وجلسات التخاطب وو..الخ يعني المفروض يبدأ يروح مراكز وتنعمل له جلسات
هذا على حد علمي والله اعلم
لكن افضل انو يتم الكشف عليه حتى لو ماكان فيه شيء تكونوا ارتحتوا
واكيد خالتك ملاحظة لكن خايفة تروح تكشف ويطلع توقعها صح كثيير امهات يقعوا بنفس الخطأ
طبيعي عاطفة الام وخوفها يغلبوها بس اضغطوا عليها توديه لانه من الافضل تنظر بتمعن لحالته وتعرف بالضبط كيف تتعامل معاه

الله يخفف عليه ويعينها ويكتب اجر كل مريض واهله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
امين جزاك الله خير اختي ان شاء الله يكون خفيف زي ماتقولي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حربية مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام

عزيزتي احنا طالبات ما وصلنا لمرحلة نشخص فيها حالات كان بودي أفيدك و أريحك يعني ممكن اقولك اللي قلتيه درسنا انه في أطفال التوحد

بس ما أقدر أقولك لا ايوه ولا لا

يعني خالتك ما أخذته على أخصائي نطق للآن ؟؟!!

الولد مو صغير ، المفروض إنها تاخذه للدكتور يكشف على حالته و يحوله لو يحتاج تحويل

انت لا تقوليلها أشك بالتوحد ، قوليلها على النطق و إنها مو خسرانة شي أي شي ف مصلحة ولدها تسويه خصوصا انها تبغى تدخله الروضة

قوليلها لا يتأخر ولدك ف دراسته بعدين ، وديه للدكتور يشوف يمكن يعمل جلسات معاه و تتحسن لغته قبل تجي الروضة ، و من هذا الكلام ، و بعدين شوفوا اش يطلع مع الدكتور

ترى التدخل المبكر مرررررررة يساعد في أشياء كثيييييييير للأحسن اكيد ، سوي كل اللي تقدري عليه سواء اللي عنده توحد ـ لا سمح الله ـ أو لا

و الله يكتب اللي فيه الخير
لا والله ماخذته لمكان هي صحيح لاحظت لان ولد عمه بنفس عمره ماشاء الله منطلق في الكلام ماشاء الله قالت لابوه نوديه المستشفى قالها هو صغير يوم يكبر حيتكلم

بس انا افكر اذا جات عندنا إن شاء الله اوديه مع اخوي اكشف عليه فياليت تقولوا لي وين اقدر اوديه
ابغى مركز يكون كويس الله يجزاكم خير

nerad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس