InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة القبول و التسجيل
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى عمادة القبول و التسجيل قسم مخصص لمواضيع واستفسارات القبول بالجامعة

قبول الطلاب والطالبات الغير سعوديين

ملتقى عمادة القبول و التسجيل

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 28-08-2012, 08:51 AM   #15461

غُرْبَة ~

جامعي

نوع الدراسة: ثانوي
افتراضي رد: قبول الطلاب والطالبات الغير سعوديين

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sana mohammed مشاهدة المشاركة

عاشت ايدك يا غربة
ان شاء الله اروح اليوم اذا ربي سهل .. بس خبريني اي بوابة ؟
انا اول مرة اروح وما ودي اضيع ملتزمة بمشاوير ثانية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

على ما يبدو الوزارة هي اللي معطلتنا .. لان اللي بلغني بخصوص البعثة قال تدرسون من اول ترم وروحوا ايام التسجيل و ادخلوت عادي !!! نحن بكرنا بموضوع المنح عشان تبدون بالترم الاول يارب تسهل امورنا و تنولنا مطلبنا ياربي
السموحة عالرد المتأخر ،،

ما أعرف اسم البوابة، بس بيكون عندها سيارات كثيي فبتعرفينها
وبعد مدخل الخدمات 3 راح يوصلك
ما عليك المباني واضحة ترقيماتها

تصدقين مو مستوعبة وضع البعثة !
أنت قصدك القبول اللي برسوم ؟

غُرْبَة ~ غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 28-08-2012, 10:37 AM   #15462

رنآ العبدالله

توفيقك يارب ~

الصورة الرمزية رنآ العبدالله

صبآح الخير

كيفكم ..؟ / آن شآء الله بخير وسعآدةة

آنآ اليوم شغآله ع اتصالات للسفارة ولجامعه نورة ~> مدري ليش اتصل ع الجامعه واحنا مشكلتنا مع المعاملات

المهم وبعد معآنإاإاإاإاإاإةة رد علي المستشآر احمد العولقي سالته عن التاخير بالمعاملات رد وقال ان التاخير من التعليم العالي

واذا وصلت المعامله بيتصلون علينآ وقلت له متى تتوقعون ندرس قال اذا وصلت مع بدايه الفصل الاول راح ندرس ببدايةة السنه
لكن اذا تاخرت راح ندرس بالفصل الثاني ~> وهآذا اللي بيصير

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةوغيرت رقمي من عندهم لان بالموقع مايتغير قال لي الا اذا اتصلت عليهم

~~> ي كثر كلامي والمشكله ماجبت شي جديد

رنآ العبدالله غير متواجد حالياً  

قديم 28-08-2012, 02:29 PM   #15463

الفارقي

جامعي

التخصص: علمي
المستوى: العاشر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفكم يااهل المنتدى الطيبين اعرفكم بنفسي انا طالب غير سعودي الجنسية من ام واب غير سعوديين ابغى استفسركم عن جامعة الملك عبدالعزيز :-
انا طالب ثانوي يعني طالع هذه السنة الى الصف الثالث ثانوي لعام 1434 اعلى نسبة لي في القدرات 71 وإن شاء الله بشد حيلي في الجايات لسه امامي اختبارين ومعدلي في ثاني ثانوي 98.94 ايش رايكم في نسباتي وهل تشوفون انها تؤهلني للدخول في الجامعة ؟
ايش رايكم في التقديم للجامعة عن طريق السفارة وما هو الفرق بين التقديم عن طريق السفارة أو عبر النت ؟
وهل جامعة الملك عبدالعزيز تقبل الأجانب من الترم الأول لأني اسمع كثير انها ماتقبل الا من الترم الثاني؟
وأخيرا هل جامعة الملك عبدالعزيز تقبل الاجانب انتظام ولا انتساب ؟
معليش اخواني طولت عليكم لكن ارجو التركيز على النقطتين الاخيرتين .... شكراااااا

الفارقي غير متواجد حالياً  

قديم 28-08-2012, 02:50 PM   #15464

دلال حمد

صحفية المستقبل

الصورة الرمزية دلال حمد

التخصص: أدبي
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارقي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفكم يااهل المنتدى الطيبين اعرفكم بنفسي انا طالب غير سعودي الجنسية من ام واب غير سعوديين ابغى استفسركم عن جامعة الملك عبدالعزيز :-

وعليكم السلام ورحمة الله وبركااته

انا طالب ثانوي يعني طالع هذه السنة الى الصف الثالث ثانوي لعام 1434 اعلى نسبة لي في القدرات 71 وإن شاء الله بشد حيلي في الجايات لسه امامي اختبارين ومعدلي في ثاني ثانوي 98.94 ايش رايكم في نسباتي وهل تشوفون انها تؤهلني للدخول في الجامعة ؟

ماشاءللله تبارك الرحمن من اللحين صاير تجرب تدخل الاختبار حق قياس
بس حلو وفي صالحك المهم انا اعرف انو المفروض يكون قدراتك وتحصيلك أعلى لانو هم يعتمدوا عالموزون يعني مثلا قبل سنتين استقبلووو اللي موزونهم 90 وإلى 88

واللي قبله كان 90 يعني حاول تحسن نفسك وخصوصي القدرات ضروري تشد حيلك فيييه
لانو انت ماتعرف كل سنه إلين يوصلوا في الموزون مزاجياااات

ونسبتك حق الثانوي جدا حلووووووووة ماشاءللله تبارك الرحمن لانو من شروطهم أنو تكون نسبة الثانوية من 90 و91 وألخ

يعني انت في السلييييم وبخصوص كيف تحسب عشان تطلع موزونك هم ياخذوا %30 من القدرات
والتحصيلي %20 والنسبة الثانوية %50

ايش رايكم في التقديم للجامعة عن طريق السفارة وما هو الفرق بين التقديم عن طريق السفارة أو عبر النت ؟

التقديم عن طريق السفارة عادي احسه كمان طويل يعني يجلسوك سنه بعد سنه يطلع إسمك على حسب بس ذي السنه السفارة طلعت الاسماء على طول بعد شهر أو شهرين اللي مقبولييين
وبعدين تقديم السفارة بالنت يعني تدخل نسبتك حق الثانوي ورقم جوازك وووأشياء كثيرة ويقولولك أرسل أوراقك بصيغة pdf

وأما التقديم للعبدالعزيز كمان بالنت كل شي اللحين بالنت مافي اوراق توديها وتجيبها

وهل جامعة الملك عبدالعزيز تقبل الأجانب من الترم الأول لأني اسمع كثير انها ماتقبل الا من الترم الثاني؟

أيوه جامعة عبدالعزيز ماتقبل الغير سعووديين إلاعالترم الثاني كل سنه كذا إلا في حالة حصول معجزة وصار عالترم الاول فهذي قنبله حلوووة في صالح الطلاب والطالبات

أيوة إذا سجلت بالنت يعني بعد ماتختبر قدرات وتحصيلي يقولوك بالموقع افتح لك ملف ودخل كل المعلومات المطلوووبة هذا للانتظااام ويطلع القبول زي ماقلت عالترم الثاني

والانتساااااب مفتووح للجمييع الجنسياااااااات اتوقع ولكن بفلووووس لكل ترم 3000 ريال

العفو واتمنى أكون أفدتك للمعلومات اللي تبيها وأي أستفسارات نحن جاهزون في خدمتكم

التعديل الأخير تم بواسطة دلال حمد ; 28-08-2012 الساعة 02:55 PM.
دلال حمد غير متواجد حالياً  

قديم 28-08-2012, 02:57 PM   #15465

دلال حمد

صحفية المستقبل

الصورة الرمزية دلال حمد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sana mohammed مشاهدة المشاركة

يسعدك ربي يا غربة

له ليش الترم الثاااني .. اللي كلمني بخصوص البعثة قال تبدون من بداية السنة !!! يارب يارب نبدا من هالترم .. يعني يكفي انا متاخرة 4 سنين عن الجامعة كمان ترم >> هههههههه

ربي يسعدكم ويوفقكم وييسر دربكم يابنات نورة

امين يارب العالمين الله يسمع منك ..
اذا حابين نجتمع ارسلوا لي رقمكم على الخاص .. ونتواصل ان شاء الله

انا اليوم كلمت طالبة .. السنة الماضية جاها المنحة لنورة ..
قالتلي الخطوات التالية
تروحي لمكتب المنح .. و تقدمي اسمك .. او رقم المعاملة " انا ما عطوني رقم معاملة السفارة "
ما علينا

وهم بيشووفون ايش لازمك ويطلبوا منك تكملين الإجراءات .. وصل الله وبارك ..
انا كنت بروح بكرا بس شفت كلام غربة و احس تراجعت .. عاد بشوف الصبح اذا تنشطت بروح ..

اذا تقدرون نتقابل هناك مثلا لبعد كم يوم انا ممكن اجل روحتي و نتقابل هناك
ايش رااايكم ؟؟؟؟

ربي ينوررررررر طريقكم ويعيينكم ويوفقنا أحنا بعد

قديم 28-08-2012, 04:35 PM   #15466

رنآ العبدالله

توفيقك يارب ~

الصورة الرمزية رنآ العبدالله

وعليكم السلام ورحمه الله نسبتك مرآ كويسةة وتدخلهآ الجامعه بكل سهوله
الفرق بين السفارة وبين التقديم ع الجامعه ان السفارةمنحة خارجيه والي من الجامعه هآذي داخلية

الداخليه فقط مقعد تاخذة لكن بالسفارة تتخذ مقعد + مكافاءة ل
عبدالعزيز مايطلع قبولهم الا ع الترم الثاني

موفق ي رب

رنآ العبدالله غير متواجد حالياً  

قديم 28-08-2012, 04:46 PM   #15467

الفارقي

جامعي

التخصص: علمي
المستوى: العاشر

مشكوووورين اخواتي دلال ورنا .

بس سؤال هل تعطي الجامعة مكافآت للأجانب المتقدمين عن طريق السفارة أو من خلال التقديم الشخصي عبر النت؟

وهل يوجد تقديم عن طريق النت لأني شفت ردود بالآونة الاخيرة انو مافي تقديم للأجانب عن طريق النت يعني لازم تروم الجامعة وتقدم عن طريق تعبئة استمارة ورقية?

طيب خلاص اذا فرضنا اني انقبلت على الترم الثاني (وان شاء الله انقبل الترم الاول) شو تنصحوني أسوي خلال الترم الاول (مع انو مو معرووف ممكن انقبل وممكن لأ بالترم الثاني نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة)

التعديل الأخير تم بواسطة الفارقي ; 28-08-2012 الساعة 04:57 PM. سبب التعديل: تعدييل
الفارقي غير متواجد حالياً  

قديم 28-08-2012, 04:55 PM   #15468

حيــــــاة

أنا حيــــــاة مو حياة:(

الصورة الرمزية حيــــــاة

كلية: كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع
البلد: جــــدة

بس سؤال هل تعطي الجامعة مكافآت للأجانب المتقدمين عن طريق السفارة أو من خلال التقديم الشخصي عبر النت؟

وهل يوجد تقديم عن طريق النت لأني شفت ردود بالآونة الاخيرة انو مافي تقديم للأجانب عن طريق النت يعني لازم تروم الجامعة وتقدم عن طريق تعبئة استمارة ورقية. شكرااااااااااا
المكافئات للي عن طريق السفاره
اما الي عن طريق الجامعه مافي مكافئات <<هذا بالنسبه لعبدالعزيز >> لانه في جامعات ثانيه غير عبدالعزيز زي ام القرى اعتقد تعطي مكافئات حتى للمنح الداخليه الي عن طريق الجامعه .

التقديم اللي عن طريق الجامعه السنه هذه والعام كله كان عن طريق النت ومافي تقديم يدوي الا للي فاته التقديم امكن يقبلون تقديمه اليدوي .
والسفاره نفس الشيئ من العام صار التقديم الكتروني عن طريق موقع الملحقيه الثافيه .

عندي ملاحظتين ^ـ*
الاولى : حاول ترفع القدرات والتحصيلي قدددددد ماتققققدر ،، نسبة الثنوي صارت ما تكفييي ماتكفي ماتكفي >ـ< >ـ< >ـ<
لانه حتى ال98 و99 وال100 ثنوي ماتنفعك لو موزونك ماوصل لل90 .
النسب زي النفط كل مالها تنرفع والتشديد والتعقيد يزيد ، فبما انك لسى في مقتبل سنه لازم ترتب وضعك من الحين ولو ماكنت مهتم ما كنت سألت ، عشان كذا قلت لك ..
ما احبطك ولا اضيقها بوجهك بالعكس كله ممكن وربي مايضيع تعب لأحد ولكل مجتهدٍ نصيييب ، بس لازم تكون على بينه وعلم بكل شيئ وتشد حيلك من البداية ،، وماتغلط غلطة غيرك .
: )

الملاحظة الثانية : يُفضل استخدام مصطلح (غير سعوديين ) بدلاً من (اجانب)

وبس : )

موووفق :) واي سؤال احنا حاضرين

توقيع حيــــــاة  

1431-1430هـ خريجة ثانوية "برتبة" ... متطلعة للقبول في الجامعة .
1432-1431هـ خريجة ثانوية بالإضافة لسنة "برتبة" ... منتظرة للقبول في الجامعة ايضاً ..
1433-1432هـ خريجة ثانوية بالإضافة لسنتين "برتبة" ... متأملة + صامدة + مرات باكية + وساعية للقبول في الجامعة ...
1434-1433هـ طالبة وصلتُ لأول سُلم في تحقيق الهدف "برتبة" جامعية : )
1435-1434هـ طالبة انتهت من المرحلة التمهيدية ودخلت الى المسار الحقيقي "برتبة" حاسوبيـــة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

" ومنك التوفيق يا الله "

موسوعتنا الجميلة لكل مايخص القبول للمقيمين : )
http://kaustudents.blogspot.com

حيــــــاة غير متواجد حالياً  

قديم 28-08-2012, 05:00 PM   #15469

دلال حمد

صحفية المستقبل

الصورة الرمزية دلال حمد

العفووو لاشكر على واااااجب

ايووه إذا قدمت عن طريق السفارة بالمنحة الخارجية يعطوك مكأفاة هوه نفس الشي لما تجي تقدم للسفارة يكون التقديم بالنت ضروري لانو اللحين مافي تقديم شخصي ولما تقدم عالمنحة ويطلع اسمك يطلعلوك مكافاة شهرية

وهل يوجد تقديم عن طريق النت لأني شفت ردود بالآونة الاخيرة انو مافي تقديم للأجانب عن طريق النت يعني لازم تروم الجامعة وتقدم عن طريق تعبئة استمارة ورقية. شكرااااااااااا

لا اخوي اللحين جامعة عزوز التسجيل عندها بالنت هذا أول كانوا يسجلون بالورق بس اللحين كل شي إلكتروني أما الجامعات الثانية زي سعود والدمام اتوقع ضروري تودي اوراقك بنفسسسك

قديم 28-08-2012, 05:03 PM   #15470

دلال حمد

صحفية المستقبل

الصورة الرمزية دلال حمد

أهلييييييييييييييين حياة شكلك متوااجدة عالموعد

شكلك خايفه من بيناوي تنقص من راتبكنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

موضوع مغلق