InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

أنا سعودي.. وانت أجنبي

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 23-06-2010, 01:48 PM   #41

M!ss 5o05a

لا حول ولاقوة الا بالله

الصورة الرمزية M!ss 5o05a

التخصص: ......
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
افتراضي رد: أنا سعودي.. وانت أجنبي

وااااااو مووضوع رائع ..

عن جد لافرق بيننا وبينهم ..

جزااك الله خير على الطرح

توقيع M!ss 5o05a  

M!ss 5o05a غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-06-2010, 02:50 AM   #42

wallo

حلآآآوة A

الصورة الرمزية wallo

التخصص: English
المستوى: السادس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة enrique مشاهدة المشاركة
رد على wallo

فهل السعودي إذا سافر لبلادهم راح يلاقي فرص عمل وتسهيلات معيشية مثل ما هم بيلاقوا هنا ؟ لا والله .. أبدًا .. لأن الأولوية دائمًا لأهل البلد نفسهم ..

اولا السعودي ماراح يسافر دولة عربية يشتغل بصراحة
ممكن يروح الامارات قطر الكويت ..

::::::::::::::::::::::::::::::::::

وبالنسبة لسؤالك

هل عندك الشجاعة تسيب بلدك وتشتغل برا ؟

سؤالك الأول اللي هوا انك ماتعتقد السعوودي يطلع برا يشتغل طبعا عندنا خير الحمدالله ومانرووح نشتغل عند احد بس افرض مثلااا طلع السعوودي برا راح مصر ولا سووريا ولا اي بلد راح يعطووه فرصة يتشغل ؟ ولا يطوور نفسه ؟؟ ولا حيعطووه راتب كبير وبدلااات ومنصب و و و و ...إلخ ؟؟
ماعتقد ابداا دا الشي يصير وعمروو ماراح يصير عشان كذا الحمدالله انو السعودي عندو خير ومايحتاج يشتغل برا ..!

ردا ع ثاني سؤال ؟؟

زي المصري واليمني والفلبيني عندهم شجاعة تركو بلدهم وجوو اشتغلو عندنا السعوودي عندوو شجااعة يروح يتشغل في بلد تاني ((اذا كان محتاج)) مافيش فررق كلهم رجاال مو؟؟
واررجع واقووووووول الحمدالله عالخير اللي احنا فيه :)

توقيع wallo  

Dont wait 4 The 1 U can Live with

....wait 4 The 1 U CANT Live without

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة wallo

wallo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-06-2010, 03:07 AM   #43

سكووت

Arwa alghamdi

الصورة الرمزية سكووت

التخصص: law
المستوى: السابع

يمكن عشان الغالب انو الاجانب عندهم التزام اكبر للعمل عشان غربة وتعب ..وفرضا لو عندي مشروع طبيعي حوظف اللي عندو شهادات وتعليم والتزام واخلاق وماحفرق بين سعودي او اجنبي لاني ابغى مشروعي ينجح فاللي يستحق حوظفو بغض النظر عن الجنسية ..
بثقافة 3 درسنا انو السخرية حتى لو من كفار حرام..
اكثر شي اكرهو التفرقة العنصرية بسبب لون او جنسية او غيرو مافي فرق بيننا ابدا وكلنا بشر مخلوقين بنفس الطريقة ماعند السعوديين شي يميزهم عن الاجانب عشان نسخر او نهينهم مافي تميز الا بالتقوى وبس..

توقيع سكووت  

في قناعتي أن قضية المرأة في المجتمع العربي لا تزال حتى الآن شأنا ثانويا، بل أعتقد أنه أصبح أقل ثانوية مما كان، خاصة أن أقصى ما تفتقت عنه الذهنية الذكورية العربية هو ابتكار مسرح دائم، على خشبته امرأة تبكي وحدتها، والحضور رجال يتسلون ببكائها ويقهقون من آلامها..

هاني نقشبندي

إن من يحب الله .. لا يكره ما خلق الله .. ولا يكفرهم .. ولا يقتلهم
حب الله هو حب أسمى .. ولا يمكن لمن يحب الحب الأسمى ان يعرف الحقد لا يمكن ان يجتمع حب الله والحقد على خلق الله في جسد واحد ..الله محبة في ذاته .. والانسان مخلوق من روح الله .. هي المحبة اذا فطرة في الانسان وما يخالف الفطرة يكون دخيلا عليها
هاني نقشبندي

سكووت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-06-2010, 01:36 PM   #44

ENRIQUE

جامعي

الصورة الرمزية ENRIQUE

نوع الدراسة: دكتوراه
المستوى: الثاني

سكووووت

ونعم بكلامك
رووووووووووعة

دائما وابدا

لافرق بين اثنين الا بالتقوى

ENRIQUE غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-06-2010, 02:45 PM   #45

فيصل

الغاية تبرر الوسيلة

الصورة الرمزية فيصل

التخصص: إعلامـ - علاقات عامة
المستوى: متخرج

السلام عليكم

أخي جعلت الوافدين من الصحابه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أخي الكريم , ضيقت الخناق على السعودي ايما تضييق , ( السعودي الذي يحمل الجنسيه السعوديه ) .
طبعا , كل شي اذا زاد عن حده انقلب ضده , وبوجود الحرمين , طبيعي اننا نشاهد في اليوم اكثر من 80% اثناء الحياه اليوميه , ونادرا ما تجد السعودي .

فعدد السعوديين الذين تراهم يوميا لا يكاد يتجاوز الـ 20% , وهذي كثره مفرطه في الاجانب , لدرجه أنها آوت بأبناء البلد إلى البيوت تعلوهم العطاله , فلو أن نصف الشركه أجنبي ونصفها سعودي , لكان خيرا , ولكن من الشركه هو الثمن فقط للسعوديين , إن هذا هو عين الظلم .

قد يكون بالفعل اقتصاد البلد قائم على الاجانب ( الغير السعوديين , الغير حاملين الجنسيه السعوديه ) لكن بغض النظر عن الاقتصاد , مثل الثقافه , العادات , التقاليد , صحة أبناء البلد ....... الخ

بدأت بالانحسار منذ وجود الاجنبي .

أيضا أخي أنت ترى أنهم بنوا السعوديه منذ اكثر من 50 عاما ( لم أفهم من جمله كلامك , هل هي 70 عاما او 50 عاما , فأكثر الكلام متشابك مع بعضه ) .
أخي الكريم , هم بنوا السعوديه من قبل هذه المده , وحصلو على ما يستحقون والذين جائوا من أجله , فلم يأتون إلى هنا كي يعمرون السعوديه , فبلدهم أولى بذلك .

وكلنا يعلم قصه البنجلاديشي في الرياض وماذا فعل , وماذا حصل بعدها من امور سياسيه , هؤلاء هم , وهذه حياتهم , ديدنهم هو التخريب والفساد والعبث .

أخي الكريم , إذا كانت أصولك القديمه ليست سعوديه , فلا يهم , نحن نتكلم عن حاضرنا الان نحن طلاب الجامعه , لا ندري هل سوف نكون في بيوتنا ووظائفنا التي نستحقها قد اعطيت للأجانب ؟

أما اذا كنت غير سعودي , فهذا شيء اخر

توقيع فيصل  

العبرة بكمال النهايات , لا بنقص البدايات !

شكرا لك أخي justice

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-06-2010, 10:42 PM   #46

بحر الحرية

جامعي

الصورة الرمزية بحر الحرية

التخصص: ~ قانون ~
المستوى: الرابع

السلام عليكم..

أول شي حاب أعلق على صاحب الموضوع.. لأني أحسه مسكين ظلمتوووووه..
تلاقي الولد مسكين قاعد يشرب حليب سن توب وإنتوو هناا بعضكم متعصب من كلامه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تراا داا الموضوع انتشر قبل سنتين تقريبن، والكاتب أتزكر اسموو سعد البقمي مو ahfa2009، يعني الولد مجرد ناقل للموضوع ومؤيد، يعني زي أي واحد هنا، دخل وأعطى وجهة نظره، انتقدواا الفكرة مو صاحب الموضوع أعتقد داا الأفضل..

بالنسبة للموضوع نفسي أعلق عليه.. بس أعرف إنوو تعليقي " سيوردني المهالك " نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس إن صرت جريء رجعت وعلقت :)

بس أحب أشكر أختي the elegant ، رقة إحساس، فراشة جدة ، وأخوياا ENRIQUE وأخص بالشكر أختي سكوووت، ومن جد الإنسان يفرح واللهي لمن يلاقي احترام للذات بغظ النظر عن الجنسيات وويفرح لمن يلاقي عقول وثقافات زي كداا

شكراا للجميع..

توقيع بحر الحرية  

اللّهُم إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلمٍ لا يَنفَع،
وَقَلبٍ لا يَخْشَع، ونَفْس لا تَشْبَع،
وَمنْ دَعْوةٍ لا يُسْتَجابُ لَهَا.
Luje,,
Thanx alot Sh!ra, God bless you & gives you all the best in your life.
الإخوة والأخوات الأفاضل:
أتمنى لو أخطيت بحق أي أحد فيكم إنكم تسامحوني =)
بحر الحرية؛؛

بحر الحرية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-06-2010, 09:26 AM   #47

دلوعة ابها

بنت جده .

الصورة الرمزية دلوعة ابها

التخصص: إداره
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: منسحب

نقول للمحسن أحسنت ولل مسي أسأت وأن كان أخ ولا للعنصريه لا للعنصريه

دلوعة ابها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-06-2010, 11:24 AM   #48

فيصل

الغاية تبرر الوسيلة

الصورة الرمزية فيصل

السلام عليكم

أخي الكريم , يا من تشرب سن توب او حليب او مهما يكن , أنظر ماذا فعل الاجنبي في بلدك !

نستبدل سباك أو كهربائي أجنبي في مستشفى سعودي , ونجعله برتبة طبيب بدل السعودي الذي اخترع وبنى الكثير والكثير لدول الغرب .

بالفعل , ولو أنك نقلت الموضوع ولم تكتبه , فأنا اعتقد أنك لست مطلع ابدا على الوضع السعودي

واشرب سن توب بالعافيه !!

التعديل الأخير تم بواسطة المسلم العربي ; 25-06-2010 الساعة 11:51 AM. سبب التعديل: رابط يحتوي صور مخالفة... يمكنك نقل النص المقصود

قديم 25-06-2010, 01:36 PM   #49

بحر الحرية

جامعي

الصورة الرمزية بحر الحرية

التخصص: ~ قانون ~
المستوى: الرابع

أهلن أخي العزيز فيصل..

قبل أن أنظر ماذا فعل الأجنبي في بلدي، أعتقد أنه يجب أن أنظر ماذا فعلنا نحن في الغير سعودي من أكل مالهم بالباطل، وأكل ثمرة جهودهم بالباطل!! ولن أقول الكل ولكن لك النظر..

جزء كبير من كلام كاتب الموضوع أعتقد أنه يتحدث فيه - وإن لم يخصص - عن أولائك الذين قدموا للمملكة قبل سبعين وستين وخمسين عاما، وما زلنا ننظر لهم بنظرة (الأجنبي)، تجد أن معظم هؤلاء قد أنجبوا في المملكة وعلموا أبناءهم في المملكة وأكلوا وشربوا وأخذوا بالعادات الموجودة هنا وجميع مصروفاتهم في المملكة، بل إن صح التعبير حتى بلادهم الأصلية لا يعرفونها.. والنهاية كما قال الكاتب؛ أنت (أجنبي وهذي ديرتي)!!

أستغرب ممن قالوا بأنه ما أتى إلا من أجل الريال!!
إن لم يأت من أجل الريال سيأتي من أجل ماذا؟!! من أجل سواد عيوننا؟!!

من الطبيعي جدا أن يبحث كل إنسان عما يسد حاجته من المال وحاجة من ينفق عليهم، فهل سنتوقع أن أحدا سيبذل جهوده وطاقاته من دون مقابل؟!!

وكما قالوا:

وإذا رأيـت الرزق ضـاق ببلدة * وخشيت فيها أن يضيق المكسـب
فارحل فأرض الله واسعة الفضا * طولا وعرضا شرقها والمغرب

هي أرزاق ساقها الله للإنسان، متى ما بذل الأسباب، سخرها الله له، وكما قال النبي عليه الصلاة والسلام لابن عباس: " واعلم أن الأمة لو اجتمعوا على أن ينفعوك بشيء، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك. ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك بشيء إلا قد كتبه الله عليك "

شكراا للجميع؛؛

بحر الحرية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-06-2010, 02:06 PM   #50

فيصل

الغاية تبرر الوسيلة

الصورة الرمزية فيصل

السلام عليكم أخي بحر الحريه ,,,

قد أوافقك في قولك أن الاجنبي عمر السعوديه قبل 70 عاما , ولكن هذا لا يعني التقديس لهم , وأن نهب أرضنا لهم , نعم نشكرهم ونعطيهم ما يحتاجون من مال , ثم يعودون الى ديارهم .

أنا لا أقول أنه يجب أن نعامل الأجنبي كأنه بهيمه أعزك الله , بل على العكس , بكل ادب واحترام نرحلهم عن ديارنا .

ولو نظرت إلى حالنا الان بالنظره التأمليه الفاحصه , لرأيتنا مجتمع مستهلك , يعتمد على غيره في كل شيء , في كل شيييييييييييء , حتى أغراض بيته ليس لها الا الاجنبي .

وهذا خطأ , وأقول ذلك بملء فمي , أن نتحول الى مجتمعات مستهلكه , لا تنتج !!

كثره الاجنبي أخي الكريم غير معقوله , أمتلأت جده , وأمتلأت مكه , وجميع مناطق المملكه بهم , أنا متأكد أنك قد سمعت عن حي إسلام أباد , وحي صنعاء , وحي نيودلهي في جده وفي غيرها .
أنا متأكد أيضا , أنك سمعت عن حادثه الشباب الذين تجمعوا بكثره في احد الأحياء , وقامو بضرب كل اجنبي موجود في هذا الحي ( لا أعلم تفاصيل القصه كامله , لكن خذ منها ماهو معتبر )

وأيضا امتلأت الوظائف الحكوميه , والشركات , مناصب يستحقها المواطن السعودي أكثر من غيره .
الأن رأيت هذا الشاب , اسمه : صفوق الشمري .
ضمن فريق ياباني , اخترع طريقه علاج للقلب , لنعد إلى السعوديه , طبيب مصري , يحمل شهادة (((((( سبااااااااك ))))))) يعمل في مستوصف ؟

بالله عليك أليس هذا بظلم ؟ الاجنبي اخذ مكان السعودي ؟

فعلا , وبكل احترام ( انت أجنبي وهذي ديرتي , رجاء تفضل إلى " ديرتك " بكل إحترام )

يعطيك العافيه اخي بحر الحريه

تقبل تحياتي

( أخي المسلم العربي , أين المخالفه في ردي ؟ رابط من موقع العربيه كمصدر للخبر فقط , ان كانت المخالفه لتشهير المواقع , فإن الموقع مشهور أصلا , فلماذا اشهره انا ؟ :) مع العلم اني أريد الأستشهاد بالفيديو الموجود في الرابط , النص لم يولي أي اهتمام للشاب العربي فالكلام كان عرض سيره ذاتيه لمقدمه البرنامج :@ )