InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

بنات هاليومين

الساحة العامة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-10-2012, 06:35 PM   #11

الوردة الزهري

جامعي

الصورة الرمزية الوردة الزهري

كلية: أخرى
التخصص: journalism Media
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: آسيا
Skaau.com (16) الجيل الجديد

وعليكم السلآم ورحمة الله وبركاته وبعد
موضوعكِ بطل مهم ولكن هــــُناكِ بعض سلبيات وهي :
1-التعميم .
2-انتقاد التقنية بشكل مباشر عوض عن انتقاد مستخدمها.
3-المقارنة .
وآن كنُت لمستيَ جزء من الحقيقة , محْور موضوعكِ ( الجيل الجديد , الخادمة , التقنية ) .
اولآ : آبدآ لآ أجد مجال الى المقارنة بين جيل قديم وجيل جديد يعني خلينا نحسب عدد السنوات بين الاجيال تقريبآ 26 بين 22 كا حد آدنى بحكم المرأة إرتباطها المبكر .

-الجيل القديم والجديد : الجيل القديم كآن يعيش آو مُجبر على حياة لم يختارها بل كآن يتعيش بكل تفاصيلها لذلكِ لم يواجه مشآكل آو تذمر وآنتهى.!
الى جيل ما قبل الجديد ( هنآ المقصود جيل الآم والآب ) مع آختلآف تام مع ماكان عليه هذآ الجيل وقت التنشئة ف قد نشاء وقت الجيل القديم الى ماحدث من تغير في هذآ الجيل وهنا المشكلة كآنت التربية , تحمل المسؤولية , التعليم , ..الخ تختلف عن الجيل الجديد وكآن ناتج عن تربية الجيل مآ قبل أراد آن يمحى مآ حدث في الماضى بسبل الراحة وبذخ المتطلبات واحتياجات الحياة فآ من الصعب جدآ آن نوجد مقارنه بين ذالك الجيل وفي المقابل يجب علينآ آن :نحرص على تربية هذآ الجيل الحديث ب مقاومات هذآ العصر في حدود المقبول الى آن يكون جيل رآقي بتعامله وسلوكه. لآن جميع تصرفآت هذآ الجيل الحديث نآتج عن تربية الام و الآب .

-الخآدمة: في ظل الوقت الحالي وعمل المرآة وعدم التفرغ التآم تحتاج الى يد عون وليس آم اخرى الى المنزل ك بعض رابئة المنآزل تتخلى عن مسئوليتها بالكامل لدى خادمة ! وهذآ خطاء جدآ . الخادمة وآن وجدت كانت فقط عون في وقت محدود الى آشياء محدود ة , آرئ هنا الخادمات التي تعمل بنظام الساعة والحضانة كفيلة بل وتجزى احتياج الام ذات المسئولية الكبيرة والعاملة . ومع ذلك كان الرسول صل الله عليه وسلآم له خادم وبعض القبائل و الجيل القديم وأجدادنا ممن كنا نوليهم وآن كنت لآ آجد أحتياج الى خادمة في منزلي ابدآ :)

-التقنية : نحتاج الى ثقافة تسمى ثقافة التقنية وطريقة استخدامها بقدر ما تكمن الحرية الشخصية التامة فآ نحن نحتاج الى معرفة آستخدام التقنية بشكل السليم وفي المقابل التقنية قناعة شخصية تختلف من شخص الى آخر !

وآخيرآ
قول الرَسُولُ اللَّهِ صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ أَخْوَفَ مَا أَخَافُ عَلَى أُمَّتِي : الْهَوَى ، وَطُولَ الْأَمَلِ ، فَأَمَّا الْهَوَى فَيَصُدُّ عَنِ الْحَقِّ ، وَأَمَّا طُولُ الْأَمَلِ فَيَصُدُّ عَنِ الْآخِرَةِ ، وَهَذِهِ الدُّنْيَا مُرْتَحِلَةٌ ، وَهَذِهِ الْآخِرَةُ قَادِمَةٌ وَلِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا بَنُونَ ، فَكُونُوا بَنِي الْآخِرَةِ وَلَا تَكُونُوا مِنْ بَنِي الدُّنْيَا ، فَإِنَّكُمُ الْيَوْمَ فِي دَارِ الْعَمَلِ ، وَأَنْتُمْ غَدًا فِي دَارِ جَزَاءٍ وَلَا عَمَلَ " . "
وشكرآ

التعديل الأخير تم بواسطة الوردة الزهري ; 24-10-2012 الساعة 07:01 PM. سبب التعديل: :)
الوردة الزهري غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-10-2012, 04:49 AM   #12

LeLou

الصورة الرمزية LeLou

كلية: كلية العلوم
التخصص: PHYSIX
المستوى: التاسع
البلد: جــــدة
افتراضي رد: بنات هاليومين

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته..

و الله يا عسل أنا عندي وجهة نظر يمكن ما تعجبك,, لكن زي ما إنتِ طرحتي نطرح,, و بالنهاية اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية..
//

بخصوص الكلام عن الطفش,, يا عزيزتي دا العصر إللي احنا فيه و دي ملهيات الناس..
يعني على بالك لو البنت و لا الحرمة في داك الزمن انحطت في بيت و قالوا لها ما تتعرفي على الجيران بتعيش؟!
بتموت و تطق بلحظة,, ليش؟! لأنه دي مسليات زمنها..
قبل 15 سنة تقريبًا أو 16 لما كنت أنا في سن الطفولة كنت ما أقدر أعيش من غير صاحباتي و الفيديو , افلام الكرتون اللزيزة تبعنا (كابامارو و ليدي أوسكار و غريندايزر و لولو الصغيرة ،، إلخ)
و العائلة (الننتيندو) و السيغا و بعدهم جاء البلاي ستيشن..
و أطفال الزمن دا ما يعيشوا من غير الآي بود و الآي باد..
أيش الفرق؟! دا زمنهم!!..

و لو تجي على الناس اللي قبل 50 سنة لما شافو الجيل اللي هما الناس اللي قبل 30 و 25 سنة قالوا ماصخين و مرفهين..
يا ماما دي سنة الحياة،، كل جيل لازم ينكر على الجيل اللي بعده..

//

نجي للحديث عن المياعة الزايدة..
يا بنتي حسستيني البنات كلهم انصهروا و لا في حالة ميوعة مع ارتفاع معامل اللزوجة..
ما أنكر أنه دي الفئة موجودة بس ليش ما تغضي الطرف عنها و تتصاحبي مع ناس غير كدا و تدعي الخلق للخالق..
أنا أعرف بنات كثير مو كذا أبدًا،، و الشلة قريب 12 بنت و لا واحدة كذا..

//

نجي للحديث عن العمالة..
عزيزتي مو كل اللي يجيبوا عمالة بذا الأسلوب..
أنا مثلاً البنت الوحيدة في البيت و أعرف أطبخ و أنفخ و أنظف و كل اللي يحبه قلبك..
لكني مستحيل أقدر أشيل بيت كامل و أنا أروح الجامعة كل يوم و أحيانًا أرجع البيت بعد العصر..
و ماما تعبانة و ما تقدر،، و بيتنا بيت عيلة,, يعني لا بد تكون في خدامة..
و ناس كثير حالتهم كذا..
أكثر من نص اللي أعرفهم عندهم شغلات بيوتهم كبيرة و مزوجين و عندهم أحفاد و ما ينلحق عالنظافة..
أو ربة المنزل ما تقدر..
لا تنظري للفئة إللي قد نكون النص على أنها هي إللي مسببة أزمة المجتمع..

//

بقول لك حاجة أخيرة و دي نصيحة بس لا تزعلي منها..
هي ممكن تكون جامدة شوي..

الناس قالت:~
من راقب الناس مات همًا..

يا ماما إنتِ قاعدة تتبعي الغلطات و العيوب..
ما أنكر أنه كلامك منتشر لكن فيه فئة كبيرة لا بأس بها ما تدخل تحت النطاق للي ذكرتيه..
بس إنتِ مركزة المنظار و حاطتهم تحت المجهر فمو شايفة غيرهم..
ليش قاعدة تفكري و تحللي و على قولتك جاتك نفسيات..
يا بنتي دعي الخلق للخالق..

لا تضيعي و قتك و ترهقي عقلك بذي الأشياء..
فكري لمستقبلك و لآخرتك أفضل لك..
و طالما أنه المشكلة لا تمس الدين فيمكن التغاظي عنها..
و إن مست الدين فإنتِ عليكِ النصح و العمل بالنصيحة متروك للموجهة له..
و لا تزر وازرة وزر أخرى..

و ممكن يا عزيزتي المايعة إللي قاعدة تتكلمي عليها و اللي ما تساعد أهلها و اللي قاعدة 24 ساعة عالجوال و الفيس بوك..
تكون يوم القيامة أمام ربنا أحسن منك,, لأنه ما تعرفي أيش ممكن يكون العمل اللي هي بتسويه بالخفاء و ربنا رافعها بيه درجات..

ما راح أزود كلام أظن اتكلمت بزيادة و هذرت و دشيت..
أتمنى تكون الفكرة وصلت لك,, و أتمنى لك حياة هادئة يغمرها السلام و راحة البال||~

توقيع LeLou  

ZERO じゃない

...............................

سبحانك اللهم و بحمدك،، أشهد أن لا إله إلا أنت،، أستغفرك و أتوب إليك..

::

التعديل الأخير تم بواسطة LeLou ; 25-10-2012 الساعة 04:56 AM.
LeLou غير متواجد حالياً  

قديم 25-10-2012, 06:21 AM   #13

picasso

الصورة الرمزية picasso

كلية: كلية العلوم
التخصص: فيزياء| Physics
البلد: جــــدة

- صلوا على النبي .. :) $’

توقيع picasso  

أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ
- مُعلم بالتعليم العَام -

picasso غير متواجد حالياً  

قديم 27-10-2012, 12:59 PM   #14

بسكأتي أذلك

مشرفةمتقاعده

الصورة الرمزية بسكأتي أذلك

التخصص: علم اجتماع
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الرابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة استغفرالله>_<فوفو مشاهدة المشاركة
بصرااااااااحه كلامك كأنك قلتي اللي بخااااطري وين صله الرحم واجرها خلالالالاص لاحول ولاقوه الا بالله الكل مشغوول بالكلام الفاضي لو بيكلم احد واشي بالواتس يعيد عليه ويسلم عليه مفي زيارات وين ونااسه زماان الله بس لو ترجع الايام الحلووه ماطلع الخراب وماضاعو شبابنا وبناتنا ال هالتقنيات وللاسف اغلبهم استخدمها استخدام خاااطئ سهلت لهم التعارف الحرام ووو حسبي الله ونعم الوكيل
وع قول اخوي لو صار حرب الله يرحمنا
من جد مااظن ايام زمان راح ترجع ايولله انك صادقه بسبب الاستخدام الخاطي لهاصارو الناس يتواصلون بالواتس صارت اصابعهم الي تسولف ماهي براطمهم ايولله من جد انه سهلت التعارف لدرجه انه صار مايخلى جوال من برنامج دردشه خصوصا الاجهزه الذكيه وسهلت التعارف لهم

بسكأتي أذلك غير متواجد حالياً  

قديم 27-10-2012, 01:00 PM   #15

بسكأتي أذلك

مشرفةمتقاعده

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة picasso مشاهدة المشاركة
- صلوا على النبي .. :) $’
اللهم صلي ع محمد

قديم 27-10-2012, 01:04 PM   #16

بسكأتي أذلك

مشرفةمتقاعده

[quote=خاتم سولتير;6157693]اتفق مع كلامك (بسكأتي أذلك)

بس التكنولوجيا والاتصالات لها فائده كبيرة عند الغرب لانها قربت بينهم
أما العرب أساؤو استخدامها فبعدت بينهم وسببت لهم قطيعه وحاله تقوقع مع الموبايل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الله المستعاننقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة[/quote كلامك صصصحيح اتفق معك للاسف هذا الي حاصل مهما انكرنا وتهربنا

قديم 27-10-2012, 01:09 PM   #17

صقر الشمال

الصورة الرمزية صقر الشمال

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: اداره عــــامه - عــ
البلد: منطقة الحدود الشمالية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسكأتي أذلك مشاهدة المشاركة
من جد مااظن ايام زمان راح ترجع ايولله انك صادقه بسبب الاستخدام الخاطي لهاصارو الناس يتواصلون بالواتس صارت اصابعهم الي تسولف ماهي براطمهم ايولله من جد انه سهلت التعارف لدرجه انه صار مايخلى جوال من برنامج دردشه خصوصا الاجهزه الذكيه وسهلت التعارف لهم
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههه
لاتعلييييييييييق

توقيع صقر الشمال  

صقر الشمال غير متواجد حالياً  

قديم 28-10-2012, 12:09 PM   #18

بسكأتي أذلك

مشرفةمتقاعده

اشششكر من كل قلبي الي شاركني بموووضوعي

قديم 28-10-2012, 12:15 PM   #19

بسكأتي أذلك

مشرفةمتقاعده

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gzl gzlan مشاهدة المشاركة

طب انا باعرف عائله بكبرها والدهم طبيب واخوانه اطباء وفي المستقبل القريب رح يطلع من بناته واولاده اطباء وربنا يكرمهم يفتحو مستشفى على مستوى رفيع من الجوده
وعادي بناته بيدخلو المطبخ ويطبخو الي يعرفو هو مو لازم يكونو زي الشف رمزي وغرفهم هما الي بينظفوها والباقي على الخدامه عادي يعني مش موضوع بعدين تعالي هنا فين الششباب مايوصلو اخواتهم مشاويرهم بدل مايكونو مع السواق يفرفر بيها الدنيا
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بالنهايه البنت هتطبخ ازا صبر ابو الشباب سنه طيب منو والله لو يموت فيها الا المعده فهيا اقرب طريق الى قلب الرجل
اشكرك ع المشاركه واحترم رايك وانا راح اتكلم بموضوع مستقل عن شباب هذا الزمن ولكن بموضوع مستقل باذن الواحدالاحد عشان مايكون هناك خلط في المضمون وعشان اقدم واناقش كل الحلول ع حدى وانااقصد ان البنات يقدرون يحلون محل الخدمات عشان المجتمع يتخلص من جرايمهم فكري في كلامي شويه راح تشوفيه منطقي جدا

قديم 28-10-2012, 12:20 PM   #20

بسكأتي أذلك

مشرفةمتقاعده

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lelou مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته..

و الله يا عسل أنا عندي وجهة نظر يمكن ما تعجبك,, لكن زي ما إنتِ طرحتي نطرح,, و بالنهاية اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية..
//

بخصوص الكلام عن الطفش,, يا عزيزتي دا العصر إللي احنا فيه و دي ملهيات الناس..
يعني على بالك لو البنت و لا الحرمة في داك الزمن انحطت في بيت و قالوا لها ما تتعرفي على الجيران بتعيش؟!
بتموت و تطق بلحظة,, ليش؟! لأنه دي مسليات زمنها..
قبل 15 سنة تقريبًا أو 16 لما كنت أنا في سن الطفولة كنت ما أقدر أعيش من غير صاحباتي و الفيديو , افلام الكرتون اللزيزة تبعنا (كابامارو و ليدي أوسكار و غريندايزر و لولو الصغيرة ،، إلخ)
و العائلة (الننتيندو) و السيغا و بعدهم جاء البلاي ستيشن..
و أطفال الزمن دا ما يعيشوا من غير الآي بود و الآي باد..
أيش الفرق؟! دا زمنهم!!..

و لو تجي على الناس اللي قبل 50 سنة لما شافو الجيل اللي هما الناس اللي قبل 30 و 25 سنة قالوا ماصخين و مرفهين..
يا ماما دي سنة الحياة،، كل جيل لازم ينكر على الجيل اللي بعده..
//

نجي للحديث عن المياعة الزايدة..
يا بنتي حسستيني البنات كلهم انصهروا و لا في حالة ميوعة مع ارتفاع معامل اللزوجة..
ما أنكر أنه دي الفئة موجودة بس ليش ما تغضي الطرف عنها و تتصاحبي مع ناس غير كدا و تدعي الخلق للخالق..
أنا أعرف بنات كثير مو كذا أبدًا،، و الشلة قريب 12 بنت و لا واحدة كذا..
//

نجي للحديث عن العمالة..
عزيزتي مو كل اللي يجيبوا عمالة بذا الأسلوب..
أنا مثلاً البنت الوحيدة في البيت و أعرف أطبخ و أنفخ و أنظف و كل اللي يحبه قلبك..
لكني مستحيل أقدر أشيل بيت كامل و أنا أروح الجامعة كل يوم و أحيانًا أرجع البيت بعد العصر..
و ماما تعبانة و ما تقدر،، و بيتنا بيت عيلة,, يعني لا بد تكون في خدامة..
و ناس كثير حالتهم كذا..
أكثر من نص اللي أعرفهم عندهم شغلات بيوتهم كبيرة و مزوجين و عندهم أحفاد و ما ينلحق عالنظافة..
أو ربة المنزل ما تقدر..
لا تنظري للفئة إللي قد نكون النص على أنها هي إللي مسببة أزمة المجتمع..

//

بقول لك حاجة أخيرة و دي نصيحة بس لا تزعلي منها..
هي ممكن تكون جامدة شوي..
الناس قالت:~
من راقب الناس مات همًا..

يا ماما إنتِ قاعدة تتبعي الغلطات و العيوب..
ما أنكر أنه كلامك منتشر لكن فيه فئة كبيرة لا بأس بها ما تدخل تحت النطاق للي ذكرتيه..
بس إنتِ مركزة المنظار و حاطتهم تحت المجهر فمو شايفة غيرهم..
ليش قاعدة تفكري و تحللي و على قولتك جاتك نفسيات..
يا بنتي دعي الخلق للخالق..

لا تضيعي و قتك و ترهقي عقلك بذي الأشياء..
فكري لمستقبلك و لآخرتك أفضل لك..
و طالما أنه المشكلة لا تمس الدين فيمكن التغاظي عنها..
و إن مست الدين فإنتِ عليكِ النصح و العمل بالنصيحة متروك للموجهة له..
و لا تزر وازرة وزر أخرى..

و ممكن يا عزيزتي المايعة إللي قاعدة تتكلمي عليها و اللي ما تساعد أهلها و اللي قاعدة 24 ساعة عالجوال و الفيس بوك..
تكون يوم القيامة أمام ربنا أحسن منك,, لأنه ما تعرفي أيش ممكن يكون العمل اللي هي بتسويه بالخفاء و ربنا رافعها بيه درجات..

ما راح أزود كلام أظن اتكلمت بزيادة و هذرت و دشيت..
أتمنى تكون الفكرة وصلت لك,, و أتمنى لك حياة هادئة يغمرها السلام و راحة البال||~
اشكر رايك وانا ماعممت لكن سلطت الضوء ع الغالبيه الي بشوفها وانا ماكفرت الي تقعد الفيس والجوال ولاقلت اني احسن منهايوم القيامه ولاقلت هي احسن مني يوم القيامه اتمنى مايكون هناك خلط في الموضوع اشكرك مره ثانيه

موضوع مغلق

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم