InstagramTwitterSnapChat


 
وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث
   
   


الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

احداث اليوم الوطني 1430 هـ

الساحة العامة

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
  #1  
قديم 25-09-2009, 04:26 AM
الصورة الرمزية Dr A7MAD

Dr A7MAD Dr A7MAD غير متواجد حالياً

جامعي

 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: الأول
الجنس: ذكر
المشاركات: 3
افتراضي احداث اليوم الوطني 1430 هـ


السلام عليكم

كل عام وإنتو بخير ^^

:: مقدمة ::
كانت لحظة تاريخية نادرة عندما أنطلق صوت مهيب في أرجاء الدنيا يوم الخامس من شوال من عام 1319 هـ يردد حقيقة أثبتها الزمن وأصبحت تؤرخ لإمة جديدة وكيان جديد انطلق ذلك الصوت المهيب يردد قائلا : الملك لله ثم لعبد العزيز بن عبد الرحمن ..
وانبعثت الدولة العربية السعودية من لحظتها إلى الدنيا تحمل بشائر الخير والنور ومنذ أن شهدت عاصمتها الرياض ذلك الحدث الفريد الذي حنى له التاريخ رأسه احتراما وهذا الكيان يتعالى ويتعالى ويؤكد بقوة أن تاريخا جديدا بدأت كتابته في الجزيرة العربية هو تاريخ الدولة الحديثة الفتية المملكة العربية السعودية التي أسسها المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود على أسس متينة واعية تعتمد الإسلام جوهرا للأمور كلها وتهتدي بنوره في انطلاقتها نحو بناء الحياة العربية السعودية الجديدة الواعدة واليوم تحتفل هذه البلاد بذكرى هذا اليوم المجيد وتلك الصيحة المباركة وقد جعلت منه يوما وطنيا يتذاكر فيه الكبار والصغار بكل الفرحة الغامرة والشعور بالعرفان بالجميل لمؤسس هذا الكيان والدعاء له من الأعماق بكل الدعوات الصالحة يتذاكر الجميع هذا التاريخ العظيم لمولد هذه الدولة العظيمة.
اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية يوم إشعاع ونور يوم بركة وحب وفخر يوم لتأكيد الإصرار على الثوابت الإسلامية وتأكيد التطلع للمستقبل بعين واعية وفكر نير ورغبة في التقدم إلى الأمام في كل مجالات الحياة الحديثة المتطورة .
نهنأ أنفسنا بيومنا الوطني ونمد أيدينا مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وكافة إخوانه الكرام على الحب والنقاء والطهر والبناء والمزيد من الإخلاص والولاء .
:: اليوم الوطني .. والأجيال الصاعدة ::
تحل ذكرى اليوم الوطني التي تأتي في موعدها كل عام وعلى نحو مغاير عما سبقه إذ تزداد جمالاً وعلو شأن وتفاعلاً وطنيًا معمقًا وتلك سنة التطور الرشيد الذي يكبر شأوه في المهج ويسمو بالقلوب المؤمنة.
وإن مرد تلك السمات هو ما أرساه الراحل جلالة الملك عبــدالعزيز -طيب الله ثراه- من أسس راسخة متينة ومن منطلقات بناءة تحمل في طياتها عوامل بقائها، واستمرار نمائها، ومقومات تفاعلها لخير الوطن والمواطن بما شكل ويشكل أبعادًا حيوية متجددة.. مثل شجرة أصلها ثابت وفرعها في السماء تراها دومًا مزهرة مثمرة وارفة الظلال.
ولذلك فإن من الطبيعي بحكم هذا التلازم الهام أن نقف لهذه الذكرى وقفة إكبار وتقدير لنستذكر ما كان عليه الآباء والأجداد من ضنك في العيش وفقدان للأمن، وما نحن فيه من خلال هذا الحاضر المشرق الذي نعيشه، وما يجب أن تكون عليه الأجيال الصاعدة وذلك لا يتأتى بالتمني والخلود إلى الاسترخاء المفرط وإنما يتحقق البناء والنماء بالفهم المتكامل وبالتخطيط السليم وبالعمل الجاد المخلص لنسير على منهج ابن سعود الراحل الكبير الذي قيض الله على يديه إقامة هذا الصرح الشامخ.
وفي هذا السياق يقول -رحمه الله- موجهًا خطابه للمواطنين: «يجب أن تحرصوا على العمـل، والعمـل لا يكون إلا بالتساند والتعاضد وإخلاص النية، والإنسان وحده لا يستطيع أن يعمل، وإذا عمل فيكون عمله ضعيفًا، والضعيف ضعيف على كل حال، ونحن نحتاج إلى القوة في كل شيء، وكلنا أمة واحدة عربية ديننا الإسلام ونبينا محمد -صلى الله عليه وسلم-، والعرب قبلنا عملوا الشيء الكثير والتأريخ أكبر شاهد، والإسلام يحضنا على العمل {وقل اعملوا فسيرى الله عملكم} ويجب أن يكون العمل خالصًا لله لا رياء فيه ولا نفاق ولا غش».
:: اليوم الوطني .. تاريخ أمة ومسيرة بطل ::
في حياة الشعوب وعلى مرّ العصور والأزمان وفي تاريخ ومسيرة البشرية رجال أفذاذ استطاعوا ان يصنعوا المجد لشعوبهم «لكل زمان دولة ورجال» ليقرأه غيرهم ويتصفحوا صفحاته الناصعة.. هؤلاء هم عباقرة التاريخ حفروا أسماءهم بمداد من ذهب فأصبحت أعمالهم خالدة لا تُنسى على مرّ السنين والأزمان وذكراهم باقية صامدة كالجبل الشامخ لا تزول بل تتجدد وتجدد الأحداث في مسيرة حياة الشعوب وتبقى ذكراهم شموعاً مضيئة وهامات مرتفعة محفورة في الذاكرة.
في التاريخ الإنساني ومن هؤلاء الرجال الأفذاذ الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله عبقرية الصحراء العربية ورجلها القوي وصقرها الأشم الذي استطاع بقوة إيمانه وبهمة الأبطال وبعزيمة الرجال ان يخلق من الشتات والتنافر وحدة متماسكة وان يخلق من البدو وقبائل الصحراء المتحاربة أمة واحدة تعيش في أمن وسلام ولقد استطاع الملك عبدالعزيز رحمه الله أن يُرسي ملكاً عظيماً شعاره كلمة التوحيد الخالص وأساسه إعزاز الإسلام ورفع رايته خفاقة وإسعاد الأمة وهو رجل قضى كل حياته وسخَّر جل طاقاته لرفع شأن الدين والسمو بالمجتمع والارتقاء بالدولة ونذر نفسه لخدمة الإسلام والوحدة والتضامن العربي.
مقتبس من منتدى ..
http://www.altho0q.com/vb/t32510.html


مما جذبني لاكتب موضوعي هو ..
مدى الاسى والحزن في قلبي..
هل هؤلاء هم شباب المستقبل ؟!

القبض على 225 شابا تورطوا في أعمال شغب بالخبر والرياض


شرطة الخبر تتحفظ على مجموعات غوغائية تسببت في تكسير محلات تجارية

اترك التعليق لكم ...

الصور في المرفقات ..

الملفات المرفقة
نوع الملف: rar 5br.rar‏ (1.24 ميجابايت, المشاهدات 22)
نصائح مهمة : 1 - إفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
2 - قم بمراسلة الإدارة عن أي مرفق يوجد به فيروس
3 - المنتدى غير مسوؤل عن مايحتويه المرفق من بيانات

التعديل الأخير تم بواسطة Dr A7MAD ; 25-09-2009 الساعة 04:30 AM.
رد مع اقتباس

 

 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 03:18 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

أن كل ما ينشر في المنتدى لا يمثل رأي الإدارة وانما يمثل رأي أصحابها

جميع الحقوق محفوظة لشبكة سكاو

2003-2024