InstagramTwitterSnapChat


 
وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث
   
   


الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

هل انتم غيورين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بس حاسب / حاسبي لا يكون في احد جنبك

الساحة العامة

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
  #1  
قديم 24-09-2005, 01:12 PM
الصورة الرمزية alol

alol alol غير متواجد حالياً

جامعي

 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
التخصص: عااااااااام لسى
المشاركات: 179
Wink هل انتم غيورين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بس حاسب / حاسبي لا يكون في احد جنبك


الغيرة عند المرأة سواء كانت تنبع من فقدان الثقة في النفس أو من رغبة جامحة في التملك، تستند الى وهم ان كل امرأة يعرفها الزوج هي غريمة، الامر الذي يجعلها تراقب اي مؤشر للخيانة يظهر على الزوج، في الوقت الذي يشتد خوفها من ان يتخلى عنها بنفس شدة رغبتها اللاواعية في السيطرة عليه.
والمصابون بالغيرة سواء كانوا من الرجال أو النساء يقومون بتعذيب شركائهم، وان كانت الطريقة المستخدمة في ذلك تختلف بين الرجل والمرأة، فالمرأة الغيورة تحاول جاهدة البحث عن براهين تتخذ شكل روائح وعطور أو أوراق منسية في جيوب الجاكيب والقميص أو من خلال عمليات تنصت على الهاتف، عندما يسارع الزوج الى الهاتف عند كل صوت رنين.

وعند ظهور اي مؤشر لخيانة الزوج يتفاقم سلوك الزوجة بالقدر نفسه الذي تخشى فيه ان يتخلى زوجها عنها. وعند أي بادرة لتيقن الزوجة من خيانة زوجها لها تسعى الى لقاء غريمتها وتعود لتحط من قدر تلك الغريمة لدى زوجها.

اما الرجل الغيور فهو يعمل على مراقبة مظهر زوجته والطريقة التي تمضي بها وقتها وعند تبنيه لأي خلل في عادات زوجته فإن ذلك يثير فيه الكثير من التساؤلات مما يجعله يفرض حجرا على تصرفاتها ويعزلها عن اصدقائها وأهلها، وفي هذه الحالة قد لا يكف الزوج عن القيام بمحاولات فرض السيطرة عليها بكل الوسائل ولا يحاول التخلي عنها.
تقول خبيرة العلاقات الزوجية "آن ريتشارد" ان الغيرة شعور طبيعي طالما بقي في حيز الاعتدال، وعندما تتجاوز الغيرة حد الاعتدال تصبح حالة مرضية تهدد الصحة العقلية للزوجين وتهدد الحياة الزوجية.

ان الشخص الغيور في رأي "آن ريتشارد" كثير الشك والارتياب ولديه رغبة عارمة في امتلاك من يحب، ولذلك فإنه سرعان ما تستحوذ عليه فكرة واحدة بحيث لا يكون عنده سوى هدف واحد هو البحث بكل طريقة، ومهما كان الثمن، عن تلك الحقيقة الرهيبة التي ستحطم قلبه وحياته، وهي ان من يحبه كل ذلك الحب يخونه، وعندئذ يتفاقم لديه الشعور الباهظ بفقد من يمتلكه وبانخفاض في درجة الثقة في الذات.

واذا كان الشخص الغيور يتعذب فإنه في الوقت نفسه يجعل من يحب يتعذب ايضا، وعندئذ تكون حياة الزوجين اشبه بالكابوس الفظيع. وغالبا ما تقوم الغيرة بالقضاء كليا على امكانية وجود حوار بين الزوجين، بل يمكن ان تتحول الغيرة الى دافع لارتكاب جريمة اذا عمدت الزوجة الى استفزاز زوجها الغيور.. ولذلك تنصح خبيرة العلاقات الزوجية "آن ريتشارد" الزوجة بأن تتفادى التلميحات والعبارات المزدوجة المعنى التي يمكن ان تثير غضب الزوج وغيرته، وبأن تقوم الزوجة بطمأنة زوجها الغيور بأنه الشخص الذي تحبه وبضرورة ان يثق بها.

وهناك عدد كبير من الازواج الغيورين يطلبون من زوجاتهم التوقف عن العمل، وعندما يتوقفن عن العمل يكتشفن انهن دفعن ثمنا فادحا عندما قمن بتلبية رغبة الزوج الغيور الذي يحاول جاهدا الحد من حرية الزوجة بوضعها داخل قفص والسيطرة عليها تماما.

واذا كانت الغيرة المرضية تصيب الرجل والمرأة على السواء فانها تتسم بطابع أكثر حدة عند الرجال. وكثيرا ما نلاحظ الخصائص التي تميز الغيرة المرضية منها ان الغيرة مزمنة وفي كثير من الحالات تكون مصحوبة بأعمال عدوانية.
وأحيانا لا يمكن للشخص الغيور ان يمنع نفسه من يكون غيورا، كما لا يمكنه ان يسيطر على مشاعر الغيرة التي تحتدم بداخله عندما تصل الى ان تصيبه بالوسواس. وفي حالة الاصابة بالغيرة المرضية لا يمكن الاستغناء عن مراجعة الطبيب النفسي الذي قد ينصح في كثير من الاحيان بضرورة معالجة الزوجين معا من مرض الغيرة.

ربما يهدف الشخص الغيور من غيرته التحقق أو التأكد مما اذا كان لا يزال محور أفكار الشخص المحبوب. وهذا النوع من الغيرة اذا ظل في حدود المعقول والاعتدال فإنه ينتج حياة زوجية بصحة جيدة وينتهي باطالة امد فترة الانجذاب بين الحبيبين.

وهناك آخرون يعتريهم الخوف من فقدان امتياز كونهم محبوبين، وقد يتفاقم هذا الخوف فيتحول الى شيء اشبه بالهوس، وعندئذ تشعر ضحية الغيرة المرضية انها تسقط شيئا فشيئا في الفخ، حيث ان كل حركة من حركاتها أو كلمة من كلماتها هي مصدر للظن، والغيور على النحو المرضي يخنق ـ من خلال شكه وارتيابه ـ اي تعبير تلقائي لدى الآخر بما في ذلك التعبير عن حبه.
بقي ان تعلم ان 70 بالمائة من جرائم القتل تتم بسبب الغيرة.. فلا تكوني ضحية.. ولا تكن قاتلا.

يا لطيييييييييييف الطف

 


توقيع alol  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كل يوم تشرق فيه الشمس يعتبر لي يوم و امل جديد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

رد مع اقتباس

 

 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 11:04 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

أن كل ما ينشر في المنتدى لا يمثل رأي الإدارة وانما يمثل رأي أصحابها

جميع الحقوق محفوظة لشبكة سكاو

2003-2023