InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه قسم مخصص لبرنامجي الماجستير العام و الدكتوراه ( غير مدفوعة التكاليف )

10 نصايح لاجتياز لاختبار الكفايات >>> اسأل مجرب

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 10-06-2010, 08:20 AM   #11

سراج اخو عمر

برنس

الصورة الرمزية سراج اخو عمر

التخصص: معلومات
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
افتراضي رد: 10 نصايح لاجتياز لاختبار الكفايات >>> اسأل مجرب

يقولون اللي مستواهم ضعيف بالانجليزي راح يرسلونهم لبريطانيا يقضون الصيفية هناك واذا ما تعلموا يرجعونهم يدرسون لغة عربية اصرف لهم

بايخه صح , مشكوره اختي على النصايح الطيبه ونرجوا للك التوفيق

تحياتي احلى نصيحة الاولى

سراج اخو عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 10-06-2010, 10:29 PM   #12

miss T

جامعي

التخصص: إحصاء
Thumbs down رد: 10 نصايح لاجتياز لاختبار الكفايات >>> اسأل مجرب

(المتشائم يرى صعوبة في كل فرصة، والمتفائل يرى فرصة في كل صعوبة)

أخ سراج بالنسبة للنصيحة الأولى أنا اشوف انها مبدأ تعيش فيه وقصدي فيها التوكل والاستعانة بالله في كل امورك وثانيا التفاؤل في كل شي سواء اختبار مقابلة لوظيفة اي شي واذا انت مابتطبق الشي ذا بأقولك فاتك كثير تقدر تقرا عن التفائل من السنة وحث روسلنا الكريم لنا بالتفائل ..أذكرك بقول الله عزوجل في الحديث القدسي ( انا عند حسن ظن عبدي بي )
.....واكيد كلنا نعرف (تفاءلوا بالخير تجدوه)..
بالنسبة لسفرة بريطانيا.. الناس في معاناة وشايلين هم الاختبار حتى الي مستواهم متوسط نفس الشي وانت الله يهديك كده بتتمسخر عليهم ولا ايه؟؟؟ وانا كتبت الموضوع لاني حاسه فيهم واعتقد اني خصيت موضوع ليهم اذا كان الموضوع مافادك ولا في شي ريح نفسك ولا ترد و تجرحهم بالكلام وكأنو مافي امل انت كده بتجيب الاحباط لغيرك ...
وأرجوا لك التوفيق واسفه على الرد ولكن ردك كان بيدل على الاستهزاء ... لكن اذا عندك شي تقدر تساعد فيه بنصيحة او الاستعداد للاختبار وتفيد به الاخرين ننتظر ردك ..
تحياتي

miss T غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-06-2010, 01:03 AM   #13

عماد الحسن

الصورة الرمزية عماد الحسن

كلية: أخرى
التخصص: إدارة المعرفة
المستوى: متخرج
البلد: جدة

عليكم السلام ورحمة الله ونرحب بكم أختنا http://www.skaau.com/vb/member.php?u=118252 وشكراً لهذه النصائح الثمينة
ومبروك عليكم درجة 62% لأنها حلوة جداً وتدل على مستوى مرتفع في اللغة وفقكم الله.

عماد الحسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-06-2010, 04:52 AM   #14

miss T

جامعي

التخصص: إحصاء

شكر يا اخ عماد على الرد ودرجتي 67 وليست 62 وسعيدة جدا بأنها تدل على مستوى مرتفع مثل ماقلت ... لكن نتيجة الاختبار لا تعتمد على المستوى فقط لان اعتقد مستوايه اقل بكثير يمكن صارعندي تحسن باللغة " يافرحتي يافرحتي حزغرط " ولكن يعتمد على كل النقاط الي ذكرتها في الموضوع ..

miss T غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 19-07-2010, 08:37 AM   #15

السيدة نكتة

ألوان الطيف سابقا

الصورة الرمزية السيدة نكتة

التخصص: إدارة أعمال
نوع الدراسة: دكتوراه

الله يعطيك العافية عالنصائح

السيدة نكتة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 22-07-2010, 07:57 PM   #16

حبي لذاتي قمة أولوياتي ~

الصورة الرمزية حبي لذاتي قمة أولوياتي ~

التخصص: إدارة أعمال + دبلوم تربوي عام
نوع الدراسة: إنتظام
Thumbs down رد: 10 نصايح لاجتياز لاختبار الكفايات >>> اسأل مجرب

الله يكثر من أمثالك دنيا وآخره

تم النسخ واللصق في مفكرة وتم وضعها في جوالي

وصدقيني كل ماأشوف أحد محتاج حأعطيه وتصير لك صدقة جارية

موفقة ياالغالية

الله ينور لك دربك دنيا وآخره يارررب

كل التقدير لتقديركم ~

بفضل من الله رب العالمين ومنته عليه رزقني الله بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظه كتابه الكريمنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ~

حبي لذاتي قمة أولوياتي ~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-07-2010, 04:30 AM   #17

خالد الناصر

الصورة الرمزية خالد الناصر

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: العلاقات العامة
نوع الدراسة: متخرج - ماجستير
البلد: مكة المكرمة

جزيتي خير الجزاء

توقيع خالد الناصر  

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

فعن أبي هريرة قال: قال : { إن مما يلحق المؤمن من عمله وحسناته بعد موته علماً علمه ونشره، أو ولداً صالحاً تركه، أو مصحفاً ورثه، أو مسجداً بناه، أو بيتاً لابن السبيل بناه، أو نهراً أجراه، أو صدقة أخرجها من ماله في صحته وحياته تلحقه بعد موته } [رواه ابن ماجة:صحيح الترغيب].
l]

خالد الناصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-07-2010, 12:01 PM   #18

طالبة انتساب))

جامعي

التخصص: HR
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: السابع

يسلموو عالتصابح الاكثر من قيمـه ..

جوزيتي خيـرا ..

طالبة انتساب)) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-07-2010, 09:22 PM   #19

S2_MiRa_S2

جامعي

الصورة الرمزية S2_MiRa_S2

التخصص: Nutrition & Food Science

موضوع من جد مهمممممممممممممممممممممم
والواحد لازممممم يجهز نفسة اولااا نفسيا اهم نقطة
من خلال خبرتي انا اختبرت يوم الثلاثاء ومدري كنت في قاعة كم بس والله عانيت معاناة مووطبيعية وفي مواقف صارتلي بس اتعدت الحمدلله ههههههههه والله انا تحفففففة بقوة ما ادري امكن وحدة منكم كانت معايا في القاعة ما ادري بس حقلكم ايش سارلي امكن كنتوا معايا لول قبل ما ابدا ابغى انصحكم من الالف الى الياءنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اولا: جهز نفسك نفسيا وبدنيا وعقليا!! بنقصان هذي الثلاثة لن تنجح في الاختبار!نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةالا اذا طبعا ربي كاتبلة النجاح فهذي حالة خاصةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ثانيا: قبل موعد الاختبار باسبوع على الاقل قم بمزاكرة القواعد الاساسية اولا وافهمها!! وبعدها تصفح على الانترنت وعلى الكتب ولجرايد الانجليزية وخلي النت جنبك فاتح المترجم و واذا لم يتوفر النت قم بفتح قاموس اطلس او اذا لم يتوفر افتح كتاب القاموس واذا لم يتوفر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قم بالاتصال بصديقنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وحاول قراءة القطعه او اي شئ على النت حاول تتنوع في المواضيع يعني تفتح عن الرياضة والتكنولوجيا والتاريخ والطب والعالم ايش بيصير لها واي كلمه ماتفهمها على طول على الترجمه حاول انو يكون هذا الشئ كل يوم معليش حتطفش بس شد حيلك كل دا التعب والله ماحيضييععع ابدا وبعدين برضه ادخل اليوتيوب في فيديوهات لتعليم الانجلش وبرضوا حيسهل عليك واتفرج اخبار ومقاطع وافلام ومسلسلات كله بالانجلش هذا ايش فايدته؟ انا اقولكم كل ما تسمعوا كثير كل ما تفهموا اكثر حتى لو مافهمتوا بس تقريبا المعنى حيوصلكم ودايما يصيرلنا في الافلام والمسلسلات صح؟نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة هذا كلة كويس لاختبار السماعي ليش انا اقولكم ليش شوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة المهم هذا النقطة الثانيه.

ثالثا:كل يوم بعد المداكرة والطريقة اللي قولتلكم عليها ادخلوا على مواقع اختبار التوفل التجريبية في مواقع كثييييرة ببلاش طبعا هذا يكون بعد المذاكرة وقبل ماتنام يوميا لماذا؟ حتتى تتدرب على صيغة الاسئلة والتوقيييييتت ! بس ماعليك تقدر تعيد الاختبار مليون مرة حتى لوو خلص الوقت فلا تشيلوا هم وبرضوا لمن تطلع نتيجتك لا تقفل وخلاص شوف فين الاغلاط عشين تعرف في غلطك وتصحيحها وزي ماقلتلك المترجم او الترجمه لازم على طول قدامك من اول ماتفتح الكمبيوتر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رابعا:يوم الاختبار جهزو نفسكم مزبوط قبلها تكونوا نايمين مزبوط و صحتكم وماكلين وشاربين مزبوط ومجهزين عقلكم وحالكم مزبوط تجيبوا بطاقة الاحوالللللل مهمممه وتحفظوا رقمكم الاشتراك
واهمممممممم شئ لانكم حتدخلو الى غرف الثلج نعم وكأنكم داخلين على الاسكيمو جهزوا جاكيتاااااات(انا اتفرزنت ومخي اتفرزن الله يهديهم بسنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فما حليت مزبوط) وبعدين تكونو هناك قبل الموعد بساعة على الاقل!!!وابدا ادعوا ربي يسهللكم الختبار واستغفرا وجهزوا نفسكم ولااااااا واقولكم كمانه لاااااا تخافوا وتربكوا نفسكم لانه مايستحق حتضيعوا المعلومات بعدينه وإن شاء الله بالطريقة اللي قولتلكم عليها باذن الله حتعدو درجة النجاح نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لانه انا اقولكم الاختبار ماهو زي ماجاكم في المدرسة حيجي اسئلة متعدده وكلمات غير معتاد سماعها واشياء يعني يقيس مددى علمك وفهمك للانجلشش يعني انتي كيف معلوماتك في الانجلش؟تفهمي الكلمات؟تعرفي ايش مكتوب؟تعرفي المحادثة ايش كانت بتتكلم؟ وهكذا!

خامسا: حيبدا الاختبار واتبع التعليمات اللي حيقولولكم هيا وتوكل على الله وابدا بسم الله ولاتضيع وقتك في التفكير في الاجابة يعني لكل سؤال وقت محدد للاجابة اول شئ الاستماع صراحة يجب عليك التركيييز ثم التركييز بقوه لانه صراحة انا اختبرت في البداية كان واضح بس الصوت مرره عالي يعني شوية والسماعات بتنفجر بس ماانفجرت ولكن شوشت تسمع صوت تشويش وهذا اللي قهرني مافهمت ايش كانوا بيهرجوا بس ما ادري عن البقية مع اني كنت اول الصف في احد زي يشتكي من الاستماع؟؟ ماكان واضح صح؟ هذا بالنسبة لليسينينق وبعدين الاجزاء اللي بعدها كلها قطع منها قصيرة ومنها طويله وكل قطعه فيله عدة اسئلة متنوعه (يعني يجي سؤال ويقولك ايش معنى كلمة handsome او يجي بمعنى تاني زي كلمت handsome في الجزء الاول من القطعة المعنى الاقرب لها؟ ويجيكي 4 خيارات وتختاري وحده بسسسس مافي خيارين ابدا في الاختبار هذا الا اذا طلب السؤال منك المهم ويجيكي قواعد ويجيكي ترتيب الجمله بالترتيب الصحيح ويعني اشياء تافهة زي كاننا بنلعب وفي اشياء يبالها فهم بس عشين لاتضيعو لوقت حاولو تقراو قراية سرييعة وبفهم على الاقل عشين لمن يجي سؤال تعرف السؤال دا فينه في القطعه لانه مو كل الاسئلة حيعطيك مكان الجواب وحاول تدي كل وسؤال وقته ولا تطولوا اذا حتطولوا روحو للسؤال اللي بعدة وانتبة للوقت على الشاشة عشين ترجع للسؤال اللي ماحليته.

وبس هذا صيغ الاسئله وانا دخلت الاختبار فكان مستواة متوسط لا صعب مررة ولا سهل يعني في النص الحمدلله

تعبت مافيا اكتب ايش صرلي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة خلاص المرة الجاية
اتمنى انكم استفدتوا اه والله تعبت لوووولنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

S2_MiRa_S2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-07-2010, 02:56 AM   #20

سابينا

جامعي

نوع الدراسة: إنتظام

مشكووووووووورة ,,موضوع رائع
يعطيك العااااافية

سابينا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس