منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 15-02-2011, 04:13 PM   #18

Black Berry

جامعي

التخصص: تحضيري
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الأول
افتراضي رد: عفواٌ...ياجامعتي..!!؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zeeen مشاهدة المشاركة
اخي العزيز شكرا لك على هذا الطرح
ولكن انا اتوافق معك في اشياء واعترض معك في اخرى

أولا / مادة الانجليزي ؟؟ انا اجزم ان لو كل منا رغب تلك الرغبة العارمة في ان يتعلم هذه اللغة فسيفعل .. فالمنهج سهلا خصوصا اذا بدأت من اول لفل ..
لكن انا معك في عدد الساعات وانها كثيرة جدا جدا
من الممكن اتكون 4 ولكن متفرقة او ان تخص بيومين او ثلاثة في الاسبوع فالفائدة ستعود لكم ان تعلمتم هذه اللغة فكما تعلمون بعد تجرد حضارتنا من لغتها الام واعتمادها الاعتماد الاكبر على اللغة الانجليزية فاصبحت هي الشي الاول في كل وظيفة .. ( عندك لغة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
غير ذلك ما يفعله الاساتذة في انهم يلغون البريكات بحجة ((( عشان نخلص بدري ))
وكأنهم تجاهلو تماما ان لنا اجساد من لحم وعظم وليست من حديد كما قلت
.. وياليت الكراسي مريحه تكسر الظهر والجو جدا باااااااااااااااااااااااااااارد لدرجة اني في كلاسات الانجليزي التي درستها كنت اجيب تقرير طبي عشان اخرج في اوقات البريكات جسمي ما عاد يتحمل البرد وكسرة الظهر ...
وإلغاء السنة التحضيرية لن يتم وهذا وعد مني لانه نظام ((( تصفيات وتخفيضات للطلاب ..
وزيادة لمنسوب المال في الانتساب ((( لانه وببساطه كل اللي يسير لهم طي قيد يحولو انتساب ..
ثانيا موضوع الدوام الطويل اللي مال امو داعي ...
والذي تم من غير اي نظر او دراسة لحالة الطالب او حتى الشفقة بالمعنى الانساني في حقوق الانسان ..\
انا لا اختلف معهم في ان مدة الدوام مناسبة فهي 8 ساعات ولكن يجي ان تكون بتنظيم
فيجب ان تتخللها بريكات رائحة ولكن لاتكون بالشكل الموضوع كان يكون عند البنات بريكات 2 او 3 ساعات في بعض الاحيان
ويجب ان يكون هناك إلزام هيئة التدريس بأوقات البريكات يعني مو على كيفهم
وقت بريك الصلاة تقلنا ربع ساعة وارجعوا عشان تطلعو بدري واذا تأخرت كتبتك تأخير وثلاثة تاخيرات بغياب وست غيابات بحرمان وحرمان يعني ترم صيفي وترم صيفي يعني رسووووووووووووووووووووووووووووب وطي قيد
خلونا واقعيين هوا الدوام الطويل لازم لان عدد الطلاب كبير جدا جدا جدا ما يقدرو ينقصو منه
((( انا مثلا ام لطفلتين وبدرس سنة تحضيرية يعني انا اولى اقول ما ابغى ادروام الطويل مو انت لان انتو اغلب اليوم ما عندكم شي فالاحسن تقضو في الجامعة ..
بس انا معاك في ان ينقصو من
ساعات الانجليزي ويضعو بريكات زي الخلق والناس للفطور للغداء وللصلاة محنى يهود احنا نصلي في 5 دقايق
اما بالنسبة للحاسب وقلتنا مشكلة ان الاداري يا خذو حاسب وبعدين ما يقدرو يتخصصو فيه بس انا اقولك شي احسن بالعكس المفروض ندرسه ولكن يسولنا زي الانتساب بيعطوهم شهادة على هذي المادة
والمفروض نكون زيهم عشان نظمن فائدتنا من دراستنا لهذي المادة وانا في رأيي ان حل مثالي عشان اصلا الحاسب مهمن في هذه الايام
(((((((( عشان لم ينطوي قيدي قديني طالعه بشهادة حاسب على الاقل توظفني عشان اجيب منها فلوس الانتساب .......
ومادة الاتصال اسمحلي لازم تكون موجودة لانها مادة تخلي الطالب الجامعي راقي في تعامله مع الاخرين وتفيد في تواصلك كشخص مع الناس وفي الوظيفة في المستقبل
ممكن فقط ان المواد العلمية للأدبي ما تكون حرام مالها خص والمفروض ما ندرسها مع انها مو تعجزية اسمحلي (((( اللي بيحضر ويذاكر يفلح ...\
ثالثا والأهم /// ياعزيزي موضوع المكافئة ((((( بكل بساطة انت تدري اننا الدولة الوحيدة في العالم اللي تعطي طلابها مكافئات دراسية
ولا اي دولة من دول الخلج تعطي مكافئات او الدول العربية او الاوربية ... ما في غير الدولة السعودية
((( بس نستاهل لان فائض بيت المال عندنا اضعاف كما هوا معروف وكل سنة بيفتخرو بذلك ... فلازم يعطونا ..
وخصوصا في متاعب الحياه وارتفاع الاسعار فأنا من عندي اطالب 3000 كويس
لان 800 اللي اخذها انا عن نفسي اعطيها الشغالة وعشان ادرس لازم اجيب شغاله تجلس مع بنتي
ومصاريف الدراسة والمواصلات متكفلبها بابا الله يعطيه طولت العمر والعافية لكن الكثير هم في أسوأ الأحوال وحرررررررررررررررررررررررررااااااااااااااااااااااا ااام عليهم اللي يسوه في الناس
زي البند اللي يخلي البنات يتغيرو من الانتظام للانتقالي كيف
(((( بكل بساطه طالبه تبغى السليمانية وحطوها في الفيصلية اذا تبغى ترجع السليمانية تتنازل عن المكافئة وانا اعرف ناس كثير تنازلو نقلو
بس والله شفت بعيني عجوز تدعي على الجامعه من قلب وتبكي ... نقلو بنتها السلامة وبيتهم في السليمانية وحالتهم المادية ازفت من الزفت
تقول اصلا ما دخلتها اللي عشان الجامعة قريبة وتروح مع الباص مو غالي ومن مكافئتها فلما قالوها تتخلى عن المكافئة عشان ينقلوها قالت لبنتها مو لازم تدرسي اش قدرنا ندفع مصاريف مواصلات وكتب وغيروووووووووووووووو الله لا يوفقهم والله دعت دعوة مظلوم وربي بيستجيب ...
والمواقف عاد الله يعينكم نخليها عليكم وانتو وشطارتكم ..
الله يوفقكم ..
وأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأسفه على الاطاله
واتكنى ما تزعل مني فلكل انسان وجهة نظر ..
اولا اختي العزيزة اشكرك من كل قلبي ولكل وجهة نظر

كلام جدا رائع

اولا مادة اللغة الانجليزية مادة جدا مهمة الان في عصرنا هذا ولاكن..!

ليس بمقدورنا حضور 4 محاظرات متتالية لان هناك مواد اخرى ندرسها
الطالب والطالبة عقولهم تستوعب لقدر معين من المعلومات ثم لاتستجيب
والسبب اجهاد الخلايا الدماغية بكثرة المعلومات

وبالنسبة للانجليزي 14 وحدة في 6 اسابيع
شي كثير احنا ما كان عندنا خلفية جيدة في الانجليزي حتى تكون بهذا المستوى
يعني المفروض تكون محاظرة وحدة والمستوى الاول ناخذو في ترم كامل لكي نتأسس تأسيس جيد
انا نجحت في المستوى الاول وفهمت منه الشيء القليل

يجب ان يلغى نظام السنة التحطيمية من اجل تحقيق الطلاب والطالبات اهدافهم دون حواجز

فهنا وخاصة هذه النقطة نحن طالبهم بالتغيير لانه لاجدوى من كثرة الانظمة بغرض ايجاد عذر يردع كل من ارادان يلوم الجامعة..و في النهاية يريدو ان يقنعو

الطلاب والطالبات بعدم تجاوزهم للحواجز التي هم وضعوها ...ولكي يلومو الطلاب انفسهم

اما بالنسبة لدوام 8 ساعت كيف تبغيهم يحطولك بريك ساعتين او ثلاث وهو 8 ساعات وبدون بريك

ما نبغى بريك نبغى الواحد يداوم من 8 ويخرج 1 وبريك واحد الظهر وافادونا علماء بأنه يجوز ان
الطلاب يصلو حال انصارفهم يعني نخرج 12 ونص

عدد الطلاب ليس بعيب ان يجعلو الدوام طويل بسبب عدد الطلاب
عدد الطلاب مسؤليتهم الا يعلمون انهم يزيدون كل سنة..؟؟

ام يريدون كثرة البطالة

ثاني شي الله يحفظ لك اطفالك

انا اقدر حبك للعلم بقدر ما اقدر تركك لاطفالك مع خادمة الله يوفقك استمري

فعلا ممكن تقولي غامرتي من اجل العلم

بس انتي اذا كان عندك طفلين وشايفة حالك انك تركتي اولادك ترا تركتيهم مع خادمة او ايا كانت يعني راح تحافظ عليهم

واحنا بمعنى كلامك اننا فاضيين وما عندنا شي احنا منا اللي يداوم تاكسي يقوم من الفجر يطلع علشان يحصل تاكسي يوصلة وانتي ممكن تقومي من الفجر بس مو علشان تاخذي تاكسي..!

لا علشان الميك اب والخلطلات حقتكم
طيب هذا اللي قام الفجر ينتظر تاكسي زيك تروحي مع زوجك او كان عندك سواق .؟؟

طيب هذا اللي قام من الفجر يتحمل لاربع العصر.؟؟

اجهاد جداً قاسي ...

اما بالنسبة للمكافئات فهي واضحة مثل عين الشمس نحن نأخذ ما يدفعه المنتسبون

تفكرين انهم يعطون من ميزانية الجامعة.؟؟

وبعدين هل تعلمين اننا اغنا دولة في العالم

نقطة مهمة في كيفية اخذ المكافئات على الطالب والطالبة

اولاٌ عن طريق انخفاض معدل الطالب وهذا الظلم بعينة لانه يجب ان لاتجمع التعليم بالمكافئات
لان المكافئات لاتمد باي صلة لانخفاض المعدل ..؟؟ ام هو عقاب ..؟؟؟ ام ماذا..!!؟؟

ثانياٌ عن طريق التغيير من الانتظام للانتقالي كما قلتي اختي في السابق

ثالثاٌ عن طريق غرامات الوقوف الخاطئ

رابعاٌ عن طريق التكليف والمتطلبات الجامعية

خامساٌ عن طريق وجبة الفطار ..!! قولو لي كيف ..؟؟
هما ليش حطو بريك عشر دقائق علشان تخذ لك شي بسرعه من اقرب كفتريا

وما خفي اعظم

اشكرك على الرد اختي ومشاركتك الاكثر من رائعة

وارجو منك الاستمرار...لدعم حملة

(( عفواً...ياجامعتي ))

والتي ترحب بك وبكل طالب وطالبة

Black Berry غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس