InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير الخاص
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير الخاص قسم يختص بِـ برآمج الماجستير الخاص ( مدفوعة التكاليف )

بشأن الإعفاء من الرسوم وتحويل المعامله إلى خدمة المجتمع

ملتقى الماجستير الخاص

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 28-08-2011, 03:40 AM   #111

PMP

جامعي

نوع الدراسة: ماجستير
افتراضي رد: بشأن الإعفاء من الرسوم وتحويل المعامله إلى خدمة المجتمع

اخي العزيز عماد

زمن تكميم الأفواه انتهى وولى زمنه...نحن في زمن الباب المفتوح
من حق الاخ ان يعبر عن رأيه في اطار عدم المساس بالثوابت والمسلمات المتعارف عيها من دون تجريح او شخصنه للإمور والقضايا
ومن حقنا نحن القراء ان نؤيد/نرفض او نلزم الحياد
فمن كون الاخ رماح يشجعنا على عدم الدفع فهذا الشي فلن يقدم عليه اي احد الا بما يلبي مصالحه وليس علينا وصيّ يقودنا كيف ما يشاء
تحياتي لك ولأخ رماح

PMP غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 28-08-2011, 04:54 AM   #112

رماح

جامعي

التخصص: ادارة اعمال
نوع الدراسة: انتساب
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماد الحسن مشاهدة المشاركة
حياكم الله أخوي رماح ،، عزيز وغالي
أنت عارف ردك السابق والمكتوب فيه ، أنا وصلتني توجيهات من إدارة المنتدى بحذف ردكم لأن فيه تشجيع للطلاب على عدم الدفع وهذا يعتبر مخالفة للنظام والنتيجة إن كل الطلاب المتأخرين عن الدفع سيتم إلغاء قبولهم !!

حذف ردكم السابق هو حماية لكم قبل أي شئ وحماية للطلاب المقبولين
فهل عندك استعداد لتحمل النتيجة ومساعدة الطلاب بعد فصلهم؟
أرجو منكم الرد على هذا السؤال بصدق وواقعية.

صدقني أخي الكريم أن المنحة الملكية لم تصدر وأن جامعتنا حريصة عليهاأكثر من الطلاب نفسهم،
أنا تعبت من كثر ما أقنع الطلاب بهذا الموضوع .. أنتظر ردكم الله يحفظكم.

صدقني اخي عماد اعرف ماتفضلت به نعم وانا تأخرت في طرحه ولست بناسي الطلاب المقبولين انا قلت الفصل الثاني نحن دفعنا الترم الاول لكن الترم الثاني اتمنى من الجميع التوقف عن الدفع صدقني اعرف من انسحب بسبب المال وانا سوف انسحب الترم الثاني مجبرا اخاك لابطل انا ضحيت بالمبلغ بالترم الاول لعل وعسى ان يرفع عن كاهلنا لكن اذا استمر الوضع على حاله سأنسحب مجبرا والسبب انني لم استفيد من البكالريوس بعملي لاترقية لااعتراف لاشيء وكتبت اقرار بعدم مطالبتي بأي ميزه بعد تخرجي من الماستر يعني الموضوع عشق نفسي فقط حب بأنني اكمل تعليمي وهناك امور اخرى الزم واحق بهذا المال

صدقني انا مقدر مافعلت ولكن انا لااجبر احدا انا اقترح بالتوقف من السداد الترم الثاني ومن الكل طلاب وطالبات ومن جميع المناطق

اشكرك واشكر الجميع

توقيع رماح  

وكذلك أنزلناه حكماً عربياً

رماح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-08-2011, 06:25 AM   #113

falah1426

اللقاء مســــتحيل !!

الصورة الرمزية falah1426

التخصص: حاسب-تقنيات تعليم

تبون الحل ..!!

بادخل على وزير التعليم العالي وباقوله : دقيقة ابيك في موضوع وبادق على وزير التربية والتعليم وأقوله : تعال أبيك في موضوع مهم عند العنقري .. ولما يجتمعون باقولهم

شوفوا يا شباب أنا ابي أدرس ماستر في القصيم واوعدكم وعد خلال دراستي أني أغير مفهومي للحياة ونظرتي للمجمتع المسلم وأنه مجتمع متخلف وانه لازم يتطور بالإختلاط ويتطور بإشراك المرأة في جميع شؤون الحياة وانا اشجع المرأة اللي تسوق وباتزوج وعيالي بأدخلهم مدارس مختلطه والحرمة باخليها تدخل في المفاظلة على الوضائف التعليمية الرجالية .. واوعدكم ما عاد ألبس غترة وعقال عشان اكون متطور و كووول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .. وأوعدكم بعد خلال دراستي أني أشرب بيره وأكون صداقات مشبوهه لأنه عادي ولا فيها شي ولأن الغرب عندهم اكبر من كذا ومع ذلك محافظين على دراستهم وعمله والصدقات مهمة لتبادل الثقافات والصداقات !! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وأوعدكم بعد ما أخلص الدراسة أورجع من الخارج ( القصيم ) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة !! أني أرجع للتعليم وأنشر ثقافتي إللي اكتسبتها على الطلاب وأغير مفهوم الطلاب عن الحياة وإننا لازم نسوي مثل المجتمع الغربي عشان نكون متطور وغني وأقوياء مثله !!
خلاص وربي انه وعد .. لكن الله يرحم والديكم أبي ادرس ببلاش مثل الأولاد اللي برا وإلا على الأقل مثل البنات اللي يدرسون إقتصاد !! ما ابي راتب ولا إعانات ولاشي أبي ادرس في دولتي وجامعتي زي الناس .. وأنا عارف ومقدر ظروف دولتنا الإقصادية وعارف برضوه مستوى جامعتنا العالي واللي ماخذه المركز الاول من بين 3000 جامعة عالمية عشان كذا رسومها زايدة حبتين !! عن الجامعات الأخرى الأقل مستوى مثل جامعة هارفرد وإلا اكسفورد !!

وأنا متأكد من النتيجة

التعديل الأخير تم بواسطة falah1426 ; 28-08-2011 الساعة 06:29 AM.
falah1426 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-08-2011, 06:42 AM   #114

بكالوريوس حاسب

السلمي

الصورة الرمزية بكالوريوس حاسب

كلية: برنامج الدراسات العليا التربوية
التخصص: تقنيات تعليم
نوع الدراسة: متخرج - ماجستير
البلد: جــــدة

يا شباب الجامعه لها نظام ولابد من الكل احترامه و اتباعه , وبالنسبة لعدم الدفع فهذا يعني إننا نخالف انظمة الجامعة وهذا الشيء لايمكن ان يحدث من طلاب الدرسات العليا , ومن الطبيعي الجامعه راح تستغني عن من يخالف انظمتها .

نسأل الله لنا ولكم التوفيق

بكالوريوس حاسب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-08-2011, 07:29 AM   #115

عماد الحسن

الصورة الرمزية عماد الحسن

كلية: أخرى
التخصص: إدارة المعرفة
البلد: جدة

حياكم الله جميعاً وأشكر أخي رماح وpmp وكل المشاركين ،،
المنتدى مفتوح لكم وممكن تكتبوا رأيكم ، أنا حذفت الرد السابق لأخي رماح ولكن هذه المرة سأتركه لكم وانتم أصحاب القرار في الدفع أو الرفض وكل واحد عارف النظام.. دعواتي القلبية لكم بالدراسة المجانية وأن لا تدفعوا شئ مقابل العلم.

أشكر أخي بكالوريوس حاسب لهذه المداخلة الطيبة ، كما أفيدكم بأن أخوكم (بكالوريوس حاسب) ماشاء الله عليه هو أكثر الطلاب الذين حالوا وبذلوا الجهود الكبيرة للتواصل مع الديوان الملكي ومقابلة مقام الملك عبدالله للحصول على الدراسة المجانية وتطبيق المنحة الدراسية ومازالت المحاولات مستمر علماً بأنني متواصل معه بالهاتف وحاولت كثير مثله.. جزاه الله وجزاكم الله خير جميعاً.

أخي فلاح حفظكم الله /
قرار ابتعاث الطلاب للتعليم في الخارج هو أمر ملكي وناتج عن دراسات كثيرة واتفاقيات دولية ولا يصح أن نتكلم عنه بهذا الشكل، كما أن ردكم فيه الكثير من الكلام الغير مقبول وأتمنى منكم تعديله لأنه خطأ وغير صحيح وفيه تجاوز على الدين الإسلامي!

أنا مثلكم وأقولها للمرة الألف .. أسأل الله أن تكون الدراسة مجانية في الماجستير الخاص
ولكن لو لم تطبق المنحة الدراسية فليس لكم غير الدفع لأن البرنامج مدفوع من البداية وهذا نظامه
دعواتي الخالصة لكم بالتوفيق في دراستكم وأن يخلف الله عليكم فيما دفعتوه وأن يرزقنا من حيث لا نحتسب.

عماد الحسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-08-2011, 07:41 AM   #116

phrm33

جامعي

التخصص: ادارة مستشفيات
المستوى: الأول

صدقني أخي الكريم أن المنحة الملكية لم تصدر وأن جامعتنا حريصة عليهاأكثر من الطلاب نفسهم،
أنا تعبت من كثر ما أقنع الطلاب بهذا الموضوع .. أنتظر ردكم الله يحفظكم.[/quote]

أخ عماد انت تقول ان المنحة الملكية لم تصدر لكن كيف تم الاعفاء من الرسوم في السنوات الماضية
أريد توضيح أكثر

phrm33 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-08-2011, 09:22 AM   #117

عماد الحسن

الصورة الرمزية عماد الحسن

كلية: أخرى
التخصص: إدارة المعرفة
البلد: جدة

أنا درست الماجستير قبل 3 سنوات في تقنيات التعليم،، في العام الأول دفعت انا وزملائي 24000 ريال تكاليف الدراسة، وفي السنة الثانية سمعنا في الإجازة ان هناك منحة دراسية مجانية سوف تصدر وتم الاعلان في الجرائد، وبعد بداية الدراسة أخبرونا في الجامعة بأن لا ندفع أي مبلغ لأن الدولة سوف تتحمل التكاليف وبعدها درست السنة الثانية مجانا بحمد الله .

بينما في هذه السنة لم يصدر إعلان مثل السابق وأتمنى أن يصدر لكم قريبا.

عماد الحسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-08-2011, 10:14 AM   #118

روضة الهباس

جامعي

التخصص: ماجستير
المستوى: الأول

من افمك لباب السماء استاذ عماد

روضة الهباس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-08-2011, 03:04 PM   #119

PMP

جامعي

سبحان مغيير الاحوال

هناك من يحاول ان يقنعنا بان دفع الرسوم هو اتباع للنظام بينما المنحه والمنح التي تتوالى من خادم الحرمين ليست بنظام!!!

يا أخوان القصور ومكان الخلل واضح جدا وسبق شرحه بالمعادلات الرياضيه كالتالي:
وزارة التعليم العالي*(جامعة سعود+ طلاب)= منحه
وزارة التعليم العالي*(جامعة عبدالعزيز+ طلاب)= ادفع ثم طالب وانتظر
المتغير هي الجامعه وانعكس هذا المنغير عل نتيجة المعادله.

اما بعلوم المنطق فنحن امام حقائق ينبغي علينا الوقوف عندها قبل اتخاذ اي قرار وهذه جزء من الحقائق:

• الدوله ممثله بوزارة التعليم قدمت و تقدم منح جامعيه للطلاب والطالبات السعوديين وعلى مختلف الدرجات العلميه في الداخل والخارج في جامعات حكوميه وخاصه على نفقة الحكومه بتوجيه من الملك حفظه الله
• جامعة الملك عبدالعزيز شملت بقرا المنح لفصلين او ثلاثه سابقه
• جامعة الملك عبدالعزيز تعد بالرفع لوزارة التعليم العالي للمطالبه بتكاليف البرامج ولكن بعد ان يتم تحصيل الرسوم من قبل الطلاب
• تكاليف البرامج الخاصه مرتفع وقد يوازي ما يتم دفعه في اشهر الجامعات العالميه
• جامعة الملك سعود من الجامعات الحكوميه والتي لديها برامج دراسيه خاصه او ما يعرف بالموازي ولا تأخذ عليه مقابل ولم يقوموا بما قامت به جامعة المؤسس (ادفع ثم سنطالب)
• جامعة الملك عبدالعزيز جامعه حكوميه واغلب برامجها تدرس من قبل اساتذه يعملون تحت مظلة وزارة الخدمة المدنيه )يتقاضوا مرتبات من الدوله...اللهم لا حسد)
• جامعة الملك عبدالعزيز جامعه حكوميه واغلب مبانيها وممتلكاتها ومصروفاتها وايراداتها يدار تحت مظلة وزارة التعليم العالي(بمعنى ليست كجامعة البترول تعقد الكثير من محاضراتها في احدى فنادق المشهورة)
• تكاليف البرامج الخاصه مرتفع وقد يكون اغلى عن ما تقدمه اشهر الجامعات العالميه
• تم التواصل مع الديوان الملكي ورفع شكوى ضد وزارة الماليه ولا نعلم مآلها

تحياتي لكم جميعا..

التعديل الأخير تم بواسطة PMP ; 28-08-2011 الساعة 03:16 PM.

قديم 28-08-2011, 03:12 PM   #120

PMP

جامعي

في علم المنطق (العلاقات المنطقيه) ينبغي تجزأة المعطيات الى ما يلي:

مقومات(حقائق)+ افتراضات=======> خاتمه واستنتاجات