InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > المنتدى الإسلامي
التسجيل مشاركات اليوم البحث

المنتدى الإسلامي المواضيع الدينية

عندي لكم هدية ...

المنتدى الإسلامي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 26-05-2012, 12:45 PM
الصورة الرمزية TCHECO

TCHECO TCHECO غير متواجد حالياً

قــاتل مــأجور ..

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع
افتراضي عندي لكم هدية ...

عندي لكم هدية...

أبغاكم تقبلونها و تتذكروني بها ..

و هي عبارة عن ( نصيحة ) بس مُش أي نصيحة !!

بس خلوني أبربر قبل ما أمحط بنصيحتي الكويسة ..

تخيلوا يا أحبابي ( يعني غمّضوا عيونكم ) و تخيلوا إن اليوم العصر يجي في التلفزيون " خبر عاجل " ..

و يقولون فيه :

إن الملك عبد الله بن عبد العزيز قد وضع مسابقة لكافة الشعب السعودي ،، و لها جائزة مالية قدرها ( 100 مليون ريال ) !!!!!

أما طريقة المسابقة فهي كما يلي :

يوجد كتاب يضم أجمل قصائد الشعراء العرب باللغة العربية الفصحى ،، و عدد صفحات الكتاب ( 800 صفحة ) ..

و المطلوب من المتسابقين ( حفظ هذا الكتاب ) عن ظهر قلب ..

و كل متسابق يتمكن من حفظه سيحصل على ( 100 مليون ريال ) ..

انتهى ..

( خلاص لا عاد تتخيلون ) ..

السؤال :

هل ستحفظون هذا الكتاب ؟

أنا أقول :

أن الكثير منكم و بدون أي تردد بيعتزل الناس و بيعتزل كل شي في الدنيا و يتفرّغ لحفظ هذا الكتاب ؛

لأن هذي 100 مليووووون ماهي لعبة ..

يعني تكفيكم أنتم و أولادكم و أحفادكم ههههههههههه

عاد طبعاً بيصير جدول الواحد منكم 24 ساعة مقابل هالكتاب ،، و حتى و هو نايم بيصير يردد القصايد إللي فيه .. هههههههههههه

و أما أنا بيني و بينكم .. لو يعطوني مليون واحد ما عندي مشكلة ،، قسم بالله لأحفظ ^_^

أما 100 مليون .. يمين بالله لأحفظ بعنف ههههههههه
يعني يمكن أتم حفظ الكتاب في شهر و إلا شهرين ..

و الآن :

تعالوا نفكّر بعقولنا ولو لمرّة واحدة <<< بدا يدخل في الموضوع

و هنا عندي سؤال يمردغ نفسه أيما تمردغ ..

(( ليش ما نحفظ القرآن الكريم ؟ ))

تدرون إن مجرّد المقارنة بين جائزة ( الـ 100 مليون ريال ) و بين جائزة ( من يحفظ القرآن ) ..

مجرّد المقارنة بين الجائزتين يُعتبر ( غباء بلا حدود ) ..

لأن الـ 100 مليون متعتها راح تنتهي بالكثير بالكثير بعد 100 سنة .. عاد إذا وصلنا لهالسن يا بنكون مخرّفين أو بنكون مخرّفين .. هههههههههههه

و تأملوا في المدة ( أقل من 100 سنة فقط ) ..

بينما جائزة ( حفظ القرآن ) ..

فهذي أولاً ماهي من عند الملك عبد الله ..

لا هذي من عند ملك الملوك سبحانه و تعالى ..

و ثانياً متعتها ما تنقطع .. يعني فالدنيا بتكون مستمتع بها .. و في القبر بتكون مستمتع و سعيد بها أكثر و أكثر ،، عاد في الآخرة يكون اسمك ( أهل الله و خاصته ) .. تخيّل بالله .. أنت أنت اسمك ( أهل الله و خاصته ) يعني كيف بيكون حالك ؟

الشاهد :

إن المقارنة بين جائزة ( الـ 100 مليون ريال ) أو خلونا نقول ( أموال الدنيا كلها ) و بين جائزة ( حفظ القرآن ) يعتبر فعلاً أمر غبي و مستحيل ..

،
،
،
،
،
،

و بعد كل هذا :

،
،
،
،
،
،
،

ليش ما نحفظ القرآن ؟

يعني 600 صفحة فوق طاقتنا ؟

طيب ليش نشوف أطفال أعمارهم 7 سنوات و 9 سنوات و 10 سنوات يحفظون القرآن ؟

هذا يعني إن الأمر بسيط .. يعني أقل شيء ما يحتاج نسوي اختراع ،،، أبد ما غير نقرا و نحفظ ..

حتى لو نموت و حنا نحاول إننا نحفظ بإذن الله ينطبق علينا الحديث إللي يقول ( إنما الأعمال بالنيّات ) .. و أصلاً إحنا وش بنخسر لو قعدنا نحفظ طول حياتنا ؟
بالعكس إحنا نكسب كنوز ما يعلم بها إلا الله .. فإذا كان الحرف بحسنة و إذا كانت تلاوة القرآن من أجل العبادات ،، كيف نقول عن هذي خسارة ؟!!!

ألحين يمكن أحد فيكم يقول :
( طيب أنا ماني مطوّع يعني هي موقّفة على حفظ القرآن ،، و أنا ليلياً داخل جو مع آمال ماهر و ماجد المهندس و عبد الرب إدريس << قديم ..
و أنا إللي طايح غزل في الأسواق و أنا إللي صلاتي من جنبها و أنا و أنا و أنا ...... )

عاد إللي يجلس يقول كذا فهو من وجهة نظري ( حمار ) .. مع عدم احترامي .. و حتى الحمار يمكن يكون أحسن منه على الأقل ما معه عقل يعني عنده عذر ،، بس هو وش نقول عنه ؟

المهم يا رفاقة :

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم في فضل من يحفظ القرآن أحاديث كثيرة ،، تحصلونها في قوقل ..

أنا حبيت أكون بسيط في طرح الموضوع ؛ لأني أتمنى إن الفكرة تصل بالشكل المطلوب .. و إن شاء الله تجيب نتيجه ..

توقيع TCHECO