InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير الخاص
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير الخاص قسم يختص بِـ برآمج الماجستير الخاص ( مدفوعة التكاليف )

هنا.. الاستفسار عن تقديم الدبلوم والماجستير الخاص

ملتقى الماجستير الخاص

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-02-2011, 02:59 AM   #151

عماد الحسن

الصورة الرمزية عماد الحسن

كلية: أخرى
التخصص: إدارة المعرفة
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
البلد: جدة
افتراضي رد: هنا كل الاستفسارات عن التقديم على الماجستير الخاص

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب سارونة مشاهدة المشاركة
طيب انا ابي اسجل ماستر خاص كلها لازم دبلوم ماذا افعل هل في مجال انا تخصصي علم اجتماع ومعدلي 3,65 اتمني منك الرد
الله يعينكم أختي ،، كل الماجستير التربوي يحتاج الدبلوم وأنصحكم تدرسيه في أي جامعة أو كلية وبعدها تقدمي للماجستير، وأذكركم بأني درست الدبلوم التربوي عام 1428 وبعدها قدمت على الماجستير التربوي ثم تخرجت منه ،، والحمد لله أنا الآن أدرس الدكتوراه بجانب عملي كمشرف تربوي بتعليم جدة.. الأيام تمر بسرعة وكل من سار على الدرب سيصل بإذن الله.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بريدة مشاهدة المشاركة
شكراً لك يا أستاذنا عماد على الأريحية وتحملنا بالأسئلة.
الآن تم قبولي بالقدرات والكفايات ، فهل من الممكن تفيدونا عن معلومات عن هذه الاختبارات وعلى ماذا تركز.. وإذا كان هناك نماذج ندرسها لكي نحصد نتيجة جيدة ، خصوصا أني درست ادبي في الثانوي وهذه بتصعب علي القدرات بكل مايخص العلمي.
وإذا كان فيه رابط عن طريقة التسجيل وارفاق الشهادات والدورات والصور سأكون شاكراً لكم
حياكم الله أخي والشكر لله سبحانه، أنا حضرت هذه الاختبارات للفائدة في العام الماضي وهي حلوة رغم صعوبتها ، أما المعلومات الكاملة عنها فتجدها في المواضيع الحمراء المثبتة خاصة للأخت شواطئ البحر ، وأنا لم أكتب عنها كثيرا لان الموجود يكفي للطلاب وأنصحكم بكتاب الاستاذ حسن طيب في القدرات فهو من أفضل المراجع.
ونفس الشئ عن طريقة ارفاق الملفات فهي موجودة في المواضيع المثبتة وفي موقع الجامعة ويمكن مراجعتها للفائدة وسوف أضيفها قريبا للموضوع الرئيسي بحول الله.
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم الغرام مشاهدة المشاركة
تحية لكم جميعا والله يجعل كل مساعداتكم في موازين اعمالكم ويجزاك الف خير يااستاذ عماد،،، استفسار بسيط
انا خريج كلية معلمين طبعا تربوي وتخصصي تربية بدنية وتقديري جيدجدا وارغب في دراسة الماجستير الخاص المدفوع وهناك ثلاث رغبات بالتسجيل وصراحه متساويه عندي بس همي اني اخذ ماجستير ودي اعرف وش التخصص الاكثر قبولا
والشيء الاخر هل يمكن التقديم ايضا على رغبات غير التقنيات والادارة والتوجية في المدفوع
حياكم الله أخي الكريم ،، من حقكم دراسة الماجستير التربوي بجدة أو القصيم وقد كان لنا زملاء من قسم التربية البدنية، ممكن تختار المجال حسب الرغبة والأقريب لكم هو قسم التقنيات لانه مجال عام، ولو حاب تدرس شئ غيرهم ممكن مثل التاريخ أو العربي والاقتصاد وكلها ممكن تقبلكم حسب النظام بشرط دراسة المواد التكميلية.

عماد الحسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-02-2011, 03:08 AM   #152

عماد الحسن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياربي حقق مناي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ياليت تردو علي انا اول مره اشارك بلمنتدى هل لذوي الاحتياجات الخاصه استثناءت من الاختبارات او اعفاء في التقديم على الماجستير الخاص وشكرااا
عليكم السلام ورحمة الله ونرحب بكم في أول مشاركة لكم في المنتدى ويا هلابكم،
حسب علمي أنه توجد منح خاصة لبعض الطلاب ولكن يمكن الحصول عليها بمخاطبة عمادة الدراسات العليا أو أدارة الجامعة، والمطلوب منكم الآن التقديم مع بقية الطلاب وبعد القبول بحول الله يمكن لكم دراسة تقديم الطلب للجهات المسئولة.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المجادله مشاهدة المشاركة
الاخ المشرف النزيه عماد الحسن:
نرجوا افادتنا عن القسم المسؤول عن قرار دفع الطلاب لرسوم الماجستير والدبلوم الخاص مع اسماء المسؤولين حتى نستطيع مخاطبتهم
حياكم الله اختي الكريمة وشكراً لكم على هذه المقدمة الطيبة ،،
القسم المسئول في الجامعة عن تطبيق المنحة هو عمادة الدراسات العليا.
أما الجهة التي تقرر تطبيق المنحة في الجامعة في كل سنة فهي الديوان الملكي السعودي.
دعواتنا لكم بالتوفيق في طريق الخير وأنا معكم إن شاء الله في مخاطبة المسئولين بهذا الخصوص.
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحي الواقع مشاهدة المشاركة
الاخ عماد الحسن ،،اشكرك على تواصلك وبالفعل كان هذا الموضوع عبارة عن عدة مواضيع استفدنا منها، واسال الله ان يكتب اجرك ويعلي قدرك وييسر امرك ومن ساعدك من الاخوة والاخوات .. استفساري :
لدي توصيتين من جامعة ام القرى عمرها خمس سنوات يعني قديمة، فهل هي كافية ام احضر توصيات جديدة .. انتظر ردك ايها الاخ المبارك
حياكم الله اخي الكريم في المنتدى وأهلا بكم بيننا، أشكر لكم هذه المقدمات الطيبة وبحول الله تتحقق لكم الفائدة.
التوصيات العلمية مقبولة حتى بعد عشرة سنوات ، ولو تلاحظ أن غالبيتها بدون تاريخ ولا تحتاج لتجديد أبداً.. موفقين في طريق العلم وجزاكم الله خيراً.

قديم 24-02-2011, 10:03 AM   #153

راجية العفو2

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماد الحسن مشاهدة المشاركة
دعواتنا لكم بالتوفيق في طريق الخير وأنا معكم إن شاء الله في مخاطبة المسئولين بهذا الخصوص.
جزاك الله خير ولا تنسى مخاطبتهم لألغاء الصور الشخصيه للطالبات لعلك تكسب فينا أجر

راجية العفو2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-02-2011, 01:19 AM   #154

حلم الغرام

جامعي

التخصص: عام

احببت استفسر يا أستاذنا الغالي انا حاب اقدم على ماجستير خاص اما ادارة اوتقنيات او توجيه وارشاد ..طيب ترتيب الرغبات الثلاث هل له تأثير على القبول؟بمعنى لو اخترت تخصص معيين رغبة الاولى كان فيه امكانية قبول؟؟؟؟واي التخصصات الثلاثة فيه امكانية قبول كثيرة ؟؟؟؟؟؟وشكرررررررا من كل قلبي

حلم الغرام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-02-2011, 09:00 AM   #155

ياربي حقق مناي

جامعي

الصورة الرمزية ياربي حقق مناي

التخصص: دراسات اسلامي مع الاعدااد التربوي

جزاك الله خير على الافاده وربي يوفق الجميع

ياربي حقق مناي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-02-2011, 12:38 AM   #156

العالمة

جامعي

التخصص: كيمياء

انا معلمة عربي واود التقديم لبرنامج تقنيات تعليم ثم توجيه وارشاد اسئلتي كالاتي هل هذان التخصصان مطلوبان لدى وزارة التربية مع علمي انهم يطلبو ن كثيرا طرق تدريس ثانيا كم ادفع مبدئيا وكيف يكون التعليم عن بعد في اي وقت لاني مدرسة وما اقدر الصباح وحاولت اخذ اجازة ووللاسف ماهم راضين مع العلم اني لست من جدة حتى استطيع تدبر امري
وهل يوجد اختبار تحريري انا حيرانة ارشدني جزاك الله خير وهل اسجل بعد القدرات والكفايات في الموقع الجامعة

العالمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-02-2011, 02:32 AM   #157

عماد الحسن

احببت استفسر يا أستاذنا الغالي انا حاب اقدم على ماجستير خاص اما ادارة اوتقنيات او توجيه وارشاد ..طيب ترتيب الرغبات الثلاث هل له تأثير على القبول؟بمعنى لو اخترت تخصص معيين رغبة الاولى كان فيه امكانية قبول؟؟؟؟واي التخصصات الثلاثة فيه امكانية قبول كثيرة ؟؟؟؟؟؟وشكرررررررا من كل قلبي
حياكم الله أخي الكريم.
الاقبال الأكبر هو لماجستير التقنيات لأنه مجال عام ، وعند النتيجة يختاروا المجال الأول لأن التخصصات الثانية مليانة من الأصل، أما طريقة التنظيم فلا أعرفها بدقة لأن هذه أول مرة يطبقوا هذا النظام.
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العالمة مشاهدة المشاركة
انا معلمة عربي واود التقديم لبرنامج تقنيات تعليم ثم توجيه وارشاد اسئلتي كالاتي هل هذان التخصصان مطلوبان لدى وزارة التربية، مع علمي انهم يطلبو كثيرا طرق تدريس.
ثانيا كم ادفع مبدئيا وكيف يكون التعليم عن بعد في اي وقت لاني مدرسة وما اقدر الصباح وحاولت اخذ اجازة ووللاسف ماهم راضين مع العلم اني لست من جدة حتى استطيع تدبر امري، وهل يوجد اختبار تحريري انا حيرانة ارشدني جزاك الله خير وهل اسجل بعد القدرات والكفايات في الموقع الجامعة
نعم أختي من حقك التقديم عليهم طالما أنك تربوية علماً بأنها مجالات جدية ومطلوبة في التعليم، والخريجين حصلوا على المسنوى السادس أما المتخرجين من غير الموظفين فسيتم تعيينهم قريبا بحول الله.
المبلغ المطلوب تقريباً 12.000 ريال والدراسة لابد تكون بالحضور من 1-4 لمدة أربعة ايام أسبوعياً، والماجستير عن بعد متوفر لقسم الارشاد فقط، عموماً يفضل تقديم الطلب الآن والانتظار للتفاصيل بعد قبولكم بحول الله.

قديم 26-02-2011, 02:40 AM   #158

أبو سريع

جامعي

التخصص: كيمياء
نوع الدراسة: انتظام

السلام عليكم..
الاستاذ: عماد جزاك الله كل خير على ما تقوم به من جهود جبارة في خدمة الجميع وأود من الاجابة على بعض استفساراتي :
أنا خريجة من 6 سنوات قسم كيمياء مع اعداد تربوي من جامعة ام القرى بتقدير ممتاز كذلك لدي دبلوم لغة انجليزية بتقدير ممتاز فهل من الممكن قبولي في الماجستير العام وهل هناك اختبار مفاضلة في نفس التخصص او يكتفى بإختبار القدرات ..
كذلك هل من الممكن ان اقدم على الماجستير العام والخاص ودبلوم التربية الخاصة في نفس الوقت او لا .
شاكرةً لك حسن تعاونك ..

أبو سريع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-02-2011, 02:42 AM   #159

حلم الغرام

جامعي

التخصص: عام

استاذ عماد يالغالي والله احترت شنو اختار تقنيات ولا ادارة ولاتوجيه ايهم الاوفر حظا بالقبول واضعه الرغبة الاولى.........والله جداجدا خائف بس املي بالله كبير إن شاء الله

حلم الغرام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-02-2011, 07:44 AM   #160

عماد الحسن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سريع مشاهدة المشاركة
السلام عليكم..استاذ: عماد جزاك الله كل خير على ما تقوم به من جهود جبارة في خدمة الجميع وأود من الاجابة على بعض استفساراتي :
أنا خريجة من 6 سنوات قسم كيمياء مع اعداد تربوي من جامعة ام القرى بتقدير ممتاز كذلك لدي دبلوم لغة انجليزية بتقدير ممتاز فهل من الممكن قبولي في الماجستير العام وهل هناك اختبار مفاضلة في نفس التخصص او يكتفى بإختبار القدرات ..
كذلك هل من الممكن ان اقدم على الماجستير العام والخاص ودبلوم التربية الخاصة في نفس الوقت او لا .شاكرةً لك حسن تعاونك ..
عليكم السلام ورحمة الله ،، تفضلي أختي جزاكم الله خيراً.
تقديراتكم وسيرتكم قوية ماشاء الله ومن حقكم التقديم للماجستير واحتمال القبول كبير بحول الله، أما اختبار القدرات فهو شرط لغالبية التخصصات وأنصحكم تقدمي عليه، بينما اختبار المفاضل خاص بكلية العلوم.
النظام الجديد يسمح بالتقديم على 3 مجالات متقاربة ، ولكن التقديم على 3 متفاوتة هو أمر غير جيد وأنصحكم تختاري الافضل وتقدمي عليه ، والمناسب لكم هو ماجستير الكيمياء أو الماجستير التربوي،، موفقين إن شاء الله.
استاذ عماد يالغالي والله احترت شنو اختار تقنيات ولا ادارة ولاتوجيه ايهم الاوفر حظا بالقبول واضعه الرغبة الاولى.........والله جداجدا خائف بس املي بالله كبير إن شاء الله
ونعم بالله ، قدم حسب رغبتك وربنا يوفقك، علماً بأن أصعب مجال في القبول هو ماجستير التقنيات، بس ريح بالك وما في داعي تتعب نفسك بهذا الشكل.