InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الحوار الجامعي
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الحوار الجامعي قسم مخصص لطرح ومناقشة القضايا داخل أسوار جامعتنا العزيزة وكل ما يخصها .

ملاحظات على طريقة التدريس المتبعة في الجامعة !! موضوع للنقاش ..حياكم.!

ملتقى الحوار الجامعي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-01-2010, 12:10 AM

عبدالله المطيري عبدالله المطيري غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: هندسة ميكانيكية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي ملاحظات على طريقة التدريس المتبعة في الجامعة !! موضوع للنقاش ..حياكم.!

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

شخباركم شباب وبنات ..انا صراحة راح اتكلم عن طريقة التدريس ليس فقط في جامعتنا
بل في اغلب جامعات مملكتنا الحبيبة ..

انا بصراحة من خلال الي شفته بهالجامعة ان لا يوجد دكتور او استاذ يوصل المعلومة كما ينبغي للطلاب والله يا جماعة ولا محاضرة اقدر استفيد منها ما عدا محضارات اللغة الانجليزي لا بأس بها .
والشيء الثاني نظام اختبار الفاينل ان اشوف ان مو من العدل تختبر الطلاب على اكثر من 10 شباتر
لو ان المخ كمبيوتر يا شيخ يبي يحفظ ويفهم كل شي بدون نسيان يااخوان شوف الجامعات برى يختبرونك على كل شابتر تخلصه الى ان ينتهي الكتاب وتتخرج ناس فاهمة اما هنا عندنا متبعين نظام التعقيد والتطفيش للطالب على قلة فائدة ..

ويقولون لنا ليه ما تكملون جامعة وليه وليه وليه وليه ظبطوا انظمتكم انتم اول بعدين اسئلونا ..

تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة ][_ غــــــيــــــر _ ][ ; 16-01-2010 الساعة 12:24 AM.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-01-2010, 12:16 AM   #2

cup!d G!rl

......

كلية: مسار السنة التحضيرية إداري
التخصص: Physics
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثاني
البلد: مكة المكرمة
افتراضي رد: تخلف بما تعنيه الكلمة !!! موضوع للنقاش ..حياكم.!

ايوا ولله يااخوي ف [الصميم],,,~,, وهادي هي حقيقتنا [للأسف],,,~,, :( لا كلو كوم و[الاسئلة],,,~,, كوم ثااني يعني[الدكتور],,,~,, يشرح شي و [الاختبار],,,~,, شي ثاااني و حاطين الاسئلة المقرر علينا,,,~,, [حلها],,,~,, بالكلاس [سهلللة],,~,, ولكن ف[الاختبار],,,~,, اسئلة صعبة

مااقول غير{حسبي الله ونعم الوكيل فيهمْ},,,~,,

يســ،،ــلمو أخي ^^

توقيع cup!d G!rl  

..........

cup!d G!rl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-01-2010, 12:21 AM   #3

][_ غــــــيــــــر _ ][

إداري مُتألق سابق

الصورة الرمزية ][_ غــــــيــــــر _ ][

التخصص: Administrative Scien
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
افتراضي رد: تخلف بما تعنيه الكلمة !!! موضوع للنقاش ..حياكم.!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اقسام الملتقيات والكليات الجامعية مخصصة للاستفسارات والمواضيع الاكاديمية فقط .. وتوجد اقسام اخرى في المنتدى للمواضيع العامة ..
لذا سيتم نقل موضوعك _ تلقائياً _لـلـ قــســم الـمـناسـب ..
.. بالتوفيق للجميع..

][_ غــــــيــــــر _ ][ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-01-2010, 12:28 AM   #4

غرور فتاه

Ɍ®☺®Я i!

الصورة الرمزية غرور فتاه

التخصص: الحمدلله ... =)
المستوى: الثالث
افتراضي رد: ملاحظات على طريقة التدريس المتبعة في الجامعة !! موضوع للنقاش ..حياكم.!

والله يا خوي على حسب الدكتور او الدكتوره نفسها يعني انا بصراحه عندي دكتورة كيمياء زي العسل والكل يشهد لها بدا الشي وهيآ الدكتوره اكرام " ملكة الكيمياء " على قولة اختي (كيميا بحته) , والاحصاء نفس الشي تدرسني الاستاذه لميس الله يسعدها وتفهم تمام
أما الاحياء اللي احسها الماده الوحيده اللي ممكن يستفيد منها الواحد في حياته وكنت اتمنى ان يكون فيه دكاتره على قد هذي الماده يفهموا مزبوط مو قراءة سلايدات والسلام ,, وكنت اتمنى بصراحه يكون الاختبار في الاحياء مو من تست بانك والسلام لأنه الكتاب ملئ بمعلومات جداً رائعه ومفيده <<<< لكن طبعاً مو يسوا دا الشي بطريقة الشرح العقيمه دي ( قراءة سلايدات وسلام عليكم ) ..
و بصراحه مو الكل اللي يدرس الاحياء شرحه مو تمام يعني فيه د. حنان هيآ ما تدرسني لكن حضرت لها محاضرة ومن القهر كنت حأبكي بجد كان نفسي تدرسني هذي الدكتوره

غرور فتاه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-01-2010, 12:56 AM   #5

الطموحه

faith

الصورة الرمزية الطموحه

التخصص: فيزيائيه :)
المستوى: الثالث
افتراضي رد: ملاحظات على طريقة التدريس المتبعة في الجامعة !! موضوع للنقاش ..حياكم.!

واللهي أنا عن نفسي أعتمد على نفسي بشكل كبير يعني بصراحه تخصصي يبغاله تدريس وشرح من قلب !
لكن عندنا دكتوره تشرحلنا وهيا قاعده على الكرسي تخيلوا :(
يعني فيزياء وتنشرح كذا والله صراحه شي يقهر واللي يقهر أكثر انه الماده حلوه وممتعه لكن للأسف !!!!
طرق تدريس عقيمه واختبارات تجيب الهم والمرض وتخليك تتعقد وتكره الماده وتكره التخصص بكبره !!

لي عوده

الطموحه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-01-2010, 03:37 PM   #6

عبدالله المطيري

جامعي

يعطيكم العافية على المرور ..

وبالنسبة لمادة الاحياء انا اسميها مطالعة لان الدكتور بس يقرا من السلايدات الى ان تنتهي المحاضرة ..

والله شي مؤسف ..

عبدالله المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 17-01-2010, 03:03 AM   #7

pharm.d .s

pharm.d

الصورة الرمزية pharm.d .s

المستوى: متخرج

الصراحة في دكاترة رائعين مرا وفي دكاترة................ لاتعليق من جد
المشكلة عندنا مافي ترتيب في تقسيم المناهج
راح احكيكم من واقع تجربة
انا اول ما دخلت الجامعه <<<< افتكر الماضي الاليم
اول سنة درسنا احياء طبية والله دي المادة كانت كابوس كل الناس من جد تعقيد اصلا الرسوب كان حاجة موطبعية اكتر الناس ينطردوا من الكليات الصحية بسببها هيا والفزكس
والسبب الرئيسي دا القسم يدرس كل شيء والله كانت الشيتتات حاجة ما تتصورنها
درسنا انتومي وفسيولوجي وهستولوجي وجنتيك وباثولوجي وشوية بايوكمستري كمان كلو في بايولوجي <<والله انا خامس دحين وباعيد لسة بعض المعلومات الي اخدتها
يعني اش فيها لو خلوا ناخد شوية اساسيات و باقيلنا على الاقل 5 سنوات راح ناخد الي ما اخدناه معاهم
لدرجة قبل كم يوم جالسنا نفتكر المعاناه حقت الاب والله حفظنا اسم العضام كلهااا <<< قسم الانتومي ماسواهااا
المهم انا لو يحطوني عميدة راح اغير المناهج 180 درجة واشيل اي قسم بتاع كلوا

pharm.d .s غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18-01-2010, 02:10 PM   #8

عبدالله المطيري

جامعي

اشكرك اختي على المرور ..

والله يعين الجميع فعلا مهزلة لأبعد درجة ...

قديم 18-01-2010, 02:24 PM   #9

امونة المزيونة

Ya rb<3

الصورة الرمزية امونة المزيونة

التخصص: سيكولوجي
المستوى: متخرج

مشكلتنا ع طريقة التقييم كل شي ع الورق يعني حفظت وفهمت وكتبت اعتبر ذكية ومتفوقة غير كذاا كسلانة وغبية
ماعندنا اختبارات عملية ونشاطات واذا كان فيه تلاقي النشاط شغل من بداية السمستر وتعب وكرف وخساير ومشورة واخر شي عليه 10 درجات بس..!!

امونة المزيونة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18-01-2010, 02:28 PM   #10

عبدالله المطيري

جامعي

ثانكس على الكومنت ...

انا مو رافع ضغطي غير الملف حق الانجلش الي ازعجونا فيه وآخرتها عليه 5 درجات وحنا من بداية الترم نضبط فيه .