InstagramTwitterSnapChat


 
وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
   
   


الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

خبر عاااااااااااااااااااااااااااااااااااجل

الساحة العامة

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
  #1  
قديم 17-11-2009, 02:07 PM
الصورة الرمزية همتارووو

همتارووو همتارووو غير متواجد حالياً

ђάṩŋǿǿṩђ

 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
التخصص: اشعه تشخيصية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السادس
الجنس: ذكر
المشاركات: 115
افتراضي خبر عاااااااااااااااااااااااااااااااااااجل


لاحتوائها على مسحوق الفلفل الأحمر الملوث ببكتيرياالسالمونيلا

تواصل سحب منتجات شركة (آدمز) من الأسواقالسعودية




ألزمت وزارة الشؤون البلدية والقروية شركة "آدمز" للمستخلصاتوالبهارات بسحب عدد من منتجاتها التي تحمل علامتها التجارية والتي تحتوي على مسحوقالفلفل الأحمر الملوث ببكتيريا السالمونيلا من الأسواق السعودية ومنعت تداولها أوعرضها في المتاجر .


واستندت وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى نتائجالتحقيقات الأولية التي أجرتها والتي أكدت أن هذه المنتجات ملوثة ببكتيرياالسالمونيلا، داعية المستهلكين ومراكز بيع المنتجات الغذائية والمطاعم ومصانعالأغذية بعدم استخدام تلك المنتجات والتخلص الفوري منها تجنباً لأي مخاطر صحية قدتنجم عن تناولها. وطالبت الوزارة جميع الأمانات والبلديات بضرورة تكثيف الجولات فيجميع المدن والمحافظات والمراكز التابعة لها لسحب بعض منتجات هذه الشركة ومنع عرضهاوبيعها.


من جهته أكد مدير عام التراخيص والرقابة التجارية بأمانة جدةالدكتور بشير بن مصطفى أبو نجم أن مراقبي الإدارة العامة للتراخيص والرقابةالتجارية قاموا بجولات مكثفة خلال الأيام الماضية شملت المحال والبقالات والمراكزالتجارية ومحلات العطارة وغيرها تطبيقاً للتعميم الصادر عن وزارة الشؤون البلديةوالقروية بشأن سحب بعض منتجات شركة آدمز للمستخلصات والبهارات.


وشددمدير عام التراخيص والرقابة التجارية على استمرار الجولات الميدانية الرقابية،موضحاً أن التعميم الصادر من الأمانة يلزم البلديات الفرعية بالتأكد من عدم تداولهذه المنتجات الخاصة بالشركة في الأسواق .


وأضاف أن المراقبين الصحيينيركزون على أعمال الكشف والمراقبة المطلوبة على المحلات والمراكز التجارية لمنعبيعها وتداولها، فضلاً عن تكثيف الجولات على المحلات التجارية المنتشرة في البلدياتالفرعية تجنباً لتسرب تلك المنتجات الخطرة بما قد يهدد سلامة المستهلكين.


وكانت هيئة الغذاء والدواء السعودية (SFDA) قد كشفت عن قيام هيئةالغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بسحب عدد من منتجات شركة آدمز للمستخلصات والبهارات Adams Extract and Spice لتلوثها ببكتيريا السالمونيلا .


وذكرت هيئةالغذاء والدواء السعودية، أن شركة آدمز للمستخلصات والبهارات قامت بسحب عدد منمنتجاتها المحتوية على مسحوق الفلفل الأحمر من دفعة إنتاج موردة من شركة فان ديفريز سبايسيVan de Vries Spice Corporation، وذلك بسبب تلوثها ببكتيرياالسالمونيلا.


وأوضحت الهيئة أنها تتابع المستجدات المتعلقة بهذا الموضوعوالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان عدم دخول هذه المنتجات الملوثة إلى أسواقالمملكة من جهة، والتحري عن وجودها في الأسواق المحلية لإتخاذ الإجراءات الوقائيةالضرورية من جهة أخرى.
رد مع اقتباس

 

 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 09:29 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

أن كل ما ينشر في المنتدى لا يمثل رأي الإدارة وانما يمثل رأي أصحابها

جميع الحقوق محفوظة لشبكة سكاو

2003-2024