InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

الزواج في مملكتنا الغالية اصبح (....) لمعرفة ما الفراغ فضلاً أدخل الموضوع

الساحة العامة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-09-2011, 12:53 AM   #141

ولد الجهراء .....

( .. قلب الأسد .. )

الصورة الرمزية ولد الجهراء .....

التخصص: علم نفس
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
البلد: دولة الكويت
افتراضي رد: الزواج في مملكتنا الغالية اصبح (....) لمعرفة ما الفراغ فضلاً أدخل الموضوع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكون الورد k.a.u مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههه

استغرقت وقت وانا اقرااا الردود صراااحه !!!!
يعني لمتى العنجهيه هذي بالشاب السعودي ؟؟؟؟ >> قبل لااتطرق للعنجهيه خلني اتكلم عن التكاليف ..
صرآآآآحه التكاليف مبالغ فيها ، وشي فوق طاقة الشاب ، لكن هالشي مثل ماقلت يرجع للبيئه اللي انت خذيت منها ...
هذا وانا قاريه بعد ان عندكم بالغربيه ابو العروس يساعد العريس ..!!
حنا عندنا هالشي عيييييب وينافي سلومنا ، ولقيت الشمال مثلنا .. وقلت اشواا ليكون حنا الوحيدين اللي شاذين !!
لاحظت الاغلبيه ينسبون الجمال والدلع للأجنبيات فقط .. وحنا يمدحون فينا الأدب والحشمه والدين ..!!
وش افهم من هالكلام ؟؟؟ يعني حنا شينات مثلاً !!!!! ولا وش فينا ؟؟؟
هالشي مانلومك فيه ، لانكم ماتشوفون بنات السعوديه ، فرجاءاً ثم رجاءاً لاتتكلمون بشي ماتدرون عنه .. اللهم لك الحمد حتى ترضى ماننقص بشي وكل وحده فينا تقول الزود عندي ..
وهذا موبـ وقت اكتب القصايد والمعلقات بالبنت السعوديه ، لكن كان رداً على مشاركاتكم ..
بالنسبه للزواج من الخارج .. ومدري اذا ابتسمت للجبل وش يصير فيه ، والشمس يتغير لونها ، والقمر يقلب نجمه >> حشاااااا والله المسيح الدجال على غفله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة !!!!!
يعني صراااحه مدري شقول بهالردود اللي علمتنا منهو الشاب السعودي ؟؟ بهالردود اللي بينت لنا مجال تفكير الشاب السعودي ؟؟
بالنسبه لي انا .. شخص يفكر هالتفكير ، ومستعلي علي علشان اشياء تافهه تروح وترجع ..
انا ماأسأل فيه ..!! وياكثر الخليجين اللي ينشد فيهم الظهر .. ليش تفكيركم راح للجنسيات العربيه .. هم شعوب والنعم فيها لكن حنا مانبدل السعودي فيهم ، لكن مستعدين نبدله بالخليجي .. لاننا نفس بعض نفس اللهجه نفس الطبايع مع تغيرات طفيفه وليست جوهريه .. ويبقون عيال عمنا .. وخليجنا واحد
خويتي متزوجه اماراتي .. ومااشتكت من شي ابدااااا ، ولها بيت بالسعوديه وبيت بالامارات .. وعايشه عادي ..
انا صراااحه لما شفت ردودكم قلت وشوله نجند انفسنا لهم فقط ؟؟؟ لاطبعاً الخليجين موجودين ومابهم قصور عيال عمنا فيهم الحربي والعتيبي والشمري والعنزي و .... الخ من الوجيه الطيبه ولاتهون باقي القبايل

لاحظوا مثل ماعندكم بدائل حنا بعد .. لكن نبقى لكم وآآفين وحاطينكم بالمرتبه الأولى للأسف
لازلت مستعجبه ردودكم مع ان النظره تغيرت بالنسبه للفتاه واهلها ، ونبذت النظره الماديه ، وصار المغزى هو الرجل الكفؤ .. ولكن وين بتلاقيه هالفتاه واهلها بمعمعة المخدارت والمسكرات اللي عاميه قلوب بعض الشباب ، هداهم الله

تحياتي

يعطيج العافيه

أنا أتفق معاج بكلامج

طبعاااا حناااا مثل طبعكم عيب ابو العروس يساعد المعرس قويه

وكلامج صح الخليج واااد الكويتي عيال عمه بالسعوديه والعكس صحيح او بقطر اوالامارات

كلهم تقريبا نفس المجتمعاااااات

أنااا بصراحه ماتفرق معاي كويتيه أوسعوديه لأني أعتبر الخليج بلد واحد وعادات وحده

ونفس الطبايع .

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

ولد الجهراء ..... غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-09-2011, 12:54 AM   #142

زمردة 2009

وقيل من راق .!

الصورة الرمزية زمردة 2009

التخصص: إعلام :)
نوع الدراسة: إنتظام
افتراضي رد: الزواج في مملكتنا الغالية اصبح (....) لمعرفة ما الفراغ فضلاً أدخل الموضوع

وربي أشوف الردود وأضحك واااااجد على كلامكم ماعدت أنتِ يرحم وااااااالديكِ أطلعي من الموضوع وخلي بنت أخوكِ بحالها الله بسسسس

ياعيني على الحلول بس عاد الحل بصراحه يعني أفحمني حل الأستاذ الدكتورالإخصائي الإجتماعي مشعل :)

سكووون وربي إذا تكلمت هالبنت أنا أنكتم والله محد فاهمه الدنيا إلا أنا وأنتِ وماعادت هي ههههههههههاي

دقايق بس ..

توقيع زمردة 2009  

لي.. حضورٍ يحبسسْ آنفآس (آلْحضُـور) ..
وإبتسآمة من قواها تختصر ~<عشٍشٍرة >~ رجآل ..!!

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد ..

التعديل الأخير تم بواسطة زمردة 2009 ; 24-09-2011 الساعة 12:56 AM.
زمردة 2009 غير متواجد حالياً  

قديم 24-09-2011, 12:56 AM   #143

كرزه...

Karaza~

الصورة الرمزية كرزه...

التخصص: توحد واضطرابات سلوكية
المستوى: السادس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكون الورد k.a.u مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههه

استغرقت وقت وانا اقرااا الردود صراااحه !!!!
يعني لمتى العنجهيه هذي بالشاب السعودي ؟؟؟؟ >> قبل لااتطرق للعنجهيه خلني اتكلم عن التكاليف ..
صرآآآآحه التكاليف مبالغ فيها ، وشي فوق طاقة الشاب ، لكن هالشي مثل ماقلت يرجع للبيئه اللي انت خذيت منها ...
هذا وانا قاريه بعد ان عندكم بالغربيه ابو العروس يساعد العريس ..!!
حنا عندنا هالشي عيييييب وينافي سلومنا ، ولقيت الشمال مثلنا .. وقلت اشواا ليكون حنا الوحيدين اللي شاذين !!
لاحظت الاغلبيه ينسبون الجمال والدلع للأجنبيات فقط .. وحنا يمدحون فينا الأدب والحشمه والدين ..!!
وش افهم من هالكلام ؟؟؟ يعني حنا شينات مثلاً !!!!! ولا وش فينا ؟؟؟
هالشي مانلومك فيه ، لانكم ماتشوفون بنات السعوديه ، فرجاءاً ثم رجاءاً لاتتكلمون بشي ماتدرون عنه .. اللهم لك الحمد حتى ترضى ماننقص بشي وكل وحده فينا تقول الزود عندي ..
وهذا موبـ وقت اكتب القصايد والمعلقات بالبنت السعوديه ، لكن كان رداً على مشاركاتكم ..
بالنسبه للزواج من الخارج .. ومدري اذا ابتسمت للجبل وش يصير فيه ، والشمس يتغير لونها ، والقمر يقلب نجمه >> حشاااااا والله المسيح الدجال على غفله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة !!!!!
يعني صراااحه مدري شقول بهالردود اللي علمتنا منهو الشاب السعودي ؟؟ بهالردود اللي بينت لنا مجال تفكير الشاب السعودي ؟؟
بالنسبه لي انا .. شخص يفكر هالتفكير ، ومستعلي علي علشان اشياء تافهه تروح وترجع ..
انا ماأسأل فيه ..!! وياكثر الخليجين اللي ينشد فيهم الظهر .. ليش تفكيركم راح للجنسيات العربيه .. هم شعوب والنعم فيها لكن حنا مانبدل السعودي فيهم ، لكن مستعدين نبدله بالخليجي .. لاننا نفس بعض نفس اللهجه نفس الطبايع مع تغيرات طفيفه وليست جوهريه .. ويبقون عيال عمنا .. وخليجنا واحد
خويتي متزوجه اماراتي .. ومااشتكت من شي ابدااااا ، ولها بيت بالسعوديه وبيت بالامارات .. وعايشه عادي ..
انا صراااحه لما شفت ردودكم قلت وشوله نجند انفسنا لهم فقط ؟؟؟ لاطبعاً الخليجين موجودين ومابهم قصور عيال عمنا فيهم الحربي والعتيبي والشمري والعنزي و .... الخ من الوجيه الطيبه ولاتهون باقي القبايل

لاحظوا مثل ماعندكم بدائل حنا بعد .. لكن نبقى لكم وآآفين وحاطينكم بالمرتبه الأولى للأسف
لازلت مستعجبه ردودكم مع ان النظره تغيرت بالنسبه للفتاه واهلها ، ونبذت النظره الماديه ، وصار المغزى هو الرجل الكفؤ .. ولكن وين بتلاقيه هالفتاه واهلها بمعمعة المخدارت والمسكرات اللي عاميه قلوب بعض الشباب ، هداهم الله

تحياتي
الله يسعدك على هالكلام متعوب فيه والله
:
:
مدري ليه دايم ينسبون لنا الدين والخلق بس اي نعم مافي افضل من هالشيء ..بس لكن فينا جمال ونطيح الطير من السماء ..واذا تدوروا على البياض فيناوالله و شقر وعيون ملونه كمان ..ماشفتنا كلنا عشان تحكموا
دورا زين تلاقوا والله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..

توقيع كرزه...  

اَلّجَمآل لَيسَ ذْآتٌ بـ [ اَلأَشّياَءٍ ] ..
بَلّ بـ { اَلّعُيْوُنِّ } اَلّتٌي تَتَأمٌلُهّآ ~
♥ ♥

كرزه... غير متواجد حالياً  

قديم 24-09-2011, 01:00 AM   #144

أبو دجانة

ربي زدني علماً

الصورة الرمزية أبو دجانة

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: الدراسات الاسلامية
البلد: جــــدة

الله يلعن بليسكم *_*

منزل الموضوع قبل صلاة الجمعة وتوي دخلت النت قلت اخذ فره على المنتدى قبل ما انام والقى موضوعي فيه 123 رد و1800 مشاهدة , لي ساعة تقريبا اقرأ الردود وحتى على عجالة كيف لو بتروي ..

والله بسبب تكاليف الزواج الباهظة :
1_ زيادة نسبة الطلاق بسبة ضيق المعيشة بين الزوجين بعد العقد لكثرة الأقساط على الزوج
2_ زيادة نسبة العنوسة عند النساء
3_ كثرة العلاقات المحرمة بين الجنسين
4_ ديمومة سفر الشباب للخارج لـ ( ممارسة الحرام , أو الزواج بنية الطلاق )

وغيرهااا الكثير الكثير للأسف ..

ولكن أين نحن من زيجات الرسول وأين نحن زواج على بن أبي طالب وفاطمة الزهراء رضي الله عنهما , والله أن العين لتدمع والقلب ليحزن على ما نحن فيه من هياااااااط ..

كان معكم كاتب الموضوع / أبو دجانة .. ( بمد الألف ) خخخخخ

توقيع أبو دجانة  

أخي المسلم : أدِ صلاة تليق بمعبودك , وأقم ركوعها وسجودها و خشوعها تكن إن شاء الله ممن قال الله فيهم (وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ)

أبو دجانة غير متواجد حالياً  

قديم 24-09-2011, 01:02 AM   #145

O-DODY-O

جامعي

الصورة الرمزية O-DODY-O

التخصص: علوم اداريه
المستوى: الرابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو دجانة مشاهدة المشاركة
الله يلعن بليسكم *_*

منزل الموضوع قبل صلاة الجمعة وتوي دخلت النت قلت اخذ فره على المنتدى قبل ما انام والقى موضوعي فيه 123 رد و1800 مشاهدة , لي ساعة تقريبا اقرأ الردود وحتى على عجالة كيف لو بتروي ..

والله بسبب تكاليف الزواج الباهظة :
1_ زيادة نسبة الطلاق بسبة ضيق المعيشة بين الزوجين بعد العقد لكثرة الأقساط على الزوج
2_ زيادة نسبة العنوسة عند النساء
3_ كثرة العلاقات المحرمة بين الجنسين
4_ ديمومة سفر الشباب للخارج لـ ( ممارسة الحرام , أو الزواج بنية الطلاق )

وغيرهااا الكثير الكثير للأسف ..

ولكن أين نحن من زيجات الرسول وأين نحن زواج على بن أبي طالب وفاطمة الزهراء رضي الله عنهما , والله أن العين لتدمع والقلب ليحزن على ما نحن فيه من هياااااااط ..

كان معكم كاتب الموضوع / أبو دجانة .. ( بمد الألف ) خخخخخ
لا تلعن ابليس يفرح دحين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع O-DODY-O  

O-DODY-O غير متواجد حالياً  

قديم 24-09-2011, 01:03 AM   #146

ولد الجهراء .....

( .. قلب الأسد .. )

الصورة الرمزية ولد الجهراء .....

التخصص: علم نفس
البلد: دولة الكويت

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 6flah مشاهدة المشاركة
لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى ,,

الزواج عفاف ,, والعفاف من التقوى ,,

البنت او الولد يتزوجون حتى لو من اهل الكتاب لجل العفاف ارحم مليون مرررة من الفسق والفجور ..

لما تنفتح هالعقدة والنظرة السطحية سيصلح حال امتنا ,,

"إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير "

مين ينكر ان اهم اسباب العلاقات المحرمة والشذوذ الجنسي هي العزوف عن الزواج ,, وهاذي فتنة وفساد كبيــر !!!

والعزوف له اسبابه اللي هالنظرة الدونية اهمها وتتبعها تكاليف لا قبل للشباب بها !!

الله يكون بعون من يفكر كـــذا ,, ويرحم ايام الدولة العثمانية ,, ايام وش جنسيتك !! مسلم او غير مسلم !!!

كلنا طين من ماء مهين ,, ما تشرفنا الا بالدين .. سقا الله ايام الرسول عليه افضل الصلاة واتم التسليـــم ,,

صدقتي أختي

بس بنات وشباب المسلمين كثييير الله يحفظهم وفيهم حتى اللي ماتبي مهر ليش أروح بعييد وأتزوج كتابيه

انا لما أتزوج مسلمه أعف نفسي كمسلم وأعفهاااا كمسلمه

لاتنسين أنه قبل أيضا ماكان فيه حدود بين الدول المسلمه

هل تستطيعين إلغاء الحدود !! أوتحاسبين من وضعهااا ؟ هل تعتبرين تفكيرهم محدود أو الله

يعينهم على تفكيرهم يوم حطوا الحدود ؟

المسلم ممكن يتزوج من الكتابيه معااااج حق بس الأولى والأحق أنه يتزوج مسلمه

ولازم الواحد يقبل على الزواج والله سبحانه تعالى بيسر أموره إن شاءلله

مشكوره

التعديل الأخير تم بواسطة ولد الجهراء ..... ; 24-09-2011 الساعة 01:10 AM.
ولد الجهراء ..... غير متواجد حالياً  

قديم 24-09-2011, 01:06 AM   #147

أبو دجانة

ربي زدني علماً

الصورة الرمزية أبو دجانة

^^

يفرح على ايش يا حسرته ..

قديم 24-09-2011, 01:07 AM   #148

O-DODY-O

جامعي

الصورة الرمزية O-DODY-O

التخصص: علوم اداريه
المستوى: الرابع

يفرح لانك جالس تاخذ سيئاتو هههههههههههههههههههههه

O-DODY-O غير متواجد حالياً  

قديم 24-09-2011, 01:14 AM   #149

أبو دجانة

ربي زدني علماً

الصورة الرمزية أبو دجانة

^^

ههههههههههههههههههاي يا خسا الخسيس .. ^_*

قديم 24-09-2011, 01:16 AM   #150

زمردة 2009

وقيل من راق .!

الصورة الرمزية زمردة 2009

التخصص: إعلام :)

يعني أرد وأعيد بدل المره مليوووون مره حنا عارفين إنها المصاريف وااااجد لكن هل الحل المنطقي نلغي العرس .!!!

العرس شي أساااااااااس بكل زواج ليش طالعه عزا هي تاخذها بعد ماتملك وانتهى ..! ليش وناستك أولى من وناستها .!

وين العدل علموني ياجماعه وينه ..! حرام مهيب مثل البنات يعني ولاقاصرها شي تجيك كامله والكامل وجه الله كل

الزين والحلا والرزه والثقل وكل الي تبي وماتسويلها عرس ..! ونقول خرابيط وين ياعمي خرابيط هالخرابيط صارت

شي تكميلي للزواج يعني شي أزلي يعني شي تحححلم تستغني عنه العروس وسبق وقلنا الحل الدوله هي تتكفل بنصف

التكاليف مثلنا مثل غيرنا طالبوا بهالشي والله يعينكم واللبنانيه الي تتكلم عنها يامشعل تراها سعوديه بقراطيسها دامها ربت

فيذا موب ناقصها شي مثلها مثل السعوديات ولو كانت جايه من لبنان طازه أتحدى لو قال مثل هالكلام ..!تروحون

وتهددون فينا بالأجنبيات ياعمي روحوا تزوجوا من الأجانب محد خسران إلا أنتم والخليج يمدحون العروس من عندهم وشهد

شاهداً من أهله سكون يالبها فيهم كل القبايل العنزي والشمري ووو ألخ يعني مافي فرق وأقلها يسويلها عرس

لاصااااار ولا أستوى ولا يستكثره عليها ويقول ماله لزمه وناستها من وناسته وطلباتها أوامر .. وغير ذلك فلا

زمردة 2009 غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق