InstagramTwitterSnapChat


 
وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث
   
   


الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

..... × غـبـاء الـشـعـب الأمـرـيـكـي × .....

الساحة العامة

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 07-12-2010, 04:25 AM   #16

فيصل

الغاية تبرر الوسيلة

الصورة الرمزية فيصل

 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
التخصص: إعلامـ - علاقات عامة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,860
افتراضي رد: ..... × غـبـاء الـشـعـب الأمـرـيـكـي × .....

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * تركي * مشاهدة المشاركة
طَآب صَبآحك أَخي فيصل. أَحببت أَن أعقب عَلى تعليقك بـِ رأي بَسيط. أنا أختلف معك تماماً فيما قلته ، فـَ مَهما كانت الديمقرآطية سَيئة في ذآتها كـَ حكم أو كـَ نظام ، هذا لا يَعني أبداً أن نلغي إيجابيتها فِي جَعلها لـِ الرأي العام حَق مِن حقوق أفرادها. الآن لآ تهمني أبعاد هـَ المساحة الحوارية التي تقتضيها الديمقراطية ولكن الذي يهمني فقط أنها (تَكفل الحق لـِ الإعلام). وَ إلآ لما سُميّ سلطةً رآبعة ، إن لم يَكن له الحرية الكاملة فِي طرح القضايا و تفعيل البرامج التِي يرآهآ هو الإعلام من صالحه. الوسيلة الإعلامية الغربية خصوصاً الأمريكية هي وسيلة قوية جداً ولآ أحد ينكر ذلك. مِن أين أتت لنا فكرة البرامج الوثائقية ؟ مِن أين أتت إلينا فِكرة المناظرات والحوارات ؟. بَل دعني أقل لك أنه تَخطى كل ذلك وَ بدأ يُعني بالحوارات الفكاهيه والتي تنتقد بشدة أفرآد ونواب على المستوى العالي. هذا بجانب القنوات الإخبارية غنية التعريف والتي تغطي أهم الأحداث بمختلف المجالات. فـَ أنّى له يكن مُقنن مِن قِبل حكومته بالرغم من حريته التِي تضرب الوسط السياسي بقوة ؟!. أعتقد بـِ أن التقنين المتخلف هو الموجود لدينا هنا بل ذهب أكثر من ذلك بكثير حتى أصبحنا نرى تهزيء عنيف مِن قبل مسؤول حكومي لم يحترم عقلية المشاهد قبل أن يحترم الإعلامي المواطن المسكين. وَ الثقآفة يـَ عزيزي لَيست مجرد كم معلومة مكتسبة ، بل هي أشبه ما يكون بالسلوك الذي يربط الفرد بمجتمعه ، خصوصاً أننآ نتحدث هنا عن ثقآفة على المستوى الإجتماعي والشعبي وليس على المستوى الفردي. أمآ بشأن الكتب فـَ هي الإحصائيات تتكلم وليست الصيحات.

،

أرجع لـِ موضوع الأخ كلآس ، بـِ الفعل المقطع ظريف جداً وَ لكن ربما هؤولاء لا يشاهدون التلفاز أصلاً ، لأنه ترى أغلب الشعب شَعب روتيني ، يعني يومه مثل أمسه ، ونادراً ما يتغير. فـَ الذي لا يشاهد التلفاز هو لا يشاهده حقاً ولا نستغرب ، وَ الذي لا يقرأ الصحف لا يقرأها حقاً ولا نستغرب ، خصوصاً أن لديهم تنوع كبير في الكم الهائل من مصادر المعلومات ، فالمجلة تغنيهم عن الصحيفة وهكذا. ببساطة هم ليسوا أغبياء (بـِ استثناء الي جاوبوا على المثلث و الكلية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة) ، ولكن فقط قد تكون أسئلة بديهية كـَ هذه ليست من مجالات اهتماماتهم.



::

دمتم أحرارً


أخي العزيز تركي ..
أولا : لم أنقد الديموقراطيه بأنها نظام فاسد ولا يصلح لأي زمان ومكان ... فلكل سياسة لها مساوئ ولها أيضا إيجابيات ..
الإشتراكية لها مساوئ وهي معروفة لدى الكل , لكن أيضا لها إيجابيات , حتى الجمهورية وحتى الرئاسية ..
أنا ذكرت لك مساوئ الديموقراطية ولم أقل أن الديموقراطية نظام فاسد ولا يصلح ... فحسبما درست في العلوم السياسية أن لكل مكان في العالم نظام خاص به , فلا يصلح أن نقول المنطقة الفلانيه يصلح لها هذا النظام وتلك لا يصلح لها هذا النظام .
ثانيا : يجب أن تعرف أن الإعلام والقنوات التي يشاهدونها , هم يشاهدونها بطريقه مختلفه تماما عن تلك التي لدينا , فيوجد عندهم خدمه كيبل التلفزيون بإشتراك ورسوم يتم دفعها للشركه التي تتيح هذه القنوات لمشاهديها ... هذه الشركات تقنن الإعلام الذي يبث , ليس كل شيء يعرض , ولو أن كل شيء يعرض كما ذكرت أنت , لماذا لا نرى أفراد من القاعده يبثون فكرهم على قنواتهم التلفزيونيه ؟؟
صحيح إعلامهم مفتوح , ولكن ليس بالصيغه التي ذكرت , فهناك أيضا ضغوطات على الوسائل الإعلامية , في كل مكان هناك ضغط من الحكومه ( أو لنقل مراقبة ) على الإعلام , حتى لا يبث مايألب الشعب ضد الدولة ..
أما من ناحية إنتقادات الرؤساء والرؤوس الكبيرة في الدولة فهذا يندرج تحت الحرية الإعلامية المقيده بحدود ...
أيضا هناك سؤال : لماذا إعلامهم هو الأقوى من إعلامنا في كل حال ؟
أنت تعلم يا أخي أن القوة الأمريكية دعمت إعلامهم بشكل كبير , وقد عرضت لجنه ماكبرايد هذا الموضوع حيث يكون هناك توازن إعلامي بين الطرفين ( الدول الكبرى - والدول الناميه ) .
ولكن تم رفضه بشكل قاطع وذكرت أسبااب لهذا الرفض .

وأذكر ذات مرة أن قناة أمريكية صورت محل ( الدقل للأحذية ) أعزك الله ..
وكما هو معروف فإن الدقل هو مخصص للأحذية الرجالية فقط , لذلك جميع زبائنه من الرجال ..
قامت تلك المذيعه بتصوير ذلك المحل وبينت ان المرأة مظلومه لدرجه أنه لا يوجد أمرأة واحده دخلت هذا المحل منذ سنين ..
الأن هذه صورة نقلت بواسطه إعلامهم خاطئة وسيئه جدا وليست كما تتصور تلك المذيعه ( طبعا بعد ما سألت أحد البدونز سؤال وأخذ يخربط في الكلام مما دعاهم إلى الضحك والإستهزاء به )
المهم أن الحرية الإعلامية ليست كما تظن .. فهناك ضوابط كثيرة لإعلامهم , وإلا لوجدت قنوات إسلامية مفتوحه , ووجدت أيضا قنوات تألب على الحكومة وهكذا ..
في الأخير هناك سؤال يطرح يجدر الإجابة عليه ..
هل تصدق تلك الإحصائيات التي تدعم الشعب الأمريكي على أنه قارئ للكتب مثقف لديه من العلم ما يغطي على جميع العرب في العالم ؟
إذا كانت إجابتك نعم , فكيف تفسر هذا الفيديو الذي أختار أشخاص عشوائيا ليسألهم أسئلة إجاباتها بديهية ؟

( للعلم , الشعب الأمريكي يجلس الساعات الطوال على التلفاز ومشاهدات البرامج بالملايين , مثلا برنامج أوبرا وبرنامج دكتور فيل , يشاهده الكثير الكثير من الأمريكيون , وهذه دراسة تمت بواسطة شركات الكيابل التلفزيونيه في الولايات المتحده )

 

توقيع فيصل  

 


العبرة بكمال النهايات , لا بنقص البدايات !

شكرا لك أخي justice

 

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 03:33 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

أن كل ما ينشر في المنتدى لا يمثل رأي الإدارة وانما يمثل رأي أصحابها

جميع الحقوق محفوظة لشبكة سكاو

2003-2024