InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

نقاش حاد جدا ,,,

الساحة العامة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 28-08-2009, 06:19 PM
الصورة الرمزية شــفــافـــة

شــفــافـــة شــفــافـــة غير متواجد حالياً

حبك بـ قلبي و جوّا الروح

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي رد: نقاش حاد جدا ,,,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدرالبدر مشاهدة المشاركة
مع وجود الطفايات .. فاني لا ارَ مانعاً من الاختلاط ..

والله اعلم
هههههههههههههههههههه حلووة

على طاري الطفايات
مابيسووا فريق اطفائيات حريق مكون من النساء
زي مستشفيات للنساء وكوادرها نساء؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إذا المرأة ماتبغى دكتور (رجل) يعالجها
من باب أولى ماتبغى إطفائي حريق يشيلها من بيتها اذا لاسمح الله
صار حريق في بيتهم

وبما انو مستشفيات نسائية ومدارس نسائية وكلو نسائي في نسائي
نسوي مدينة متكاملة للنساء عشان ياخذوا راحتهم
على الأقل كل وحدة تسوق سيارتها!

توقيع شــفــافـــة  

إِنّمَا النّاسُ سُطُوْرٌ كُتِبتْ....لَكِنْ ,, بِـ مَاءْ!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 28-08-2009, 11:55 AM   #2

شايفه وساكته

تعبت من دنيتى

الصورة الرمزية شايفه وساكته

التخصص: عـــــلـــم نفس
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: السادس

ههههههههههههههههههههههههههه

شايفه وساكته غير متواجد حالياً  

قديم 28-08-2009, 12:27 PM   #3

MISS EZ3AG

مشرفة سابقة

الصورة الرمزية MISS EZ3AG

التخصص: جغرآفيآإأ
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
المستوى: متخرج

مافي شي اسمه اختلاط بالعصر هذا ..
مشكلتنا يالعرب إننا ندور في حلقة فــــارغه .. الناس سبقونا وتطوروا وطفشوا من التطور وصاروا يخططون لكم كمان عشان تتطوروا ههههههه
وحنا باقي نتكلم ونناقش في قضايا عقيمة مفروغ منها
أما احنا يالسعوديين حالة خاصة .. لنا 30 سنه باقي نعاني من مشية الحرمه بالشارع .. إن شاء الله لما نحل هذي القضية ننتقل لإختلاط التعليم والعمل وهذي يمكن تاخذ حوالي 60 سنه وزيادهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

MISS EZ3AG غير متواجد حالياً  

قديم 28-08-2009, 01:23 PM   #4

قاسم حبيب الشعب

جامعي

الصورة الرمزية قاسم حبيب الشعب

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss ez3ag مشاهدة المشاركة

مشكلتنا يالعرب إننا ندور في حلقة فــــارغه .. الناس سبقونا وتطوروا وطفشوا من التطور وصاروا يخططون لكم كمان عشان تتطوروا ههههههه

أما احنا يالسعوديين حالة خاصة .. لنا 30 سنه باقي نعاني من مشية الحرمه بالشارع .. إن شاء الله لما نحل هذي القضية ننتقل لإختلاط التعليم والعمل وهذي يمكن تاخذ حوالي 60 سنه وزيادهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هههههههههههههههههههههههههههههه
خلاااااااص حنا شو خسرانين تعالوا بالشوارع الزحمه كاشفين وشوفوا وش يسير عشاااااااااااان تعرفوا التطور على أصوله
بالنسبه للعالم اللي تطور للمعلوميه أن عقلائهم دحين يطالبون بفصل الجنسين والدليل التحرشات الجنسيه اللي حاصله عندهم وكثرة الامراض الجنسيه حنا ليه نضحك على بعض حتى بالافلام تلاقي
دكتور ومتطور ووووو وبطل الفلم أخيرا تحرشات بالمرضى ........
أنتم لما زعلتم أن السعوديه تشتغل خدامه تروا المتطورين تشتغل كل شي تخيلي تكنسي شورع آخر الليل شو حيحصل

قاسم حبيب الشعب غير متواجد حالياً  

قديم 28-08-2009, 01:40 PM   #5

أبوايلان

للصمتـ ضجهـ !!

الصورة الرمزية أبوايلان

التخصص: (التنظيم والتطوير الإداري)
المستوى: الثامن

أحمدي ربك ع النعمه الي أنتي فيها
الناس الي سبقوك ع قولتك وتطورو يعانون من إغتصاب الرجل للمرأه(هل ترضين الشي هذا يصير؟)
وأوضحت دراسات أن أسباب ذالك الإغتصاب إختلاط الرجل بالمرأه
بعدين أحمدي ربك أنك في السعوديه متمسكه بالقيم الأنسانيه
الناس هذولي المتطورين الله يحفضك يشترون الحرمه بأبخس الأثمان لأن ما عندهم قيم وعادات تردعهم وأسبابها يا وخيتي الأختلاط
وأنتي في بلد ذو إنسانيه وقيم عاليه
بعدين يوم تقولين لنا 30 سنه نعاني من مشية الحرمه في الشارع أكون معك واقعي إذاهي محتشمه ومستتره صدقيني ما رح يصيبها أي مكروه لاكن الي تمشي في الشارع بصفه أخرى هذي أكيد بتكون فريسه للناس الي ما تخاف الله حتى ولو كانت في الدول المتقدمه ع ماقلتي
أنتي أتوقع أنك ما نضرتي لردك من زاويه ضيقه لتري ما سيجلبه لك الزمان بالإختلاط مع الرجال
ما لا يحمد عقباه

أبوايلان غير متواجد حالياً  

قديم 28-08-2009, 04:01 PM   #6

soma al7elwa

هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي

الصورة الرمزية soma al7elwa

التخصص: Pharm D
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوايلان مشاهدة المشاركة
الناس الي سبقوك ع قولتك وتطورو يعانون من إغتصاب الرجل للمرأه(هل ترضين الشي هذا يصير؟)
الناس هذولي المتطورين الله يحفضك يشترون الحرمه بأبخس الأثمان لأن ما عندهم قيم وعادات تردعهم وأسبابها يا وخيتي الأختلاط
بعدين يوم تقولين لنا 30 سنه نعاني من مشية الحرمه في الشارع أكون معك واقعي إذاهي محتشمه ومستتره صدقيني ما رح يصيبها أي مكروه لاكن الي تمشي في الشارع بصفه أخرى هذي أكيد بتكون فريسه للناس الي ما تخاف الله حتى ولو كانت في الدول المتقدمه ع ماقلتي
أنتي أتوقع أنك ما نضرتي لردك من زاويه ضيقه لتري ما سيجلبه لك الزمان بالإختلاط مع الرجال
ما لا يحمد عقباه
استازي الكريم ابو إيلان مين قالك انو احنا ما نعاني من اغتصاب المرأة؟؟؟

احنا نعاني منو زينا زيهم

بس الفرق هناك الحرمة من بعد الحادثة تروح بملابسها اللي اغتصبت فيها عالمستشفى وتعمل بلاغ

واحنا هنا البنت تقتل لا يندفن راسها فالتراب طول العمر ولو فتحت فمها فالدفن حية هو مصيرها

لا اله الا الله على الناس دول اللي دبحوكم

يا سيدي حاول تقنعني انو احنا هنا كل النسااء مكرمات معززات

ازا انت شايف اهل بيتك بس لا تحكم على بنات المملكة

ترى فيها ملايين النساء

عالأقل الحرمة هناك تقدر تقول ترى أنا هنا ودا رأيي مو زينا الين يومك دا في ناس شايفينها اسمهاعيب وانها هي بكبرها عورة حرام ما يبان منها شي

طيب على فرض انو انا ابغى امشي بدون حجاب

هل لو جا واحد يأذيني اقولو طيب حبيبي سوي اللي تبغاه؟؟؟

سواء احتشمت او لا انا من حقي انو محد يؤذيني

واحد يقولك شوف انت حاول تقفل كل أبواب بيتك والشابيك

لكن لو يوم سبت واحد فيهم مفتوح ودخل عليك حرامي وسرق البيت لا تشتكي ولا تلوم ولا أي شي

خليه يهرب بفعلته

وانت موت بحسرتك

لأنو الغلط منك انت بس وهوا ما غلط

أي عقلية دي يا اخواني

ترى عندنا مصايب بالهبل بس متسترين عليها لأننا "السعودية شعب الله المختار"

ايش يعني الحرمين عندنا؟؟؟
ما احنا بشر زي بقية البشر؟؟

ماعندنا مشاكل فالمجتمع زي بقية المجتمعات؟؟

الدول للي مو عاجبتك دي لما نكون مو عارفين نعالج مشكلة نطلب منهم المساعدة

أنا ما بقول الكلام دا تنقيصا فينا ولا تعظيما فيهم

بس لأاننا منجد ملينا من "احمدي ربك وشوفي غيرك كيف عايش"

احناحامدين ربنا فكل اوضاعنا وفكل احوالنا

بس نبغى نرتقي اكتر

ترى زي ما احنا عندنا نساء معززات هم عندهم

وزي ماعندنا مشاكل هما عندهم

هم ثقافة وحضارة واحنا ثقافة حضارة تانية

ولما تجوا تقارنوا تجلسوا تقولوا شوفوا كيف انتو معززات وهما المرأة تبيع جسدها لتأكل وتعمل في جميع الاعمال البتذلة ومشاكل الحمل والمراهقين والاغتصاب ومش عارف ايش

كأنو بنات بلدنا كل واحدة نايمة على فراش من حرير

طيب قارنوا كمان هما وصلوا لفين واحنا لفين

هل في أي مجال للمقارنة أصلا؟؟

يعني الاختلاط هو سبب المشاكل دي

طيب وزنا المحارم الموجود كمان فمجتمعنا وكمان متسترين عليه كالعاده

دا كمان سببوا الاختلاط؟

التحرش بالاطفال والوجه الاخر له الزواج بقاصرات دا كمان من الاختلاط؟؟؟

كلامي مو موجه لك بشكل شخصي سيدي الكريم أبو ايلان

لكن موجه للجميع

توقيع soma al7elwa  

One day .. gonna be just like u
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

راح تفضل معانـــا دايما يا حســـن العطاس

الله يرحمك ويغفرلك ويتجاوز عن سيئاتك يارب

في القلوب دائما يا دكتور حسن
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

soma al7elwa غير متواجد حالياً  

قديم 28-08-2009, 05:58 PM   #7

أبوايلان

للصمتـ ضجهـ !!

الصورة الرمزية أبوايلان

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soma al7elwa مشاهدة المشاركة
استازي الكريم ابو إيلان مين قالك انو احنا ما نعاني من اغتصاب المرأة؟؟؟
بسبب الخروج بدون محرم وهذا محرم شرعأً
احنا نعاني منو زينا زيهم

بس الفرق هناك الحرمة من بعد الحادثة تروح بملابسها اللي اغتصبت فيها عالمستشفى وتعمل بلاغ

واحنا هنا البنت تقتل لا يندفن راسها فالتراب طول العمر ولو فتحت فمها فالدفن حية هو مصيرها

لا اله الا الله على الناس دول اللي دبحوكم
غير صحيح يكفيني دليل قضية البنت إبتهال التي أثارت جدل ضخم موعندنا بس على مستوى العالم الإسلامي
يا سيدي حاول تقنعني انو احنا هنا كل النسااء مكرمات معززات
هل تتوقعين إختلاطك بارجال كرامه ومعزه؟
ازا انت شايف اهل بيتك بس لا تحكم على بنات المملكة
الله أعز المسلمين بالدين
ترى فيها ملايين النساء

عالأقل الحرمة هناك تقدر تقول ترى أنا هنا ودا رأيي مو زينا الين يومك دا في ناس شايفينها اسمهاعيب وانها هي بكبرها عورة حرام ما يبان منها شي
هل نهبت حقوقك عشان تقولي أنا هنا المرأه ؟ أنتي ماخذه حقك في كل شي الدين لا يضلم المرأه إذا لك حق ما أخذتيه طالبي فيه بحكم الشريعه الإسلاميه ماهو بالأختلاط المسلمه كلها عوره ماهو أنا الي قايله الرسول صلى الله عليه وسلم هو الي قال
طيب على فرض انو انا ابغى امشي بدون حجاب

هل لو جا واحد يأذيني اقولو طيب حبيبي سوي اللي تبغاه؟؟؟

سواء احتشمت او لا انا من حقي انو محد يؤذيني
من حقك ما أحد يأذيك أنتي إذا جعتي وطولتي من الأكل وفجئه شفتي الأكل قدامك ما تنقضين عليه بشراسه... ما بالك وأنتي مطلعه مفاتنك وماشيه بدون ما فيه أحد يحميك يعني محرم أكيد بتكوني فريسه للي مايخاف الله
واحد يقولك شوف انت حاول تقفل كل أبواب بيتك والشابيك

لكن لو يوم سبت واحد فيهم مفتوح ودخل عليك حرامي وسرق البيت لا تشتكي ولا تلوم ولا أي شي

خليه يهرب بفعلته

وانت موت بحسرتك

لأنو الغلط منك انت بس وهوا ما غلط
صراحه أنك جبتيها طيب لو أنك أنتي ماشيه في الشارع ومتحجبه حجاب الشريعه أحد بيناضرك
بعكس إذا كنتي تبين تمشين في الشارع على قولك بدون حجاب
أي عقلية دي يا اخواني

ترى عندنا مصايب بالهبل بس متسترين عليها لأننا "السعودية شعب الله المختار"
الدنيا ما تخلا من المشاكل وفي كل مجتمع الصالح والباطال وولات الأمر ماهم شمس شارقه على الناس لو تنضرين في مصائب الدول الأخرى تهون عليك مصيبتك
أنتي تطلعين من البيت وأنتي آمنه عليه بعد الله وغيرك في دول أخرا حاط جميع أجهزة الأنذار لأنو ما يامن
ايش يعني الحرمين عندنا؟؟؟
اتوقع مكه المكرمه والمدينه المنوره
ما احنا بشر زي بقية البشر؟؟
يعني لا زم الأختلاط وكشف الحجاب عشان تكوني زي بقية البشر
أنتي خليك بعقلك مو بديكورك تري الدول المتقدمه بنت حضارتها بالعقل مو بالديكور
ماعندنا مشاكل فالمجتمع زي بقية المجتمعات؟؟
المشاكل تحدث في الأسر مو بس في المجتمع خليك واقعيه
الدول للي مو عاجبتك دي لما نكون مو عارفين نعالج مشكلة نطلب منهم المساعدة
زي ما قلتلك هم بنو حضارتهم بعقولهم ومتمسكين في ديانتهم
مو زيك مسلمه وتطالب في الأختلاط وكشف الحجاب وهو محرم في ديننا
أنا ما أقول لا تتحضري ولا تتقدمين في الحضاره بلعكس أبي منك تتحضري بس لا تخرجي عن أمور دينك
أنا ما بقول الكلام دا تنقيصا فينا ولا تعظيما فيهم

بس لأاننا منجد ملينا من "احمدي ربك وشوفي غيرك كيف عايش"

احناحامدين ربنا فكل اوضاعنا وفكل احوالنا

بس نبغى نرتقي اكتر
الأرتقاء يطالب منك أن تختلطي؟
الأرتقاء يطالب منك أن تكشفي حجابك؟
أين ذهب الدين ؟
أنتي كيف ترتقين وأنتي ما تقيتي بالشي الرأيسي في حياتك ولأجله أنتي خٌلقتي (الشريعه الأسلاميه)
ترى زي ما احنا عندنا نساء معززات هم عندهم

وزي ماعندنا مشاكل هما عندهم

هم ثقافة وحضارة واحنا ثقافة حضارة تانية

ولما تجوا تقارنوا تجلسوا تقولوا شوفوا كيف انتو معززات وهما المرأة تبيع جسدها لتأكل وتعمل في جميع الاعمال البتذلة ومشاكل الحمل والمراهقين والاغتصاب ومش عارف ايش
عزيزتي ركزي على( تبيع جسدها) لكن عندنا ما تبيع جسدها تجيها الفلوس وهي نايمه في البيت
كأنو بنات بلدنا كل واحدة نايمة على فراش من حرير

طيب قارنوا كمان هما وصلوا لفين واحنا لفين

هل في أي مجال للمقارنة أصلا؟؟

يعني الاختلاط هو سبب المشاكل دي
هم الله يحفضك عزيزتي خاضو الحضاره من آلاف السنين وحنا قبل أمس عرفنا الحضاره
وفي رأيك أن الأختلاط مع الرجال بيوصلك الحضاره الي وصلوها
خليك بعقلك
طيب وزنا المحارم الموجود كمان فمجتمعنا وكمان متسترين عليه كالعاده

دا كمان سببوا الاختلاط؟

التحرش بالاطفال والوجه الاخر له الزواج بقاصرات دا كمان من الاختلاط؟؟؟
لا تنسين أنو فيه حاجه إسمها المخدرات أنتي لازم تكوني ملمه بلإجابه قبل السؤال
كلامي مو موجه لك بشكل شخصي سيدي الكريم أبو ايلان

لكن موجه للجميع
تمنياتي لك بالتوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة أبوايلان ; 28-08-2009 الساعة 06:02 PM.

قديم 28-08-2009, 11:11 PM   #8

MISS EZ3AG

مشرفة سابقة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوايلان مشاهدة المشاركة

ما لا يحمد عقباه
الحمدلله اللي انعم علي بالدين وبنعمة العقل عشان اناقشك :)

ياخوي أي اغتصاب؟؟ الوحده لو ربي كاتب لها مضره بتصير وهي بوسط بيتها لا راحت ولا جت ..!!
انا اتكلم عن اختلاط في بيئة عملية وتعليمية .. بيئة لا يقل المتواجدين فيها عن العشرة 10 .. مجتمع عملي يولد عنه تطور في الأقتصاد والأمور التعليمية والجوانب العمرانية .. مجتمع يسوده قوانين وانظمة وساعات محدوده وكل واحد يتوكل لبيته .. اتكلم عن اختلاط قدام العلن مو اختلاط شقق عشان تقول لي اغتصاب؟! ..
بعدين أنا ماتكلمت عن ثقافة ولا عن عادات ولا عن تقاليد الشعوب الثانية.. ! عشان تمثل لي (ببنات الهوى) عشان نكون صريحين ..
2) مسألة محجبه ومستتره على قولتك مابيصيبها شي .. ياأخوي الأذية بكل مكان أنا ألبس عباية عالراس يااااااوسعها توسعك انت وسيارتك بعد ومع ذلك الأذية موجوده .. يعني خلاص إذا الشعب كابت على عمره نمنع من دخول مجالات الاعمال إذا كنا قادرات؟؟؟

أنا مانظرت لزاوية ضيقة .. أنا نظرت بزاوية الواقع .. بس شكلي ضربت عالجرح

التعديل الأخير تم بواسطة MISS EZ3AG ; 28-08-2009 الساعة 11:19 PM.

قديم 29-08-2009, 12:50 AM   #9

أبوايلان

للصمتـ ضجهـ !!

الصورة الرمزية أبوايلان

الحمدلله اللي انعم علي بالدين وبنعمة العقل عشان اناقشك :)

ياخوي أي اغتصاب؟؟ الوحده لو ربي كاتب لها مضره بتصير وهي بوسط بيتها لا راحت ولا جت ..!!
انا اتكلم عن اختلاط في بيئة عملية وتعليمية .. بيئة لا يقل المتواجدين فيها عن العشرة 10 .. مجتمع عملي يولد عنه تطور في الأقتصاد والأمور التعليمية والجوانب العمرانية .. مجتمع يسوده قوانين وانظمة وساعات محدوده وكل واحد يتوكل لبيته .. اتكلم عن اختلاط قدام العلن مو اختلاط شقق عشان تقول لي اغتصاب؟! ..
بعدين أنا ماتكلمت عن ثقافة ولا عن عادات ولا عن تقاليد الشعوب الثانية.. ! عشان تمثل لي (ببنات الهوى) عشان نكون صريحين ..
2) مسألة محجبه ومستتره على قولتك مابيصيبها شي .. ياأخوي الأذية بكل مكان أنا ألبس عباية عالراس يااااااوسعها توسعك انت وسيارتك بعد ومع ذلك الأذية موجوده .. يعني خلاص إذا الشعب كابت على عمره نمنع من دخول مجالات الاعمال إذا كنا قادرات؟؟؟

أنا مانظرت لزاوية ضيقة .. أنا نظرت بزاوية الواقع .. بس شكلي ضربت عالجرح
أنا يعجبني أنك مصره ع النقاش
دامك قلتي إختلاط في بيئه عمليه أو علميه
هذا يقع البحث في مشروعية عمل المرأة لا من حيث أصله في ذاته بل من حيث ملازمته بالنسبة إلى الاختلاط مع الرجال الأجانب
اختلاط المرأة بالرجال الأجانب في أثناء العمل بالنسبة إلى الموقف الشرعي ـ يتصور على نحوين:
1 ـ تارة يحصل الاختلاط في ظروف وأوضاع مخالفة لأحكام الشريعة الإسلامية في الستر والعفة فلا يقتصر على شؤون العمل وجدية العمل بل يتجاوز ذلك إلى أن يكون لقاء عبث ولهو واستثارة للغريزة تحت ستار العمل
فتكون المرأة في حالة السفور والتبرج في هيئتها والميوعة في كلامها وتعاملها مع الرجال في محيط عملها وتكون ظروف العمل تقتضي بخلوة المرأة العاملة مع الرجل الأجنبي رئيساً أو زميلاً بحيث يحتجبان عن أنظار الناس ولا يسمع كلامهما
وبالجملة: الاختلاط الذي ينتهك فيه ما شرعه الله تعالى في حدود العلاقة بين المرأة والرجال الأجانب أو يجعل المرأة أو الرجل عرضة لانتهاك حدود الله تعالى في الشريعة
2 ـ وتارة يكون الاختلاط ضمن حدود الشريعة الإسلامية وآدابها في علاقات الرجال والنساء في الحياة العامة العملية والاجتماعية.
يا عزيزتي الاختلاط يؤثر على التكييف الشرعي لعمل المرأة
وبعدين أي جرح ضربتي عليه أنتي ما ضربتي الى على شيئ غير مشروع

التعديل الأخير تم بواسطة أبوايلان ; 29-08-2009 الساعة 01:05 AM.

قديم 29-08-2009, 01:31 AM   #10

MISS EZ3AG

مشرفة سابقة

أنا يعجبني أنك مصره ع النقاش
دامك قلتي إختلاط في بيئه عمليه أو علميه
هذا يقع البحث في مشروعية عمل المرأة لا من حيث أصله في ذاته، بل من حيث ملازمته بالنسبة إلى الاختلاط مع الرجال الأجانب.
اختلاط المرأة بالرجال الأجانب في أثناء العمل بالنسبة إلى الموقف الشرعي ـ يتصور على نحوين:
1 ـ تارة يحصل الاختلاط في ظروف وأوضاع مخالفة لأحكام الشريعة الإسلامية في الستر والعفة فلا يقتصر على شؤون العمل وجدية العمل بل يتجاوز ذلك إلى أن يكون لقاء عبث ولهو واستثارة للغريزة تحت ستار العمل
فتكون المرأة في حالة السفور والتبرج في هيئتها والميوعة في كلامها وتعاملها مع الرجال في محيط عملها وتكون ظروف العمل تقتضي بخلوة المرأة العاملة مع الرجل الأجنبي رئيساً أو زميلاً بحيث يحتجبان عن أنظار الناس ولا يسمع كلامهما
وبالجملة: الاختلاط الذي ينتهك فيه ما شرعه الله تعالى في حدود العلاقة بين المرأة والرجال الأجانب أو يجعل المرأة أو الرجل عرضة لانتهاك حدود الله تعالى في الشريعة
لا أنا ولا أي شخص بالكون هذا يقدر يجزم لك إن كل النساء والرجال نواياهم حسنة حتى وهم على طاولة النقاش بالعمل .. اكيد لكل قاعدة شواذ وأنا معاك إلى كلمة ولا يسمع كلامهما .. هذا صحيح ومافي شخص يقدر ينكره وياما قريت قصص مأساوية بهذا الخصوص ...
أنا لا أعارض الشرع .. ولكن في ظل الظروف الحالية كثير أسباب تجبر المرأة للخروج من منزلها والعمل أو للدراسة في أماكن مختلطة لأسباب :

1) أغلب المهن النسائية اللي مافيها اختلاط أصبح شبه مستحيل الحصول عليها .. والسبب كل الشعب مايبي اختلاط فالكل متجه لها وألحين شبه مكتفيه من الكوادر النسائية .. هذا غير عن الشروط التعجيزية اللي طالعين لنا بها لو مسك الحظ معانا وقبلونا .. طيب احنا اللي متخرجات وش نسوي؟؟؟ وين نروح؟؟

2) غلاء الأسعار والدنيا ضاربه 40% من الشعب السعودي تضرروا ورواتبهم ماتساعد ودون الإكتفاء ..أليس من حق الفتاة المساهمة في إعالة أهلها جنبا إلى جنب مع ذويها؟؟ .. بتقول لي محد منعك تشتغلي و البلد مليانه وظايف ومافيها اختلاط .. راح أقول لك إنه بسبب كلمة الاختلاط ماصرنا نلاقي وظايف معزوله إلا وفيها اكتفاء ..!! أصبحت الوظائف المختلطة هي المتوفرة لنا فقط.

وأسباب كثيرة مايتسع لي الوقت أطرحها ..

2 ـ وتارة يكون الاختلاط ضمن حدود الشريعة الإسلامية وآدابها في علاقات الرجال والنساء في الحياة العامة العملية والاجتماعية.
هذا مقصدي ^_^

موضوع مغلق