InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار العلمي إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

تجيب فل في الفاينل تزيد درجة الدوريات ؟+فكرة ترسيب نفسي وإعادة الاختبار صيفا للتعويض؟

ملتقى المسار العلمي إنتظام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 21-12-2010, 08:45 PM
الصورة الرمزية بـَحُـوور

بـَحُـوور بـَحُـوور غير متواجد حالياً

بَـحـْرَآآنيٌ

التخصص: السنة التحضيرية
نوع الدراسة: تأهيلي
المستوى: الأول
Skaau.com (24) تجيب فل في الفاينل تزيد درجة الدوريات ؟+فكرة ترسيب نفسي وإعادة الاختبار صيفا للتعويض؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ::

ها شباب اخباركم واخبار التفحيط في الاختبارات ؟
ان شاء الله بس حليتوا زين !

طيب .. انا عندي عدة نقاط ابغى اطرحها عليكم وتناقشوني فيها وتفيدوني (جزاكم الله خير )

النقطة الأولى :

أخوكم حلمه يخش كلية الهندسة , بس الاخ جايب العيد في مادة الفيزياء دوري اول 10 والدوري الثاني إللي هوا اليوم كان مررة زفت , ومعروف ان الفيزياء اهم مادة لدخول الكلية
طيب فرضًا .. لو صارت معجزة وجبت 40 من 40 في الفاينل .. يزيدون درجات الدوري الاول والثاني لاني جبت فل مارك ؟؟ >> الصراحة هذا إللي سمعته من بعض الشباب

النقطة الثانية :

مثل ماقلت لكم جايب العيد في الفيزياء ونوعا ما الرياضيات بعد نفس الحالة .. فـ الحين تراودني فكرة الرسوب في المادة واجتيازها في الصيف (ماعندي مشكلة لو ما اتهنيت في الاجازة اهم شي اوصل لمبتغاي )
لما ارسب نفسي في الفيزياء فيه طبعا اختبار للراسبين في الصيف ؟ لما اختبره وبنجاح يصير من حقي اتنافس مع باقي خلق الله على الكليات ؟ والهندسة بوجه الخصوص ؟ وإلا وقت التسكين قبل الترم الصيفي ؟

النقطة الثالثة :

الترم الصيفي ..إللي هو للي راسبين في بعض المواد , اختبار بس وإلا دراسة ايضا ؟
الترم الصيفي .. بس اختبار فاينل ؟ لو فيه بعد دوري اول ودوري ثاني ؟
التغيب عن الفاينل .. يعطوني dn حرمان , لو راسب ؟

يصير ارسب نفسي في مادتين ؟ (رياضيات وفيزياء ) وإعادة اختبارهما في الصيف؟

أخيرا .. كنظرة شخصية لك انت .. تؤيد هذه الفكرة ام لا ؟ >> هدفي هو رفع معدلي وتعوض الدرجات

اسف جدا لكثرة الاسئلة لكن والله ابغى اعرف الاجابات لجميع اسئلتي لاني مجزمنها ارسب نفسي ادا كان من صالحي هذا الشي وخصوصا درجاتي كلها في الحضيض

التعديل الأخير تم بواسطة بـَحُـوور ; 21-12-2010 الساعة 08:48 PM.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 21-12-2010, 08:50 PM   #2

د.مشاعل

حلزونة.

الصورة الرمزية د.مشاعل

كلية: كلية العلوم للبنات بالفيصلية
التخصص: فيزياء :)
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: تجيب فل في الفاينل تزيد درجة الدوريات ؟+فكرة ترسيب نفسي وإعادة الاختبار صيفا للتع

بس ملاحظة اقولها قالتها ليا بنت معايا في الجامعة هي دحين تكمل المهم
قالت إنه اي احد ياخذ تيرم صيفي تنحسب الدرجة من 80 وليس 100
تخيل بس .!!!
يعني المعدل ينزل لمجرد انك اخذت تيرم صيفي
هذا حسب كلامها
الله يوفق الجميع .. وانت كمل وسوي اللي عليك واذا لك خير في دخول الهندسة وربي كاتب لك راح تدخل لو درجاتك عدم
موفق ~

توقيع د.مشاعل  

"مئات الصفحات
مئات الصحفات
كي يقول كلمة
ولا يقولها"
___ وديع سعادة.

د.مشاعل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-12-2010, 08:51 PM   #3

aboood__2

جامعي

افتراضي رد: تجيب فل في الفاينل تزيد درجة الدوريات ؟+فكرة ترسيب نفسي وإعادة الاختبار صيفا للتع

عزيزي راودتني الفكره قبلك ..! لكن مع الاسف اتكتشفت انوا راح يرصد لك درجه 60 فقط في الماده الى تاخذذها صيفي ..!
يعني لو تجيب 100 ما راح يحسبوووا لك الا 60 ..!

واللى سمعته انوا القبول لكليه الطب والهندسه بعد اسبوع من اخر اختبار ..!

يعني اذا اخذتها صيفي طارت الطيور برزاقها ..! ومالك الا العلوم ما تحت

aboood__2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-12-2010, 09:00 PM   #4

mổŏđɪ

جامعي

الصورة الرمزية mổŏđɪ

التخصص: سنة تحضيرية
نوع الدراسة: تأهيلي

من واااقع تجربه لاحد اصحاابي نفس حااالتك بس هو رسب في الفيزيااء .. جااب في الصيفي 95 و حسبووه له ع 60 >> اعاادتك للماادة مارح تغير شي بالعكس خلي املك بربك كبير و الله يووفقك ان شااء الله

mổŏđɪ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-12-2010, 09:05 PM   #5

m1ohammed

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب

اذا على الصيفي كان كل الناس سقطت من اول اختبار
عشان ياخذوون صيفي بس شــد حــيلك
وان شاء الله يزيدوون فالدرجات

m1ohammed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-12-2010, 09:07 PM   #6

آجرآسٌ~

NEVER BACK DOWN

التخصص: الخيرة فيما اختارها الله ..
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ

الـ f الرسوب يأثر في المعدل بشكل كبير ..

حتى لو اخذت 100 في الصيفي .. مو زي لو اخذتها من اول مرا بتترصد الدرجة 100 بس بيأثر الرسوب في المعدل ..

يعني ما بتأخذ الـ 100 طبيعية ..

نصيحتي كمل وشد حيلك لسه في فاينل وترم ثاني ومواد جديدة ورفع معدل ..

وحتى لو دخلت كلية ثانية ادخل اقرب شئ للهندسة وحول بعدها .. بس فكرة الرسوب ابداااا لا نصيحة لاااااااا ..

لا تعتمد على كلام مو مضمون .. سوي اللي عليك وخليها على ربك .. واللي ربي كاتبه بيسير ..

والترم الصيفي ايوة محاضرات وحضور ودوري اول وثاني وفاينل وdn وكل شئ ..

نصيحتي لا ترسب نفسك .. شد حيلك بقوة .. وربك كبير بيعطيك على قد جهدك ..

وما تدري اش يسير بعدين .. بالتوفيق ..

آجرآسٌ~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-12-2010, 09:18 PM   #7

M7mmd

~ ربي اني اسألكـ التوفيق

الصورة الرمزية M7mmd

التخصص: [ ? ]
المستوى: الثالث

ما عندك إلا انك تشد حيلك في الاختبار النهائي لأن اللي اعرفو انو لو اخذت ترم صيفي ما تنقبل في : الطب + الهندسة

لازم تعدي الترمين هذولي بدون ترم صيفي .. ولسه عندك فرصة والله خلي املك بالله كبير

لسه في ماث + وباقي اختبار نهائي للفيزياء والانجليزي .. اعتقد بس تجيب في المواد هذي <

متوسط درجات ما يقل عن 80 درجة

وتشد في باقي المواد العامة عشان المفاضلة ..

شد حيلك والله يوفقك .. ونصيحتي ألِح في الدعاء :)

توقيع M7mmd  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة M7mmd ; 21-12-2010 الساعة 09:20 PM.
M7mmd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-12-2010, 09:25 PM   #8

m!ss-oudy

الصورة الرمزية m!ss-oudy

التخصص: طبً وَجرـآحةةً ..
المستوى: السادس

لآتفكر بالصيفي .. لأني الصيفي يعني حآمل موـآد
وفي بعض التخصصـآت نظآم سسنوي يعني تخصصـآت النآجحين حتكون طلعت وآنت بالصيفي
وحيكون ـأكيد وصلو لمرحلة الأكتفـآء فمآحيدخلوك الا التخصصـآت العـآدي
دآم آنت تبى هندسسه

حأول تششد حيلك قد مآتقدر وربي يوفقك

توقيع m!ss-oudy  

الحمدَ لله [/CENTER]

m!ss-oudy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-12-2010, 10:38 PM   #9

عماد4

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ

بحكم اني عايد سنة وعلى فكرة انا ماخذ صيفي في الفيزيا .. ودورت على حلول وقابلت عميد الجامعة شخصيا
اقولك نصيحتي ..
اول شي في معلومة مهمة وهي ان الهندسة مثلا يوم تجي تشوف درجات المواد المطلوبة للكلية تشوف المتوسط
يعني بالعربي لو شروطهم 80 .. لازم ما تخسر اكثر من 60 درجة في الرياضيات والفيزيا والانجليزي
حتى لو جبت مثلا في الرياضيات 70 .. وجبت في الفيزيا 90 .. خلاص ياخذو من درجة الفيزيا ويعوضوا.

النقطة الثانية .. اذا رسبت في مادة . راح تنحسبلك f . ولو اخذتها مرة ثانية في الصيف وجبت فيها 100
ما راح تفيدك لانك يوم تاخذها في الصيف يعني كانك اخذت مادة جديدة . ومهما جبت فيها خلاص درجة المادة اللي رسبت فيها مسجلة في المعدل ( اتمنى الفكرة وصلت )..

لو عجزت وضاقت بيك .. لا تفكر تدخل اي كلية وتحول لانك يوم تجي تشوف لكلية الهندسة شروط في التحويل
وشروطها في التحويل هي نفس شروطها في التسكين
انك تجيب 80 في الفيزيا 101 والرياضيات 101

نصيحة اخيرة :
خلال دراستك في الجامعة راح تمر عليك لحظات صعبة كثيرة .. لكن لازم تكون قوي وما تستسلم
و قبل ما تسوي اي خطوة وتندم عليها روحا استفسر في العمادة .. ادخل لوكيل العميد مباشرة واسال عادي
زي ما علمت انا ..

اتمنى تكون استفدت

عماد4 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-12-2010, 10:47 PM   #10

M0o0o0ry

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب

بالنسبة للنقطة الأولى : في بعض الدكاترة مثل دكتورنا حق الإحصاء .. يشتق من الفاينل اختبار دوري مثال : اذا جيبت 40 تحنسبلك دروي كمان (40 * 0.75 = 30 ) يعني الفاينل بس ممكن يكون علي 70 درجة
و في شيء غالبية الدكاترة يسوو الا هوا الكيرف اب لمن تكون درجات الطلاب متدنية يقوم يرفعها

M0o0o0ry غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس