منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 17-09-2013, 06:32 PM   #25

طالب يسعي للنجاح

جامعي

التخصص: ادارة خدمات صحية ومستشفيات
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الرابع
افتراضي رد: بالنسبه لهيئة التخصصات الصحية انتساب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة H-nurse مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

أنا اختبرت الاسبوع الماضي في جدة . كان الاختبار في جامعة الملك عبدالعزيز في مركز الملك فهد للبحوث الطبيه داخل الجامعة ..
طبعا انا قدمت اوراقي في بداية شهر رمضان وجاتني رسالة موعد الاختبار قبل الاختبار بثلاثه ايام ..
اخذت بعض الكتب والمراجع وبديت اقرأ فيها واراجع معظم اللي درسته وبرضه اخذت مذكره من هنا بالمنتدى وقريت فيها ...
يوم الاختبار حضرنا خمسه ذكور وثلاث إناث ..
البداية اختبار تحريري ورقي فيه 5 اسئلة الاول والثاني اسئلة عامه عن شروط صالة العمليات وعناصر الرقابه .. السؤال الثالث صح وخطأ كان يتكلم عن مادة التأمين الصحي بشكل عام ومفصل..
السؤال الرابع كان اختيارات عن الادارة العامه بشكل عام
السؤال الخامس وهو المهم وكل التركيز عليه يعطيك 25 مصطلح بالانجليزي وانت عليك تعرفها بالعربي او الانجليزي ولك حرية الاختيار .. المهم ماتكون ترجمه حرفيه للكلمات ..
.................................................. .................................................. .................................................. ..............
اما بخصوص المقابله فكانت مع الدكتور حسين برعي والدكتور عمر الشرقي ... صراحة كان استقبالهم لنا بوجه بشوش وتملؤه الابتسامه ووالله كان هذا الشي يعطيك اريحية تامة في المقابلة والاجابة على الاسئلة
طبعا في البداية لازم تتكلم عن نفسك باللغه الانجليزية تعطيهم ال cv بتاعك
وبعدها يسألونك كم سؤال تجاوبها انت بالانجليزي من ضمنها
اذكر خمسه اقسام في المستشفى
اذكر اسم خمسه امراض
سألوني عن التصنيف الدولي للأمراض ايش هوا وايه الفيرجن اللي نحن فيه الان
ايضا ماهو مرض كورونا وماهي سبل الوقايه منه وايه الاجراءات الاحترازيه اللي بتعملوها في منشأتكم الصحية لمواجهة هذا الوباء .. كان هذا السؤال موجه لي لإني ممارس صحي واعمل في مستشفى ..

بصفة عامه كان الاختبار والمقابله سهلة نوعا ما ..
وبالنسبة للخبره ماراح تفيد بشي الا في الاختبار والمقابله .. ماراح تفيدك في التصنيف .. انا ممارس صحي ومافدتني خبرتي بشي ..

أي استفسار اخر ارجو مراسلتي هنا او ع الخاص ونحن في خدمتكم ولا نريد منكم سواء الدعاء في ظهر الغيب

وفقكم الله لما يحب ويرضى
اخوي اشكرك ععلى الطرح الجميل

مممكن تقولنا ايش هو جواب سوال / مماهوالتصصنيف الدولي للامراض وايش هو الفيرجن اللي نحن فيه

وبعيدين ضروي نتكلم عن نفسنا بالانجليزي cv ما نقدر نتكلم بالعربي ؟

طالب يسعي للنجاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس