InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

لا أدري هل هي بشارة أم لا ؟؟ تمديد الإبتعاث خمس سنوات قادمة

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-01-2010, 02:01 AM   #11

اجتماعيه طموحه

كن نفسك تكن متميزأً

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: علم اجتماع
نوع الدراسة: دكتوراه
المستوى: متخرج
البلد: جدة
افتراضي رد: لا أدري هل هي بشارة أم لا ؟؟ تمديد الإبتعاث خمس سنوات قادمة

ربي يوفق الجميع

اجتماعيه طموحه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-01-2010, 03:05 AM   #12

pulse heart

Lee Hong ki shi

الصورة الرمزية pulse heart

التخصص: English
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السادس

جزاك الله خير عالخبر

pulse heart غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-01-2010, 05:32 AM   #13

لندنية

مراقبة ملتقى الأصدقاء والوناسة سابقاً

الصورة الرمزية لندنية

التخصص: Business International Administration

الله يوفق الجميع

لندنية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-01-2010, 11:51 PM   #14

XxX..sMHr..XxX

*

الصورة الرمزية XxX..sMHr..XxX

التخصص: i'll tell ya later
المستوى: الثالث

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق البرمجة مشاهدة المشاركة
ربي يوفقك أولاً ،،

أنا كُنت أتمنى أنه ما يُفتح للمرة الثانيه بهذه الطريقة إلا بعد دراسة جدية للخمس السنوات الماضية والبحث عن مشااكل المبتعثين و وضعهم الدراسي وأشياء كثيرة لا أول لها ولا آخِر ،،

أعجبني كثيراً تكفل الدولة بالدارسين في الكليات الأهلية ..اليوم لا عذر لأحد أن لا يُكمل تعليمه الجامعي ونحن في ثورة تعليمية كبيرة تتولى نهضتها الحكومة بارك الله فيها وبها ~
اوكي انا معاااك انو بالفعل في مشاااكل جمة بيعاااني منها المبتعثين ولازم للوضع درااسه و..والخ
بس الحمد لله انو تم الاستمرار لخمسة سنوات اخرى..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يعني الابتعاث له شروط معينه فلو وقفوه مثلن 5 سنوات وانتهو من درااسة الوضع لل 5 سنوات الفائته ورجعوا فتحوه مرة ثااانيه فـ كذاا رااح تكون راحت الفرصة على اللي قبل..
يعني الزبدة ..
احسن شي يستمر الابتعاث وفي اثناائه يتم معالجة السلبياات والمشااكل اللي موجودة بحيث انها ماتتكر ثاااني ...صح ولا ..؟؟نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

XxX..sMHr..XxX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-01-2010, 12:12 AM   #15

أنا وبس

فوق هام السحب فوووق

الصورة الرمزية أنا وبس

اعتقد لو يتم ايقاف الابتعاث لطلاب الثانويه العامه افضل ويتم عمل دراسه في الخمس سنوات اللي فاتوا

بالذات لطلبه الثانويه العامه ....

وبما انو تم فتح باب الابتعاث مرا تانيه لو تم تغيير التخصصات المطروحه كان افضل بدل التكدس في التخصصات

وإتجاه الكل لتخصص او تخصص بعيد كل البعد عن تخصصه في البكاليروس...

في النهايه نشكر خادم الحرمين كل الشكر على إتاحه الفرصه لمن يرغب في اكمال دراسته ....

شكرا عاشق البرمجه

توقيع أنا وبس  

أنا وبس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-01-2010, 01:25 AM   #16

الإمبراطورة

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية الإمبراطورة

التخصص: ♥English♥
البلد: جــــدة
Thumbs up رد: لا أدري هل هي بشارة أم لا ؟؟ تمديد الإبتعاث خمس سنوات قادمة

:)
أحلى بشآرة والله..
جزآك الله خيــر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~ m!ss amooola ~ مشاهدة المشاركة
يالله ان شاء الله الحق اختي
إنْ شآء الله..

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بالتوفيق للجميـــــــــــــــــــــع..

توقيع الإمبراطورة  

اللهّم عطّر مشهدهآ, وطيّب مضجعها, وآنس وحشتها, وقها عذاب القبر وفتنته..
واجعل الجنـــــــــــــة مُستقرها ومقامها..
إنا على فراقك يا صالحة لمحزونون :"(

الإمبراطورة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-01-2010, 03:13 AM   #17

عاشق البرمجة

معيد ومشرف سابق

التخصص: علوم الحاسبات
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس

أنا لست ضد الإبتعاث لكني أتمنى أن يُقنن ...بمعنى الذي يستحق يذهب وغيره لا مكان له في البرنامج ~

الشروط يا جماعة الخير بسيطة جداً ..نعم أنا لا أريد أن أعقد المسالة بس لازم يكون في شروط تفرز المتقدمين جيداً

تمنيت أن يكون هناك من الشروط مثلا توافر نوع من الثقافة لدى الشخص أو مثلا ان يكون هناك دورات تدريبية ع أعلى المستويات لا أن نكتفي بملتقى ليوم واحد ودورة انجليزي اغلب المتقدمين يعفون منها ~

ليس شرطاً أن يوقف البرنامج خمس سنوات لأجل دراسة نتائجه بل أحسب أن سنة كافية جداً لذلك

لدينا مشاكل كبيرة جداً ...با أحبة أبنائنا البعض يرجع ومعه الإيدز والبعض يرجع و القيد في رجليه
هؤلاء أخواني وأخوانك ولا نتمنى لهم أن يحدث شي من هذا القبيل والقصص كثيرة ومبكية ~

المبتعثون أمانة....لإهل أدينا الأمانة؟

توقيع عاشق البرمجة  

مدونتي
http://abomusab.ej.am/blog/

آشرفُ بك

عاشق البرمجة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-01-2010, 07:42 AM   #18

فاقدة أبوها

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية فاقدة أبوها

التخصص: English ولله الحـمــــد والمنّــــــة
نوع الدراسة: تعليم عن بعد

انا معك لازم يتقنن ومايؤخذ غير المتفوقين مو واحد ناجح بتقدير مقبول وداخل البرنامج بواسطة!!

هذا مافلح عندنا يبي يفلح هناك!!!!!!

والله فيه واحدة تقول أغلب الطلاب السعوديين اللي كانوا بنفس الجامعة معها اعطوا انطباع سلبي جداً عن بلدنا والكل كان يتضايق منهم وطبعاً رجعوا بخفي حنين لأن مو هدفهم الأول الدراسة وطلب العلم ,,

بالله اللي زي كذا فادوا البلد بإيش!!

بالعكس اضروها من جهتين:
1-اهدار اقتصاد البلد بدون نفع يعود عليه
2-اعطاء صورة سلبية عن الإسلام تكرس الصورة المغلوطة الموجودة مسبقاً

وبعدين المفروض تكون مجالات الدراسة في التخصصات اللي تحتاجها البلد ومو متوفرة أو ان تدريسها بالخارج أكثر جودة زي التخصصات العلمية عشان تستفيد البلد منهم بعد رجوعهم .

وطبعاً لازم الواحد يكون على دين مو يروح ياخذ بلاويهم وبس والله المستعان مع اني شايفة ان الإبتعاث بعد الثانوي صعب لأنه يكون بعمر 18مراهق وامكانية تأثره بثقافة البلد اللي بيروح لها كبيرة جداً اذا لم تكن له صحبة صالحة هناك فالأفضل انه يكون بعد البكالريوس او انه يكون لطلاب الثانوي المميزين جداً لأني شفت ناس تغيرت أحوالها بعد الإبتعاث للأسف الشديد فتخيل هذا يجي يمسك منصب كأستاذ جامعي مثلاً ايش الفكر اللي حيدرسه لطلابنا!!!

والحمدلله انا اعشق وطني لدرجة اني مااقدر اغيب عنه لسنوات .....

توقيع فاقدة أبوها  

فاقدة أبوها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-01-2010, 03:18 PM   #19

البادي

مؤجل + مبتعث !

التخصص: هندسة ميكانيكية
المستوى: الأول

واتوقع بعد خمس سنين تقرأ خبر تمديد الابتعاث لمدة خمس سنين قادمة شكله ابتعاث إلى مالا نهاية خخخخ
وأتمنى يدرسون الوضع بحيث تكون هناك وظيفة مضمونة للمبتعث لما يرجع!
اما انت الله يحيك عندنا إن شاء الله بنيوكاسل البيت بيتك أبد كانك بديرتك بالسعودية ما كأنك طبعت نهانقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةخخخخ اقصد من كثرة السعوديين!
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xxx..smhr..xxx مشاهدة المشاركة
وانا قريت خبر انو الدولة راح تتكفل بدرااسة الطلاب اللي ماتم قبولهم بالجامعه ..يعني بالله راح يصعب عليها انها تتكفل بأبتعاث الطلاب المميزين...!
شكرررن على نقل الخبر..
ياسلام! يعني إذا ما انقبل بجامعاتنا بالسعودية وش يسوي بجامعات برة! إذا كان قصدك كذا!
فمثلاً معانا طالب بالمعهد هو بالأصل مدرس انجليزي مو قادر يعدي وينجح بالمعهد كل شوية يرسب وهذا هو مدرس انجليزي انا وإياه بمستوى واحد يمكن انا احسن منه!
وأيضاً السنة التحضيرية عندهم مثلاً إذا تبغى تدخل كلية الهندسة مو لازم تجيب معدل عاااااليعشان تدخلها زي عزووز! لا أهم شي تنجح بالسنة التحضيرية وبس بس لو انت شاطر انجح! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وش ياهي صعبة أكثر الطلاب السعوديين رسبوا فيها ما عدا 3تقريباً!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسلم العربي مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك أخي الفاضل عبدالكريم..
سمعت أحد الفضلاء يقول أن الإبتعاث كلّف الدولة ما حوالي 60 مليار ريال وهذا المبلغ كافي لإنشاء عشر جامعات أو أكثر وإستقدام الكوادر الأكاديمية ذات الكفاءة العالية وبهذا يمكن إستيعاب عشرات الآلاف من الطلاب والطالبات بنفس التكلفة..

وأتفق معه تماماً لأن الإبتعاث يرسخ للتبعية والذوبان في ثقافة الآخر بالإضافة إلى دعم إقتصاد الخصم بالتكاليف الباهضة المصاحبة لهذا الإبتعاث.. والله المستعان.
كلام سليم 100%
إذا معهد نيوكاسل المعهد لحاله من غير الجامعة سمعت دخله من الطلاب السعوديين أكثر من 40
مليون! قبل ما يجي السعوديين كان المعهد ولا شي معدوووووم اساساً مافيه أحد ولما كثروا السعوديين ضبطوا المعهد ضربوا بوية وديكورات وسوا معامل جابوا كمبيوترات هذا كله من فلوس بابا عبداللهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة خخخخ الله يحفظه

وآسف على الإطالة يا كيمو وعلى فكرة المفروض اكتب هذا الرد أمس بس جت صواعق قوية فخفت وقفلت الجهاز والجوال مدري ليش مواضيعك دايماً تصاحبها صواعق خخخ
واليوم كتبت هذا الرد بالصباح وكان اطول من كذا ولما جيت اعتمد علق الجهاز للأسف فراح تعبي على الفاضي بعدين عاد طلعت احتفل باليوم الوطني حقنا >صار أسترالي الأخ خخخ
بعدين رجعت حليت واجباتي شفت نفسي فاضي قبل ما انام قلت خليني اكتب الرد ثانينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة>>قصة حياتي خخخخخ
وإلا اللقاء بعد شهرين خخخخ
وشكراًًًً

توقيع البادي  

التعديل الأخير تم بواسطة البادي ; 26-01-2010 الساعة 03:35 PM.
البادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-01-2010, 04:44 PM   #20

عاشق البرمجة

معيد ومشرف سابق

التخصص: علوم الحاسبات
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس

يا بادي وما خفي كان أعظم ~

في معاهد لسعوديين لم تنشئ إلا بعد بداية برنامج الإبتعاث ويحتكروا كثير من الطلاب بمعنى يروحوا للملحقيات والوزارة من قبلها لكي يرسلوا الطلاب لهم وتعرف لازم شي يندف من تحت الطاولة لأنه الصفقة مربحة للغاية

اموالنا وبكل اسف يسرقها عيال الوطن ومن يتغنون بالوطنية ~

الإبتعاث شرُ لا بُد مِنه ...هذه المقولة خرجت مني وكنت أود كتمانها لكن الحال مزرية

لسنا ضد الإبتعاث لكن ليس من المنطق أن يكون لمن هب ودب بدون توعية وبرامج مكثفة لهم ~

عاشق البرمجة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس