InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار العلمي إنتظام

لنستدرك ماابقي من الووقت........ياابطال(ب)

ملتقى المسار العلمي إنتظام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-11-2011, 06:59 PM   #51

أمير بكلمتي 12

جامعي

التخصص: تحضيري
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: الأول
افتراضي رد: لنستدرك ماابقي من الووقت........ياابطال(ب)

لو سمحتوا تخلوا الموضوع تمام ولا احد يخرج عنه

همسة لجيزان

اذا انتي مرتاحة بتخصصك وتحبيه لا تفكري تحولي ابد دامك مرتاااحة

نصيحتي لكم

ان شاء الله كل واحد بيتحقق اللي يبيه بس يبي له اجتهاد ومذاكرة اول باول

ويكون شعارك

مافي شي مستحييييييل

كل شي ممكن وتجي على حسب اجتهادك لها

أمير بكلمتي 12 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-11-2011, 06:59 PM   #52

للأبد طموحة

حكاية طموح

الصورة الرمزية للأبد طموحة

نوع الدراسة: إنتظام

موضوع روعة والاروع كلام الاخت جيزا ن والاخت ساهزم المستحيل
سديم انا اعاني من نفس المشكلة اتمنى القى لها حل
بالتوووفيق للجميع وياررب تحققون طموحكم وتدخلون اللي تبون

للأبد طموحة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-11-2011, 07:01 PM   #53

King Ali

جامعي

التخصص: كيمياء حيوية
المستوى: الثالث

الله عليك ياخوي
والله جبتها على الجرح من جد

احسني مكتف ماني قادر اتحرك
الاحياء من جهة والاحصاء طلع من جهة ثانية
احسهم قاصدينا مايبونا نجيب معدلات
يبون يضيقون علينا كل شيء
مدري اش هدفهم بالضبط

King Ali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-11-2011, 07:34 PM   #54

جيزان

يااااااااارب وفقـني

الصورة الرمزية جيزان

التخصص: bio^_^
المستوى: السابع

abo hagr : بالنسبه للتحويل اللي باقي نص اصلا انا احمد ربي مليووون مرة انهم مارضيوا وماادخلت ادارة واقتصاد ,,, ومعاك حق الاحياء اصلا كليه العلوم كلها مهضوم حقها بس انا اخالفك في حاجه وحده ( اذا تخرجت مثلا بمعدل فوق 4.50 ) مستحيييل ماافي مجالات صدقني الطريق والمجالات مفتوحه كثير
اول مجال : معيده في الجامعه << اصلا دايركت معدلك فوق 4 ونص علطول معيده
ثاني مجال : انا اعرف كم بنت من الرياض متخرجين هندسه وراثيه يشتغلون في مستشفيات من اول مااتخرجوا بحكم انه التخصص لسا جديد وبنت خالتي متخرجه لها سنه طب اسنان من جامعه الملك عبدالعزيز ولسا ماجاها قبول فأي مستشفى في جده بحكم انه صار في اكتفاء مع انه ماشاءالله معدلها قريب من 4 وفوق هذا يكفي انها طب ,, وجامعه الملك عبدالعزير هالسنه راح تكون الدفعه الاولى اللي تتخرج من قسم الجينوميا الحيويه اللي هوا هندسه وراثيه
عشان كذا بصراحه ماافكر اخرج من الاحياء لانه دراسته حلوة وجدا ممتعه واانا مرتاحه فيه تمااام ( واذا ربي كتب احول بعد سنه علوم طبيه)

سديم : عاادي كلنا نرجع 4 عندك انا ارجع الساعه 5 ,,, بس ياقلبي مو مشكله ارجعي صلي واتغدي ونامي ارتاحي لحد 7 او 8 الليل يعني ساعتين او 3 ساعات تكفي
وبعدين اصحي صلي واتعشي وذاكري لحد 12 او 1 صدقيني فيه وقت بس نظمي وقتك
عندك خميس وجمعه اصحي الصباح بدري وذاكري لحد العصر وفي الليل اخرجي وفليها ,,, لاتحبسين نفسك في البيت عشان دراسه بس انتي محتاجه ( تنظيم وقت )

Lola_k : اول شي حبيبي اللي دخلوا طب اسنان وعلوم طبيه مو احسن منك وبإذن الله اذا خيرة لكي راح تدخلي ,,,وصدقيني هيا سالفه تعود بس لااكثر ولااقل
ومعاكي حق (اذا انتي شاطرة وممتازة راح تبدعي فأي مكان وأي تخصص )
واللي مثلا يقولوا كليه العلوم مالها مجال انا بصراحه ماألومكم انا كمان كنت اقول كذا في التحضيري والثانوي ,,, وصح معاكي حق مثلا وحده معدلها 3 ونص ومتخرجه احياء ووحده معدلها 3 ونص متخرجه طب او علوم طبيه << اكيد اللي متخرجه طب او علوم طبيه تكون لها مجالات وظيفيه اكثر
واللي معدلها 3 ونص احياء تستاهل انها تجلس باليت لو شدت حيلها كان اخذت فوق 4
وقدرت تكمل ماستر وتصير شي كبير يعني بأختصار ( لكل مجتهد نصيب ) وربي ماايضيع تعب احد ,,, وكمان برضوا تخصص الفيزياء بعد مااتتخرجي وتاخذي معدل فوق 4 ونص ممكن تكوني معيده وممكن تكملي مااستر في الفيزياء الطبيه وتخيلي في الاخير تشتغلي مع الاشعه التشخيصيه ) يعني كأنك متخرجه من علوم طبيه ,, وكنت بدخل فيزكس بس سمعت انه مررا صعب وكل ترم ماده من تخصص الرياضيات عشان كذ بطلت ,,, يعني كليه العلوم محتاجه معدل لما تتخرجي عالي وراح تلاقي مجالات كثير قدامك ورددي دايم ( ياااااااارب وقفني وحقق اللي اتمناه واذا خير ليا يكون من نصيبي واذا شر ليا اصرفني عنه)

امير بكلمتي : طبعا مستحيل اخرج من البايولوجي الحمدالله درجاتي عاليه ومرتاحه فيه
الله يوفقك ياارب ويحقق لك التخصص اللي ببالك

للأبد طموحه : تسلمي حبيبتي الله يوفقك ياارب وينور طريقك فأي تخصص واي مكان تدخليه

توقيع جيزان  

جيزان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-11-2011, 07:43 PM   #55

سديم الزهراني

الهي أنثرالسعاده في طريقي

الصورة الرمزية سديم الزهراني

التخصص: سنه تحضيريه
نوع الدراسة: تحضيري إداري إنساني خطة ب

شكرا جزيلا خيتو جيزان تسلمين مقصرتي الله يوفقك بدراستك واشوفك دكتوره إن شاء الله .

سديم الزهراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-11-2011, 08:11 PM   #56

Dr.rori

اللهم يسَر لي أمري

الصورة الرمزية Dr.rori

التخصص: second year of Dentistry~
المستوى: الثالث

الله يوفقكم و يسهل لكم ياارب ،،، ذكرتوني بنفسي في التحضيري !
اهم شي لحد يتحطم اذا شاف درجة واطية و تفااااائلووو دائماً
انا تحطمت لدرجة اني ماتوقعت ادخل تخصص صحي بس الحمدلله دخلت رغبتي الأولى

اهم شي التمسك بالهدف d:

توقيع Dr.rori  

يااااارب يسرلي أمري
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةسبحاان الله و بحمده ,,, سبحان الله العظيم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Dr.rori غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-11-2011, 09:59 PM   #57

abo hagr

^_^

الصورة الرمزية abo hagr

التخصص: Medical laboratories
المستوى: الثامن

.. هندسـه وراثيـه في الريأإض ماعمري سمعت ف تخصص الجيونيمـيا ف جـأمعه الملك سعود التخـصص موجود ف جـأإمـعة الطآيف وفتح ف جـأمعة الملك عبدالعزيز ع دفعتنأ 09 .. صراحـه تخصص غامـض وينخاف منـه فيه ناس تمدحـه ونآس لأ ,, مـثل طلأب جامعة الطأيف مأظـن احد مدحـه ،مالهم تصنيف ولا مـسمى ف الديوإن .واغلـب الخريجين منـه عــآطـلين ..!

والله واعلم تغيرت الامور ولا باقي ع حـــآلها ،، مابي احـطمك بس المجاملأت صعبه ف الامور ذي

المـهم ان شاء الله تزين الاوضـأع وع فكره عندك تيرمين وفصـل صيفي تقدرين تجتهدين فيها وترفعين معدلك

. لأن التحويل ماتطـلع نتايجـه الا بعد اول اسبوع الى اسبوعين من بدايـه السنه الجديدـه .

موفقـه خـير ،،

abo hagr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-11-2011, 03:07 AM   #58

سأهزم المستحيل!

الحمدلله دائماً و أبداً

الصورة الرمزية سأهزم المستحيل!

كلية: كلية العلوم
التخصص: كيمياء حيوي :)
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo hagr مشاهدة المشاركة
. هههههههههه لأيكون مربطـها ؟ السالفـه انهآ فتحت موضوع ، محد تطرق لــةة اسـأسآ

ولااذكررر انـي كتبتـةة ف ردي : الظآهر السنـه التحـضيريـه ..اقلقتكـم ، ..!

نتحمـلكم معذوريـن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أنا ماقلت إنك تكلمت عن الإختلاط أ نت فهمت كذاورديت على هذا الأساس!!!!
أنا كنت أقصد لما قلت(انتوا تبغوا طب عشان السمعه او شيء زي كذا)فهذا مو صحيح ليش تحكم على نياتنا والنيه مايعلمهاإلاربي؟؟!!..........عموم مشكوور وياليت تهدي اعصابك بالنهايه هذا نقاش موو مضااربه؟؟؟؟؟,,,,,,الله يهديك بس ويكملك بعقلك ويوفقك بدراستك وينفع بك الإسلام والمسلمين

وبماإنك في تخصص كويس واجتزت التحضيري ياليت تفيدنا بطريقه مذاكرتك وايش الماده اللي نركز فيها والمعدلات المطلوبه للتخصصات الصحيه والإدارة الإقتصاد وغيرهااا
وبالتوفيق للجميع

التعديل الأخير تم بواسطة سأهزم المستحيل! ; 02-11-2011 الساعة 03:11 AM.
سأهزم المستحيل! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-11-2011, 04:44 AM   #59

abo hagr

^_^

الصورة الرمزية abo hagr

التخصص: Medical laboratories
المستوى: الثامن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سأهزم المستحيل! مشاهدة المشاركة
أنا ماقلت إنك تكلمت عن الإختلاط أ نت فهمت كذاورديت على هذا الأساس!!!!
أنا كنت أقصد لما قلت(انتوا تبغوا طب عشان السمعه او شيء زي كذا)فهذا مو صحيح ليش تحكم على نياتنا والنيه مايعلمهاإلاربي؟؟!!..........عموم مشكوور وياليت تهدي اعصابك بالنهايه هذا نقاش موو مضااربه؟؟؟؟؟,,,,,,الله يهديك بس ويكملك بعقلك ويوفقك بدراستك وينفع بك الإسلام والمسلمين

وبماإنك في تخصص كويس واجتزت التحضيري ياليت تفيدنا بطريقه مذاكرتك وايش الماده اللي نركز فيها والمعدلات المطلوبه للتخصصات الصحيه والإدارة الإقتصاد وغيرهااا
وبالتوفيق للجميع
...لأاعصابـي هاديـه وبالعكـس جاي افيد واستفيد ،،

وانا اللـي ابي اوصلـه انه يكون لكـل واحد خيار ثاني يعني مع انـي ماعتقد احد بيبدع ف تخـصص

مـأإكـأن يحلـم فيه بـس يحاول يكون له تخـصص قريب من التخـصص اللي يرغبـه عشان يقدر

يحول لـ تخصصه اللي يرغبــه ويتمنـآهـ ، عـشان يبدع فـــــــــــــيه ويدرس شي يحـبه

كـل شي يعتمد عـلى التحضيري حـاولو تشدون ف هـ السنه لهـأ هي تحدد مصيركم

ومعدلها طبعآ يبقى معك لاخر سنـــه ف الجـأمـعة ،

بالنسبه للمعدلأت ماعندي فكره عنها بس ع ماعتقد ف نسبه خاصه ، كيمياء +احياء +انجليزي ْ.ْ هذي تطـلبها الكليات الطـبيه

والرياضيات والفيزياء + الانجليزي : كـليه الهندسـه يعني اقل شي لاتنزلون عن +b عشان تضمنون مكـأن لكم ف هـ الكليات

ودرأسـه الطب وطب الاسنان..الخ من الكليات الصحـيه ممتعه وتختلف عن باقي الكليات ف كـل شي

اتعبوأ ف السنـه ذي عشان ترتاحون بعدين ،،

ركزو ع الاختبارات الدوريه عشان ترتاحون ف الفاينـل ،

بالنسبه لي ماذكر ايام التحضيري ولا ابي اذكرهـأإ ،،

وان شاء الله كـلكم تدخلون التخـصص اللي ، تطمحون لـه ، موفقـــــــــــــــين .ضـ9

التعديل الأخير تم بواسطة abo hagr ; 02-11-2011 الساعة 04:48 AM.
abo hagr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-11-2011, 05:32 AM   #60

فنجان قهوة

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيزان مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههههههههههههه تصدقي انتي جالسه تتكلمي عني انا السنه اللي فاتت
شوفي اختي حبيبتي انتي والله كنت مثل حالتك ,,, اقولك حاجه تخرجت من ثالث ثانوي بنسبه ( 99.22) وفوق هذا مدرسه حكوميه اسألي عنها 90 الثانويه مدرسات انسي حاجه اسمها تأشير وحذف ,, استاذه الفيزياء كانت كل الكتاب معانا واستاذه الرياضيات قالت بعطيكم ملزمه وياليتها ماجابتها اكثر من الكتاب بكثير وكنت احب واعشق واستمتع وانا احل التفاضل والتكامل في الرياضيات لدرجه والله انو عايلتنا كلها عارفين اني انا اشطر وحده وفوق هذا اخذت في اولى وثاني وثالث ثانوي في ماده الفيزياء 100 من 100 وترشحت على مستوى جده في اختبار تحصيلي لماده الفيزياء وكانت ثانويه عامه ايامها والله والله والله اني كرفت ياقلبي كرف ماايعلم فيه الا ربي تخيلي تحصيلي + قدرات + خايفه قبول من الجامعه + اختبارات الثانويه العامه + اختبار تحصيلي تبع الفيزياء
وفوق هذا كللووو والله طلعت الثانيه وتكرمت وقالوا لي عشان تصيري اعلى واعلى ترشحتي على دبي بس طبعا اهلي ماوافقوا ومااحد فاضي يروح معايا

المهم كنت متحمسه كثير للجامعه واسمع واسمع انو التحضيري صعب وكرف وضغط وكتب كبيرة و و و طبعا انا استغفر الله سويت ذنب كبير كنت اجحد فضل الاستاذات عليا في الثانوي لما كنت اشوف نسبتي عاليه واقول انا اصلا شاطرة وممتازة سواء كانوا يشرحوا او ماايشرحوا ( كنت اقول انا هالدرجات اجيبها بشطارتي مو من شرح استاذاتي ) وفعلا دخلت الجامعه وطبعا اهلي وجماعتنا كلهم حاطين في بالنا تخصصي ( طب بشري ) والله والله والله اخررر كليه كانت في بالي كليه العلوم وخصوصا احياء كنت في الثانوي اقول اذا مررررة مرررة نزل مستوايا علوم طبيه
المهم ياطويله العمر دخلت التحضيري وكانت لغتي للأسف جدا جدا ضعيفه او بلاحرى مااعندي لغه
كنت شاطرة فيزياء ورياضيات وكييمياء وبعد احبها لاكن لغه كنت صفررررر
وبدأت من خطه أ طبعا حاسب واتصال سهاله كانت حلوة بس فيزياء + رياضيات مرررة زفت
وسبحان الله ربي عاقبني وبلاني بدكتورات اسوأ دكتورات في الجامعه وكنت لسا جديده مااعرف شي اسمه تحويل بين الشعب !!
وسويت غلط اكبر واكبر روحت عند مدرسه خصوصيه ( المفروض انه انا امسك الكتاب وافهم نفسي بنفسي ) لانو تقريبا كل شي معاد من الثانوي
بس انا شفت خصوصا كتاب الفيزكس مرررة خفت والله كنت اترجم المقدمه بعد !!!
شفتي غباء اكثر من كذا !!!
اصلا مااكنت اعرف ايش اذاكر وايش اخلي ماادري ايش المحذوف وايش اللي معانا وعايشه في حاله قلق مو طبيعيه وخوف صرت ابكي 24 ساعه ومن جد اشوف نفسي في نزوول مستوى مو طبيعي
مشيت مع الخصوصيه اللي استفدته منها انها كانت تترجم بسسس
وتنازلت عن الطب قلت خلاص علوم طبيه او تمريض وجلست اقرأ كثير عن العلوم الطبيه ومرررة عجبني

جات اختبارات الدوري الاول كان اول اختبار رياضيات يوم الاحد بتاريخ 26 شهر 11 الساعه 8 الصباح ماانسى هاليوم ,, داخله الاختبار وانا مذاكرة تمااام اصلا كنت افهم البنات + المنهج تافه ومعاد من الثانوي
اشوف الاختبار وجلست على المساله الاولى تقريبيا ثلث ساعه يعني 20 دقيقه شوي اسمع المراقبه قالت خلاص ساعه ونسحب الاوراق منكم ,,, انا وقتها لحقت على نفسي اشياء حليتها واشياء ماحليتها
واخذت 19 من 30 واحمد ربي كثييييير على هالدرجه لانو فعلا اعلى بنت كانت 24 من 30 وكل الدفعه درجاتهم زفت واخر الترم 50 في الميه رسوب والباقي نجاح ع الحافه طلعت انا منها ب 62 من 100 وخسف معدلي ابو الخسف وفعلا كرهت هالماده من اعماااااااااااااق قلبي ( مع انها كانت احلى ماده عندي )
ويوم الثلاثاء كان اختبار الفيزكس وكان الاختبار مرررررة سهل وحلو وكل البنات ماشاءالله فل مارك وانا اخذت 21 من 30 مرررة انقهرت وتحطمت وقلت خلاص بحول مسار اداري وادخل حتى لو تاريخ وجغرافيا عاادي خلاص ماهمني اهم شي اخرج من هذ الهم والغم لاني كنت احس حاجه كابته على قلبي حتى ماعاد اقدر اسولف واضحك خلاص ( السنه التحضيريه عكرت مزاجي )

بس اهلي جبروني اكمل مسار علمي وقالوا لي شوفي معدل الترم الاول واذا ماعجبك خلاص حولي اداري وكملت الترم الاول واخذت في كل المواد درجات حلوة ولاكن رياضيات 62 ومن جد خسف بمعدلي واخذت موزون في السبعينات يعني تقدير جيد
طبعا هالموزون يدخلني حاسب او ادارة واقتصاد ( يعني انسى حاجه اسمها تخصصات صحيه )
قولت في نفسي خلاص حاسب حلو او ادراة حلو كمان ,,,,وراح اكمل دخلت خطه ب اللي اسمع عنها صعبه واخت في الاحصاء والاحياء a والكيمياء +b والله معدلي 4.56
مرررة ارتفع معدلي ,,,,

ودخلنا على الرغبات نص الترم الثاني واستخرت بين حاسب او ادارة ارتحت اكثر للحاسب حطيته اول رغبه والرغبه 4 كانت كليه العلوم مررره ماتوقعت اني ادخل علوم
وجاء يوم 28 شهر 8 الساعه 3 الظهر طلعت التخصصات طبعا نزل علوم
مررررررررررة انقهرت وقلت خلاص سحب وراح اعيد التحضيري من اول مع دفعه 12 بس مافي امكانيه لازم احسب ملفي من قبل 3 شهور ,,, وكملت علوم ودخلت احياء وفتح تخصص جديد هندسه وراثيه ومرررة مطلوب خصوصا في الطب الجنائي والمستشفيات
والحين والله ياحبيبتي من جد عرفت حاجه مهمه ( عسى ان تكرهوا شيئا وهوا خير لكم )
هاللحظه والله احمد ربي كثييييييييير اني ماانقبلت حاسب لاني حبيت التخصص من قلبي ولاافكر بالتحويل ابدا من هالكليه ( واذا بحول بعد سنه علوم طبيه ) لاكن احول بعد ترم حاسب او اداره مستحييييل لاني اكتشفت نفسي انا مااحب اتعامل مع اجهزه وبرمجه ,, وانا ماافكرت بميولي وابداعي وين راح يكون

الخلاصه ( خلاص ربي اختار لك تحضيري علمي خلاص كملي شدي حيلك )
واي احد فيكم من خطه ب او خطه أ للفيزياء وحاب اني اساعده في طريقه مذاكرة او اي شي انا تحت امركم

سوري على الاطاله
ماشاءالله تبارك الله على كلامك وعلى قناعتك
بس انا فيني عيب ما اقدر استغني عن الشي اللي ابغاه <<<< طب بشري
احيانا اقول لو ما جبت معدل لا قدر الله ولا تخصصت طب بشري او اي تخصص صحي
امكن اتجنن ولا انتحر ولا اسوي اي شي في نفسي =(
من جد نفسيتي تعبت من اول ما اجي من الجامعه اذااااكر لييين الليل وبعدين الاختبار اروح واجي ولا
كاني فتحت الكتااب
ولييين دحين ما نزلت لي ولا درجه الله يستر ان شاءالله كل تاخيره وفيها خيررره
الله يوفقنا ان شاءالله ويحقق لكل وحده فينا طموحها

و ابغى منكم الله يسعدكم اسماء الشباتر اللي معانا في الدوري الثاني
ولسا الاستاذات عند كلامهم ان الشباتر اللي في الدوري الاول والثاني مو معانا في الفاينل ؟

فنجان قهوة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم