InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتسبين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتسبين قسم مخصص لـ المنتسبين

( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً)، المكأفاه ليست حلال

ملتقى المنتسبين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-07-2011, 01:38 PM   #171

كتمان

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري إنتساب خطة ب
المستوى: الخامس
افتراضي رد: ( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً)، المكأفاه ليست حلال

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لماذا اسلم للبحر امري؟ مشاهدة المشاركة
معقوله كل هذا التطنيش لأسئلتك وماعرفت انها اسئله غبيه وغير منطقيه ~؟؟
لا والله ماعرفت غير الحين ان اسئلتي غبيه تدرين ليش ؟؟

لانك للحين ما وصلتي لمرحلة ذكائي وماعندك ربع جواب على اسئلتي واكبر دليل انك شايفتها مو منطقيه ياريت تراجعين نفسك وتشوفين مين فينا الذكي ومين ال...... واللي يحب يتفلسف على الفاضي ..

وبعدين اتوقع اننا طلاب جامعيين وياليت تنتقين ألفاظك قبل تقولينها يعني موضوع غبي ومدري وشو هذا كلام اللي تربيتهم تربية ...........

الشيء الثالث.. لاصار عندك جواب على اسئلتي اللي تشوفينها غبيه وقتها سوي نفسك فاهمه واحكمي اذا من حق الموظفين ياخذون المكافأه أو لا ..

اساسا انتي والاخ صاحب الموضوع متناقضين لأبعد حد وتحسبون الناس ماتفهم يعني هو ينزل موضوع ومايرد غير على اللي موافق لكلامه وانتي تجين تساندينه ونفس النظام تجاوبيين على اللي يعجبك وتتركين اللي يعجبك ..

اذا انتم شايفين نفسكم فاهمين وكلامكم صح وانتم الاذكياء وباقي الناس غبيه ياليت تجاوبون على كل عضو انتقد كلامكم مو تتهربون أو تصفون بعض الاسئله اللي تتوهقون فيها بالغبيه ..

توقيع كتمان  

((المؤمن القوي خير وأحب الى الله من المؤمن الضعيف ))نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كتمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-07-2011, 02:06 PM   #172

طلال الاسلمي

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: ادارةالاعمال -ادارة
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
البلد: المنطقة الشرقية
افتراضي رد: ( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً)، المكأفاه ليست حلال

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـــايـــف مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بغض النظر عن عنوان الموضوع الذي برأيي انه اغضب الكثير........نعم ليست حلال لمن استفاد منها مسبقاً وهنا لا نحتاج لفتوي فالحلال بين والحرام بين.......كثير من الاخوان من موظفي الشركات الاهلية وشبة الاهلية والقطاع الخاص وحتي الحكومي لم يتم تعديل المهنة لهم بالاحوال المدنية وانا واحد منهم فلا زلت مسجل كطالب باالاحوال بالرغم من اني موظف منذ 10 سنوات.....والجامعه سوف تعتمد إعتماد كلي علي المسمي لدي الاحوال المدنية . أي اذا كنت مسجل طالب وانت موظف سوف يتم صرف المكافأه لك ....المهم هنا انا استفدنا من منحة الراتبين والامر واضح وصريح بمنح المكافأة للطلاب والطالبات المستحقين لها اي الذي لم يسبق لهم ان حصوا عليها من اي جهة .......فأتقوا الله عز وجل
هذا ما اردت قوله وإن احسنت فمن الله ، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان
ياخوي انت مو عضو في هيئة كبار العلماء وهي مكرمة ومكافئة فلو حصلت عليها مرتين اين الحرمة في هذا ؟ انت موظف حكومة وطالب جامعي فيحق لك

ارجو ان لاتتجرا على الفتية ( اجرائكم على الفتية اجرائكم على النار )

طلال الاسلمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-07-2011, 03:04 PM   #173

مهتم

متفــــــائـــــــــل

الصورة الرمزية مهتم

التخصص: ادارة عامه
Skaau.com (9) رد: ( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً)، المكأفاه ليست حلال

يأخواني في الله

من وجهة نظري المتواضعة
يشهد الله الكل في حاجة أي مبلغ مالي وأنعم به أذا كان من عند كريم وهو والدنا الملك عبدالله حفظه الله.

ولكن لننظر من زاوية أخرى

ما رأيكم في الزور ؟
أعتقد أنه لايوجد من يعارضني بأنه منافي لقيمنا كمسلمين وأنه من الكبائر
والله جل وعلا يقول: فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الْأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ (30) سورة الحـج
وفي الحديث الصحيح يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟!) قلنا: بلى يا رسول الله، قال عليه الصلاة والسلام: (الإشراك بالله، وعقوق الوالدين) وكان متكئاً فجلس فقال: (ألا وقول الزور، ألا وشهادة الزور).
(شهادة الزور) الكذب، نسأل الله العافية.
http://www.binbaz.org.sa/mat/9389

أمضاء التعهد المرفق مع الأوراق وهو من الشروط
التي يجب إستيفائها لكي تحصل على "مكافئة الراتبين" فلننظر لها من هذه الزاوية
إذا كنت موظف حكومي أوشبه حكومي وأنكرت هذه الحقيقة فماذا أكون ألست مزوراً للحقيقة
بغض النظر عن ماهو مكتوب في الأحوال فهنا تكمن المشكلة.

وأسأل الله أن يبارك لمن يستحقها وأسأله سبحانه أن يوفقنا لما يحب ويرضا
وأسأله سبحانه أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا أتباعه ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا أجتنابه

توقيع مهتم  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةاللهم أرزقنا الفردوس الأعلىنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مهتم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-07-2011, 03:36 PM   #174

كتمان

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهتم مشاهدة المشاركة
يأخواني في الله

من وجهة نظري المتواضعة
يشهد الله الكل في حاجة أي مبلغ مالي وأنعم به أذا كان من عند كريم وهو والدنا الملك عبدالله حفظه الله.

ولكن لننظر من زاوية أخرى

ما رأيكم في الزور ؟
أعتقد أنه لايوجد من يعارضني بأنه منافي لقيمنا كمسلمين وأنه من الكبائر
والله جل وعلا يقول: فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الْأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ (30) سورة الحـج
وفي الحديث الصحيح يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟!) قلنا: بلى يا رسول الله، قال عليه الصلاة والسلام: (الإشراك بالله، وعقوق الوالدين) وكان متكئاً فجلس فقال: (ألا وقول الزور، ألا وشهادة الزور).
(شهادة الزور) الكذب، نسأل الله العافية.
http://www.binbaz.org.sa/mat/9389

أمضاء التعهد المرفق مع الأوراق وهو من الشروط
التي يجب إستيفائها لكي تحصل على "مكافئة الراتبين" فلننظر لها من هذه الزاوية
إذا كنت موظف حكومي أوشبه حكومي وأنكرت هذه الحقيقة فماذا أكون ألست مزوراً للحقيقة
بغض النظر عن ماهو مكتوب في الأحوال فهنا تكمن المشكلة.

وأسأل الله أن يبارك لمن يستحقها وأسأله سبحانه أن يوفقنا لما يحب ويرضا
وأسأله سبحانه أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا أتباعه ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا أجتنابه
كلامك كله صحيح سواء بهذا الرد أو الرد السابق ولكن هل يصح انك تبني كلامك على شي من الاساس خطأ؟؟

شرط الجامعه في حرمانها الموظفين من أخذ المكافأه باطل من الأساس فكيف نبني شيء على باطل ؟؟

مثال : هل يجوز لي أن اسرق من الكافر عشان اتبرع لشخص مسلم ؟؟

من الأساس السرقه حرام فكل اشكالها حتى لو كان المال سوف يصرف في عمل خير ..

انا مثلت بهذا المثال لانه ينطبق على اللي فعلته جامعتنا الموقره ..

شرطها مافيه شي لو كان طبق على جميع برامج الجامعه يعني الانتظام والانتساب على حد سواء

ولكن الجامعه لم تشترط على طلاب الانتظام اي شروط وصرفت لجميع الطلاب المكافأه حتى من انقطعت مكافأتهم صرفت لهم المكرمه ..

اذآ لماذا تطبق شروط على ناس دون الآخرين .؟؟

هل جزمت الجامعه بأن جميع طلابها المنتظمين عاطلين عن العمل وماشرطت عليهم شروط؟؟
أم هل جميع طلاب الانتظام غير مسجلين في الضمان الاجتماعي أو اي جهه حكوميه صرفت المكرمه لذويها ؟؟

اشتراط الجامعه هذا الشرط على طلاب الانتساب واعفائها طلاب الانتظام عنه هذا الباطل بعينه ..

بهذه الحاله ألا يحق لطلاب الانتساب الموظفين أن يحصلو على المكرمه مساواة بطلاب الانتظام الموظفين والحاصلين على المكرمه من جهات حكوميه أخرى؟؟ ..

قديم 16-07-2011, 04:23 PM   #175

سالم الغازي

جامعي

التخصص: اداري وانساني
المستوى: الأول

يسلم فمك اخت كتمان

سالم الغازي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-07-2011, 04:50 PM   #176

رفا الحلوه

جامعي

التخصص: وبكل فخر تاريخ
المستوى: السادس

الاخ نايف
الله ماعرفناة لكن بالعقل والقلب عبدناه وامنه به وصلينا له
الحين التعليم العالي يشمل ايش؟
البكالوريس/الماجستير/الدكتوراه
يعني ثلاث مراحل مو مرحله وحده
طلاب االانتظام فيه منهم اللي يدرس بالنهار ويشتغل بالليل ياخذ مكافاه شهريه اضافه الى الراتب اضافه الى المكرمه اللي نزلت
ليش ياخذ المكرمه مو اخذ شيء بدون حق ؟ هذا اولا
ثاني شيء
طلاب الماجستير والدكتوراه كلهم يشتغلون اوالاغلبيه يشتغلون
وطلاب الانتساب الاغلبيه يشتغلون واخذوا الراتبين
لكن الملك ايش قال طلاب التعليم العالي ماقال موظف او عاطل وماقال منتسب او منتظم يعني يشمل الاشخاص كان استلم
المكرمه من عمله او مااستلمها
اللي بيستلم مكرمتين رزق وجاله والله يباركله فيه
واللي استلم مكرمه الله يباركله باللي جاه ويزيده
يعني انا لو بطلع للملك وبقوله يابو متعب انا مو موظفه وغيري موظف واخذ المكررمه وبياخذ غيرها من الجامعه
بيقول خليه ياخذ خير البلاد كثير والله يباركله فيه ماراح يقول لا لاتاخذون وخلوها
والجامعه لو فيها خير كان نظفت حماماتهم وانتم بكرامه ورتبت مبانيها ونظفتها وجهزتها وخلتها امنه للطالبات بدل الشروط المتخلفه اللي جالسين يحطونها لنا
اقول اللي اخذ راتبين مكرمه من الملك خذوا المكرمه حق الجامعه ويااخ نايف او اي شخص تاني اذا انتم متردديين او خايفين تدخلون بالشبهات او اللي يقولون انو جالسين نزين الحرام بعيوننا لاتاخذون غيركم هو اللي بيتحاسب اذا اخذ شيء بدون وجه حق انت كلمه وادليت فيها وهيا صراحه جايه بوقت ضايع بس اسمك اجتهدت وحللت الموضوع براسك تحليلك هو صح بس بموضوع غلط وبوقت غلط وص بيكون في موضوع وامر ثاني
واللي يقول طمع فين الطمع اذا الملك قال للموظفين المكرمه تنزل بعد 15% يعني تنضاف الزياده وتنزل راتبين بجميع بدلاتها بس الحسد خلى وزير الماليه ينزل الراتب الاساسي بدون اضافه البدلات و 15%
وارجع واقول اللي يبغى ياخذها واللي مايبغى ياخذها ويتصدق فيها بدل ماتروح للجامعه ويصرفونها بكلام فاضي وقلة حياء وكلامي ماعليه غبار احنا ناس عاقلين نعرف الحق والباطل وحتى نعرف الشبهات ان شاء الله
نقطه انتهى الموضوع ورجاء لاتخوضون بالموضوع اكثر من كذا لانو بيصير ماسخ وشيء مايستاهل

رفا الحلوه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-07-2011, 05:05 PM   #177

مهتم

متفــــــائـــــــــل

الصورة الرمزية مهتم

Skaau.com (9) رد: ( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً)، المكأفاه ليست حلال

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كتمان مشاهدة المشاركة
كلامك كله صحيح سواء بهذا الرد أو الرد السابق ولكن هل يصح انك تبني كلامك على شي من الاساس خطأ؟؟

شرط الجامعه في حرمانها الموظفين من أخذ المكافأه باطل من الأساس فكيف نبني شيء على باطل ؟؟

مثال : هل يجوز لي أن اسرق من الكافر عشان اتبرع لشخص مسلم ؟؟

من الأساس السرقه حرام فكل اشكالها حتى لو كان المال سوف يصرف في عمل خير ..

انا مثلت بهذا المثال لانه ينطبق على اللي فعلته جامعتنا الموقره ..

شرطها مافيه شي لو كان طبق على جميع برامج الجامعه يعني الانتظام والانتساب على حد سواء

ولكن الجامعه لم تشترط على طلاب الانتظام اي شروط وصرفت لجميع الطلاب المكافأه حتى من انقطعت مكافأتهم صرفت لهم المكرمه ..

اذآ لماذا تطبق شروط على ناس دون الآخرين .؟؟

هل جزمت الجامعه بأن جميع طلابها المنتظمين عاطلين عن العمل وماشرطت عليهم شروط؟؟
أم هل جميع طلاب الانتظام غير مسجلين في الضمان الاجتماعي أو اي جهه حكوميه صرفت المكرمه لذويها ؟؟

اشتراط الجامعه هذا الشرط على طلاب الانتساب واعفائها طلاب الانتظام عنه هذا الباطل بعينه ..

بهذه الحاله ألا يحق لطلاب الانتساب الموظفين أن يحصلو على المكرمه مساواة بطلاب الانتظام الموظفين والحاصلين على المكرمه من جهات حكوميه أخرى؟؟ ..
أختي الكريمة
أولاً: أشكر تفهمك
ثانياً: أنا معك بأنه المفروض لا تكون هناك تفرقه والمفترض أنها للجميع وأنا أعرف الكثير ممن حصل عليها من أكثر من جهة ولم يكن هناك شروط (أسأل الله أن يبارك لهم)

ثالثاً: أنا لم أبني على باطل "شرط الجامعة" ولكني توقفت على هذا التعهد الذي يجب على الموظف الحكومي وشبه الحكومي أن يوقعه فهل يزور واقعه ويتعهد بأنه ليس موظف وأنه لم يستلم من جهة أخرى. (وأن كان هم سرقونا فأنا لن أسرقهمنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة)

رابعاً ومن وجهة نظري أن الجامعة لم تضع هذا التعهد هكذا ولكن وضعته وهي متأكده أنها لن تسأل عنه بما أنها هي المخولة بوضع آلية الصرف. (هذي تحتاج محامينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة)

وأخيراً
ღ♥ღ إختلاف الرأى لايفسد للود قضيه ღ♥ღ

قديم 16-07-2011, 05:05 PM   #178

حبيبة سعودي

جامعي

الصورة الرمزية حبيبة سعودي

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية فرع كليات البنات
التخصص: علم الاجتماع
نوع الدراسة: متخرج - انتساب
البلد: خميس مشيط

داخ عقلي بين الردود

حبيبة سعودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-07-2011, 05:39 PM   #179

كتمان

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهتم مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة
أولاً: أشكر تفهمك
ثانياً: أنا معك بأنه المفروض لا تكون هناك تفرقه والمفترض أنها للجميع وأنا أعرف الكثير ممن حصل عليها من أكثر من جهة ولم يكن هناك شروط (أسأل الله أن يبارك لهم)

ثالثاً: أنا لم أبني على باطل "شرط الجامعة" ولكني توقفت على هذا التعهد الذي يجب على الموظف الحكومي وشبه الحكومي أن يوقعه فهل يزور واقعه ويتعهد بأنه ليس موظف وأنه لم يستلم من جهة أخرى. (وأن كان هم سرقونا فأنا لن أسرقهمنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة)

رابعاً ومن وجهة نظري أن الجامعة لم تضع هذا التعهد هكذا ولكن وضعته وهي متأكده أنها لن تسأل عنه بما أنها هي المخولة بوضع آلية الصرف. (هذي تحتاج محامينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة)

وأخيراً
ღ♥ღ إختلاف الرأى لايفسد للود قضيه ღ♥ღ

حلو .. كلامك عين العقل ..

بس ترى انا ما اقول ان الموظفين يسرقون الجامعه !! انا اللي أقوله انه هذا حق من حقوقهم جا من الملك اللي هو حاكم البلاد كلها بما فيها الجامعه وهو قال لكل طالب مكرمه وماخصص ناس عن ناس ..

الشيء الثاني والمهم انت قلته بنفسك الجامعه وضعت التعهد وهي واثقه انها لن تسأل عنه ..

طيب أخوي يقول المثل عصفور باليد ولا عشره على الشجره ..

دام الطلاب عندهم فرصه يآخذونها وهي من حقهم ليش يتركونها الحين وبكرى يطالبون فيها ويشتكون ويقولون انها من حقهم ؟؟

خلاص هي بيدهم الحين يآخذونها أفضل من انهم يتركونها وهم مو ضامنين اذا كانو راح يآخذونها بعدين ..

وكلامك بالنسبه للتعهد سليم وماعليه غبار مايصير ان الواحد يوقع على كلامك عكس الواقع بس عاد ايش نسوي دامنا بالسعوديه !!

يعني لو كنا ببريطانيا مثلا ماكان وقعنا وكلها شكوى على حقوق الانسان وصلى الله وسلم لكن هنا مين يبي يآخذ حقنا اذا ضاع ؟؟

كم لنا طلاب الانتساب نعاني ونرفع تظلم ونسوي ونسوي ولاحياة لمن تنادى ما أعرف هو صوتنا مو قاعد يوصل للمسؤولين أو انه يوصل ومسويين نفسهم مو شايفين شي ..

على االعموم مو هذا موضوعنا لكن الموظفين مابيدهم حيله غير يوقعون التعهد عشان يحصلون على حقهم من المكرمه ..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 16-07-2011, 06:29 PM   #180

مهتم

متفــــــائـــــــــل

الصورة الرمزية مهتم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كتمان مشاهدة المشاركة
حلو .. كلامك عين العقل ..

بس ترى انا ما اقول ان الموظفين يسرقون الجامعه !! انا اللي أقوله انه هذا حق من حقوقهم جا من الملك اللي هو حاكم البلاد كلها بما فيها الجامعه وهو قال لكل طالب مكرمه وماخصص ناس عن ناس ..

الشيء الثاني والمهم انت قلته بنفسك الجامعه وضعت التعهد وهي واثقه انها لن تسأل عنه ..

طيب أخوي يقول المثل عصفور باليد ولا عشره على الشجره ..

دام الطلاب عندهم فرصه يآخذونها وهي من حقهم ليش يتركونها الحين وبكرى يطالبون فيها ويشتكون ويقولون انها من حقهم ؟؟

خلاص هي بيدهم الحين يآخذونها أفضل من انهم يتركونها وهم مو ضامنين اذا كانو راح يآخذونها بعدين ..

وكلامك بالنسبه للتعهد سليم وماعليه غبار مايصير ان الواحد يوقع على كلامك عكس الواقع بس عاد ايش نسوي دامنا بالسعوديه !!

يعني لو كنا ببريطانيا مثلا ماكان وقعنا وكلها شكوى على حقوق الانسان وصلى الله وسلم لكن هنا مين يبي يآخذ حقنا اذا ضاع ؟؟

كم لنا طلاب الانتساب نعاني ونرفع تظلم ونسوي ونسوي ولاحياة لمن تنادى ما أعرف هو صوتنا مو قاعد يوصل للمسؤولين أو انه يوصل ومسويين نفسهم مو شايفين شي ..

على االعموم مو هذا موضوعنا لكن الموظفين مابيدهم حيله غير يوقعون التعهد عشان يحصلون على حقهم من المكرمه ..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مره ثانية شاكر تفهمك أختي الفاضلة

وأنا لم أقصد السرقة بالمعنى الحرفي ولكن على سياق "لاتخن من خانك" "فلاتسرق من سرقك"
يعني حتى لوكان حقك فلا تأخذه بعكس الحقائق بل طالب به
وحقنا لن يضيع عند رب العالمين

وحسب علمي من قوانين عملي
(نعم هي لن تسأل لأنها لا تستطيع وضع شروط بدون موافقة الجهة المخولة لها وهي واثقة من ذلك في حال تقدم أحد الطلاب بالشكوى ضدها) (والله أعلم)

ومن قناعتي الشخصية لست بملزم بالتوقيع حتى لو ووضع السيف على رقبتي...(أدري أنهم ماراح يحطونه على رقبتي لأني بوفر لهم)

علماً بأني أتمنى من الله ثم من الجامعة رفع هذا الشرط كي تتاح للجميع

وأوضح بأننا مُلزمون بمراقبت الذات