InstagramTwitterSnapChat


 
وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث
   
   


الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

منال الشريف ,,, موضوع قيادة المرأة للسيارة سوف أترك تقريره لولي الأمر !!!

الساحة العامة

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
  #1  
قديم 21-07-2011, 03:33 PM
الصورة الرمزية Raayaaaan

Raayaaaan Raayaaaan غير متواجد حالياً

* مـــلاذ الـطــير *

 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
التخصص: English Language
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثالث
الجنس: ذكر
المشاركات: 190
Post منال الشريف ,,, موضوع قيادة المرأة للسيارة سوف أترك تقريره لولي الأمر !!!



بسم الله الرحمن الرحيم



منى الجعفراوي - جدة :
لم يؤكد محامي منال الشريف انتهاء القضية إلا أنها في الوقت الراهن تجلس في منزلها بعد عشرة أيام من السجن في سجون المنطقة الشرقية على خلفية قيادتها للسيارة في شوارع المدينة، في الوقت الذي تُمنع فيه قيادة النساء للسيارات السعودية. وكانت منال الشريف قد بدأت مبادرة «سأقود سيارتي بنفسي»، إلا أنها وبعد الإفراج عنها لم يتضح ما إذا كانت ستكمل المشوار في هذه الحملة أم أنها ستتوقف خصوصا بعد البيان الذي خصت فيه الشقيقة «الحياة»، وامتنانها لخادم الحرمين الشريفين الذي تابع قضيتها، وتعاطف معها ومع وجودها داخل السجن. «لها» تابعت قضية منال الشريف وتحدثت مع محاميها، وأخذت رأي الدكتورة سهيلة زين العابدين من الناحيتين الحقوقية والإنسانية في هذه القضية.


في مكالمة هاتفية أطلعنا المحامي والمستشار القانوني عدنان الصالح رئيس مركز الدعم القانوني الخليجي على آخر مستجدات قضية منال الشريف قائلا: «أُطلقت منال الشريف مباشرة بناء على خطاب من إدارة سجون الشرقية، إلا أنني لا أعلم الجهة التي أمرت بإطلاق سراحها. أما عن الحديث الذي يدور خلف الأبواب عن تهديدات تعرضت لها الشريف، أو معاملة سيئة فكل هذا لم يحدث، وأنا مطلع على حدث مع الشريف داخل السجن، بل أنها عوملت بكل احترام، فنحن دولة إسلام، لا ترضى بالإساءة إلى النساء، أو أي من كان، بل أن الإساءة جاءت عن طريق بعض المقالات، والمواقع الالكترونية لا غير.

أما في ما يخص جهة التحقيق فلم تتعرض لها بأي إساءة مباشرة أو غير مباشرة». وأوضح أن إجراءات التحقيق تختلف عن إجراءات النقاش العادي، وهذا هو المقصود في قضية إساءة مباشرة، إنما كانت تحت ضغط نفسي بسبب التحقيق، موضحا أنها لم تتعرض لأي إهانة، أو إساءة لفظية. وبعد خروج منال الشريف من السجن أضاف الصالح: «قضية أن تكون منال تحت المراقبة من الشرطة هذا سؤال يوجه إلى المسؤولين في الدولة. وعلى كل نحن لسنا في دولة بوليسية وأنا شخصيا استبعد هذا الموضوع، بل نحن في دولة تحفظ للمرأة كرامتها.

وأما في ما يتعلق بقضية معاودة قيادتها للسيارة فهي قد كتبت تعهدا على نفسها بعدم معاودة الكرّة. ومن الملاحظ أنها تحدثت بشكل مباشر عن عدم رغبتها في مخالفة قوانين الدولة، أو أمر ولي الأمر، وأن هذا اجتهاداً اخطأت فيه». ولفت إلى أن هذا الاعتقاد صادر عن اقتناع مطلق منها، دون أن تتعرّض لضغط أو إكراه، بل أن إعادة النظر في كثير من أمور الحياة أمر وارد وطبيعي لدى الإنسان.




بيان منال الشريف:

«أشكر ولاة أمرنا وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين على التوجيه بإخراجي من التوقيف، وهذا من عطفه المعروف بأبنائه وبناته من مواطني هذا البلد الكريم. وأما موضوع قيادة المرأة للسيارة فسوف أترك تقريره لولي الأمر الذي سيكون أعرف مني بتقدير مصالحه ومفاسده، وهو الذي سيراعي الظروف التي تجعله محققاً للمصالح ودافعاً للمفاسد، مرضياً لله تعالى، موافقاً لشريعته. وأحب أن أقول بهذه المناسبة السعيدة: إني لم أكن في يوم من الأيام إلا المرأة المسلمة والسعودية الحريصة على رضا ربها وسمعة بلدها ورفعة شأن الوطن الغالي.

وسوف أستمر على ما كنت عليه من ذلك، وأسأل الله تعالى الثبات على الكتاب والسنة وعلى التوحيد إلى أن ألقى ربي عز وجل . ولئن آلمني شيء في محنتي القصيرة بحمد الله ثم بفضل القلب الكبير من والدنا خادم الحرمين الشريفين فقد كان هو ما فوجئت به من اتهامي في ديني وأخلاقي وهو الشيء الذي ما كنت أنتظره من قلة ممن يتكلمون باسم الشرع والدين وغيرهم - هداهم الله - الذين كنت أنتظر منهم إنصافي فإن أخطأت فلا يتهموني بما يزيد على خطئي، ولا يخوضون في ديني وعقيدتي وأخلاقي، فأنا في النهاية أخت وابنة للجميع فكيف يؤذون أختهم وابنتهم بمثل تلك الاتهامات.

سامح الله الجميع، وأتمنى من كل قلبي أن يعفو الله عنهم أذيتهم الكبيرة لي. وكذلك لا أحل وأسمح لأحد أن يتكلم باسمي أو يتقول عليّ ما لم أقل، سواء لأهدافه أم لمصالحه وغايته. وختاماً أسأل الله تعالى أن يغفر لي جِدّي وهزلي وما قدّمت وما أخّرت. إنه هو الغفور الرحيم».




=================

مــــــــــا عندي كلمة اقولها بعد بيانها غيــــــــــــر ,,,

7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7



فديـــــت التــــراب اللي تمشي عليه يــــا تــــــــــاج راسي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


المصدر

 


توقيع Raayaaaan  



المستقبل ينتمي الى هؤلاء الذين يعدّون له اليوم , والعلم هو جواز سفرنا إليه

Malcolm X





"All praise is due to Allah, the Lord of all the worlds."

 


التعديل الأخير تم بواسطة أمير القلوب ; 22-07-2011 الساعة 12:00 AM. سبب التعديل: يمنع وضع الصور النسائية ...
رد مع اقتباس

 

 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 11:16 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

أن كل ما ينشر في المنتدى لا يمثل رأي الإدارة وانما يمثل رأي أصحابها

جميع الحقوق محفوظة لشبكة سكاو

2003-2024