InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

فوائد الاقتران بزوجة ثانية‏

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-12-2008, 03:08 PM   #11

عاشق الفهد

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية عاشق الفهد

التخصص: انجليزي
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: فوائد الاقتران بزوجة ثانية‏

بدر البدر ان شاء الله يطيل في عمر والدك واذا حصل والله اخذه امانته الله ماراح يضيع هؤلاء الاولاد لانه تكفل برزقهم كما قال في كتابه الكريم
{وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُم إنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْءاً كَبِيراً }الإسراء31

بالنسبة لك انك اكبر اخوانك فهذا فضل كبير والله فسوف تكون كافل لليتيم وليس هذا فقط يتيم وذو رحم يعني باذن الله رايح تدخل تحت قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( انا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة واشار باصباعيه السبابة والوسطى ) او كما قال صلى الله عليه وسلم

فانصحك اخي بدر بالصبر لتنال هذا الفضل الكبير وبالنسبة للمشكلة التي تعاني منها فكثير منا يعاني من نفس هذه المشكلة لكن نسأل الله لنا الاجر

توقيع عاشق الفهد  

فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ (61)

عاشق الفهد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-12-2008, 04:57 PM   #12

علي العسيري

مجرد رأي ,,

الصورة الرمزية علي العسيري

التخصص: اداره عامه /تنظيم وتطوير اداري

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الفهد مشاهدة المشاركة
علي دوبها بحمولها تقوم خل النجباء وشيوخ القبائل >>> هذا ياحبيبي ينام من صلاة العشا ويصحا من الفجر وصحته زي الحديد وتلقاه في بيته ومقابل زوجاته لكن الشقا والبقا علينا ياعالنت او برا كيف تبغا توفق بين 2-3-4 خليها على وحدة وطيبة ترى

هلا وغلا اخوي عاشق الفهد وكلامك سيدي على العين والراس :

بس تذكر ان الله تعالى يقول (( انكحوا ماطاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع وان خفتم الا تعدلو فواحده )),,,,,,,, لاحظ كلمة (( انكحوا )) جت على صيقة الامر يعني الي يقدر لازم يعمل ,,

اخي لو طرحنا الانانيه جنبا لرئينا ان هناك الاف البيوت فيها من البنات من 4 الى 7 بنات وكلهن ماحد تقدم لخطبتهن وبعضهن وصلت لسن العنوسه ,,, حرام ياخي هذه ما ترزق بمولود وتذوق طعم الامومه وتحس انها حققت كيانها ,,

انا معك ان تالموضوع له كلفه كبيره ماديه لاكن في سبيل محاولة التخفيف من معاناة الغير وادخال السعاده على قلوبهم تهون التكاليف والله سبحانه هو الي بيفتح لي رزقه انشاءالله ,,

تحياتي لك والف شكر لتعقيبك

علي العسيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-12-2008, 05:14 PM   #13

كفو وجاد

الصورة الرمزية كفو وجاد

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: ادارة العمليات
نوع الدراسة: ماجستير
البلد: جــــدة

انا باخلى 2 زوجاهم في يوم واحد الم تسمعو بالرجل الافريقي اللى مزوج حدود 30 زوجة بس هم غير مسلمين وهو يتمتع الان بصحة جيدة وقد شاهدته في قناة العربية ولكم تحياتي عاشق الفهد
اخ على عسيري

توقيع كفو وجاد  

اللهم احفظ لي غلا بحفظك يارب

كفو وجاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-12-2008, 05:17 PM   #14

علي العسيري

مجرد رأي ,,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدرالبدر مشاهدة المشاركة
لالا لا لا

لاااااااااااااااااااااااا

لا يااعلي لا تتزوج وحدة ثانية والله حراام كذا مايصير

ياعلي اولادك راح يكثرووا مين يرعاهم اذا شيبت اذا كهلت اذا مت ياااااعلي خليك على زجتك الاولى

يااعلي شوف

ابوي متزوج اربع حريم

وعدد اخواتي 14

وعدد اخواني 12

المجموع 26 !!

الحريم 4

صار المجموع 30 !!!!!!

انا اكبر اخواني وعمري 24 سنة

ابوي شايب خلاص قرب يموت !!

الحين كيف ارعاهم كلهم !! كيف اصرف عليهم وكيف وكيف والف كيف انا شيبت قبل ماابوي يشيب!!

ياعلي خذها نصيحة من اخ الى اخووه

لا تتزوج على زوجتك بس عشان عيالك

خلاص حرمة وحدة تكفي!

يااعلي فكر في عدد اولادك كم راح يكون عددهم وشوف ايش اللي راح يصير اذا تزوجت اكثر من حرمة

والله مشاكل ليل نهار

الاب راح يمووت

بس المشكله على ولده المسكين

مجرد نصيحة من مجرب وانت لك الاختيار

وفي الختام اذا انت تحب اولادك لا تتزوج

وبالتوفيق لك ...

هلا والله اخوي بدر البدر وكلامك ونصاحيك سيدي اعدك ان يكون مستودها القلب ولك من الشكر اجزله ولكن حبيت اوضح بعض النقاط :

تقول لا ياعلي والله حرام ,,,اتمنى منك تستغفر ربك لنك تحرم ما احل الله لك ,, لايوجد من هو احكم من الله ولا اعدل من الله ولا ارحم منه ولوعلم ان في هذا الامر ادنى ضرر للمرأه لما اباحه للرجل ,,,

واذا اولادي رح يكثرو هذا شي جميل بالنسبه لي خلني اخلف من بعدي ذريه تكثر لي من الدعاء والعمل الصالح الي بيعود اجره لي بعد مماتي ,,

اما بالنسبه لموضوع زواج والدك ,, الله يطيل في عمره ويصلح ذريته ويحفضهم بحفضه ,, فاعتقد اخوي انك قد تناولت الامر بشيء من المبالغه ,,
كلنا ابائنا معددون في النساء وانا من اسره كل واحد لازم يصير في عصمته زوجتين على الاقل ,,, وزوجتي اذى رايتها متخوفه من هذه الناحيه اقول لها دائما انظري الى ابوك متزوج 3 نساء واخوها الاكبر 2 ,, وبعدين المجتمع عندنا كونه مجتمع ريفي على الفطره يتقبل مثل هذه الامور بسرعه كبيره ,,

تقول المشاكل اقولك نعم المشاكل لابد منها ولكن علينا مواجهتاها بكل حكمه واقتدر وكل ماتحل مشكله تحس انك اكتسبت خبرات وحكم في هذه الحياه ,,

الف شكر لتعيقبك وتقبل تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة علي العسيري ; 08-12-2008 الساعة 05:22 PM.

قديم 08-12-2008, 05:50 PM   #15

علي العسيري

مجرد رأي ,,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة morouj q مشاهدة المشاركة
والله حزنتني بدرالبدر

علي اسمع نصيحتو ولا تتزوج second wife

والله نصايحكم جميعا على العين والراس ,, واعدكم انني ماتخذ قرار في هذا الشان اوغيره الا بعد مايحضى بالدراسه والتامل والمشوره من الناصحين ,,
وانا عندي مرونه كبيره في تقبل الاراء وتفهم النصائح واخذ رأي الغير بعين الاعتبار ,,

على العموم انا اطلب رأيكم في شخص يحلف امام زوجته ويقسم بالله انه لن يتزوج عليها من شدة حبه لها ,, وهي المسكينه مصدقه وتتبجح بهذا الكلام امام النساء ,, ولكن المذكور عنده على الجوال ومن خلف الكواليس اكثر من عشيقه ويقابلهم ويخرج معهم وهذا شيء والله شهدت عليه بعيني ,, اتصلت فيه احداهن مره وقد كنت معه وتعال وشوف الضحك والسوالف والوناسه (( هداهم الله )) وعلى ما اذكر انها وجهت له سوال في النحو وقال لها السخيف انا ماعرف في اللغه شي بس عندي واحد فالح فيها لو تبين تسالينه , وناولني الجوال بكل سفاجه ,, وعلطول قالت الو وسلمت وبعد ان رديدت السلام قلت قبل ماتوجهين سوالك انا اسالك بالله كم عمرك فقالت عمري 22 سنه ,,,,, اقسم لكم انها صدمه بالنسبه لي ,, فقلت هل تعرفين ان هذا الرجل الذي تكلمينه عمره يقارب 30 سنه ,, فقالت بكل بجاحه ايه مافيه مشكله ,, فقلت وهل تعلمين انه متزوج وعنده عيال ,, عندها صمتت قليلا ثم سكرت التلفون في وجهي ,, ولا اعلم ماهو السبب الذي جعل صاحبي بعدها معصب جدا واعتقد انه لو لا انه استحى مني لكان تهاوش معي ,,

تدرون ليه: لنه كان يكذب عليها المسكينه مثل ماكان يكذب على زوجته ويقول لها انه ماهو متزوج وانه في يوم من الايام رح يتقدم لخطبتها ويتزوجها وهو يكذب يريد ان يسلبها شرفها وعفتها ويدمر سمعة اهلها ثم يتخلى عنها ,,,

والحمد لله انه يقول لي دائما والله انك خربت علي الموضوع وماعدات كلمتني بعدك ابد بس مره ردة علي وقالت ارجوك لاعد تدق على جوالي مره اخرى ,,

الحمد لله اني خربت عليهم ,,,

ما رايكم في هذا وامثاله ؟

قديم 08-12-2008, 05:50 PM   #16

كفو وجاد

الصورة الرمزية كفو وجاد

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: ادارة العمليات
نوع الدراسة: ماجستير
البلد: جــــدة

اخ بدر تعليقا على كلامك نقول حنا اهل الجنوب نقول ان تحت ركى
يعني ربي منعم عليك صح تزوج بس ان كان ماتلقى حتى تاكل هي واولادها يعني كيف تزوج
هذا نحن سمعنا بملوك الدول ورؤؤسائهم مزوجين وحدة فقط وهلى راسهم خادم الحرمين الشريفين ملكنا واقول الا يعدل بين اربع بصراحة الف غلطان صح 2 معقوووووووووووووووولة اما فوق 2 لا والف لا شكرا لك اخ بدر تحياتي لك ووجوهر ردك الثمين وكل عام وانت بصحة وسلامة

كفو وجاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-12-2008, 06:00 PM   #17

رويده عباس

يا رب فرج الهم

التخصص: E
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع

والله الي بيتزوج ثنتين يحزني اكثر من ما انه يقهرني

بالذات اذا كان شاااايب وما بقى من عمره قد اللي راح

الاطفال والحريم والمصاريف والبامبرز والحليب والحمل والولاده ومصاريفها
ويالله سفرنا ويالله مشينا

وكل شوي احد يدق : جيب لبن جيب حليب ناقص خبز

بعدين ولد يسخن وولد يجيه اسهال وواحد تنكسر رجله وواحد تنكسر يده

والزوج لو ما عدل يا ويله من رب العالمين كفايه انه يبعث يوم القيامه مشوه وحالته بالبلا

وهات يا تفكير وميزانيه وتخطيط

بصراحه الله يعين اللي متزوج باكثر من وحده بالذات لما يكون يخاف الله وقد السؤليه حياته بتكون مو في كمد واحد لا بتكون في كمدين

عموما الزواج محلاه اول شهر بعدهااااااا (يبان الوجه الحقيقي للزواج والسؤليه)

وعقلك في راسك تعرف خلاصك (:

موضوع حلو بس يرفع ضغط الحريم--

توقيع رويده عباس  

نونية ابن القيم في وصف الجنة http://lovely0smile.com/FileID245.html

اللهم أكتب لي مافيه الخير في الدنيا والأخرة

التعديل الأخير تم بواسطة رويده عباس ; 08-12-2008 الساعة 06:06 PM.
رويده عباس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-12-2008, 02:22 AM   #18

بدرالبدر

مـتـقـلـب المـزاج

الصورة الرمزية بدرالبدر

التخصص: حاسب
المستوى: التاسع
Smile رد: فوائد الاقتران بزوجة ثانية‏

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الفهد مشاهدة المشاركة
بدر البدر ان شاء الله يطيل في عمر والدك واذا حصل والله اخذه امانته الله ماراح يضيع هؤلاء الاولاد لانه تكفل برزقهم كما قال في كتابه الكريم
{وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُم إنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْءاً كَبِيراً }الإسراء31

بالنسبة لك انك اكبر اخوانك فهذا فضل كبير والله فسوف تكون كافل لليتيم وليس هذا فقط يتيم وذو رحم يعني باذن الله رايح تدخل تحت قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( انا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة واشار باصباعيه السبابة والوسطى ) او كما قال صلى الله عليه وسلم

فانصحك اخي بدر بالصبر لتنال هذا الفضل الكبير وبالنسبة للمشكلة التي تعاني منها فكثير منا يعاني من نفس هذه المشكلة لكن نسأل الله لنا الاجر

كلامك يفتح النفس ..

اشكرك جداً من كل قلبي..

بدرالبدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-12-2008, 02:28 AM   #19

بدرالبدر

مـتـقـلـب المـزاج

الصورة الرمزية بدرالبدر

Lightbulb رد: فوائد الاقتران بزوجة ثانية‏

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي العسيري مشاهدة المشاركة
هلا والله اخوي بدر البدر وكلامك ونصاحيك سيدي اعدك ان يكون مستودها القلب ولك من الشكر اجزله ولكن حبيت اوضح بعض النقاط :

تقول لا ياعلي والله حرام ,,,اتمنى منك تستغفر ربك لنك تحرم ما احل الله لك ,, لايوجد من هو احكم من الله ولا اعدل من الله ولا ارحم منه ولوعلم ان في هذا الامر ادنى ضرر للمرأه لما اباحه للرجل ,,,

واذا اولادي رح يكثرو هذا شي جميل بالنسبه لي خلني اخلف من بعدي ذريه تكثر لي من الدعاء والعمل الصالح الي بيعود اجره لي بعد مماتي ,,

اما بالنسبه لموضوع زواج والدك ,, الله يطيل في عمره ويصلح ذريته ويحفضهم بحفضه ,, فاعتقد اخوي انك قد تناولت الامر بشيء من المبالغه ,,
كلنا ابائنا معددون في النساء وانا من اسره كل واحد لازم يصير في عصمته زوجتين على الاقل ,,, وزوجتي اذى رايتها متخوفه من هذه الناحيه اقول لها دائما انظري الى ابوك متزوج 3 نساء واخوها الاكبر 2 ,, وبعدين المجتمع عندنا كونه مجتمع ريفي على الفطره يتقبل مثل هذه الامور بسرعه كبيره ,,

تقول المشاكل اقولك نعم المشاكل لابد منها ولكن علينا مواجهتاها بكل حكمه واقتدر وكل ماتحل مشكله تحس انك اكتسبت خبرات وحكم في هذه الحياه ,,

الف شكر لتعيقبك وتقبل تحياتي
استغفر الله .. انا مانتبهت كتبتها لا ارادياً وليس متعمداً شكراً على التنبيه ..

وعلى كل حال الله يكتب لك اللي فيه الخير ..

قديم 09-12-2008, 02:32 AM   #20

بدرالبدر

مـتـقـلـب المـزاج

الصورة الرمزية بدرالبدر

Smile رد: فوائد الاقتران بزوجة ثانية‏

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفو وجاد مشاهدة المشاركة
اخ بدر تعليقا على كلامك نقول حنا اهل الجنوب نقول ان تحت ركى
يعني ربي منعم عليك صح تزوج بس ان كان ماتلقى حتى تاكل هي واولادها يعني كيف تزوج
هذا نحن سمعنا بملوك الدول ورؤؤسائهم مزوجين وحدة فقط وهلى راسهم خادم الحرمين الشريفين ملكنا واقول الا يعدل بين اربع بصراحة الف غلطان صح 2 معقوووووووووووووووولة اما فوق 2 لا والف لا شكرا لك اخ بدر تحياتي لك ووجوهر ردك الثمين وكل عام وانت بصحة وسلامة
والله العدل صعب مره .. مهما حاول ..

وكل عام وانت بالف خير وصحة

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم