InstagramTwitterSnapChat


 
وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث
   
   


الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

الحياة بدون تلفزيون=وقتاً للإبداع ~

الساحة العامة

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
  #1  
قديم 31-01-2012, 09:35 AM
الصورة الرمزية شموخ سعوديه

شموخ سعوديه شموخ سعوديه غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الكلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: علم النفس
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
البلد: منطقة مكة المكرمة
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,242
Skaau.com (22) الحياة بدون تلفزيون=وقتاً للإبداع ~



السسلام علييكم ورحمة الله وبركاته

صصبــاحكم ورد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


مقاله حلوه تتكلم عن الحياة بدون تلفزيون , على لسان فتاة ريفيّه ,’
أترككم معها ,

,

تخيل سهرة سمر مع أصدقائك في ليلة مقمرة حول وهج لهيب الحطب. تخيل الأغاني الحيوية والحلويات تحمص على نار الجمر. تخيل مساعدة الأطفال من عمر 4 سنوات لصنع بيوتاً صغيرة كالتي في الحكايات الأسطورية أو عمل حدائق من عود ولحاء الشجر وأوراق الورود. تخيل تناول الفطور صباح كل يوم مع أبيك وأمك وإخوانك وأخواتك سوية. تخيل حياةً من دون تلفزيون.
لقد ترعرعت في بيت بلا تلفزيون، فربما لا أعرف ما هي القضية، ولكنني أعتقد بأنني فعلاً أعرف، إذا قارنت حياتي مع حياة الكثيرين ممن أعرفهم ولديهم تلفزيون.
أنا طالبة في الثانوية في مدرسة حكومية وكثير من أصدقائي يريدون معرفة لماذا لا تملك أسرتي تلفزيونا. أحاول شرح الموضوع ولكن يصعب عليهم الفهم. ويظنون الأمر غريباً؛ فلا يقدرون تصور حياةً من دونه. "ماذا بحق السماء تفعلين كل مساء؟" هذا ما يريدون معرفته. طيب إليكم ما أفعله:
فمن دون التلفزيون، تقرأ أسرتي سوية كل مساء قبل العشاء، فضلاً عن قراءاتي الفردية الكثيرة. , فمن خلال القراءة يتعلم المرء الكثير عن الحياة بواقعيتها، وعن التأريخ، وعن كيفية التعامل مع معضلات الحياة. بالإضافة إلى أن القراءة تزيد من مفردات لغتك.[/COLOR]
يوجد أيضاً وقت للكثير من الأشياء الأخرى لفعلها عندما لا يكون لديك تلفزيوناً، مثل ركوب الخيل، نزهات المشي، زرع خضرواتك المفضلة. لقد شرعت في بناء بيتاً صغيراً في الغابة، ودرّبت كلباً كذلك. إلى جانب كل هذا لدينـا مجموعة الشباب بكل ما فيها من مشاريع عملية وكذلك الألعاب.
فأنا مبـدئياً قد نشأت على العيش في الهواء الطلق أي في الطبيعة ومن دون تلفزيون، وتعلمت أن أكنّ الاحترام لكل ما في الطبيعة ابتداءً بالعناكب وانتهاءً بالبرق والرعد. إن المرح في نظري يكمن في رحلات التخييم حتى في شهر تشرين الثاني البارد أو رحلات السير على الأقدام الطويلة والعسيرة بحق.
وهكذا الحال مع الطبخ. فقد علمتني أمي مع إخوتي وأخواتي كيفية تحضير كل شيء من الخبز إلى أنواع الفطائر. وفي فصل الصيف نتعلم عن مدى الاستفادة مما تزودنا به إياه أمنا الطبيعة من مأكل، ومعرفة أية نباتات أو جذور برية صالحة للأكل، وكيفية طبخها خارج الدار على نار مكشوفة. لعبنا لعبة الهنود الحمر وتظاهرنا بأننا على ساحل في جزيرة رمليه. وكان علينا النجاة بكل ما كان متيسر لنا.
,نقوم بعمل أنواع الفنون والأعمال اليدوية داخل المنازل: مثل عمل لعباً ورقية وصنع عصافير بأوراق ملونه، . وقد علمتني جدتي الحياكة وأصبحت الآن أعرف حياكة ألعاب وكفوف وجوارب وقمصان صوفيه .
عندما لا تملك تلفزيون فيجب عليك تسلية نفسك. كان هذا يعني في بيتنا تلحين الأنغام الموسيقية. فالغناء كان جزءاً كبيراً من حياة عائلتي بحيث تعلمت الكثير من الأغاني وأنا عمري سنتين، وليس فقط بالإنكليزية بل بالألمانية والإسبانية كذلك.

يمكن أن يبدو هذا كثيراً، ولكن كل شيء ممكناً إذا لا نلاصق الشاشة، لأن الحياة بدون تلفزيون = وقتاً للإبداع. وتعتبر الحياة من دونه بحسب رأيي فردوساً على الأرض، ولا أرغب استبدالها مع أي شخص آخر...


,’

وماذا عن حياتك أنت من دون تلفزيون؟

نتخيّل سوياً حياتنا بدون تلفزيون كيف ممكن تكون ’ بإيش حنقضي الوقت اللي
كان مخصّص للـ tv؟!


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

,’



 


توقيع شموخ سعوديه  

،

غذوا أرواحكم [ هنـــــــــــا ]

 


التعديل الأخير تم بواسطة شموخ سعوديه ; 31-01-2012 الساعة 10:27 AM. سبب التعديل: تحديد النقاط المهمه عشان الكسوليين اللي مافيهم يقرو ^_*
رد مع اقتباس

 

 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 10:23 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

أن كل ما ينشر في المنتدى لا يمثل رأي الإدارة وانما يمثل رأي أصحابها

جميع الحقوق محفوظة لشبكة سكاو

2003-2024