InstagramTwitterSnapChat


 
وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الحوار الجامعي
التسجيل مشاركات اليوم البحث
   
   


ملتقى الحوار الجامعي قسم مخصص لطرح ومناقشة القضايا داخل أسوار جامعتنا العزيزة وكل ما يخصها .

المؤتمر الطلابي الخامس (جامعة الشارقة)

ملتقى الحوار الجامعي

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
  #1  
قديم 24-11-2010, 06:55 PM
الصورة الرمزية المؤتمر الطلابي الخامس

المؤتمر الطلابي الخامس المؤتمر الطلابي الخامس غير متواجد حالياً

جامعي

 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
التخصص: صيدلة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
الجنس: أنثى
المشاركات: 4
Skaau.com (26) المؤتمر الطلابي الخامس (جامعة الشارقة)


طلبة جامعة الشارقة يعقدون مؤتمرهم الخامس في أبريل المقبل

أعلن اتحادا طلاب وطالبات جامعة الشارقة عن قيام المؤتمر الطلابي الخامس تحت شعار " نحو جيل قيادي" في إبريل من العام المقبل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس بحضور الأستاذ الدكتور عبد الله المنيزل عميد شؤون الطلاب والمشرف على عمادة شؤون الطالبات، الى جانب عدد كبير من طلبة الجامعات داخل وخارج الدولة.
يهدف المؤتمر إلى نشر الوعي بمفهوم القيادة والخصائص التي يجب أن تتوفر في شخصية الطالب ليكون قياديا، و توجيه اهتمام الطالب الجامعي للمشاركة الإيجابية في الحياة العملية الصفية واللاصفية خلال دراسته الجامعية، وتوسيع دائرة التعارف بين طلاب الجامعات الخليجية في جو علمي جاد، و تعزيز وتنمية دور طلبة الجامعة للمشاركة في الفعاليات المختلفة وإكسابهم الخبرة في تنظيم الأنشطة العلمية وإدارتها، و الخروج بتوصيات مبنية على رؤى طلابية فيما يتعلق بالجامعة التي يطمح إليها الطلبة خلال حياتهم الجامعية، وفق ما يرونه من تطورات في التعليم العالي، إلى جانب عرض تجارب ميدانية لخبرات وأنشطة طلابية ساهمت في تطوير البيئة الجامعية.
يتضمن المؤتمر ثلاثة محاور هي : المحور الأول يناقش الشخصية القيادية: ويدور حول : التحليل العلمي للشخصية القيادية. "ماهية الشخصية القيادية، والمواصفات التي يجب أن تتمتع بها، ومهارات وأخلاقيات القائد. "الأخلاقيات والمهارات التي يجب أن يتصف بها القائد، لتأهيله للقيادة"،
وتحليل الشخصية القيادية عبر التاريخ و"تحليل العوامل المؤثرة في القادة، وتحليل شخصيتهم وأحوال البيئة المحيطة بهم، وعرض نماذج منهم شريطة أن يتضمن الربط بالواقع المعاصر".
أما المحور الثاني فهو : القيادة والجامعة: ويدور حول : العمل التطوعي الطلابي وإبراز القائد. "دور اتحاد الطلاب والأندية الطلابية والجمعيات العلمية في إبراز خصائص القيادة في الطالب القيادي، ودور البيئة الجامعية في تفعيل شخصية القائد. "ما هو دور الهيئة الأكاديمية والهيئة الإدارية والتسهيلات والإمكانات من الجامعة التي تسمح للمواهب والخصائص القيادة بالظهور في الطالب، والتجارب الميدانية الجامعية في إعداد القادة. وعرض بعض نماذج القادة داخل الجامعة، التجارب العملية الميدانية في الجامعات العربية والعالمية التي تنمي حس المسؤولية والروح القيادية لدى الطلبة، تجارب ونماذج لطلبة قياديين بدؤوا من الجامعة وانطلقوا في المجتمع".
المحور الثالث والأخير فيناقش المجتمع والجيل القيادي ويدور حول : أثر البيئة والمجتمع في تنمية القائد. "العوامل البيئية المحيطة بالإنسان التي تؤهله للقيادة وتطوير الصفات والخصائص القيادية، والمبادرات الطلابية القيادية في بناء المجتمع. "بصمة الطلبة القياديين وكل من يتصف بالخصائص القيادية وما يتركونه من أثر في مجتمعاتهم من تطوير وريادة وتحسين نحو الأفضل، والمسؤولية المجتمعية والجيل القيادي. "واجب الإنسان القائد نحو مجتمعه ودور المجتمع في تطوير الجيل للقيادة".
يستهدف المؤتمر الطلبة الجامعيون المنتسبون للجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد في كافة أنحاء الدول وطلبة جامعات دول مجلس التعاون الخليجي و طلبة الثانوية العامة في كافة أنحاء الدولة. ودعت اللجنة التنظيمية الطلبة للمشاركة بالأبحاث والتسجيل للمشاركة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر والملحق بموقع جامعة الشارقة.

وقد تم عقد المؤتمر الصحفي الأول التعريفي بالمؤتمر الطلابي الخامس لجامعة الشارقة ( نحو جيل قيادي ) يوم الإثنين الموافق 8-11-2010م
معلنين عن انطلاقة المؤتمر الخامس على التوالي .
رد مع اقتباس

 

 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 12:12 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

أن كل ما ينشر في المنتدى لا يمثل رأي الإدارة وانما يمثل رأي أصحابها

جميع الحقوق محفوظة لشبكة سكاو

2003-2023