InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى الإنتساب للسنة التحضيرية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

تساؤلات طالب انتساب؟؟؟

ملتقى الإنتساب للسنة التحضيرية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 07-07-2011, 10:39 PM   #11

عظيم الطموح

"فلا تقنع بما دون النجوم"

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الخامس
البلد: المنطقة الشرقية
افتراضي رد: تساؤلات طالب انتساب؟؟؟

هل من مجيب على التساؤلات السابقة وخصوصاً تلك التي لم اجد من يجيب عليها
هل مناهجنا "نحن طلاب الإنتساب" مطابقة لطلاب التعليم عن بعد كماً وكيفاً (من ناحية المناهج وعدد الساعات وايضا التحدييييد للأبواب والفصول المطلوبة في الإختبار)؟؟؟؟
أرجوا وضع نسبة للمطابقة كَ%100 أو %90 وهكذا

مَن مِن أعضاء هيئة التدريس يضعون الأسئلة في الامتحانات؟
اهم اعضاء تدريس الانتظام؟ ام الانتساب؟ ام التعليم عن بعد؟

عظيم الطموح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-07-2011, 01:37 AM   #12

نـــواف

آمل الوصول لما اصبو إليه

الصورة الرمزية نـــواف

التخصص: إدارة خـدمـات صـحيـة و مــسـتـشـفـيات
المستوى: السادس

استفسار بسيط بليز
عندي احد الاقارب سجل على موقع الجامعة طالب انتساب وتم قبوله ولله الحمد بس مو عارف طريقة السداد وراجع اكثر من مره الصراف يقولو تم السداد مسبقاً وهو ما سدد شئ , الشئ الاخر اعتقد هم قالو له معك 15 يوم لسداد حتى لا يلغى الطلب نهائياًً بعدين هل يسدد برقم الطلب اللي هو 7 ارقام او اش لون ولكم جزيل الشكر والعرفان انا والله نسيت لاني سجلت من ثلاث سنوات ..

توقيع نـــواف  

مبادىءالاقتصاد الجزئي
تنمية الموارد البشرية
مبادىءالعلوم السياسية
علم نفس الفئات الخاصة

نـــواف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2011, 04:35 AM   #13

*ام حمودي*

sarona dalo3a سابقاً

الصورة الرمزية *ام حمودي*

التخصص: ..English literature..
المستوى: السادس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عظيم الطموح مشاهدة المشاركة
هل من مجيب على التساؤلات السابقة وخصوصاً تلك التي لم اجد من يجيب عليها
هل مناهجنا "نحن طلاب الإنتساب" مطابقة لطلاب التعليم عن بعد كماً وكيفاً (من ناحية المناهج وعدد الساعات وايضا التحدييييد للأبواب والفصول المطلوبة في الإختبار)؟؟؟؟
أرجوا وضع نسبة للمطابقة كَ%100 أو %90 وهكذا
مَن مِن أعضاء هيئة التدريس يضعون الأسئلة في الامتحانات؟
اهم اعضاء تدريس الانتظام؟ ام الانتساب؟ ام التعليم عن بعد؟
شوف اخوي اولا الف مبروك ع قبولك عقبال التخرج ان شاء الله ثانيا بجاوب ع تساؤلاتك ع حد علمي وما بتفلسف عليك يعني اللي اعرفه بقوله واللي ما اعرفه بقولك ما اعرفه سؤالك الاول اللي هو عن المنهج هو مطابق ولا لا احنا طبعا ما نقدر نحدد لك نسبه مئويه عن اذا كانت دروس التعليم عن بعد مشابهه لنا او لا كلنا نعرف ان الكتب حقت السنه التحضيريه سواء لانتظام او انتساب او تعليم عن بعد هي نفس الكتب الانتظام يدرسوا كل شي والانتساب والتعليم عن بعد لهم اشياء محدده يدرسونها واشياء محذوفه السؤال الثاني مين اللي يحطوا الاسئله ترى كل الاساتذه اللي يدرسوا الانتظام نفسهم يدرسوا الانتساب ويدرسوا تعليم عن بعد بس يعرفو كل نوع ايش المنهج المخصص له يعني اساتذة كل ماده يجتمعوا ويسسوا لجنه ويضعون الاسئله وبس ونصيحه من اخت لاخوها اشتري الكتب ولا تشتري الملخصات الكتب اشمل وفيها اشياء مهمه ما هي في الملخصات واشتريها من مكتبة الجامعه نفسها لانو فيه كتب ما تلاقيها برا زي الاحصاء والرياضيات محتكرينها بس فنفس الجامعه واذا ما حصلت الكتب اللي تبغاها روح مكتبة خوارزم او مكتبة دار الهدى اجود مكتبتين خارج نطاق الجامعه واذا كنت تبغى الاسئله المهمه واللي مو مهمه ترى اذا انتبهت مع الاساتذه وقت الشرح في السنترا راح تعرف المهم من اللي مو مهم واذا قربت الاختبارات ادخل ع المنتدى راح تلقى الشباب والصبايا ماهم مقصرين ينزلوا المحاضرات واسئلة اختبارات الاعوام السابقه وملخصات عشان تراجع منها ويصير نزلها عندك واطبعا ولا تشتريها اوفرلك انا ما نجحت ومعدلي صار حلوو بعد الله الا بهذي الحاجات اللي قلتلك عليها واخر نصيحه اقرب من ربك واطلبه النجاح والتوفيق وبر والديك والله يوفقك دنيا وآخره .. اتمنى اكون افدتك وجاوبت ع بعض تساؤلاتك .. دعواتك بالتوفيق ودخول التخصص اللي ابغاه .. اي شي تحتاجه ترى بالخدمه..اختك سارونه

توقيع *ام حمودي*  

..اللهم اني اسالك التوفيق والنجاح .. فلا تحرمني فرحة التخرج..
سبحان الله وبحمده ,, سبحان الله العظيم
"ربي قل لاحلامي كووني"

"ربي قل لاحلامي كووني"

"ربي قل لاحلامي كووني"

التعديل الأخير تم بواسطة *ام حمودي* ; 08-07-2011 الساعة 04:49 AM.
*ام حمودي* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2011, 04:56 AM   #14

om_assil

يارب اتمنى رضاك

نوع الدراسة: تعليم عن بعد
المستوى: الثالث

اخي الكريم انصحك تذاكر من الكتب ،الكتب وبس ولا تشتري ملازم اذا كنت ناوي على معدل زين لا تفكر فالملازم أبدا وانا بنت والترم الي فات ذاكرت من محاضرات استاذ للتعليم عن بعد كانت ممتازة بس والله ماني فاكرة اسم الدكتور بس تقريبا نفس مؤلف الكتاب يعني شوف اختلاف بيننا وبين الأولاد وكمان أنا انتساب مش تعليم عن بعد وواالله أني جبت درجه ممتازة والحمد لله وهتحصل كلام كثير عن تغير الكتب وغيره فخليك في المضمون واستنى لما تبدا الدراسة واشتري الكتب من خوارزم وعلى فكرة كمان هتحصل كل الكتب في جرير بي البايع تبع خوارزم فاهم وعارف انت ايش تبغى وايش النسخ الحديثة للسنة الدراسية لكن تبع جرير هيقولك اعتقد فاهمني؟واستنى شويه عشان تعرف انت في خطه ا ولا في خطة ب وبعدين شوف الكتب واشتريها بالتوفيق يارب ، والله انك ذكرتني بنفسي السنه اللي راحت وانا ادور على كل شي ونصيحه للمرة الاخيره عليك بالكتب وبس وبقولك هيا عن تجربه واستعد للإحصاء وللرياضيات قبلها بشهر اقل شي والباقي تساهيل بس ركز ودائما اسمع المحاضرات حتى لو تنزلها على جوالك الناس هنا في المنتدى والله ماقصروا ومارح تدور على
شي الا بتحصله الله يجزا الجميع خير ويكتب لكنا الخير والتوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة om_assil ; 08-07-2011 الساعة 05:01 AM.
om_assil غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2011, 09:48 AM   #15

عظيم الطموح

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـــواف مشاهدة المشاركة
استفسار بسيط بليز
عندي احد الاقارب سجل على موقع الجامعة طالب انتساب وتم قبوله ولله الحمد بس مو عارف طريقة السداد وراجع اكثر من مره الصراف يقولو تم السداد مسبقاً وهو ما سدد شئ , الشئ الاخر اعتقد هم قالو له معك 15 يوم لسداد حتى لا يلغى الطلب نهائياًً بعدين هل يسدد برقم الطلب اللي هو 7 ارقام او اش لون ولكم جزيل الشكر والعرفان انا والله نسيت لاني سجلت من ثلاث سنوات ..

حياك وبياك أخوي نواف
بالنسبة للتسديد ماصادقتني هالمشكلة (( تم السداد مسبقاً))
عزيزي أما بالنسبة لطريقة التسديد الشخصية
خلال ماكنت انتظر التقديم
كنت أطلع على المنتديات الخاصة بجامعة الملك عبدالعزيز
ووجدت موضوع عن كيفية التسديد
حفظته بالمفضلة (( من باب التفاؤل بالخير)) ,,, فحبيبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم (صلوا عليه) يقول :تفائلوا بالخير تجدوه.

وبفضل الله بعد كم يوم قُبلت
مباشرة رحت للمفضلة
سددت
تم قبول التسديد
رجعت للمفضلة
مسحت الصفحة (:

بعد ماقريت سؤالك حبيبي الغالي
رجعت للمنتدى وصرت أبحث وأبحث
ورجعت 20 صفحة ورا
صفحة ورا صفحة ولا لقيت الصفحة المرجوة
بس لقيت مواضيع مشابهه لموضوعك
عموما إحتراما وتقديرا لقوانين منتدانا الغالي
بعدم وضع روابط منتديات اخرى
راح اضعه لك عالخاص
ويارب تلاقي الشي اللي ودك فيه
وااااااااسف على تقصيري في خدمتك

محبك

قديم 08-07-2011, 09:56 AM   #16

ن ه ى

جامعي

التخصص: ادبي
المستوى: الثامن

الله يوفقك اخوي انا اشوف انو ما بقي لك غير البطاقه الجامعيه وان شاء الله تروح وترجع بالسلامه
اما بالنسبه للمذاكره انا عن تجربه لا تعتمد على الملخصات ابداً اهم شي الكتاب وتقدر تستفيد بعد مذاكرت الكتاب من اسئله الاختبارات السابقه لاكن المملخصات ابدا لا تعتمد عليها لانها تضيعك وعلى فكره اهم شي الكتاب يكون جديد لانه تتغير الطبعه انا جربت السنه الي فاتت اخذت كتاب وحده سابقتني ولما جاء يوم الاختبار لقيت في اشياء ما قريتها , و هذا الي اقدر افيدك فيه ,تقيل مروري .
والله يوفقك ان شاء الله

ن ه ى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2011, 10:13 AM   #17

عظيم الطموح

أخوي نواف
جيت أرسل لك رسالة خاصة
طلع النظام مايسمح لمن مشاركاتهم أقل من 100
عموما وبما أن الموضوع (من وجهة نظري) جدا ضروري وله وقت محدد
أرسلت الموضوع لمشرف هذا الملتقى
علّه يقوم بإيصالها لك إن أحب....
تقبل تحياتي

قديم 09-07-2011, 07:46 AM   #18

عظيم الطموح

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarona dalo3a مشاهدة المشاركة
شوف اخوي اولا الف مبروك ع قبولك عقبال التخرج ان شاء الله ثانيا بجاوب ع تساؤلاتك ع حد علمي وما بتفلسف عليك يعني اللي اعرفه بقوله واللي ما اعرفه بقولك ما اعرفه سؤالك الاول اللي هو عن المنهج هو مطابق ولا لا احنا طبعا ما نقدر نحدد لك نسبه مئويه عن اذا كانت دروس التعليم عن بعد مشابهه لنا او لا كلنا نعرف ان الكتب حقت السنه التحضيريه سواء لانتظام او انتساب او تعليم عن بعد هي نفس الكتب الانتظام يدرسوا كل شي والانتساب والتعليم عن بعد لهم اشياء محدده يدرسونها واشياء محذوفه السؤال الثاني مين اللي يحطوا الاسئله ترى كل الاساتذه اللي يدرسوا الانتظام نفسهم يدرسوا الانتساب ويدرسوا تعليم عن بعد بس يعرفو كل نوع ايش المنهج المخصص له يعني اساتذة كل ماده يجتمعوا ويسسوا لجنه ويضعون الاسئله وبس ونصيحه من اخت لاخوها اشتري الكتب ولا تشتري الملخصات الكتب اشمل وفيها اشياء مهمه ما هي في الملخصات واشتريها من مكتبة الجامعه نفسها لانو فيه كتب ما تلاقيها برا زي الاحصاء والرياضيات محتكرينها بس فنفس الجامعه واذا ما حصلت الكتب اللي تبغاها روح مكتبة خوارزم او مكتبة دار الهدى اجود مكتبتين خارج نطاق الجامعه واذا كنت تبغى الاسئله المهمه واللي مو مهمه ترى اذا انتبهت مع الاساتذه وقت الشرح في السنترا راح تعرف المهم من اللي مو مهم واذا قربت الاختبارات ادخل ع المنتدى راح تلقى الشباب والصبايا ماهم مقصرين ينزلوا المحاضرات واسئلة اختبارات الاعوام السابقه وملخصات عشان تراجع منها ويصير نزلها عندك واطبعا ولا تشتريها اوفرلك انا ما نجحت ومعدلي صار حلوو بعد الله الا بهذي الحاجات اللي قلتلك عليها واخر نصيحه اقرب من ربك واطلبه النجاح والتوفيق وبر والديك والله يوفقك دنيا وآخره .. اتمنى اكون افدتك وجاوبت ع بعض تساؤلاتك .. دعواتك بالتوفيق ودخول التخصص اللي ابغاه .. اي شي تحتاجه ترى بالخدمه..اختك سارونه

تسلمين تسلمين تسلمين أختي "sarona dalo3a"
على إجاباتك وحرصك الواضح على الخير
ومااقول الا يالله يارب مو بس ييسر لك القسم اللي تريديه
الا ييسر لك كل أمورك العلمية "بالجامعة" والدينية والدنيوية ويسعدك في كل الامور ياااااااااااااااااااااااارب

واخر نصيحة كتبتها لي من المفترض أن تكتب بماء من ذهب,,,,

أكرر شكري وتقديري

حفظك المولى ورعاك من كل شر ومكروه

قديم 09-07-2011, 08:14 AM   #19

بسمهـ

عذرا يادنيا الجنه تناديني

المستوى: الثالث

الف الف مبروك القبول

استنى شوي لما تستلم البطاقه الجامعيه وتسدد الرسوم

وبعدها راح تعرف انت ايش خطتك

والجدول راح ينزل لك

من خلال دا الموقع "الادوس "

http://odus1.kau.edu.sa/students/index.asp?

بعدين اشتري الكتب وابدا بالمذاكره

نصيتحي لك انك تذاكر من الكتب وتحاول تفهم كل شي

لانه الاسئله بالاختبار دقيقه بس سهله

واذا ذاكرت الكتاب ضروري انك تتدرب على نماذج اختبارات سابقه

لانه فيه اسئله كثيره تكرر , وتقريبا نفس طريقه الاسئله مراح تتغير كثير

انا كانت دي طريقتي بالمذاكره والحمد لله درجاتي عاليه .

اللهم لك الحمد

وعندك كل المحاضرات مسجله والاعضاء نزلوها في قسم الملخصات

اول ماتعرف خطتك وايش الكتب اللي راح تتدرسها ابدا وحمل المحاضرات

وابدا بالمذاكره قبل السنترا , اذا انت حريص انك تنجح بمعدل عالي

والمحذوف في المواد

فيه بعض المواد فيه اشياء بسيطه محذوفه فيها

اما التفكير والثقافه الاسلاميه ومهارات اتصال والحاسب كان كل المنهج معانا .

اتمنى اني اكون افدتك لو بالشي البسيط

موفق يارب

بسمهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-07-2011, 10:04 AM   #20

عظيم الطموح

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om_assil مشاهدة المشاركة
اخي الكريم انصحك تذاكر من الكتب ،الكتب وبس ولا تشتري ملازم اذا كنت ناوي على معدل زين لا تفكر فالملازم أبدا وانا بنت والترم الي فات ذاكرت من محاضرات استاذ للتعليم عن بعد كانت ممتازة بس والله ماني فاكرة اسم الدكتور بس تقريبا نفس مؤلف الكتاب يعني شوف اختلاف بيننا وبين الأولاد وكمان أنا انتساب مش تعليم عن بعد وواالله أني جبت درجه ممتازة والحمد لله وهتحصل كلام كثير عن تغير الكتب وغيره فخليك في المضمون واستنى لما تبدا الدراسة واشتري الكتب من خوارزم وعلى فكرة كمان هتحصل كل الكتب في جرير بي البايع تبع خوارزم فاهم وعارف انت ايش تبغى وايش النسخ الحديثة للسنة الدراسية لكن تبع جرير هيقولك اعتقد فاهمني؟واستنى شويه عشان تعرف انت في خطه ا ولا في خطة ب وبعدين شوف الكتب واشتريها بالتوفيق يارب ، والله انك ذكرتني بنفسي السنه اللي راحت وانا ادور على كل شي ونصيحه للمرة الاخيره عليك بالكتب وبس وبقولك هيا عن تجربه واستعد للإحصاء وللرياضيات قبلها بشهر اقل شي والباقي تساهيل بس ركز ودائما اسمع المحاضرات حتى لو تنزلها على جوالك الناس هنا في المنتدى والله ماقصروا ومارح تدور على
شي الا بتحصله الله يجزا الجميع خير ويكتب لكنا الخير والتوفيق

ااااالله يجزاك الف الف الف خير
تسلمين أختي "om_assil"
وبيض الله وجهك دنيا وآخرة وماأستغني أبد عن نصائحكِ ومن هم مثلك على هذا الإجتهاد الجميل (( ما شاء الله تبارك الله ))
وفقك الله لما يحبه ويرضاه وأسعدك بما تطمحين إليه
دمتي ومن تحبين في رعاية الله وحفظه