InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــلــية الاقــتصاد والإدارة > قسم المحاسبة والتمويل > منتدى الملخصات والمواضيع المميزة (قسم المحاسبة والتمويل)
التسجيل مشاركات اليوم البحث

منتدى الملخصات والمواضيع المميزة (قسم المحاسبة والتمويل) قسم خاص يتم نقل المواضيع المميزة و الملخصات والملفات المهمه

اساسيات المحاسبة 101 شرح خاص

منتدى الملخصات والمواضيع المميزة (قسم المحاسبة والتمويل)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 14-10-2011, 02:00 AM   #11

بتال القوس

الصورة الرمزية بتال القوس

نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: السابع
افتراضي رد: اساسيات المحاسبة 101 شرح خاص

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميمو الغلا مشاهدة المشاركة
بتال يعطيك الف الف عااافيه
سراحه شرحك روووووووووووووعه
بس انا عندي مشكله مع كلمه (على الحساب ) هي اللي تحوس عقلي
مع الدكتوره جوهره قالت انو لما تشوفي في السؤال مشتريات على الحساب على طول تكون دائنه مع ان المشتريات مدينه بس مع الحساب دئنه بس بعض المسال يكون فيها مشتريات وعلى حساب
تنزل المشتريات مدينه وعلى حساب دائنون يعني ما نغيرها زي ماقالت !وهذي صراحه حاااايستني

ابيك تعطيني معلومه عشان امشي عليها واركز وتثبت معايه

يمكن انتي تلخبطتي مع الدكتورة شكلها كانت تقصد مدينة وقالت دائنه

شوفي عمر المشتريات ما تكون دائنه ابداً قاعدة كتبتها وانا متاكد منها
مثلها مثل المبيعات عمرها ما تكون مدينة

طيب اصلاً كيف استنتجت ذلك انا اقول لك

انتي اعتبري نفسك صاحبة الشركة لمن تحبي تشتري بضاعة على اي نمط يعني على الحساب او نقداً او بشيك راح اصلاً تدفعي يعني راح ينقص عندك اصل نقداً يعني الصندوق دفع مو معقول يدفع ويسير مدين صح ومثله البنك دفع بشيك هل معقول يكون اصلاً ناقص مدين من اول ما شرحنا معادلة الميزانية وانا شرحت هذي النقطة اول ما ينقص اصل يصبح دائن عشان كذا سار المشتريات لا يقوم بها الا صاحب الشركة ويكون عليه دين اذا على الحساب لهذا

كلمة مشتريات يكون مرافق لها كلمة دائنون

وكلمة مبيعات يكون مرافق لها كلمة مدينون ...................... امور تفهم من واقع عملي للدفتر عشان كذا اقول طبقوا اكبر حل لكم وهذا شي جيد يعني انا تعلمت امور دفتر اليومية مع الكتاب القديم للمحاسبة كان فيه مسائل كثيرة عن دفتر اليومية وحتى مذكرة هاني عرب فيها مسائل محلولة قام بحلها الله يجزاه خير ...

على الحساب دققي فيها في الملف المرفق واعرفي اين يوضع مدينون ودائنون والكلمة هي عبارة عن مديونية سوف تسدد اما لصاحب الشركة او للخصوم ....

بتال القوس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس