InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة القبول و التسجيل
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى عمادة القبول و التسجيل قسم مخصص لمواضيع واستفسارات القبول بالجامعة

قبول الطلاب والطالبات الغير سعوديين

ملتقى عمادة القبول و التسجيل

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-09-2013, 10:25 AM   #21381

skooon

جامعي

التخصص: علمي
نوع الدراسة: ثانوي
المستوى: الأول
افتراضي رد: قبول الطلاب والطالبات الغير سعوديين

مرحبا :)

كل يوم أفتح وأشوف آخر الأخبار من هنا وأطلع , لاني حاسه ماحيرسلوا لنا رسايل القبول الا بعد مانداوم :|
المهم / عندي شويه استفسارات ياليت اللي عندو معلومه يفيدني وبالذات حياة <3 ") الله يوفقها ويرزقها وييسر لها كل خير قولوا آمين ^^

# كثير منكم دقوا ع الوزاره عشان يتأكدوا اذا اسمهم اترفع أو لا , لازم أدق والا أكتفي بـ " تم ترشيحك " ؟؟
# الدفعه اللي العام انقبلت الترم الثاني دوامهم مسائي ـ ع ما أتوقع ـ هذا الدوام المسائي بيظل ع طول والا بس في التحضيري ؟؟؟
# اذا مثلا انقبلنا الترم الاول وداومنا يمديني أدرسه و أأجل الترم الثاني لانو احتمال نسافر ع بداية الترم الثاني والاجازه وماني عارفه كيف أحل المشكله ذي :"( يعني يمديني أخذ ترم وأأجل ترم ثاني والا لا ومو بس في التحضيري حتى بعد التخصص ؟؟
# بالنسبه لاختبار تحديد المستوى انا سمعت انو الكتروني وماني فاهمه كيف وهل هو سهل أو صعب ؟ يعني مثلا اذا كنت فاهمه معظم المنهج كم مستوى بعديه ؟؟
# وآخر سؤال عن المكافأه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة اللي اعرفو انو بس للسعوديين بس في وحده صديقتي تاخذ مكافأه مع انها غير سعوديه :|
يعني في أو لآ هع

skooon غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-09-2013, 11:32 AM   #21382

Motee

جامعي

كلية: مسار السنة التحضيرية علمي
نوع الدراسة: إنتظام
البلد: جــــدة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة skooon مشاهدة المشاركة

كل يوم أفتح وأشوف آخر الأخبار من هنا وأطلع , لاني حاسه ماحيرسلوا لنا رسايل القبول الا بعد مانداوم :|
المهم / عندي شويه استفسارات ياليت اللي عندو معلومه يفيدني وبالذات حياة <3 ") الله يوفقها ويرزقها وييسر لها كل خير قولوا آمين ^^

# كثير منكم دقوا ع الوزاره عشان يتأكدوا اذا اسمهم اترفع أو لا , لازم أدق والا أكتفي بـ " تم ترشيحك " ؟؟
# الدفعه اللي العام انقبلت الترم الثاني دوامهم مسائي ـ ع ما أتوقع ـ هذا الدوام المسائي بيظل ع طول والا بس في التحضيري ؟؟؟
# اذا مثلا انقبلنا الترم الاول وداومنا يمديني أدرسه و أأجل الترم الثاني لانو احتمال نسافر ع بداية الترم الثاني والاجازه وماني عارفه كيف أحل المشكله ذي :"( يعني يمديني أخذ ترم وأأجل ترم ثاني والا لا ومو بس في التحضيري حتى بعد التخصص ؟؟
# بالنسبه لاختبار تحديد المستوى انا سمعت انو الكتروني وماني فاهمه كيف وهل هو سهل أو صعب ؟ يعني مثلا اذا كنت فاهمه معظم المنهج كم مستوى بعديه ؟؟
# وآخر سؤال عن المكافأه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة اللي اعرفو انو بس للسعوديين بس في وحده صديقتي تاخذ مكافأه مع انها غير سعوديه :|
يعني في أو لآ هع
اسئله مهمه والجواب اهم نحتاج جواب شافي

عندي طلب صغير بس *_^

بحكم اني خارج السعوديه ابغى من الي يتصلو عالوزاره او الجامعه يسالوهم عن تخصص الهندسه الميكانيه هل هو متاح للغير سعوديين ؟؟؟؟ ضرووووووري

الله يسعدكم

Motee غير متواجد حالياً  

قديم 03-09-2013, 07:50 PM   #21383

حيــــــاة

أنا حيــــــاة مو حياة:(

الصورة الرمزية حيــــــاة

كلية: كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
المستوى: الرابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة skooon مشاهدة المشاركة

يعني في أو لآ هع

مرحبيتن : )

ااميــــن واياكِ عزيزتي : )
.،.
بسم الله نجاوب ^ـ*

* هو مو لازم ،، بس يُفضل تتصلي وتطمني .. رسمياً مفروض كل الي مرشحين اسمائهم ارتفعت والكل كل ،، بس في حالات شاذة ممكن بالغلطيطيح الاسم وماينرسل *ـ*
وصارت مع واحد هنا والحمد لله راجعهم وانحل الموضوع ،، عشان كذا اقولك من الافضل تتصلي ،،

* المسائي بس في التحضيري ومن لم تتخصصي تصيري صبح عادي .

* تبي تأجلي في ترمك الثاني " يعني في الترم الاول من بداية السنة ؟ زي ذا الوقت يعني ؟ ولا تقصدي انه لو جاكي القبول الترم الثاني ماتبي تداومي من الترم الثاني وتبي تأجلي وتبدي من بداية السنة تمام والوضوع الصحيح ؟؟؟ "
ــــ لو الحالة الاولى : التحضيري مو متاح لهم الاعتذار والتوقيف لترم الا لو عندك ظرف مرررره صعب ،، اما لو بس كذا ومافي اثبات يقنعهم مايرضوا ، بس في التخصص عادي الاعتذار عن اي ترم وبدون ظرف او غيره .
ــــ لو الحاله الثاني : كل الدفع الي تنقبل ترم ثاني <بحكم انه يفوتهم جزء من الدراسة > يخيروهم تبوا تبدوا من الحين او تأجلوا وتبدوا من بداية السنة مع البقية ؟ وهذا متاح .
كذا انا لم انقبلت الترم الماضي خيروني اداوم او ااجل ..

* تحديد المستوى اي نختبره عالأجهزة .. يقيس مستواكي بشكل عام لاهو صعب ولا هو سهل ولا له مصدر معين للمذاكرة منه ،، وانما يعتمد على لغتك بشكل عام .
<ابحثي عن : نماذج اختبار تحديد المستوى لإكسفورد .. وراح تلقي نماذج بنفس الاسلوب تجي ،، اصلا هو مقدم من اكسفورد وطبعا كله اختياري >

*المكافئة منحة داخلية زي قبولي وقبولكم مافي .. بس لو منحة خارجية عن طريق السفارة " فيه " .

وخلصنا ،، واي سؤال اخر انا حاضرة

موفقين : )

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة motee مشاهدة المشاركة
اسئله مهمه والجواب اهم نحتاج جواب شافي

عندي طلب صغير بس *_^

بحكم اني خارج السعوديه ابغى من الي يتصلو عالوزاره او الجامعه يسالوهم عن تخصص الهندسه الميكانيه هل هو متاح للغير سعوديين ؟؟؟؟ ضرووووووري

الله يسعدكم
بدون سؤال للوزارة .. اي قسم من اقسام الهندسة متاحة للغير سعوديين ،، فلاتقلق من دي الناحية .

موفق : )

توقيع حيــــــاة  

1431-1430هـ خريجة ثانوية "برتبة" ... متطلعة للقبول في الجامعة .
1432-1431هـ خريجة ثانوية بالإضافة لسنة "برتبة" ... منتظرة للقبول في الجامعة ايضاً ..
1433-1432هـ خريجة ثانوية بالإضافة لسنتين "برتبة" ... متأملة + صامدة + مرات باكية + وساعية للقبول في الجامعة ...
1434-1433هـ طالبة وصلتُ لأول سُلم في تحقيق الهدف "برتبة" جامعية : )
1435-1434هـ طالبة انتهت من المرحلة التمهيدية ودخلت الى المسار الحقيقي "برتبة" حاسوبيـــة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

" ومنك التوفيق يا الله "

موسوعتنا الجميلة لكل مايخص القبول للمقيمين : )
http://kaustudents.blogspot.com

حيــــــاة غير متواجد حالياً  

قديم 03-09-2013, 08:49 PM   #21384

Motee

جامعي

كلية: مسار السنة التحضيرية علمي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيــــــاة مشاهدة المشاركة

بدون سؤال للوزارة .. اي قسم من اقسام الهندسة متاحة للغير سعوديين ،، فلاتقلق من دي الناحية .

موفق : )
انا الحمد لله مو قلقان بس الناس الي حولي مو مصدقيين

Motee غير متواجد حالياً  

قديم 03-09-2013, 08:53 PM   #21385

حيــــــاة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة motee مشاهدة المشاركة
انا الحمد لله مو قلقان بس الناس الي حولي مو مصدقيين
ماعليك منهم .. تصدقهم ولاتصدقني !!

في احد منهم انرفض وهو كامل المؤهلات !! خل يتحفنا ويقول !

.،.
ممكن 6 او اكثر حولي مهندسين .. بما انهم جابوا النسبة المطلوبة مافي اي مااانع من تخصصهم وتخصصوا ،،

.،.

بالتوفيق للجميع : )

التعديل الأخير تم بواسطة حيــــــاة ; 03-09-2013 الساعة 08:55 PM.

قديم 03-09-2013, 09:00 PM   #21386

بيناوي

الصورة الرمزية بيناوي

كلية: أخرى
التخصص: اعلام
المستوى: الثالث

السلام عليييكم

عوداً حميداً حياتوووه ^o^ اللي جدد حيقولو مين دي هههه

ع العموم لكل البنات اللي مقدمين ع بقشان و اتصلو ع الوزاره وبيقولو انو
رد عليهم وقال اسمكم موجود من زمان ياليت تفيدونا بالتحويله تبعه او اسمه عشان نتاكد
لانوو اتصلت اليوم وحولوني ع واحد بيقول اللي عندي بس اسماء اولاد واخد هويتي وقال مو طالع
عندي بنات ومااعرف ادا وصل شي ثاني ،،نبغى نتاكد ونجيب الخبر النهائي

بيناوي غير متواجد حالياً  

قديم 03-09-2013, 09:08 PM   #21387

حيــــــاة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيناوي مشاهدة المشاركة
السلام عليييكم

عوداً حميداً حياتوووه ^o^ اللي جدد حيقولو مين دي هههه
يـــــــا اهلاً ويااااسهلااااااا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

.،.
ياجماعه هذه انا الثانية ^ـ*
كذا باطمن بروح عالدوام وفي احد بيجاوبكم في غيبتي<< شوية بس الين تداومي ^ـ* نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 03-09-2013, 10:22 PM   #21388

XsaraX

جامعي

التخصص: الهندسة النووية
نوع الدراسة: دكتوراه
المستوى: الأول

السـلام عليكم ورحمة الله وبركـاته

لدي إستفسار بـسيط .. البعض كتب أنه اتصل ع الوزارة وهو مقدم على بقشــان عشان يستعلم عن اسمه كم التحويلة تكفوون

XsaraX غير متواجد حالياً  

قديم 03-09-2013, 10:52 PM   #21389

بيناوي

الصورة الرمزية بيناوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيــــــاة مشاهدة المشاركة
يـــــــا اهلاً ويااااسهلااااااا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

.،.
ياجماعه هذه انا الثانية ^ـ*
كذا باطمن بروح عالدوام وفي احد بيجاوبكم في غيبتي<< شوية بس الين تداومي ^ـ* نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ههههههه

حلوه انا الثانيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ايوا انا حيــــــــاة وحيــــــــــــاة انا ..اطمني ياصديقتي صباحي كان ع الجوال دحين ع الجوال والتليفون واللاب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بيناوي غير متواجد حالياً  

قديم 03-09-2013, 10:54 PM   #21390

بيناوي

الصورة الرمزية بيناوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xsarax مشاهدة المشاركة
السـلام عليكم ورحمة الله وبركـاته

لدي إستفسار بـسيط .. البعض كتب أنه اتصل ع الوزارة وهو مقدم على بقشــان عشان يستعلم عن اسمه كم التحويلة تكفوون
وعليكم السلام

كلنا زيك نبغى التحويله بس لو ماوصلتنا انا من بكرا حتصصصصل الين اوصل للي ماسك الاسماء وكل جديد بخبركم فيه

بيناوي غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق