InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الخريجين و الخريجات
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الخريجين و الخريجات قسم يختص بشؤون الخريجين كَـ [ إعلانات الوظائف وبرامج الإبتعاث الداخلي والخارجي ]

هنا نتجمع لتبادل خبراتكم وأسئلتكم عن المقابلة الشخصية ملابس+فنون+طفولة+تربوي +إسكان

ملتقى الخريجين و الخريجات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 14-01-2011, 02:08 PM
الصورة الرمزية بنت جدة المنكوبة

بنت جدة المنكوبة بنت جدة المنكوبة غير متواجد حالياً

بكرا جامعة ودوام

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي هنا نتجمع لتبادل خبراتكم وأسئلتكم عن المقابلة الشخصية ملابس+فنون+طفولة+تربوي +إسكان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هنا تجمعنا لتبادل الخبرات معا
نبغى نجمع أكبر قدر من الأسئلة ليستفيد الجميع
من أسئلة شخصية
إخبارية
نفسية
سعودة
إشمئزازية
وقطع ومصطلحات انجليزية

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 15-01-2011, 12:01 AM   #2

seham alwead

يارب الفرج من عندك...

التخصص: احياء
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: معتذر
افتراضي رد: هنا نتجمع لتبادل خبراتكم وأسئلتكم عن المقابلة الشخصية ملابس+فنون+طفولة+تربوي +إسك

راح ابدا انا لانه عندى تقريبا خبره وجربت مقابلات شخصية مختلفة لمجالات مختلفة معيدات وظائف صحية ادارية وغيره يعنى زى مايقولون من كل بستان زهره..
في البداية الكليات الصحية :سؤال عرفى عن نفسك ؟ متى تخرجتى ؟ لو كان لك فتره ايش سويتى خلال تلك المده؟
ليش قدمتى على هذى الكلية؟
المعيدات : عرفى عن نفسك؟ ايش سويتى خلال الفتره من تخرجك لحد التقديم؟ ايش تقدرين تقدمين لبنات تلك الكلية المقدمة عليها؟
المصانع لوظائف ادارية: ايش تخصصك؟ ليش تشتغلين وظيفة ادارية وفي مجال غير تخصصك؟ لو كملتى عندنا وجاتك وظيفة في نفس تخصصك ( مختبرات طبيه) تتركينا وكان جوابي ببساطة( لو ريحتونى ماراح ادور غيركم)هاتى مميزات وعيوبك..اشتغلتى من قبل وكم كان راتبك؟
طبعا سويت مقابلة شخصية 3 مرات في يوم واحد لنفس الوظيفة (رئيس المصنع- وابنه النائب- ومدير الموارد البشرية)
وظيفة في مختبر خاص: اسمك ؟ اشتغلتى من قبل ايش خبراتك ؟ انتي محجبه؟ طبعا الجواب نعم هى بس انا اشوف الحجاب يعيق التواصل وفيه صعوبة في سماع التلفون؟؟؟ عجيب وفي الاخير الوظيفة ريسبشن؟ لو عندك الهيئة وظفناك في المختبر جبنا الهيئة الجواب : مافيه عندنا وظايف حاليا.
نفس المختبر ارسل اوراقنا الى شركة في مجال الاتصالات الخاصة تعطى للمرضى نتائج التحليل واسعارها المهم رحنا مو عشان الوظيفة لكن مسماها غريب (كول سنتر) ويوم رحنا اكتشفنا انها زى السنترال اوتلفون رد على الاستفسار المتعلقة بالمختبر المهم دخلنا المقابلة الشخصية وكان دكتور ومعه دكتورة:
عرفى نفسك بالانجليزى؟ اشتغلتى من قبل وكم كان راتبك؟ كم كان عدد ساعات دوامك؟ شفت واحد ولا اثنين؟
عندك استعداد تاخذين شفت ليل ؟ عاد قلت من الساعة كم ؟!!! الجواب من 1 الظهر لحد الساعة 9 الى 10 بالليل ومقر الشركة باخر جدة.. يعنى بالعربي اصل بيتنا الساعة 11 او 11:30 وحليها عاد لوفيه زحمة مت اصل؟؟
المهم الراتب 3500 ريال .. والمقر تبعهم عبارة عن شقة في الدور السابع وعندهم حارس امن واحد .. وبين وبينكم المكان وشكل البنات اللى فيه يخوف (مو عشان البنات فيهم شي لا والله... بس بصراحة المكان ما يريح وطبيعة العمل ممله طول وقتك على الكمبيوتر والسماعة في اذنك) وبعدين الدكتورة والدكتور اللى سو معك المقابلة متنرفزين ومقهورين لانك تحفظتى على الشفت الليلى.. او طلبتى مهله للتفكير... وكانهم متوقعين منك القبول بس لانك محتاجه للوظيفة او ان الراتب 3500 ريال وبعدين تهديد اذا ماراح تستمرين معنا قولى لانه ماعندنا استعداد انك تتركينا في اى لحظة لى انه حنا متاعقدين مع شركات بعقود..
بعدين سالونى سؤال استفزازى بصراحة: لوفيه وظيفتنا وجاك عرض بالعودة للوظيفة اللى قبل فيها ايش تختارين؟
الوظيفة اللى متعوده عليها ولا تغيرين؟ قلت لو كنت تقصد انه اسهل لى من انى اتعلم شي جديد فلا ماعندى مانع اجرب شي جديد بس يكون افضل منها بس لو كانت اقل منها وماراح يكون فيها تطور لى لا والله افضل اللى قبل فيها..
قبل كذا قدمت في مستشفى خاص في المختبرات: وقابلت في المقابلة المدير الطبي اللى طبعا بنت الشيخ وكان تسال عن المكان اللى اشتغلت فيه وعن التدريب وبعدين سالتنى سؤال غريب : هل عندك مشكله لو اشتغلتى مع رجال (وانا في نفسي اقول انا عارفه انه المستشفيات اختلاط يعنى ممكن الموظف اللى يشتغل معك رجال) بس قلت يابنت ردى زين المهم قلت عارفة وانا لما كنت اتدرب كان في المختبر رجال يعنى الوضع عندى عادى ومتعوده.
بعدين قابلت ابوها مدير المستشفى: سال عن تخصصي وشاف السيره الذاتية سال عن التدريب وفي ايش كان يقصد الاقسام المهم قال خلاص خلينا نشوف المختبر واحتياجه ونرد عليكم السبت لان المقابلة كانت الاربعاء جينا السبت وانتظرناه بس تاخر ورحنا اليوم الثانى اتصلت اسال عن النتيجة قالت لسى اذا فيه شي احنا نتصل عليك.. المهم انتظرت اسبوع وبعدين اتصلت وكان الرد العيب في التخصص قلت ليش هو قسم في المختبر وعلى حسب ما قالوا ان المختبر جديد وفيه نقص كوادر بعدها ماعاد اتصلت عليهم ولحد كتابتى للموضوع ما جا رد
هذى باختصار تجاربي مع المقابلة الشخصية؟
في الاخير :
- المقابلة الشخصية في بعض الاحيان مقياس لشخصيه المتقدم وطريقة تفكيره؟
- وبعضها مناقشة لما هو مكتوب في السيرة الذاتية .. والاستفسار عنه؟
- وبعضها وضع الخطوط العريضة للوظيفة وما سيواجهه المتقدم فيما بعد؟
- والبعض دراسة الشخص ومدى مناسبته للوظيفة؟
لكن على الفرد ان يكون ذكى ويستفهم عن الوظيفة ومهامها وكل ما يتعلق بها حتى يكون فكره عامة عنها وبالتالى يستطيع اخذ القرار.. في بعض الاحيان طالبين العمل تخفى بعض الجوانب خوفا من ترك المتقدم للوظيفة ويكتشفها هو فيما بعد مثل القيام بمهام اخرى غير الوظيفة المتقدم عليها ..
كما على المتقدم عدم الرد سريعا حتى لو كان السؤال استفزازى او فيه سخرية والمحافظة على الهدوء.. واذا كانت الوظيفة لا تعجبه فمن الممكن الاعتذار بطريقة محترمة... او عدم الرد بالموافقة او الرفض حتى يعطى نفسه مهله بعد ان عرف طبيعة العمل؟؟ على المتقدم السؤال عن كل مايشغله بالنسبة للوظيفة .. طبيعة العمل .. الدوام ..
واى سؤال انا حاضره وبالشوفه....

seham alwead غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-01-2011, 05:36 PM   #3

بنت جدة المنكوبة

بكرا جامعة ودوام

افتراضي رد: هنا نتجمع لتبادل خبراتكم وأسئلتكم عن المقابلة الشخصية ملابس+فنون+طفولة+تربوي +إسك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة seham alwead مشاهدة المشاركة
راح ابدا انا لانه عندى تقريبا خبره وجربت مقابلات شخصية مختلفة لمجالات مختلفة معيدات وظائف صحية ادارية وغيره يعنى زى مايقولون من كل بستان زهره..
في البداية الكليات الصحية :سؤال عرفى عن نفسك ؟ متى تخرجتى ؟ لو كان لك فتره ايش سويتى خلال تلك المده؟
ليش قدمتى على هذى الكلية؟
المعيدات : عرفى عن نفسك؟ ايش سويتى خلال الفتره من تخرجك لحد التقديم؟ ايش تقدرين تقدمين لبنات تلك الكلية المقدمة عليها؟
المصانع لوظائف ادارية: ايش تخصصك؟ ليش تشتغلين وظيفة ادارية وفي مجال غير تخصصك؟ لو كملتى عندنا وجاتك وظيفة في نفس تخصصك ( مختبرات طبيه) تتركينا وكان جوابي ببساطة( لو ريحتونى ماراح ادور غيركم)هاتى مميزات وعيوبك..اشتغلتى من قبل وكم كان راتبك؟
طبعا سويت مقابلة شخصية 3 مرات في يوم واحد لنفس الوظيفة (رئيس المصنع- وابنه النائب- ومدير الموارد البشرية)
وظيفة في مختبر خاص: اسمك ؟ اشتغلتى من قبل ايش خبراتك ؟ انتي محجبه؟ طبعا الجواب نعم هى بس انا اشوف الحجاب يعيق التواصل وفيه صعوبة في سماع التلفون؟؟؟ عجيب وفي الاخير الوظيفة ريسبشن؟ لو عندك الهيئة وظفناك في المختبر جبنا الهيئة الجواب : مافيه عندنا وظايف حاليا.
نفس المختبر ارسل اوراقنا الى شركة في مجال الاتصالات الخاصة تعطى للمرضى نتائج التحليل واسعارها المهم رحنا مو عشان الوظيفة لكن مسماها غريب (كول سنتر) ويوم رحنا اكتشفنا انها زى السنترال اوتلفون رد على الاستفسار المتعلقة بالمختبر المهم دخلنا المقابلة الشخصية وكان دكتور ومعه دكتورة:
عرفى نفسك بالانجليزى؟ اشتغلتى من قبل وكم كان راتبك؟ كم كان عدد ساعات دوامك؟ شفت واحد ولا اثنين؟
عندك استعداد تاخذين شفت ليل ؟ عاد قلت من الساعة كم ؟!!! الجواب من 1 الظهر لحد الساعة 9 الى 10 بالليل ومقر الشركة باخر جدة.. يعنى بالعربي اصل بيتنا الساعة 11 او 11:30 وحليها عاد لوفيه زحمة مت اصل؟؟
المهم الراتب 3500 ريال .. والمقر تبعهم عبارة عن شقة في الدور السابع وعندهم حارس امن واحد .. وبين وبينكم المكان وشكل البنات اللى فيه يخوف (مو عشان البنات فيهم شي لا والله... بس بصراحة المكان ما يريح وطبيعة العمل ممله طول وقتك على الكمبيوتر والسماعة في اذنك) وبعدين الدكتورة والدكتور اللى سو معك المقابلة متنرفزين ومقهورين لانك تحفظتى على الشفت الليلى.. او طلبتى مهله للتفكير... وكانهم متوقعين منك القبول بس لانك محتاجه للوظيفة او ان الراتب 3500 ريال وبعدين تهديد اذا ماراح تستمرين معنا قولى لانه ماعندنا استعداد انك تتركينا في اى لحظة لى انه حنا متاعقدين مع شركات بعقود..
بعدين سالونى سؤال استفزازى بصراحة: لوفيه وظيفتنا وجاك عرض بالعودة للوظيفة اللى قبل فيها ايش تختارين؟
الوظيفة اللى متعوده عليها ولا تغيرين؟ قلت لو كنت تقصد انه اسهل لى من انى اتعلم شي جديد فلا ماعندى مانع اجرب شي جديد بس يكون افضل منها بس لو كانت اقل منها وماراح يكون فيها تطور لى لا والله افضل اللى قبل فيها..
قبل كذا قدمت في مستشفى خاص في المختبرات: وقابلت في المقابلة المدير الطبي اللى طبعا بنت الشيخ وكان تسال عن المكان اللى اشتغلت فيه وعن التدريب وبعدين سالتنى سؤال غريب : هل عندك مشكله لو اشتغلتى مع رجال (وانا في نفسي اقول انا عارفه انه المستشفيات اختلاط يعنى ممكن الموظف اللى يشتغل معك رجال) بس قلت يابنت ردى زين المهم قلت عارفة وانا لما كنت اتدرب كان في المختبر رجال يعنى الوضع عندى عادى ومتعوده.
بعدين قابلت ابوها مدير المستشفى: سال عن تخصصي وشاف السيره الذاتية سال عن التدريب وفي ايش كان يقصد الاقسام المهم قال خلاص خلينا نشوف المختبر واحتياجه ونرد عليكم السبت لان المقابلة كانت الاربعاء جينا السبت وانتظرناه بس تاخر ورحنا اليوم الثانى اتصلت اسال عن النتيجة قالت لسى اذا فيه شي احنا نتصل عليك.. المهم انتظرت اسبوع وبعدين اتصلت وكان الرد العيب في التخصص قلت ليش هو قسم في المختبر وعلى حسب ما قالوا ان المختبر جديد وفيه نقص كوادر بعدها ماعاد اتصلت عليهم ولحد كتابتى للموضوع ما جا رد
هذى باختصار تجاربي مع المقابلة الشخصية؟
في الاخير :
- المقابلة الشخصية في بعض الاحيان مقياس لشخصيه المتقدم وطريقة تفكيره؟
- وبعضها مناقشة لما هو مكتوب في السيرة الذاتية .. والاستفسار عنه؟
- وبعضها وضع الخطوط العريضة للوظيفة وما سيواجهه المتقدم فيما بعد؟
- والبعض دراسة الشخص ومدى مناسبته للوظيفة؟
لكن على الفرد ان يكون ذكى ويستفهم عن الوظيفة ومهامها وكل ما يتعلق بها حتى يكون فكره عامة عنها وبالتالى يستطيع اخذ القرار.. في بعض الاحيان طالبين العمل تخفى بعض الجوانب خوفا من ترك المتقدم للوظيفة ويكتشفها هو فيما بعد مثل القيام بمهام اخرى غير الوظيفة المتقدم عليها ..
كما على المتقدم عدم الرد سريعا حتى لو كان السؤال استفزازى او فيه سخرية والمحافظة على الهدوء.. واذا كانت الوظيفة لا تعجبه فمن الممكن الاعتذار بطريقة محترمة... او عدم الرد بالموافقة او الرفض حتى يعطى نفسه مهله بعد ان عرف طبيعة العمل؟؟ على المتقدم السؤال عن كل مايشغله بالنسبة للوظيفة .. طبيعة العمل .. الدوام ..
واى سؤال انا حاضره وبالشوفه....
لمن يسألوني أعرف عن نفسي إيش أقول؟؟

بنت جدة المنكوبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-01-2011, 01:02 AM   #4

السعودية

جامعي

السلام عليكم

مشكورين على الموضوع

احنا بالفعل محتاجين موضوع زي كذا

انا نزلت موضوع خاص بالفنون بس محد رد علي

شكله محد بالمنتدى غيري فنون

المهم نتبادل الخبرات

فيه حاجة اسمها لغة الجسد كمان مهمه

و الابتسامة و النوم الجيد

و عدم التوتر و هذا كلنا نعاني منه

لو فيه اساله مهمة كمان او اي شي اخر ياليت نتبادله

بنت جدة متى مقابلتك؟

انا يومالاثنين

السعودية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-01-2011, 01:30 PM   #5

مطالبة

جامعي

التخصص: تربوي
المستوى: الرابع

عزيزاتي
هل اتصلو عليكم
او كيف عرفتوا بخصوص المقابلة

وهل قدمتوا اوراق اللغة؟

مطالبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-01-2011, 01:44 PM   #6

مطالبة

جامعي

مين قدم فيها تربوي؟

قديم 15-01-2011, 04:12 PM   #7

السيدة نكتة

ألوان الطيف سابقا

الصورة الرمزية السيدة نكتة

التخصص: إدارة أعمال
نوع الدراسة: دكتوراه
المستوى: الأول

.رفععععععععععععععععععععععععع للفائدة والله يوفقنا

السيدة نكتة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-01-2011, 05:34 PM   #8

بنت جدة المنكوبة

بكرا جامعة ودوام

أنا يوم السبت

قديم 15-01-2011, 05:46 PM   #9

بنت جدة المنكوبة

بكرا جامعة ودوام

ما نوع العمل المفضل لديك ( مهني – ذهني ) ؟إيش أرد
إيش آخر أخبار العالم والعالم العربي؟؟
عرفي عن نفسك(إيش أقول بالضبط ا‘عطوني مثال)
مادري أحس إني متوترة

قديم 16-01-2011, 12:03 AM   #10

مطالبة

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت جدة المنكوبة مشاهدة المشاركة
ما نوع العمل المفضل لديك ( مهني – ذهني ) ؟إيش أرد
إيش آخر أخبار العالم والعالم العربي؟؟
عرفي عن نفسك(إيش أقول بالضبط ا‘عطوني مثال)
مادري أحس إني متوترة

عرفي عن نفسك

انا فلانة فلان
متزوةجة وام مثلا
بكالوريوس ...خريجة 1430
حصلت على مجموعة من الدورات التدريبية ابرزها ... تحطين الأقرب للوظيفة
اكتسبت خبرات تربوية في .... لو خبرتك طويلة قولي كم سنة لو قصيرة الزمي لسانك هههه

مايمديك توصلين كذا الا سألوك سؤال ثاني عن اشهر شي في اجاباتك مثلا اش استفدتي من الدورة التدريبة المذكورة او كيف كان اثر الخبرات عليك

اخر اخبار العالم العربي
استقالة رئيس تونس بسبب الإختلاف مع المعارضة والسعودية استضافته حاليا

افضل عمل
طبعا الذهني
لأنك مقدمة على عمل اكاديمي
قولي متوافق مع رغباتي البحثية وووو فلسفة اهم شي رتبي كلامك ولا تتكلمي بسرعة

موفقة ودعواتك لي