InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير الخاص
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير الخاص قسم يختص بِـ برآمج الماجستير الخاص ( مدفوعة التكاليف )

استااذ عمااد ارجو المساااعده وكل له خبره

ملتقى الماجستير الخاص

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 17-03-2011, 01:02 PM

سعديه محمد سعديه محمد غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: رياضيات
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
افتراضي استااذ عمااد ارجو المساااعده وكل له خبره

الاستاذ عماد الحسن ممكن تاخذ اجري وتساعدني انا راح اعطيك بياناتي واوضح على قدر استطاعتي اهم البيانات وياليت تعتبرني اختك وتفيدني لانني الى الآن لم اتقدم للماستر واخاف بفوتني
اولا انا تخصصي رياضيات معدلي 85 % وارغب بمواصلة دراستي بالماستر المدفوع واملك دورات اضافيه في الحاسب واللغه الانجليزيه مااريد الاستفسار عنه
1-هل هناك اختبار قدرات للماستر المدفوع لتخصص الرياضيات
2-ماذا يعني اختبار المفاضله هل هو اختبار تحريري متعلق بتخصص الرياضيات ام مقابله شخصية فقط؟
3- هل لابد ان اجتاز الاستب ولااقبل الا ومعي درجة الاستب او مايعادله؟
4- في حال عدم اجتيازي لاختبار المفاضله هل يؤدي ذلك الو عدم قبولي في الماستر ؟
5-هل اختبار المفاضله اذا كان متعلق بتخصص الرياضيات بالانقلش او عربي ؟
6- ممكن توضح لي الحالات اللي تمنع قبولي للماستر المدغوع؟
7- هل المبلغ 11.000ومتى ادفعه ؟
8-رسوم الاستب كيف ارسلها عشان ادخل الامتحان ؟
وجزاك الله خير الجزاء على تفاعلك مع قضايا المنتدى وجعلها الله في ميزان حسناتك والدعوه لكل من سيمر على موضوعي ويوضح لي وياليت تعطوني رواابط التسجيل ماابي يفوتني بلييييز

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 17-03-2011, 05:26 PM   #2

علاوي212

ابو سلطان

التخصص: ترجمة
نوع الدراسة: إنتظام
افتراضي رد: استااذ عمااد ارجو المساااعده وكل له خبره

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعديه محمد مشاهدة المشاركة
الاستاذ عماد الحسن ممكن تاخذ اجري وتساعدني انا راح اعطيك بياناتي واوضح على قدر استطاعتي اهم البيانات وياليت تعتبرني اختك وتفيدني لانني الى الآن لم اتقدم للماستر واخاف بفوتني
اولا انا تخصصي رياضيات معدلي 85 % وارغب بمواصلة دراستي بالماستر المدفوع واملك دورات اضافيه في الحاسب واللغه الانجليزيه مااريد الاستفسار عنه
1-هل هناك اختبار قدرات للماستر المدفوع لتخصص الرياضيات
2-ماذا يعني اختبار المفاضله هل هو اختبار تحريري متعلق بتخصص الرياضيات ام مقابله شخصية فقط؟
3- هل لابد ان اجتاز الاستب ولااقبل الا ومعي درجة الاستب او مايعادله؟
4- في حال عدم اجتيازي لاختبار المفاضله هل يؤدي ذلك الو عدم قبولي في الماستر ؟
5-هل اختبار المفاضله اذا كان متعلق بتخصص الرياضيات بالانقلش او عربي ؟
6- ممكن توضح لي الحالات اللي تمنع قبولي للماستر المدغوع؟
7- هل المبلغ 11.000ومتى ادفعه ؟
8-رسوم الاستب كيف ارسلها عشان ادخل الامتحان ؟
وجزاك الله خير الجزاء على تفاعلك مع قضايا المنتدى وجعلها الله في ميزان حسناتك والدعوه لكل من سيمر على موضوعي ويوضح لي وياليت تعطوني رواابط التسجيل ماابي يفوتني بلييييز

السلام عليكم
انا مو الدكتور عماد بس ممكن افيدك باللي اعرفه الاستاذ عماد ربما يكون مشغول برسالة الدكتوراه بالاضافة الى عمله
اولا: لا يوجد اختبار مفاضلة للبرامج الخاصة (المسائية) فقط قدرات وكفايات
ثانيا: لا يوجد تخصص رياضيات في البرامج المسائية لكن بحكم انك معلمة يمكنك الالتحاق باحد البرامج التربوية ( الادارة التربوية - التوجيه والارشاد - تقنيات تعليم )
ثالثا: في حال حصولك على 52 من 100 تاخذي 10 من 10 ولكن تقبل كل الدرجات حتى لو اقل من 52 لكن تقلل من درجتك في المفاضلة
رابعا: مرة اخرى لا يوجد اختبار للمفاضلة في البرامج المسائية لكن توجد في بعض البرامج العامة
خامسا: اذا كان معلك على الاقل جيد وجبتي اختبار قدرات وكفايات ان شاء الله مافي شي يمنعك من القبول الا المفاضلة
خامسا: البرامج المسائية رسومها 44000 ونصها 22000 وهو المطلوب رسوم سنة دراسية
سادسا: الاستب خلاص اختبرو الناس لكن بامكانك اختبار ما يعادله مثل التوفل والتسجيل عن طريق النت او اختبار الايلتس والتسجيل فيه بالحضور شخصيا الى المجلس الثقافي البريطاني في ابراج الفارسي على طريق الملك عبدالله
اتمنى اكون افدتك

علاوي212 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 17-03-2011, 06:26 PM   #3

سعديه محمد

جامعي

جزاك الله اخوي علاوي خير الجزاء يعني مافي تخصص رياضيات مسائي ؟؟ يالله طيب متى اختبار الاستب الثاني مقهوره وربي لافي تخصص ولافي استب فاتني وش اسوي ممكن اعرف متى اقرب تقديم للماجستير مره تانيه ؟؟ ولكم ودي

سعديه محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 17-03-2011, 08:24 PM   #4

علاوي212

ابو سلطان

جزاك الله اخوي علاوي خير الجزاء يعني مافي تخصص رياضيات مسائي ؟؟ يالله طيب متى اختبار الاستب الثاني مقهوره وربي لافي تخصص ولافي استب فاتني وش اسوي ممكن اعرف متى اقرب تقديم للماجستير مره تانيه ؟؟ ولكم ودي

شكرا اخت سعدية
بالنسبة لاختبار استب القادم اتوقع في شهر 8 لكن قدامك فرصة وهو اختبار الايلتس اذا قدرتي تسجلي بسرعة لان احتمال تتمدد فترة القبول مثل العام الماضي
التقديم الفاد سيكون السنة القادمة باذن الله اذا قدرتي حاولي تدخلي القدرات والستب اكثر من مرة واتوقع بحكم تخصصك رياضيات ستكون درجتك كويسة لان نص الاختبار رياضي في تخصصك
وكلما اختبرتي اكثر احتمال احرازك لدرجة ممتازة يكون اكبر وكذا بكون احتمال قبولك ايضا اكبر بحكم ان معدلك جبد جدا مرتفع والله يوفقك

قديم 17-03-2011, 08:25 PM   #5

علاوي212

ابو سلطان

على فكرة اذا ماكان تخصصك تربوي حاولي تسجلي دبلوم تربية عشان تقدري تدخلي في التخصصات التربوية

قديم 18-03-2011, 10:57 AM   #6

سعديه محمد

جامعي

الله يوفقك اخوي علاوي طيب الايلتس كيف اسجل فيه ؟؟ انا راح اختبر لين اموت ماعندي مشكله بس انا مو من سكان جده لازم انجح من اول اختبار لان اهلي يقولو ا مو فاضين مشكور اخوي علاوي ولو توضح لي بروابط التسجيل في الايلتس والتسجيل بالماستر اكون بك شاكره ومقدره وودي اسألك تنصحني اسجل بالماستر العام اي غير المدفوع لاني عرفت ان مافي تخصص رياضيات بالمدفوع مافي الاتربوي انا خريجه كليه اعداد معلمات يعني الكليه تربويه انتظر ردك اخوي والله يجزاااااااااااااااك خيرا

قديم 18-03-2011, 06:03 PM   #7

علاوي212

ابو سلطان

الله يوفقك اخوي علاوي طيب الايلتس كيف اسجل فيه ؟؟ انا راح اختبر لين اموت ماعندي مشكله بس انا مو من سكان جده لازم انجح من اول اختبار لان اهلي يقولو ا مو فاضين مشكور اخوي علاوي ولو توضح لي بروابط التسجيل في الايلتس والتسجيل بالماستر اكون بك شاكره ومقدره وودي اسألك تنصحني اسجل بالماستر العام اي غير المدفوع لاني عرفت ان مافي تخصص رياضيات بالمدفوع مافي الاتربوي انا خريجه كليه اعداد معلمات يعني الكليه تربويه انتظر ردك اخوي والله يجزاااااااااااااااك خيرا

السلام عليكم التسجيل مباشرة عن طريق المركز وليس عن طريق النت
ويجب عليك التسجيل قبل الاختبار بفترة لاتقل عن 5 اسابيع

المطلوب للتقديم..

1- تعبئة الإستمارة..

2- إيصال النموذج شخصياً إلى مركز الإختبار ( سواءً جده.. الرياض.. الخبر)

3- صورتين حديثه للمرشح للإختبار..

4- جواز السفر.. أو بطاقة الأحوال..

5- 850 ريال سعودي كرسوم إختبار..

للمزيد من الاستفسارات يمكنك الاتصال على: 6200 2657 0
وهذا موقع المجلس الثقافي البريطاني http://www.britishcouncil.org/ar/me-...contact-us.htm
بالنسبة للتسجيل في العام اذا تقدري تاخذي اجازة او عندك واسطة للتفريغ فلا تترددي
اما الخاص فبما انك من كلية التربية فكما قلت لك من قبل امامك 3 تخصصات وهي تقنيات التعليم او الارشاد والتوجيه او الادارة التربوية ولك الخيار على حسب امكاناتك
والله يوفقك

قديم 18-03-2011, 09:58 PM   #8

عماد الحسن

الصورة الرمزية عماد الحسن

كلية: أخرى
التخصص: إدارة المعرفة
البلد: جدة

السلام عليكم ورحمة الله ،، نرحب بالأخت الكريمة سعديه محمد، وأشكر أخي العلاوي لهذه المشاركات والرد المفصل مع تقديم العذر لي لأن ظروف العمل والدراسة وتقارير الإشراف التربوي كثيرة هذه الأيام الله يستر.
، حسب ما فهمت من الموضوع إن الأخت سعدية خريجة رياضيات بتقدير عالي ماشاء الله وترغب في الماجستير التربوي، وهناك سؤ فهم حصل لأن ماجستير الرياضيات لا يحتاج اختبار القدرات ويحتاج الانجليزي فقط بدرجة 52، بينما الماجستير التربوي يحتاج الاثنين وبأي نتيجة.

أيضاً الأخت لم تحضر اختبار اللغة الأسبوع الماضي وهذه مشكلة،، لأن الاختبار القادم سيكون في شهر 6 ويكون الماجستير انتهى، أما القدرات فهو مهم جداً وأنصح الأخت بشدة أن تسجل فيه وتحضر بعد يومين في جدة لأن اختبارهم تأخر وهذه نعمة من الله,
ولا داعي لليأس والزعل والبكاء لأن الفرصة أمامك في الفترة القادمة، ولكن يجب المتابعة لمواضيع المنتدى والاهتمام بكل الاختبارات وإن شاء الله نبارك لكم على القبول.

عماد الحسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 19-03-2011, 12:57 PM   #9

سعديه محمد

جامعي

اشكر الأخ علاوي من اعماق قلبي والشكر موصول للأخ عماد الحسن جزاكم الله خير الجزاء وجعلها الله في موازين حسناتكم والله انا من خارج جده وهذه مشكلتي الله فهمته ان اختبار القدرات بعد يومين في جده ظروفي ماتسمح احضر لجده ليش مايخلو اختبارات القدرات في الاجازات من جد صعب علينا الحضور والايقبلونا قبول مشروط اتمنى تشوفو لنا حل شوفوا حل للقدرات واللغه بنختبر كل شي بس اقبلونا قبول مبدئي على الأقل عشان ماتفوتنا الفرصه مشكورين اخواني ماقصرتوا بجد عطيتوني الزبده وكالعاده الظروف هي فوق العزيمه والإصرار اسأل الله العلي العظيم التيسير علينا وتهئ مافيه خير لنا لكم ودي

قديم 19-03-2011, 06:55 PM   #10

لولّي

جامعي

التخصص: بكالوريوس رياضيات

والله نفس حالي
اختبرت القدرات .. وكفايات فاتني التسجيل فيه
هذي ثالث سنة مااتوفق بالتسجيل

الله يفرجها

عموما نسبتك طيبة .. تقدرين تسجلين في الماستر العام
سجلي بمركز قياس اختبارات شهر 8 .. وخلي كل شي جاهز عندك واذا فتح التسجيل السنة الجاية مثل هالاوقات
سجلي
وربي يوفقك ..

لولّي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس