InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

السعودية للسعوديين فقط ،،

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-05-2009, 04:31 PM   #11

damoo

Just 4 Me

الصورة الرمزية damoo

التخصص: إدارة عامه / تنظيم وتطوير إداري
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السادس
افتراضي رد: السعودية للسعوديين فقط ،،

إش داة
اقلكم معلومة بس من غير زعل ok
( الشعب السعودي شعب عنصري بمعنى الكلمه إلا من رحم ربي )
لا احد يقول كلامك غلط
لانه انا شفت بعيني

توقيع damoo  

damoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-05-2009, 04:39 PM   #12

أخصائي نفسي

أم يقولون شاعر !!

كلية: أخرى
التخصص: علم النفس الارشادي
نوع الدراسة: متخرج - ماجستير
المستوى: متخرج
البلد: منطقة الباحة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة awg مشاهدة المشاركة
الاقربون أولى بالمعروف

أهلا ،
شكرا لمداخلتك ،،

توقيع أخصائي نفسي  

بسم الله الرحمن الرحيم

أخصائي نفسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-05-2009, 04:46 PM   #13

أخصائي نفسي

أم يقولون شاعر !!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة damoo مشاهدة المشاركة
إش داة
اقلكم معلومة بس من غير زعل ok
( الشعب السعودي شعب عنصري بمعنى الكلمه إلا من رحم ربي )
لا احد يقول كلامك غلط
لانه انا شفت بعيني
هذه ليست معلومة يا أخية ،،
هذا حكم جائر لـ شعب يستضيف على أرضه أكثر من نصف سكانه لأكثر من أربعة عقود ،،
هو ليس غلط طبعا ، بل عاصفة تجعل منا صرعى كأعجاز نخل خاوية ،،
ووالله إنا لا نكذب عينيك ولكننا نصدق عقولنا ،،

حماك الإله

أخصائي نفسي

قديم 01-05-2009, 04:51 PM   #14

عاشق الفهد

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية عاشق الفهد

التخصص: انجليزي
نوع الدراسة: إنتساب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخصائي نفسي مشاهدة المشاركة
ليس لأحد فضل ومنة على الوطن غير الله سبحانه وتعالى ،،

وكانت حضرموت وشرق آسيا التي تقول أولى بتجارة التي هي في مقياس الإقتصاد في وطني لا تتجاوز بضعة مليارات وليس لها أدنى تأثير ، وهي مكنوزة تدخل الخزائن ولا ترى الشمس مرة أخرى ،،
أبناء الوطن لا يضرهم من جاء لينال ما كتب الله له " وفي السماء رزقكم وما توعدون " وهم أبناء بادية أو قرى إلى وقت قريب جدا ، يبحثون عن عمل بما آتاهم الله من تعليم ، ولو كان الحضارم وأهل شرق آسيا في دولة غير وطني ما كانوا يأمنون على ما اكتسبوه ، ونحن كمواطنين نتعايش بسلام مع الجميع ولم نشعر يوما أن بيننا غريبا ، ولو رأيت ثم رأيت يوم أزمة الخليج عندما كانوا يفرّون لا يلوون على شيء ،

الحياة ستعلمك الكثير فلا تكن عجولا

أخصائي نفسي

،،،
اخصائي نفسي الان انت تطرح موضوع وتناقش موضوع اخر ياخي وش دخل الامن ولامان في الحكر الذي يريده السعوديون نعم هؤلاء وجدو الامن والامان واشتغلو بجد وعندما تقول انهم ايام ازمة الخليج يفرون الحكومة من امرت برحيلهم
بالنسبة لي اتمنى من كل قلبي اني ارى الشباب السعودي وابناء هذا البلد هم من يقومون به من اقل وظيفة الى اعلى وظيفة لكن الحقيقة التي يجب ان نواجهها والتي علمتنيها الحياة اننا شعب كلام نصحى على كلام وننام على كلام سؤالي لماذا لم تكن هذه الفكرة على ارض الواقع ننزل الى سوق العمل ونعمل على ارض الواقع بدل ( البربرة في المنتديات والسعودية للسعوديون )
فاصل
كنترول بالله نبغا المحاورة بين تركي الميزاني وحبيب ( مثال بدوي في قناة الساحة )

