منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 31-03-2013, 09:54 PM   #11

قياس ×

جامعي

الصورة الرمزية قياس ×

التخصص: Medicine & Surgery
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الأول
افتراضي رد: عندي استفسار ياريت تساعدوني في حآآيس بمعنى الكلمة 😳☜♬ ✔

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roleat99 مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية

يعطيك العافية وشكراااا وربي يسعدك

شكرااااا على التوضيح وماااا قصرت , م قارنت نفسي بغيري لكن والله توسوس لا سمعت الكلام اكثر من شخص شكرا

شكرا اخووووي م قصرت ....

كيف يكون عادل ؟؟؟؟ م فيه اي عدل
اكيد ترتيب الرغبات حيكون اوك شوكرا ويعطيك العافية

نفترض ان فيه طالب وضع الرغبة الأولى "كلية تصاميم البيئة" وهذا الشخص موهبته شيء اسمه تصميم . ويحب هالشيء كثير واجتهد في السنة التحضيرية بالقدر الكافي الي يخليه يدخل الكلية .

شخص ثاني ، اجتهد عشان يخش طب ... وحط اول ثلاث رغبات طب ... باقي ال 20 رغبة حطها بدون ما يفكر ! مجرد مليء فراغ . وصادف انه حاط الرغبة الرابعة "كلية تصاميم البيئة"

وقت النتائج ، الشخص الي يبغى طب ما انقبل في كل الثلاث رغبات ! (نتفرض ان الدفعة كانت منافسة بشكل قوي على الطب)

و وصلوا للرغبة الرابعة لهذا الشخص وهي "كلية تصاميم البيئة" هل يعقل ان يكون عادل قبول هذا الشخص الي حط الرغبة الرابعة كتغطية فراغ ويفضلوه على الشخص الي حياته كلها يتمنى كلية تصاميم البيئة !؟ الشخص الأول تخصصه الفعلي في المكان صحيح وهو الرغبة الأولى وهو الاجدر بها واجتهد بالقدر الكافي لدخولها .

نظام الرغبات مو مجرد ملئ فراغ .

ونفس الكلام بالنسبة للنسب . عشان كذا انا شايف كلا الحالتين عادلة . واذا كان الفرز يبدأ بالرغبة الأولى ثم الثانية ثم ..... الخ فالكلام الي صاحبك قاله صحيح .

والله يوفق الجميع ^^

التعديل الأخير تم بواسطة قياس × ; 31-03-2013 الساعة 09:57 PM.
قياس × غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس