InstagramTwitterSnapChat


 
وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
   
   


الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

البلاك بيري BlackBerry أفضل وسيلة تواصل بين الطلاب !

الساحة العامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
  #1  
قديم 17-10-2010, 02:28 AM
الصورة الرمزية أعزب سعودي

أعزب سعودي أعزب سعودي غير متواجد حالياً

متخرج دفعة (09) 1433 هـ

 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
التخصص: HR
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
الجنس: ذكر
المشاركات: 163
Lightbulb البلاك بيري BlackBerry أفضل وسيلة تواصل بين الطلاب !



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







صراحة لا أعلم من اين أبدء , ولكن سوف أعرض لكم المختصر المفيد
يعتبر الهاتف الخلوي والمسمى البلاك بيري BlackBerry أفضل وسيلة لتواصل بين طلاب المرحلة الجامعية خاصة في دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية , وكندا
بغرض تبادل المعلومات والخبرات المفيدة فيما بينهم . وهذا لما يتمتع بـــه من مواصفات خاصة تجعل مستخدمة على إتصال دائم بالبريد الإلكتروني الــــ E - MAIL .


حيث تصلك رسالة البريد في لحظة إرسالها ودون أي تأخير , وكذلك التواصل المباشر بواسطة
الماسنجر الخاص به !


مع العلم ان جوال البلاك بيري كان يقتصر إستخدامه في السابق على فئة رجال الأعمال ! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة واليوم اصبح للجميع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



ما هو البلاك بيري ؟ ( الأجهزة )
منقول بتصرف



البلاك بيري أصدرته شركة كندية إسمها ( أبحاث في الحركة ) Research In Motion (RIM) عام 1999 ميلادي كجهاز بيجر و لكن مختلف عن البيجر الذي نعرفه بأن البلاكبيري كان يستقبل النداء و يرسل النداء أما البيجر الذي عرفناه كان يستقبل النداء فقط.
في عام 2002 تم تطوير البلاك بيري ليصبح ما يعرف اليوم بالهواتف الذكية ( تستقبل و ترسل الرسائل الإلكترونية بطريقة الدفع اللاسلكي, تصفح الإنترنت , إرسال رسائل الsms , الفاكس و أخيرا هاتف نقال ) بالإضافة إلى بعض الخدمات مثل البرامج المنظمة للحياة كالتقويم و الساعة المنبهة و غير ذلك.


ملاحظة مهمة جدا : جميع أجهزة البلاك بيري التي أصدرت خلال السنتين الماضية
لا يوجد فرق بينها إلا في الشكل و سرعة المعالج و الذاكرة و بعض المزايا التقنية مثل دقة الشاشة.
جميع الفروقات لا يمكن ملاحظتها إلا من قبل الخبراء و لا يوجد فرق بين الاجهزة من الناحية العملية حيث أنك تستطيع إستخدام برنامج WIDOWS MESSENGER على سبيل المثال في جميع الأجهزة.
كل ما عليك فعله هو الحرص على تحديث نظام التشغيل للجهاز كلما أستطعت.


البلاك بيري هو جهاز هاتف نقال يتيح الوظائف المعروفة للهواتف النقال مثل الرسائل سواءً القصيرة أو الوسائط والمكالمات الصوتية، بالإضافة إلى إمكانية استقبال وارسال البريد الإلكتروني عن طريق برنامج يخاص يماثل في عمله برامج استقبال البريد الإلكتروني الموجودة على أجهزة الحاسوب المكتبية.


مميزاتـــــه :

1- بسيط جدًا: يمكن جعله في الترتيب الثاني بعد (بالم) من ناحية البساطة .

2- معيار جهاز البريد الكفي في العالم: لا يوجد جهاز كفي يتعامل مع البريد الإلكتروني كما يتعامل (البلاك بيري)؛ لماذا؟ لأنَّ بنيته التحتية مصممة خصيصًا لذلك، فهو دومًا يعمل، لا تحتاج لإطفائه، ولا تحتاج إلى الاتصال بالشبكة اللاسلكية أو الهاتفية كي تقوم بوظيفة على الشبكة، فهو يتصل بشكل ذاتي ويبقى متصلاً، فلا تحتاج لإعادة الاتصال إذا ذهب إلى وضع الاستعداد، أو إذا أقفلته، فأنت دائمًا متصلٌ بالشبكة وليس ذلك فقط . . بل إنَّك لا تحتاج أيضًا إلى مزامنة بريدك الإلكتروني بالضغط على زر لجلبه، بل بمجرد أن تُرسل لك الرسالة فإنَّها تظهر في صندوق بريدك!


3- معيار أجهزة الطباعة الكفية: هذه الميزة، وهي سهولة الطباعة التي لا نظير لها جعلت من هذا الجهاز خيار الصمِّ والبكم في العالم، وأنا لا أمزح هنا، فمع كل جهاز جديد يوجد رقم خاص مميز للجهاز، إذا أضفت رقم جهاز صديقك فيه، فإنَّك تشتطيع مراسلته وإرسال الصور والمقاطع المتحركة ((مجانًا))، فإذا أضيف هذا إلى سهولة وسرعة الطباعة الرهيبة عليه فإنَّه أصبح لسان هؤلاء القوم وأذنهم؛ فسبحان الله الذي يسَّر ما يعوضهم عن فقد هذه النعمة .


4- طول عمر البطارية: لا يوجد جهاز كفي في العالم يضاهي (البلاك بيري) في عمر البطارية، فهو يعمل لأيام وأيام بدون إعادة شحن!! ثم إنَّ شحن البطارية يتم بشكل سريع بعدها .


5- الحماية الأمنية: بتفعيل نمط حماية 128 بيت، فإنَّ (البلاك بيري) هو الخيار الأول للجهات الحساسة التي تتطلب حماية عالية لبياناتها .


6- احتمال الإصابة بفيروس ضعيف: لأنَّ أغلب تطبيقاته محمية بشهادة ينبغي التحقق منها من الشركة الأم وهي (الريم) .


7- جهاز الكل في واحد: لقد فاق هذا الجهاز أجهزة النوافذ المتنقلة (وندوز موبيل) فانت تستطيع آداء أغلب المهام بدون الحاجة إلى تحميل برامج خارجية، ويميز هذا الجهاز بالانسجام القوي بين تطبيقاته، وترابط مهامها، فإذا أرسل إليك أحدهم رقم صديقك في رسالة نصية، فإنَّك تستطيع مباشرة بالضغط على الرقم المرسل مكالمته مباشرة بدون الخروج من التطبيق والذهاب إلى تطبيق الهاتف، وتستطيع إرسال صورة لمقتطف من كتاب بدون الخروج من تطبيق التصوير .


كما أنَّ برامجه تتميز بالتوافق مع المعايير المكتبية، فتستطيع باستخدام برنامج المحادثة المدمج معه أن تخاطب جميع من تعرف، سواء في الهوتميل أو الياهو أو الجوجل أو . . . إلخ بدون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات إضافية!


كما تستطيع تحميل القواميس والمصاحف والخرائط وتشغيل الصوتيات بواسطة هذا الجهاز .


8- متعدد المهام: تستطيع تشغيل أكثر من تطبيق في وقت واحد .


يوجد الآن ملايين المستخدمين لهذا النظام التشغيلي يتركزون في الولايات المتحدة , وكندا , ودول أوروبا الشمالية , وآسيا


مناسب جداً للأعمال و يمكن اعداد بريدك الشخصي على الياهو أو الهوتميل
او الجي ميل مثلاً





ماهو البلاك بيري مسنجر ؟

البلاك بيري مسنجر هو برنامج محادثه خاص بين اجهزة البلاك بيري وبذلك يستطيع اي طرفين او اكثر لديهم جهاز بلاك بيري التواصل مع بعض وذلك عن طريق ما يسمى BB PIN الرقم الخاص بالجهاز.



في السعودية توجد 3 شركات تقدم خدمة البلاك بيري :
1. STC
2. Mobily
3. Zain




س: ما هو البلاك بيري ؟ ( الشبكة )

هناك شبكتان للبلاك بيري :

1) الأولى هي ( خدمة إنترنت بلاك بيري ) BIS هذه الخدمة متوفرة للجميع مقابل إشتراك شهري يتم دفعه لموفر الخدمة مثل STC , Mobily
هذه الخدمة عبارة عن توصيل أجهزة البلاك بيري بشبكة لاسلكية عالمية عن طريق ال gps و ال GPRS و من خلال هذه الشبكة يتم الإتصال بالإنترنت ( لاحظ أن هذه الشبكة هي الرابط بين جهاز بلاكبيري و بين الإنترنت ) أي أنك حين إشتراكك في هذه الشبكة فأنت متصل بشبكة بلاكبيري و خوادمها و هي متصلة بالإنترنت أي أنها تعمل كما لو كنت أنت متصلا بكمبيوترك المحمول أو الشخصي لإستخدام الأنترنت. بمعنى آخر أنت مقيد بما تسمح لك شبكة بلاك بيري بفعله.


الفرق بينها و بين أي إتصال إنترنت من جوالك النوكيا او غيره أنك في أجهزة النوكيا أو غيرها متصل بالإنترنت بشكل مباشر أما في البلاك بيري فأنت متصل بشبكة بلاكبيري و هي الباب الذي يدخلك لعالم الإنترنت.


س :لماذا هذا التعقيد ؟


ج: خدمة بلاك بيري في الأصل وجدت لأصحاب الأعمال الذين يرغبون في تصفح الإنترنت و إرسال و إستقبال البريد الإلكتروني بأمان شديد و في الأماكن التي لا توجد فيها خدمة الإنترنت المباشر.
و من هذا المنطلق فإن شبكة بلاك بيري تستخدم نظام ( الدفع ) في إرسال البيانات
و هذا النظام لا يسمح بتصفح أو نقل سوى الصفحات المشكلة في هيئة XML لأن هذا الشكل يمنع منعا مطلقا جميع أنواع الفيروسات و هو أسرع و آمن أكثر من HTTP
أو FTTP أو غيرها.


و من هنا ظهر للجميع مشكلة XML is not well-formed أي أن صفحات مواقع الإنترنت التي يختلف شكلها مع XML لا يمكن فتحها ( ستجد حل هذه المشكلة بالأسفل و لكن عليك فهم باقي الكلام أولا)




2) الشبكة الثانية ( خدمة شركة بلاكبيري ) BES هذه الخدمة متوفرة من خلال برامج خاصة يجب وجودها على حاسوبك الشخصي و يمكنك الحصول عليها مقابل مبلغ مادي يدفع بشكل مباشر لشركة بلاكبيري الأم و لا يحتاجها الإنسان العادي و إنما الشركات.


هذه الخدمة تعمل ينفس الطريقة التي تعمل بها الشبكة السابقة و لكنها شبكة مستقلة و ليست نفس الشبكة و تحتاج إعدادات إضافية تتم من خلال البرامج الإضافية التي يتم شراؤها من شركة بلاكبيري الأم.
مميزات هذه الشبكة إن كنت تملك شركة أو مؤسسة هي أن شركتك أو مؤسستك تستطيع التحكم بجميع ما يصلك أنت و موظفينك الذين يملكون بلاكبيري في البريد الإلكتروني (تتطلب تسجيل الأجهزة لدى شركة بلاكبيري الام حتى تستطيع التحكم بالأجهزة من خلال البرامج ) و تستطيع القيام برقابة شديدة على محتويات الأجهزة بالإضافة إلى ماسنجر بينك و بين موظفين الشركة كما يمكن لإدارة الشركة تحديد مواقع جميع الموظفين عن طريق الأقمار الصناعية من خلال البرامج التي يتم شراؤها و التي تعمل على الحاسوب الشخصي.


ملاحظة : يمكنك أنت كإنسان عادي بإنزال نسخة من هذا البرنامج على حاسوبك الشخصي من خلال موقع بلاكبيري الأم و تسجيل جهازك في البرنامج ( جهاز واحد فقط ) بإدعاء أنك صاحب شركة و تريد تجربة البرنامج ( لا تحتاج إلا خطاب فكل ما عليك القيام به الضغط على خانة أصحاب الشركات ) . علما أن البرنامج لن يغلق بعد مدة محددة أي أنه مفتوح و لا تحتاج لدفع أي مبلغ و يعمل بكامل المزايا.



س: مالذي يحدث في المملكة العربية السعودية لخدمة البلاك بيري ؟


ج: نظرا لأن إتصالك المباشر بخدمة بلاكبيري إنترنت يعني إستخدام الإنترنت حسب قيود شركة بلاك بيري فهي لا تسمح إلا بتصفح مواقع على شكل XML و لكن لا يهمها إنت كانت هذه المواقع إباحية أو تعمل على الإخلال بأمن دولتك أو منافية للدين فقد قامت هئية الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية وبتعاون مع شركة RIM الكندية بتركيب سيرفرات محلية لأحكام الرقابة والتحكم بالبيانات الصادرة والوردة عبر نطاق شبكة البلاك بيري الداخلية , وعند إشتراكك في خدمة البلاك بيري فأنت مختلف عن معظم العالم في طريقة الإشتراك فأنت متصل بشبكة بلاكبيري عن طريق الإنترنت , كيف ؟

أنت>>>الإنترنت مكان الشبكة او نقطة الارسال>>>شبكة بلاكبيري BIS>>>شبكة الإنترنت العالمية


يعني شركات الإتصالات السعودية وفرتلك خدمتين مقابل رسوم خدمة وحدة في سبيل ضبط الخدمة:
1-إتصال بالأنترنت مجاني طوال مدة الإشتراك
2-إتصال غير مباشر بشبكة خدمة إنترنت بلاكبيري


المميزات من الكلام السابق :
1-أنت مربوط بشبة بلاك بيري الام و لك معظم المزايا التي يحصل عليها الآخرين في باقي دول العالم
فأنت تستقبل رسائل البريد بعد مرورها في محطات شركة بلاكبيري الأم و تستطيع التصفح بأمان فقط إذا تصفحت الإنترنت عن طريق شبكة بلاكبيري الأم من خلال الWAP (برامج التصفح الموجودة أصلا في الجهاز) و لكن كمستخدم عادي ستعاني من XML is not well-formed.
2-بإمكانك تصفح الإنترنت بشكل مباشر إذا قمت بضبط إعدادات جهازك ( يجب ضبطها يدويا ) و من خلال تحميل أي من برامج التصفح غير الموجودة في الجهاز يمكنك تصفح الإنترنت بشكل مباشر و ستنتهي معاناتك مع XML is not well-formed .
3-في معظم دول العالم لا يستطيعون تحميل البرامج و الأفلام فشبكة بلاكبيري لا تسمح لهم بذلك و حين إستخدلمهم للإنترنت المباشر سيدفعون مبالغ إضافية أما أنت فلا.
4-بإمكانك إستخدام جهازك كمودم للابتوب و تصفح الإنترنت غلى اللابتوب بسرعة عالية بدون دفع مبالغ إضافية.




أفضل , وأحدث موديلات أجهزة البلاك بيري :



تورش 9800





بولد 9700





كيرف 9300





بيرل 9105



رد مع اقتباس

 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 17-10-2010, 02:35 AM   #2

R O Y A L

وما توفيقي الا بالله

الصورة الرمزية R O Y A L

 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
التخصص: English
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
الجنس: ذكر
المشاركات: 779
افتراضي رد: البلاك بيري BlackBerry أفضل وسيلة تواصل بين الطلاب !

تشكر على المعلومات

 

توقيع R O Y A L  

 

ليس ماتملكه او ماأنت عليه أو مكانك أو ماتفعله هو مايجعلك غير سعيد بل انه ماتفكر فيه .

 

R O Y A L غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 17-10-2010, 05:56 AM   #3

Life as Game

طالب كيووت ,,×)

الصورة الرمزية Life as Game

 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
التخصص: IS ,,الحمدلله
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السادس
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,805
افتراضي رد: البلاك بيري BlackBerry أفضل وسيلة تواصل بين الطلاب !

بعد كل الكلام والمزايا اللي طرحتها ..
احب اقول لك في السعودية هو افضل وسيلة للمغزلجية ,,
تقريبا كل اللي اعرفهم من الشباب عندو الجهاز دا ..الاقيه حق بنات بإختصار شديد ..
طبعا مو معناه ان كل اللي يستخدموه هم حقون الحاجات دي ..لا بس اقصد الغالبية من فئة الشباب

يديك العافية

 

توقيع Life as Game  

 


شكرا صوت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

Life as Game غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 17-10-2010, 05:18 PM   #4

الأمورة بسوم

آنـَبض يـآآآقَـلبَ

الصورة الرمزية الأمورة بسوم

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
التخصص: ادارهــ عامهــ تطوير اداري
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: التاسع
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,677
افتراضي رد: البلاك بيري BlackBerry أفضل وسيلة تواصل بين الطلاب !

ثـآآنكس عآلمعلومـآت

آنـآ أآفضل كيرف احسن نوع

 

توقيع الأمورة بسوم  

 

" آنـَآ وآنتي رْبي خـلقنـآ مجْآنين نبْني من الأوهـْـآآم بيت السعـآدهـ . .

نفس الظْروف آللي آعـْآني تعـآنين وآثنينآ متقآسْمين القرآدهْ "




حْيـآكم في مدَونْتنآ انـآ وتؤآمي " مجـرد آحسسسآس "

سْوالف ع ـشَاق مع غْ ـرور ودمْعتين وج ــرحٍُ

 

الأمورة بسوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-10-2010, 02:50 AM   #5

أعزب سعودي

متخرج دفعة (09) 1433 هـ

الصورة الرمزية أعزب سعودي

 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
التخصص: HR
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
الجنس: ذكر
المشاركات: 163
افتراضي رد: البلاك بيري BlackBerry أفضل وسيلة تواصل بين الطلاب !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة r o y a l مشاهدة المشاركة
تشكر على المعلومات
العفو يالغالي ،،،

 

أعزب سعودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-10-2010, 03:00 AM   #6

أعزب سعودي

متخرج دفعة (09) 1433 هـ

الصورة الرمزية أعزب سعودي

 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
التخصص: HR
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
الجنس: ذكر
المشاركات: 163
افتراضي رد: البلاك بيري BlackBerry أفضل وسيلة تواصل بين الطلاب !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة life as game مشاهدة المشاركة
بعد كل الكلام والمزايا اللي طرحتها ..
احب اقول لك في السعودية هو افضل وسيلة للمغزلجية ,,
تقريبا كل اللي اعرفهم من الشباب عندو الجهاز دا ..الاقيه حق بنات بإختصار شديد ..
طبعا مو معناه ان كل اللي يستخدموه هم حقون الحاجات دي ..لا بس اقصد الغالبية من فئة الشباب

يديك العافية
البلاك بيري تحول بالفترة الحالية إلى وسيلة ترفيه بين المراهقين بالسعودية خاصة في المرحلة المتوسطة !

 

أعزب سعودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-10-2010, 08:11 AM   #7

ستأتي أيامي

..

الصورة الرمزية ستأتي أيامي

 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
كلية: أخرى
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الأول
البلد: جــــدة
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,131
افتراضي رد: البلاك بيري BlackBerry أفضل وسيلة تواصل بين الطلاب !

من عام 2002 ودبهم هبو فيه !!

معلومات جديدة .

تشكراتي الجزيلة ..

 

توقيع ستأتي أيامي  

 


..يااااااااااارب يسّر أمري ..



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةوينرار نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

ستأتي أيامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 19-10-2010, 12:54 AM   #8

أعزب سعودي

متخرج دفعة (09) 1433 هـ

الصورة الرمزية أعزب سعودي

 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
التخصص: HR
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
الجنس: ذكر
المشاركات: 163
افتراضي رد: البلاك بيري BlackBerry أفضل وسيلة تواصل بين الطلاب !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ستأتي أيامي مشاهدة المشاركة
من عام 2002 ودبهم هبو فيه !!

معلومات جديدة .

تشكراتي الجزيلة ..
العفو ,,,

 

أعزب سعودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 08:43 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

أن كل ما ينشر في المنتدى لا يمثل رأي الإدارة وانما يمثل رأي أصحابها

جميع الحقوق محفوظة لشبكة سكاو

2003-2024