كنترول بالله طالبينك ماتردنا نبغا دعاية نانسي حقت البيبسي ( مثال حضري في قناة فنون )

والامثلة كثيرة مشكلتنا لانريد حل المشكلة نريد طرح افكار ونتغنى بها

توقيع عاشق الفهد  

فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ (61)

عاشق الفهد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-05-2009, 05:13 PM   #15

أخصائي نفسي

أم يقولون شاعر !!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الفهد مشاهدة المشاركة
اخصائي نفسي الان انت تطرح موضوع وتناقش موضوع اخر ياخي وش دخل الامن ولامان في الحكر الذي يريده السعوديون نعم هؤلاء وجدو الامن والامان واشتغلو بجد وعندما تقول انهم ايام ازمة الخليج يفرون الحكومة من امرت برحيلهم
بالنسبة لي اتمنى من كل قلبي اني ارى الشباب السعودي وابناء هذا البلد هم من يقومون به من اقل وظيفة الى اعلى وظيفة لكن الحقيقة التي يجب ان نواجهها والتي علمتنيها الحياة اننا شعب كلام نصحى على كلام وننام على كلام سؤالي لماذا لم تكن هذه الفكرة على ارض الواقع ننزل الى سوق العمل ونعمل على ارض الواقع بدل ( البربرة في المنتديات والسعودية للسعوديون )
فاصل
كنترول بالله نبغا المحاورة بين تركي الميزاني وحبيب ( مثال بدوي في قناة الساحة )

كنترول بالله طالبينك ماتردنا نبغا دعاية نانسي حقت البيبسي ( مثال حضري في قناة فنون )

والامثلة كثيرة مشكلتنا لانريد حل المشكلة نريد طرح افكار ونتغنى بها
ما زالت الحكومة تستضيف من يريد الـمجيء إليها وفق الأنظمة والقوانين ، ولم تأمر يوما برحيل أحد دون سبب يجعل ذلك لزاما عليها من أجل الوطن والمواطن والمقيم على حد سواء ،،
نحن كأي مجتمع من المجتمعات لنا خصوصية الدين والعروبة وأيضا العادات والتقاليد التي يرتضيها الدين ولا ينكرها ،،
ومن حقنا أن نحافظ على تلك الخصوصية بأن لا يكون في البلد إلا من استدعت له الضرورة وبما تراه الحكومة وتقدر مصلحته والحاجة إليه ،،

تغص البلد بالشهادات الجامعية الحقيقية ولا زالت القيادات الأجنبية في القطاع الخاص تحاربها بشهادات مزيفة ،،

أخصائي نفسي

قديم 01-05-2009, 05:29 PM   #16

damoo

Just 4 Me

الصورة الرمزية damoo

التخصص: إدارة عامه / تنظيم وتطوير إداري
المستوى: السادس

لكل منا
وجهة نظره الخاصه
و
تجربته الخاصه

damoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-05-2009, 11:43 PM   #17

بوليمر®

الصورة الرمزية بوليمر®

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: English Literature
نوع الدراسة: ماجستير
البلد: منطقة المدينة المنورة

فكرة الموقع جميلة ،، وهي دعوى لتوظيف ابناء البلد

واتوقع جميع بلدان العالم تدعوا لتوظيف ابناءهم وهي اولى اهتماماتهم

تقديري واحترامي لجميع اخواننا المقيمين الذين افادوا البلد يا اما بخبراتهم او بمالهم

شكرا اخصائي

توقيع بوليمر®  

.

ربي كما أبكيتني
.
يوم ولادتي و الناس حولي يضحكون؟
.
أضحكني يوم موتي
.
و الناس حولي يبكون

التعديل الأخير تم بواسطة بوليمر® ; 01-05-2009 الساعة 11:46 PM.
بوليمر® غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-05-2009, 12:24 AM   #18

أنثى المفاجآت

وماتوفيقي الا بالله

الصورة الرمزية أنثى المفاجآت

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: ادارة عامه
نوع الدراسة: متخرج - انتساب
البلد: جــــدة

الموضوع رااااائع و يلامس واقعنا نعم نحن محتاجين الى شباب هذا البلد محتاجين الى اهل البلد كي ينهضوا بخيرات هذه البلد احنا للاسف و صلنا لمرحلة ان الشاب السعودي ( الاغلبيه ) يريدون مكتب و تكييف و تلفون و شغل ايداري فقط و الراتب لا يقل عن 3000 ريال و نطالب بالسعوده طيب سعودة ايييييييييييييش بالضبط ؟؟؟؟
اذا كنت تقصد الشركات و المؤسسات الحكوميه الضخمه فالحمدالله لا تخلو من الشباب السعودي اللي استحق المكانه هذي بشهادته و علمه طبعا و نحن بنشوف و الحمد الله الخريجين و المبتعثين بالالاف كل سنه
اما اذا كنت تقصد اللي يشتغلون بالاسواق فهم اجانب , اللي يعملوا بالمحطات تبع الوقود اجانب ,اللي يعملوا بحلقات الخضار و الفاكهه اجانب , اللي يعملوا بورش السيارات اجانب , اللي يعملوا في البوفيات اجانب , اللي يعملوا بتصليح الادوات الكهربائيه اجانب و محلات الاثاث اجانب و محلات الحلاقه اجانب اللي يعملوا في محلات الخياطه اجانب و نقل الركاب من منطقه للثانيه و حتى داخل المدينه اجانب ووووو...........
ويدخلون ذهب طبعا طيب نحن عمرنا سؤلنا نفوسنا لو لا قدر الله خليت هذي البلاد من الايدي العامله هذي من راح يقوم بالاعمال دي ؟؟؟
انا اتمنى انى اشوف شاب سعودي يعمل بمخبز او حتى في بوفيه او مكانيكي سيارات طبعاً مستحيل لان كونو سعودي فهى كبيره في حقه !!!
عمر الشغل ماكان عيب بالعكس البطاله هي اللي عيب و اكبر عيب كمان ان الاججنبي في بلدي يعمل و يجتهد و يحصل على المال بجميع الطرق بينما انا العب كوره في حارتنا او اروح الاستراحه مع الشباب اضيع وقت او قدام التلفزيون اتابع اخبار الكورة و للاسف ممكن يوصل لمرحلة الثانوى و يكتفي ومع كذا يتذمر و يتضايق ليش مالاقي عمل ...
لكل مجتهد نصيب واسفه على الاطاله مع العلم انى اختصرت في كلامى و بصراحه هذي الواضيع اللي نحتاج انا نتكلم فيها و ناقشها لانها تهمنا بالدرجه الاولى و تهم وطنا اكيييييييييييييييييد

و إن تسكر هالآمل فيني و راح
عنـــ ربي ـــد ينفتح آلفين بـاب

& إحمل الحق و لا تخشى الناس فإنهم يسخرون منك أولاً ثم يحاربونك ثم يحترمونك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة&

أنثى المفاجآت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-05-2009, 01:07 AM   #19

عاشق الفهد

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية عاشق الفهد

التخصص: انجليزي
نوع الدراسة: إنتساب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنثى المفاجآت مشاهدة المشاركة
الموضوع رااااائع و يلامس واقعنا نعم نحن محتاجين الى شباب هذا البلد محتاجين الى اهل البلد كي ينهضوا بخيرات هذه البلد احنا للاسف و صلنا لمرحلة ان الشاب السعودي ( الاغلبيه ) يريدون مكتب و تكييف و تلفون و شغل ايداري فقط و الراتب لا يقل عن 3000 ريال و نطالب بالسعوده طيب سعودة ايييييييييييييش بالضبط ؟؟؟؟
اذا كنت تقصد الشركات و المؤسسات الحكوميه الضخمه فالحمدالله لا تخلو من الشباب السعودي اللي استحق المكانه هذي بشهادته و علمه طبعا و نحن بنشوف و الحمد الله الخريجين و المبتعثين بالالاف كل سنه
اما اذا كنت تقصد اللي يشتغلون بالاسواق فهم اجانب , اللي يعملوا بالمحطات تبع الوقود اجانب ,اللي يعملوا بحلقات الخضار و الفاكهه اجانب , اللي يعملوا بورش السيارات اجانب , اللي يعملوا في البوفيات اجانب , اللي يعملوا بتصليح الادوات الكهربائيه اجانب و محلات الاثاث اجانب و محلات الحلاقه اجانب اللي يعملوا في محلات الخياطه اجانب و نقل الركاب من منطقه للثانيه و حتى داخل المدينه اجانب ووووو...........
ويدخلون ذهب طبعا طيب نحن عمرنا سؤلنا نفوسنا لو لا قدر الله خليت هذي البلاد من الايدي العامله هذي من راح يقوم بالاعمال دي ؟؟؟
انا اتمنى انى اشوف شاب سعودي يعمل بمخبز او حتى في بوفيه او مكانيكي سيارات طبعاً مستحيل لان كونو سعودي فهى كبيره في حقه !!!
عمر الشغل ماكان عيب بالعكس البطاله هي اللي عيب و اكبر عيب كمان ان الاججنبي في بلدي يعمل و يجتهد و يحصل على المال بجميع الطرق بينما انا العب كوره في حارتنا او اروح الاستراحه مع الشباب اضيع وقت او قدام التلفزيون اتابع اخبار الكورة و للاسف ممكن يوصل لمرحلة الثانوى و يكتفي ومع كذا يتذمر و يتضايق ليش مالاقي عمل ...
لكل مجتهد نصيب واسفه على الاطاله مع العلم انى اختصرت في كلامى و بصراحه هذي الواضيع اللي نحتاج انا نتكلم فيها و ناقشها لانها تهمنا بالدرجه الاولى و تهم وطنا اكيييييييييييييييييد
الله يستر عليك دنيا واخرة جبتي المفيد نبغا حل لهذي المشكلة
بالنسبة لقولك وش نسوي لو راحو هذولي العمالة انا اقولك راح تتوقف البلد وخير دليل ايام الازمة مرت الحكومة بحرج كبير وهي الان تسعى لحل هذه المشكلة

عاشق الفهد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-05-2009, 02:13 AM   #20

قاهر المتكبرين

عاشق الفنون القتالية

الصورة الرمزية قاهر المتكبرين

التخصص: أحياء دقيقة
المستوى: الأول

الواقع أن الموضوع متشابك ويطول به الكلام .. لكن كما قال أخونا عاشق الفهد نحن قوم كلام .. لو كنا فعلاً ترغب بالسعودة لتجاوزنا مرحلة الإعلانات والمنتديات وقفزنا إلى مرحلة التطبيق .. لكن الآن استدع أكبر المنادين للسعودة واسأله: خل تقبل العمل ميكانيكي سيارات أو سباك مثلاً؟ سيرفض بشدة هذا إن يلكمك على أنفك .. أين ذهبت السعودة الآن ؟؟

وكما قال الأخوة أيضاً؛ لو قرر الأجانب أن يضربوا عن العمل أو يغادروا البلد ليوم واحد فقط لانهارت البلد تماماً .. ولتعطلت كما تكون العطلة ..

قاهر المتكبرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس