InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

توضيحي بخصوص موضوع Super Linux

الساحة العامة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-07-2011, 03:07 PM
الصورة الرمزية Super Linux

Super Linux Super Linux غير متواجد حالياً

وَقُلْ رَبِّ زدني عِلْمًا

التخصص: English
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
افتراضي رد: توضيحي بخصوص موضوع Super Linux

شوفي لازم تفهمي اني لمن رديت على موضوع الزواج مو عشانك تبين تتزوجي من برا لا لان

اتت الفرصه للرد عليك كل شي مخالفه فيه مدري وش سالفتك

اولا انا امزح مع الرجال في سالفة الزواج والله امزح معه وقت الجد مالنا غيركم

لو ابي شاميه كان جبتها من زمان يابلاش المهر 15 الف والزواج مايكلف 10 الاف وانتهت
الحفله

تكرونيه هههههه كنت امزح بس الحق يقال اجسامهن خوقاق
والمصريه خفت دم هههههه

وكلها مزوح الله يهديك بس

ننتقل الى الجد ...

مو تقولون كل واحد وجهة نظره انا ارى ان الي تبي تتزوج من الخارج عشان الحريه ماتبي

رجال يقولها لا عيب اذا دخلنا السوق لاتكاسري انتي اختاري وانا اكاسر عشان تبي تقول ( عشاني راعيني ) << والله قويه << مجرد مثل

اما فديت السعودين عنده غيره ولاشاف البنت تتمرقع ع بيت اهلها مو زي الاجنبي لو شاف حرمته

مع خويه عادي مره عادي يقولك اصحاب مافيها شي ههههههههههه
تبي تكشف البنت مع السعودي ماتقدر والله لغير يذبحها

اما الاجنبي لا غير عادي حبيبتي خذي راحتك ولو ماتبين تلبسي العبايه عادي مره

السعودي وقت الصلاه يقوم حرمته واذا ماقامت الله يكون في عونها يجننها الين تصلي

الاجنبي غير ماشاء الله نايم جنب حرمته وعادي النائم حتى يصحو هع

طيب حلو اعترفتي بنفسك قلت اايد حقوقنا فقط سواء من سعد وغيره طيب الي ماتعرفيه بالله سعد

الفقيه يساعدكم ل سواد عيونكم ؟ كلينتون وغيرها بالله وينهم زمان ماجو الى على السواقه لانهم عرف وان هذا اول الغيث على الاختلاط

شوفي انا والله والله والله مؤيد لموضوع السواقه مااقول شي مع انه راح تخرب بعد السواقه السبب تقل الغيره

راح اشوف اخت صاحبي كل يوم بالسياره وامه وجنبي حرمه تسوق يعني يسير الحريم عادي مو زي اول لمن تشوف حرمه ولا اهل واحد من خوياك نازلين من البيت تبعد مسافة كيلو لانك تغار وماترضى على اهلك فأكيد بتحترم اهل غيرك صح مافيها شي لو وقفت وغضيت بصرك بس ديننا ماشاء الله علمنا كذا

اما بعد السواقه عادي يجيني خويي اقوله والله توي شفت اختك في شارع الستين ناشبه في زحمه الله يعينها هع

دنيا زمان الي ماعمرنا نقدر نقول اختك ولا امك بعد السواقه عادي مره عادي يمكن يوم اسئلها عنك يعني مثلا شفتها تجنب السياره اقول بالله وين اخوك ههههههه الله يالدنيا هذه الي تبون توصولون له

مع اني مؤيد السبب اهلي يسوقو ولا يطلعو مع سواق + والله الواحد يتقطع قلبه لمن يعدي من

الجامعه او من مدارس والبنات تصفق فيهم الشمس ومايجون اهاليهم الى بعد ساعتين من الصرفه
هذا موضوع الزواج + السواقه انتيهنا منه

بالنسبه لمنال الشريف انا احترمها لشي واحد قدرة تضحكم عليكم هع

لكن طريقتها في المطالبه لا والله لو اني لي سطله اسجنها واجلدها بعد

وكمان انتي مسويه زحمه بمنال الشريف ؟ وينكم الحمله والكذب حقكم يعنني 15 رجب حرمتين
نزلن يسوقو ههههههه قلك حمله حريم ماوراكم الى الكذب والمهايطه

وابشرك الفرج مو قريب ههههه مجلس الشورى قبل كم يوم يقول مافي احد يطالب بالسواقه كيف تبونا نتكلم فيها ههههههههههههه

يقول كل الخطابات الي عندي رافضين ولا خطاب مؤيد هههههههههههه

لكن انا بسير زي ابو متعب اصبرو هو قصده اذا حجت البقره ع قرونها هههههههههه

ان شاء الله راح تسوقو والفرج قريب وبنخليكم تكشفو والعبايه حريه الي تبي تلبس ولا ماتبي

ونسمح للاختلاط يعني وش فيها لمن الجامعه تكون مخطلته عادي ونحن نطالب بذلك << سار زي الحريم ههههههه

سكوت قبيلتك اتمنى انك ماتذكريها لانك ظلمتي الغمد وانا مسكين كل يوم امدح واقول الجمال والاخلاق والدين ماتلاقيه الى في الغامديه خوساره حسافة المدح والله

واخيرا اخت سكوت اسف مو قصدي اتهجم عليك لكن شفتي الموضوع كلهم معارضين لك ومحد

مصدق انه في وحده سعوديه تخاف الله وغامديه تقول هالكلام ماتركتي مجال لغيرك اجل اذا انتي تقول هالكلام

عاد كيف الاجانب الي عايشين في السعوديه
الله يستر بس

ودينك ومذهبك ليالي العيد باينه من عصاريها

كل شي مو عاجبك عندنا يابنت الناس فكينا وروح عيشي برا ترا وربي محد جابرك

واتقي الله في نفسك راح تخربي بنات الناس نصيحه لوجه الله والله يوم القيامه محد راح ينفعك هذولى سعد ومنال وكلينتون كلهم سياسين ومايبون الحكم يبون السعوديه تنقلب قلب

منال هذه كانت في امريكا ضحكو عليها وجات تضحك عليكم

المفروض ناخذ اسمك عشان تنفصلي من الجامعه و نتبرع لك ونبتعثك والله بتخربي بناتنا

روحي برا ترا تقدري تسوقي وتكشفي وتتزوجي اجنبي الشقر مليانين ههههه

مااقول الى امه داعيه عليه الي بيتزوجك راح يتعب ويندم طول عمره

احسلك شوفي لك اجنبي من بدري تراهم يدورون السعوديات دواره عشان يستغل اسف اقصد عشانه يحبكم ههههه

الشيخ د/ عاصم الحربي << ينصب زي سعد الفقيه هههههههه

لكل مقال مقام وعلى حسب اخلاق العضو نرد عليه :)

للهم اجعل من يفكر في اشعال الفتن وتحريض الناس على مخالفة الاسره الحاكمه كيده في نحره ودمره تدميرا يارب العالمين

اللهم اشغله في نفسه

اللهم شل لسان من يحاول يخرب بنات الناس

اللهم افقده اعز ماعنده

وحسبي الله ونعم الوكيل

توقيع Super Linux  

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك
سيد الاستغفار أن يقول العبد: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك،

وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت،
أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي،
وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

التعديل الأخير تم بواسطة Super Linux ; 04-07-2011 الساعة 03:13 PM.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-07-2011, 04:00 PM   #2

نوره الغامدي

يا رب كن معايا

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: نظومية الله يوفقها
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: منطقة مكة المكرمة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ’

أهلاً و سهلاً أختي سكوت ... أتمنى إنك تكوني بأفضل حال ؟

كويس انك وضحتِ الموضوع , اللحين فهمت عليكِ تمام :)

أعتذر لو بدر مني شيء ضايقك , مع اني و الله ما تهجمت على شخصك أو آرائك و لم أسيء لك بأي كلمه ,

المفروض الواحد يحترم اللي قدامه حتى لو خالفه الرأي , مو ضروري يقتنع بكلامه بس يحترمه , هذا أهم شي ’

و أنا شفت كثير قالو حاجات مالها داعي , و ماشاء الله كل واحد يرمي من كيسه , أنا كنت مسافره و دوبي قبل يومين وصلت بالسلامه , يعني بصراحه ما كنت عارفه الحكايه مزبوووط عشان كذا ما فكرت إني أعلق بأسلوب غلط أو اقول كلمات في غير موضعها الصحيح ..

من غير المقبول و من غير اللائق إني أتكلم عن شخص و هو غائب + إني مو فاهمه السالفه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

, بس حلو انك نزلتي الموضوع , عشان الناس اللي شككو فـ ولائك و دينك , يعيدو النظر فـ أسلوبهم و يتحرو الدقه فيما يقال هنا و هناك :)

أنا أعرف أختك آلاء شخصياً الله يحفظها , و النعم فيكم و فـ أهلكم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كل شخص له وجهة نظره , إختلاف الآراء موجود و باقي , سنة كونيه :) .. لكن من المهم أن يبقى الاحترام و التحاور بأدب و ذوق ’

//

تحية طيبه لك أختي ^ـــــــــــ^

توقيع نوره الغامدي  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نوره الغامدي غير متواجد حالياً  

قديم 04-07-2011, 04:20 PM   #3

حده غيرقت

جامعي

التخصص: توحيد
المستوى: الرابع

<<< داخل غلط
ولكن انا عريس بمواصفات مهند ( الممثل التركي )
أخلاق فرنسية
إخلاص بريطاني
أمانة إيطالي
كل شي فيني كويس في سعودية تقبل :)
<< أطلع براا ( امزح امزح )

ندخل في الموضوع مع إني مو متابع جيد للقسم دا أو للموضوع الأصلي
ولكن من وجهة نظري
الزواج من الخارج مهما كان للرجال أو للنساء له سلبيات و إيجابيات
انتو عددوها مافيا أعددها لكم
و إن كانت البنت تفضل الزواج من الخارج ( أجنبي ) أو الشاب أيضا
فلها إجرائات معقده جدا جدا ومو بالسهل الواحد يتزوج نظامياً بالإجنبية أو العكس .
أو يكون في حل تاني وهو ( الغلط ) يكون بينهن عقد بااااااااااااااطل ..
أي بمعنى أخر أولادكم ادا جوو ما تقدر تضيفهم معاك أو معاها ( عيال ...) يعتبرو .

و أما بخصوص سواقة النساء للسيارة و الله كلنا نؤيد الفكرة ومافي أحد بيقول لا أنا أفضل أختي تسوق السيارة ولا تركب مع السواق الغريب ألي ما أعرفو ولا يعرفني
ولكن .. الأسباب الي تمنعها المجتمع باقي ما تقبل الفكرة دي
و باقي البنت ما عندها أي أساسيات في القيادة ( القيادة مو بس شغل السيارة و أمشي ) كل شي عن السيارة كبيرها و صغيرها
الأن و العياذ بالله كثرت المعاصي ( علنياً ) فنشوف البنت بنفسها تتحرش بولد و العكس كمان فما بالكم ادا جات السواقه ؟؟ اش بيصير !!
ادا بنت مع سواقها أو تاكسي بنشوف موااااااااااكب و أمة محمد ورااااااهم لين توصل بيتها و بعدين !!
الشباب السعودي ( مو كلهم طبعاً جيعاااااااان )
فالملك لما قال الصبر الصبر معناتو بيحل جميع الإشكاليات الموجودة ولكن الإستعجال مثل منال الشريف و غيرها هوا من دمر الفكرة هذه و جعلها تنحني إلى طريق أخر غير القيادة .

* بخصوص الأخت الي تقول مقتنعه بكلام الفقيه انا لا أتدخل في رأيك ولكن أقنعيني بأن كلامه فيه شي من الصحه :)

التعديل الأخير تم بواسطة حده غيرقت ; 04-07-2011 الساعة 04:25 PM.
حده غيرقت غير متواجد حالياً  

قديم 04-07-2011, 11:16 PM   #4

قلبي أماراتي

حــﮝۈمــــۃ آلإمـآرآت

الصورة الرمزية قلبي أماراتي

التخصص: ادارة اعمــآل-نظم معلومات اداريه
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Super Linux مشاهدة المشاركة
شوفي لازم تفهمي اني لمن رديت على موضوع الزواج مو عشانك تبين تتزوجي من برا لا لان

اولا انا امزح مع الرجال في سالفة الزواج والله امزح معه وقت الجد مالنا غيركم

لو ابي شاميه كان جبتها من زمان يابلاش المهر 15 الف والزواج مايكلف 10 الاف وانتهت
الحفله

تكرونيه هههههه كنت امزح بس الحق يقال اجسامهن خوقاق
والمصريه خفت دم هههههه

وكلها مزوح الله يهديك بس

ننتقل الى الجد ...

مو تقولون كل واحد وجهة نظره انا ارى ان الي تبي تتزوج من الخارج عشان الحريه ماتبي

رجال يقولها لا عيب اذا دخلنا السوق لاتكاسري انتي اختاري وانا اكاسر عشان تبي تقول ( عشاني راعيني ) << والله قويه << مجرد مثل

اما فديت السعودين عنده غيره ولاشاف البنت تتمرقع ع بيت اهلها مو زي الاجنبي لو شاف حرمته

طيب حلو اعترفتي بنفسك قلت اايد حقوقنا فقط سواء من سعد وغيره طيب الي ماتعرفيه بالله سعد

الفقيه يساعدكم ل سواد عيونكم ؟ كلينتون وغيرها بالله وينهم زمان ماجو الى على السواقه لانهم عرف وان هذا اول الغيث على الاختلاط

شوفي انا والله والله والله مؤيد لموضوع السواقه مااقول شي مع انه راح تخرب بعد السواقه السبب تقل الغيره

راح اشوف اخت صاحبي كل يوم بالسياره وامه وجنبي حرمه تسوق يعني يسير الحريم عادي مو زي اول لمن تشوف حرمه ولا اهل واحد من خوياك نازلين من البيت تبعد مسافة كيلو لانك تغار وماترضى على اهلك فأكيد بتحترم اهل غيرك صح مافيها شي لو وقفت وغضيت بصرك بس ديننا ماشاء الله علمنا كذا

اما بعد السواقه عادي يجيني خويي اقوله والله توي شفت اختك في شارع الستين ناشبه في زحمه الله يعينها هع

دنيا زمان الي ماعمرنا نقدر نقول اختك ولا امك بعد السواقه عادي مره عادي يمكن يوم اسئلها عنك يعني مثلا شفتها تجنب السياره اقول بالله وين اخوك ههههههه الله يالدنيا هذه الي تبون توصولون له

مع اني مؤيد السبب اهلي يسوقو ولا يطلعو مع سواق + والله الواحد يتقطع قلبه لمن يعدي من

الجامعه او من مدارس والبنات تصفق فيهم الشمس ومايجون اهاليهم الى بعد ساعتين من الصرفه

وكمان انتي مسويه زحمه بمنال الشريف ؟ وينكم الحمله والكذب حقكم يعنني 15 رجب حرمتين

وابشرك الفرج مو قريب ههههه مجلس الشورى قبل كم يوم يقول مافي احد يطالب بالسواقه كيف تبونا نتكلم فيها ههههههههههههه

لكن انا بسير زي ابو متعب اصبرو هو قصده اذا حجت البقره ع قرونها هههههههههه

ان شاء الله راح تسوقو والفرج قريب وبنخليكم تكشفو والعبايه حريه الي تبي تلبس ولا ماتبي

ونسمح للاختلاط يعني وش فيها لمن الجامعه تكون مخطلته عادي ونحن نطالب بذلك << سار زي الحريم ههههههه

سكوت قبيلتك اتمنى انك ماتذكريها لانك ظلمتي الغمد وانا مسكين كل يوم امدح واقول الجمال والاخلاق والدين ماتلاقيه الى في الغامديه خوساره حسافة المدح والله

مصدق انه في وحده سعوديه تخاف الله وغامديه تقول هالكلام ماتركتي مجال لغيرك اجل اذا انتي تقول هالكلام

الله يستر بس

واتقي الله في نفسك راح تخربي بنات الناس نصيحه لوجه الله والله يوم القيامه محد راح ينفعك هذولى سعد ومنال وكلينتون كلهم سياسين ومايبون الحكم يبون السعوديه تنقلب قلب

احسلك شوفي لك اجنبي من بدري تراهم يدورون السعوديات دواره عشان يستغل اسف اقصد عشانه يحبكم ههههه

للهم اجعل من يفكر في اشعال الفتن وتحريض الناس على مخالفة الاسره الحاكمه كيده في نحره ودمره تدميرا يارب العالمين

اللهم اشغله في نفسه

اللهم افقده اعز ماعنده

وحسبي الله ونعم الوكيل

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي سوبر اتقِ الله في نفسك .. اتقِ الله فيما خطته يداك.. فأنت محاسب عن كل كلمه وكل حرف تخطه يداك.. والله انني قرأت ردك في حين كتابته ولم اسجل دخولي لاني غضبت وتعصبت
وخفت بدخولي ان اغلط عليك ..
اولا من سمح لك بامتداح جسم المراه حتى لو لم تكن تعلمها وكيف علمت ان جسمها جميل ؟ الم تنظر الى جسدها لا لا لا بل نظرت الى اجساد (.......الاسم الي ذكرته ماحب اقوله لانها انسانه واحسها سخريه بشعه ) عدد كبير منهن ولهذا قلت ( بس الحق يقال اجسامهن خوقاق ) اخي السني الم تتعلم من دينك .. قال الله تعالى : ( قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ * وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ ).. كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله تعالى – (قد أمر الله في كتابه بغضّ البصر، وهو نوعان: غضّ البصر عن العورة، وغضّه عن محلّ الشهوة. فالأول منهما كغضّ الرجل بصره عن عورة غيره، كما قال النبيّ صلى الله عليه وسلم: ((لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل، ولا المرأة إلى عورة المرأة )) ، ويجب على الإنسان أن يستر عورته .... وأمّا النوع الثاني: فهو غضّ البصر عن الزينة الباطنة من المرأة الأجنبية، وهو أشدّ من الأول )..هذه نصيحة من اخت اكبر منك ..
اخي بالنسبه لراي سكوت في الرجل الاجنبي ..
اولا من هو الاجنبي :الاجنبي ليس شعرة اشقر وعوينه زرق وابيض هههههههه
فما يتضح لي انك اخذت تعريفه بمفهوم الجنسيه الغير السعوديه
الاجنبي بالنسبه للمراه هو اي شخص يخرج عن نطاق محارمها المذكورين في الدين الاسلامي
وحينها يطلق عليه اسم (أجنبي ) مو اشقر وهالخرابيط نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ودامك سني .. قال تعالى : " وَلَا تَنكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ " تمعن اخي الكريم في الايه ..
ولاتنكحوا المشركات : المشركه هنا هي التي لم ينزل عليها اي كتاب سماوي ويطلق عليها ( وثنيه )اما من انزل عليها كتاب سماوي فهذه ابيح للرجل الزواج منها فيقول تعالى :" وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ "
اما حكم زواج المرأه المسلمه من اليهودي او النصراني او الوثني محرم
راجع كتاب ثقافه المستوى الثالث ..
الان بعد وجود الادله امامك لماذا تهاجم سكوت ؟ ديننا يقول بانه لابد ان يكون مؤمنا ولم يشترط جنسيه ..
بالنسبه لتفديك الرجل السعودي الغيور .. ضحكت من قلبي
اخوي اوكي اقولك معلومه ترا كل خلق الله يغارون لانها غريزة فطريه موجوده حتى لدى الحيوان ( اكرمكم الله ) القضيه لاتكمن هنا.. الكارثه ماهو المقصد من الغيرة
للاسف هنالك الكثير يغارون غيرة مرضيه ( شك ) والعياذ بالله.. غيرة الحب عمرها ماتضر ولا تزعل .. بس الحين الواحد متعرف على بنات وتشوفه مع اهله غيور يدخل موسوعه جنس وكلها شك وخوف وتظهراو تترجم في شكل تصرف يختلف فربما يكون ( الأنانيةاو العزلة او العدائية ،أو حتى التصرفات السلبية )
واحلفلك بالله ان فئه كبيرة من النساء يعانون الامرين ويتذوقن ويلات هذه الغيرة ..
وعلى فكرة ابشرك في نسبه من الرجال حرمته تمشيه بكيفها ..لاتنسى تضيفهم للقائمه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بسالك انت من جد عايش بجده وتدرس بعزوز سالتك بالله يارجال ؟
اخويه البنات الي اشوفهن يطلعن كاشفات والي شعرها طالع من قدام او من وراء وتروح مع اهلها .. اهلها وش وضعهم عندك فالقائمه ؟؟؟ليش مالطشها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

السؤال الثاني انت تسافر ولا لا؟ الحين في سعوديات مع ازواجهن ( سعوديين )في شهر العسل برا وعادي ماشاء الله ماخذه حريتها تلبس الي يعجبها ..ليش مانتقدته هالزوج ؟؟

الحين السعودي يقوم حرمته للصلاه واذا ماقامت يجننها .. يعني الاجنبي زوج سكوت هههه (سامحيني زوجتك )مايصلي كيف حكمت عليه ؟

الحين اذا ساقت المراه بتقل الغيرة ؟ كيف ياخي ؟ يعني وعندك غيرة تخلها تطلع مع سائق تاكسي او سواق مافيها شي .!!!!!!!!!!!!!!!
اخوي افضل انك ماتتمصخر على قبايل الناس والغامديات انسانات رائعات بما تحمله معنى الكلمة وانا اعرف فئه منهن داخل وخارج الجامعه ..
وترا هاي بلدها وارضها وعيب عليك تقول روحي عيشي برا ونفصلك ..
اخوي سوبر بأسلوبك هذا ستكرة فيك الاعضاء .. وهذا ليس اسلوب حواري او نقاشي

ربي يهدينا ويهديك ..

توقيع قلبي أماراتي  

أنا إماراتية ُ القلب ِ , زايدية ُ الهوى , خليفية ُ الشموخ , مكتومية ُ الفخر
قاسمية العزة , نعيمية ُ الكرامة , معلاية الصمود , شرقية ُ المعاني

قلبي أماراتي غير متواجد حالياً  

قديم 04-07-2011, 11:38 PM   #5

سكووت

Arwa alghamdi

الصورة الرمزية سكووت

التخصص: law
المستوى: السابع

مو انت تقول لو كنا زي بعض حتسير الحياة ملل .. لكل شخص وجهة نظر بهذه الحياة

ننتقل الى الجد ...

ربنا منحنا الحرية , و كل انسان كامل الاهلية بشخصية مستقلة له حرية في قرارته مادام هو او هي مقتنعة بالقرار , و لا يحق لأحد منعه مدام هذا القرار لا يخالف الشريعة او الانظمة .. و لكن بعض الرجال العادات و التقاليد بالنسبة لهم شريعة اخرى .. و لو رجعت لردي و قرأته بتركيز سترى اني لم اطلب الا اشياء مشروعة و من حقي كأنسانة .. بالنسبة ان غير السعودي ما يقوم زوجته للصلاة , ماشالله ايش عرفكـ ؟عايش معهم ؟ و بعدين انا ماني بحاجة شخص يقول ليا قومي صلي , لأني اعرف متى وقت الصلاة .. و الدين بين العبد و ربه و ليس للناس ..

وجهة نظركـ و احترمها و ان كنت اختلف معكـ فيها

ليش السجن و الجلد ؟ لم تخالف انظمة , لم تخالف دستور , و فوق هذا كله لم تخالف الشريعة .. حتى عند القبض عليها الي خلاها توقع تعهد بنفسه اعترف انها لم تخالف اي نظام , و لو كنت مطلع على الانظمة في السعودية راح تشوف ان طريقة القبض عليها كانت تخالف الانظمة المعمول بها في السعودية , اضافة الى انه تم الافراج عنها بدون اي عقوبة ..
خلينا بعيد عن الدكتاتورية , و حملة 17 يونيو عدة نساء ممن يملكن رخص من دول الخليج و رخص دولية قادوا سيارتهم و تقدر تشيكـ و تعدهم على اليوتيوب ..

مجلس الشورى لا ينأخذ منه لا حق و لا باطل , اصلا من اخر انظمة الزواج من غير سعودين و شفنا كيف العنصرية و التفرقة بين احقية المرأة بالزواج و احقية الرجل غسلت يدي منهم بكلوركس بعد ...هذه الامور ما يبغالها الا امر ملكي كالعادة .. و لو بننتظر مجلس الشورى و رأيهم كان ماشفنا المرأة بعهد الملك عبدالله الله يطول بعمره اصبحت تشارك في اغلب المجالات اللي كانت حكر عالرجال في الماضي .. لمن يصير المجلس منتخب و من حق الشعب ان يختار من يمثله و يناقش قضاياه راح يتحسن وضع مجلس الشورى .. اضافة ان اعضاء مجلس الشورى هم نصف المجتمع و لا يوجد النصف الاخر اللي هم النساء بعضوية كاملة فكيف تبغى العدل و المساوة تعم اذا كان نصف المجتمع يناقش قرارت و النصف الاخر مهمش لا يناقش و لا يصوت ؟؟...

في خطابات مؤيدة تم ارسالها و موقعة من المواطنين و المواطنات, و لكـن التعتيم سياسية منتشرة لدينا ..

محور حديثنا لم يكن عن الاختلاط او العباية .. اترفع عن الرد

الله يستر بس
اللهم اشغله في نفسه
اللهم افقده اعز ماعنده
وحسبي الله ونعم الوكيل
اغلب الكلام كان شخصنة للموضوع .. فأترفع عن الرد مرة اخرى ..
لم تكن لي رغبة بالعودة مرة اخرى للموضوع حيث اني وضحت و جهة نظري .. لكن الله يعين
حاول انكـ تقرأ الرد بتمعن , و افهم المقصود قبل ان تتشعب في ردكـ و تحول النقاش لمحاور اخرى لم اتطرق لها انا كالعباية او غيره ..

و شكرا لكـ
سبحـانكـ اللهم و بحمدكـ اشهد ان لا اله الا انت استغفركـ و اتوب اليكـ ..

توقيع سكووت  

في قناعتي أن قضية المرأة في المجتمع العربي لا تزال حتى الآن شأنا ثانويا، بل أعتقد أنه أصبح أقل ثانوية مما كان، خاصة أن أقصى ما تفتقت عنه الذهنية الذكورية العربية هو ابتكار مسرح دائم، على خشبته امرأة تبكي وحدتها، والحضور رجال يتسلون ببكائها ويقهقون من آلامها..

هاني نقشبندي

إن من يحب الله .. لا يكره ما خلق الله .. ولا يكفرهم .. ولا يقتلهم
حب الله هو حب أسمى .. ولا يمكن لمن يحب الحب الأسمى ان يعرف الحقد لا يمكن ان يجتمع حب الله والحقد على خلق الله في جسد واحد ..الله محبة في ذاته .. والانسان مخلوق من روح الله .. هي المحبة اذا فطرة في الانسان وما يخالف الفطرة يكون دخيلا عليها
هاني نقشبندي

سكووت غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق