InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير الخاص
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير الخاص قسم يختص بِـ برآمج الماجستير الخاص ( مدفوعة التكاليف )

جاوبي بهذا الخصوص؟

ملتقى الماجستير الخاص

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 15-09-2010, 01:04 AM
الصورة الرمزية دياري نجد

دياري نجد دياري نجد غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: علم آجتماع
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
افتراضي جاوبي بهذا الخصوص؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني أخواتيبهذا المنتدى الرائع

عندي مجموعة آسئله للماستر - بكل صراحه فيني من التحطيم الشي الكثير
لانني قد قدمت للماستر في آحدى الجامعات ولم أقـبل
ووقررت أن أخذ فكره عن التقديم في هالجامعه
علمااا بأنني من المنطقه الوسطى وودي أعرف هل التقديم
لازم آنااا أروح للجامعه لتقديم أوراقي ولا أرسلها فقط
وكيف آعرف أني مقبوله عندي طموح بسيط
(((((لكن والله مدري خااااصه آن أحد لاخوات قالت لي آن هناك منحه من خادم الحرمين
لمدة خمس سنوات ولاأدري هل هالخبر صحيح؟؟؟؟))))
ولو يكون الخبر غير صحيح بكم دراسة الماستر مدفوعة التكاليف بها الجامعه
من خلال دراستي بمنطقه القصيم

وودي آعرف هناك مجموعة شروط للتوجيه والأرشاد ومنهاااا
خبره في التربيه لمدة 3 سنوات
يعني لو كنت ماأخذت خبره حتي لو سنه ماراح يقبلوني

علما ان نسبتي (80%)

هل من أحد يوجهني ويرفع من معنوياتي ...........

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 15-09-2010, 03:26 AM   #2

*إبداع*

جامعي

التخصص: كيمياء
افتراضي رد: جاوبي بهذا الخصوص؟

هلا عزيزتي حياكي الله ..
عزيزتي خلي أملك بالله كبير ولا تيأسي وشدي الهمة كل مافتح الماستر قدمي لاتوقفي جميعنا مررنا بالمرحله هذه لكن مع الإصرار والاجتهاد تم قبولنا وتذكري دائما ماتركز عليه ... ستحصل عليه بإذن الله ..قدمي وتوكلي على الله ..
أما بالنسبة للتقديم يتم بجامعة الملك عبدالعزيز التقديم عن طريق النت بموقعهم يعني ماتروحي للجامعه الا وقت القبول والمطابقة فقط لكن التقديم عن طريق الموقع ..وتعرفي انك مقبولة الجامعة ترسلك رسالة على جوالك بالقبول او عدمه او عن طريق رسالة تصل لبريدك الالكتروني ..وبإذن الله مقبوله ..
أما المنحة الله أعلم هل تستمر ام لا لا أعلم وتكاليف الدراسة على حسب القسم الي حتقدمي عليه والي أعرفه التربيه الخاصة ب 16 ألف لكن اقسام الماستر تكلفتها أعلى وتصل الى الضعف أدخلي موقع الجامعة بقسم الدراسات العليا وشوفي الاقسام وتكلفة الدراسه ...
أما بالنسبة لشرط الخبره أنتي قدمي حتى لو مامعاكي خبره لكن هو أفضل بالخبره ان وجدت ..انا ماعندي خبره وانقبلت ولله الحمد بالتربية الخاصة وكانت من ضمن شروطها الخبره ..أهم شيء اختبار القدرات والانجليزي مهمة جدا جدا واذا عندك دورات طبعا تنفعكي وترفع نسبة قبولك ...وبالتوفيق يارب قدمي وتوكلي على الله يقال انه بيفتحوا الماستر بشهر 11 تابعي الموقع بإستمرار لايفوتك التقديم ويارب بعد اشهر تبشرينا بالقبول ...
دعواتك لنا بتيسير امورنا والتوفيق بالدنيا والآخره ..

*إبداع* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-09-2010, 04:33 PM   #3

دياري نجد

جامعي

الصورة الرمزية دياري نجد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *إبداع* مشاهدة المشاركة
هلا عزيزتي حياكي الله ..
عزيزتي خلي أملك بالله كبير ولا تيأسي وشدي الهمة كل مافتح الماستر قدمي لاتوقفي جميعنا مررنا بالمرحله هذه لكن مع الإصرار والاجتهاد تم قبولنا وتذكري دائما ماتركز عليه ... ستحصل عليه بإذن الله ..قدمي وتوكلي على الله ..
أما بالنسبة للتقديم يتم بجامعة الملك عبدالعزيز التقديم عن طريق النت بموقعهم يعني ماتروحي للجامعه الا وقت القبول والمطابقة فقط لكن التقديم عن طريق الموقع ..وتعرفي انك مقبولة الجامعة ترسلك رسالة على جوالك بالقبول او عدمه او عن طريق رسالة تصل لبريدك الالكتروني ..وبإذن الله مقبوله ..
أما المنحة الله أعلم هل تستمر ام لا لا أعلم وتكاليف الدراسة على حسب القسم الي حتقدمي عليه والي أعرفه التربيه الخاصة ب 16 ألف لكن اقسام الماستر تكلفتها أعلى وتصل الى الضعف أدخلي موقع الجامعة بقسم الدراسات العليا وشوفي الاقسام وتكلفة الدراسه ...
أما بالنسبة لشرط الخبره أنتي قدمي حتى لو مامعاكي خبره لكن هو أفضل بالخبره ان وجدت ..انا ماعندي خبره وانقبلت ولله الحمد بالتربية الخاصة وكانت من ضمن شروطها الخبره ..أهم شيء اختبار القدرات والانجليزي مهمة جدا جدا واذا عندك دورات طبعا تنفعكي وترفع نسبة قبولك ...وبالتوفيق يارب قدمي وتوكلي على الله يقال انه بيفتحوا الماستر بشهر 11 تابعي الموقع بإستمرار لايفوتك التقديم ويارب بعد اشهر تبشرينا بالقبول ...
دعواتك لنا بتيسير امورنا والتوفيق بالدنيا والآخره ..
أخوي آبداع بارك الله فيك ويسر آمرك يارب
اللي كنت أفكر فيه التوجيه والأرشاد ومن ضمن الشروط دورة الأنجليزي
ووالقدرات 000000لكن ولا وحده معي سجلت بالقدرات اللي طافت لكن لم يحالفني النصيب 00000 يعني كانت عندي ظروف ولم أذهب ---وودوة الانجليري ايضاااا
وودي آعرف كم طالبين الدوره0000شهر أو أكثر
شاكره لك ردك الله يسر لك

دياري نجد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-09-2010, 03:41 AM   #4

Brainiac

مراقب سابق

هلا بك أخت "دياري نجد"....

في البداية ، الواحد يحمد ربه على كل حال ... وما تدرين يمكن انها تكون خيرة ..... وبنفس الوقت صدقيني فيه كثير من الاخوان والاخوات هنا تم قبولهم في الماجستير بعد سنين من المحاولات في جامعات كثيرة... وأنا أولهم.

بخصوص التقديم ، نظام التقديم الكتروني 100% .... تدخلين على نظام "قبول" الخاص بجامعة الملك عبدالعزيز .. وتدخلين كل البيانات المطلوبة ... وترفعين نسخ من وثيقة التخرج والسجل الاكاديمي وشهادات الدورات والخبرات .. الخ

أنا بصراحة مدري اذا كنتي جربتي اخر تقديم في جامعة الملك سعود ، لان الجامعتين يستخدمون نفس الطريقة.... وما راح تضطرين انك تراجعين الجامعة الا بعد القبول النهائي عشان تطابقين الوثائق ... وان شاء الله تكوني من المقبولين.

كل المقبولين جتهم مسجات على الجوال ، رسائل على الايميل الشخصي ، ملاحظة في الصفحة الخاصة بهم بنظام " قبول" تشير الى قبولهم... يعني فيه اكثر من طريقة.... وبرضو اللي ما انقبلوا في البداية ، يعرفوا ترتيبهم في قائمة الاحتياط ( عند انسحاب احد المقبولين).

بخصوص المنحة الملكية ، كانت موجودة اخر سنتين ..... وكل الدلائل تشير الى استمرارها ... ولكن ننتظر خطاب تأكيد من الجامعة .... علماً بأن جميع المقبولين السنة هذي ، قاموا بتوقيع "تعهد" بوجوب الدفع في حال تم الغاء المنحة.... والان باقي على بداية الدراسة اسبوعين تقريباً ، ولم يتم الطلب من المقبولين دفع أي رسوم خاصة بالماجستير الخاص.

بخصوص شرط الخبرة في الماجستير ، هو في الحقيقة مش شرط اجباري ... ولكن الافضلية تكون لذوي الخبرة ... وخصوصاً ان 20% من نسبة المفاضلة تكون على الدورات والخبرات .... يعني اللي خبرتهم اعلى ، راح ياخذوا نقاط اكثر في "الخبرات والدورات" ... ولكن فيه ناس تم قبولهم وعندهم خبرة بسيطة.... والسبب ان معدل البكالوريوس + درجة اختبار القدرات للجامعيين كانت مرتفعة... يعني تقدرين تقولين "شي يغطي على شي" :)

لو كنتي من سكان الرياض ، أنا اقترح انك تقدمين على البرامج اللي في جدة .. مش القصيم.. بحكم أن عدد الرحلات بين الرياض-جدة أكثر من الرياض- القصيم......... اما اذا كنتي من اهل القصيم او مناطق قريبة منها ، بطبيعة الحال القصيم راح تكون الخيار الافضل لك.

بالتوفيق لك ان شاء الله...ويا رب تكوني من المقبولين

Brainiac غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-09-2010, 04:50 PM   #5

دياري نجد

جامعي

الصورة الرمزية دياري نجد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brainiac مشاهدة المشاركة
هلا بك أخت "دياري نجد"....

في البداية ، الواحد يحمد ربه على كل حال ... وما تدرين يمكن انها تكون خيرة ..... وبنفس الوقت صدقيني فيه كثير من الاخوان والاخوات هنا تم قبولهم في الماجستير بعد سنين من المحاولات في جامعات كثيرة... وأنا أولهم.
بارك الله فيك أخوي وربي يسرلك أمرك-صااادقه الخيره ماندري وين تكون--وان شاء الله خيره 0

بخصوص التقديم ، نظام التقديم الكتروني 100% .... تدخلين على نظام "قبول" الخاص بجامعة الملك عبدالعزيز .. وتدخلين كل البيانات المطلوبة ... وترفعين نسخ من وثيقة التخرج والسجل الاكاديمي وشهادات الدورات والخبرات .. الخ

أنا بصراحة مدري اذا كنتي جربتي اخر تقديم في جامعة الملك سعود ، لان الجامعتين يستخدمون نفس الطريقة.... وما راح تضطرين انك تراجعين الجامعة الا بعد القبول النهائي عشان تطابقين الوثائق ... وان شاء الله تكوني من المقبولين.
بصراحه أفضل شي آن التقديم الكتروني0بصراحه أخر تقديم لي في جامعة القصيم وبصراحه عانيت من المشاوير لانني من المناطق القريبه نوعا ما من القصيم-ووبعد التعب لم آقبل وبصراحه تضايقت والله أعلم-لكن ان شاء الله خيره-والله ماأدري بصراحه وودي آسجل لكن؟؟؟؟؟؟؟؟

كل المقبولين جتهم مسجات على الجوال ، رسائل على الايميل الشخصي ، ملاحظة في الصفحة الخاصة بهم بنظام " قبول" تشير الى قبولهم... يعني فيه اكثر من طريقة.... وبرضو اللي ما انقبلوا في البداية ، يعرفوا ترتيبهم في قائمة الاحتياط ( عند انسحاب احد المقبولين).
بصراحه نظام جميل ومريح -
بخصوص المنحة الملكية ، كانت موجودة اخر سنتين ..... وكل الدلائل تشير الى استمرارها ... ولكن ننتظر خطاب تأكيد من الجامعة .... علماً بأن جميع المقبولين السنة هذي ، قاموا بتوقيع "تعهد" بوجوب الدفع في حال تم الغاء المنحة.... والان باقي على بداية الدراسة اسبوعين تقريباً ، ولم يتم الطلب من المقبولين دفع أي رسوم خاصة بالماجستير الخاص.
الله يسمع منك آن شاء الله مستمره-

بخصوص شرط الخبرة في الماجستير ، هو في الحقيقة مش شرط اجباري ... ولكن الافضلية تكون لذوي الخبرة ... وخصوصاً ان 20% من نسبة المفاضلة تكون على الدورات والخبرات .... يعني اللي خبرتهم اعلى ، راح ياخذوا نقاط اكثر في "الخبرات والدورات" ... ولكن فيه ناس تم قبولهم وعندهم خبرة بسيطة.... والسبب ان معدل البكالوريوس + درجة اختبار القدرات للجامعيين كانت مرتفعة... يعني تقدرين تقولين "شي يغطي على شي" :)
الله يكتب الخيره وطريقهااا -مع اني لم أخذ لحد الحين القدرات الله يعين00000000000000000000

لو كنتي من سكان الرياض ، أنا اقترح انك تقدمين على البرامج اللي في جدة .. مش القصيم.. بحكم أن عدد الرحلات بين الرياض-جدة أكثر من الرياض- القصيم......... اما اذا كنتي من اهل القصيم او مناطق قريبة منها ، بطبيعة الحال القصيم راح تكون الخيار الافضل لك.
بصراحه القصيم آقرب لي بشي بسيط من الرياض-

بالتوفيق لك ان شاء الله...ويا رب تكوني من المقبولين
بارك الله فيك -شجعتوني- مع اني متحطمه -الله يسر لك طريقك ويوفقك 00000000000000000

قديم 15-09-2010, 04:49 AM   #6

عماد الحسن

الصورة الرمزية عماد الحسن

كلية: أخرى
التخصص: إدارة المعرفة
البلد: جدة

نرحب بالأخت الكريمة في المنتدى ودعواتنا لكم بالقبول
الإخوة والخوات ماقصروا معاكم بالرد المفصل والأمر راجع لكم للتقديم على القصيم أو جدة علماً بأن دراسة الماجستير في جدة تلزمكم بالحضور والإقامة فيها أما القصيم فدراسته في نهاية الأسبوع مرتين شهرياً ولا يحتاج منكم غير السفر مرتين في الشهر.
ومسألة التقديم للماجستير هي أمر طيب ولكن القبول غير مضمون لأي طالب ويجب متابعة المحاولة عدة مرات حتى يتم قبولكم والله الموفق.

عماد الحسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-09-2010, 05:03 AM   #7

حرمان

جامعي

التخصص: علم اجتماع

Brainiac

اهنئك ع طولت بالك ,, وحب الخير

الله يوفقك ويسهل دراستك

حرمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-09-2010, 04:32 PM   #8

Brainiac

مراقب سابق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرمان مشاهدة المشاركة
brainiac
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرمان مشاهدة المشاركة

اهنئك ع طولت بالك ,, وحب الخير

الله يوفقك ويسهل دراستك

الله يوفق الجميع... وانا كنت في يوم من الايام ادور اي احد يجاوب على اسئلتي لان ما كانت عندي المعلومة الكافية......... ولكن الان قدر الامكان احاول اوصل المعلومات لغيري ليستفيدوا منها.

الله يوفقك ان شاء الله بالدبلوم ... ويكون فاتحة خير عليك بأذن الله

قديم 15-09-2010, 04:38 PM   #9

Brainiac

مراقب سابق

اعتباراً من التقديم الجاي ، لن يتم قبول دورات اللغة الانجليزية للاسف...

يعني لازم تدخلين اختبار الكفايات ( عن طريق مركز "قياس" ... نفس المركز اللي يقدم اختبار القدرات)...... او اختبار التوفل

لكن ممكن تاخذي دورات وتضيفينها بالسيرة الذاتية تبعك لتعزيز فرص القبول.

قديم 15-09-2010, 04:56 PM   #10

دياري نجد

جامعي

الصورة الرمزية دياري نجد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brainiac مشاهدة المشاركة
اعتباراً من التقديم الجاي ، لن يتم قبول دورات اللغة الانجليزية للاسف...شكلي مالي حظ كل ماجيت بقدم تصعب الامور
وربي لم جيت بقدم التقديم في الجامعه لازم قياس وقلت خلاص -والحين اختار كفايات-وربي تحطمت مره ثانيه

يعني لازم تدخلين اختبار الكفايات ( عن طريق مركز "قياس" ... نفس المركز اللي يقدم اختبار القدرات)...... او اختبار التوفل
الاختبار بالانجلز وربي ماعرف فيه شي -يالله المستعان

لكن ممكن تاخذي دورات وتضيفينها بالسيرة الذاتية تبعك لتعزيز فرص القبول.
مافهمت ---يعني شنو هالدورات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يالله المستعان-