InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

حقوق المرأة

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-05-2011, 12:13 AM   #21

سكون الورد k.a.u

الصورة الرمزية سكون الورد k.a.u

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: Psychology
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
البلد: منطقة تبوك
افتراضي رد: حقوق المرأة

الدين كفل للمرأهـ حقوقهاااا ...

بعد ماكانت مهانه ذليله .. اصبحت معزوزهـ مكفوله محموله ..

بالقرآن والسنة والاجماع ... المرأهـ وحقوقها مقرهـ شرعاً مايختلف عليها اثنان ...!!

لكن اللي صاااير الحين وشووو ؟؟؟

ابعطيكم مثال ...

مثل الكتاب اللي بيد احدنا الحين .. فيه كل المعلومات اللي تضمن لك الدرجة النهائيه لو احصيت الكتاب وحفظته وفهمته ..

لكن شلي يصير معناااا ؟؟ ان حنا مانحصل على الدرجة النهائية بالرغم من ان الكتااااب اللي جايه منه الاسئلة بيدناااا !!

لكن هذاااا طبع ٍ فينااا .. مانطبق ولانفهم ولانحفظ كل شي ... وان جااا تقصير بالدرجاااات رمينا اللوم على الاستاذ ..!!

كذلك الدين .. ماترك شي وراهـ ... مامات الرسول صلى الله عليه وسلم وفي شائبه تشوب الدين .. او مات وترك ورآه شي مجهول غير معروف ...
وان جد جديد فهو يُجمع عليه .. او يُقاس عليه .. اذن مافي شي ناااقص ولله الحمد

ولما حنا مانطبق الدين بحذافيرهـ ... راح نقصر بحق آباءنا وأمهاتنا وأزواجنا وزوجاتنا وأبناءنا ومنه له حق عليناااا ...

علشان كذااا ان اعزي التقصير بحقوق المرأه لكل رجل ماانتهل من دينه مايكفيه لسداد تلك الحقوق !!

وسالفة سواقة السيارهـ للمرأهـ ،،، انا اعتبرها مهاترات ارفع نفسي عن الحديث فيهااا لان بنظرتي مايحق لها القيادهـ ... يقول الله عزوجل (وقرن في بيوتكن) ..

انا لو تزوجت .. احب اكون زوجة وام ابناء جالسه في بيتي معززه مكرمه احتري زوجي واقوم بواجباته وانتظر منه يقوم بواجباتي .. لكن كونه يجي البيت ومايلقاني .. ويدق علي اقوله : سوري يابو فلان بس وحده من خوياتي سيارتها تعطلت وانا رحت آخذهاااا ونقلت سيارتها للتصليح عن طريق الـ .... (مدري وشي تركبون عليها السيارات) >> (سياره كبيره مدري وش اسمها ههههه)
ماعلينااا ... وش بيكون وضعه لما يلقاني مثله ...( رجال ) بس مع اختلافات بسيطه !!!!!!
انا احب ابقى انثى ناعمه دلوعه .. هو يوديني هو يجيبني وابقى بحمايته وهو ظهري وسندي ... وابقى ضعيفه رقيقه وهو يقويني برجولته وحمايته لي .

اما من جهة النساء الاوروبيات ...

فأنا مااشوف انهن يملكن اي حقوق ... ابداااااا

يعني ايش يصير لي حق بالبلديه ولا بمجلس الشورى ولا الوزراء ولا .... الخ .. واناطح الشوارب واتحداها !!! >> الله ماخلقني كذاااا !!!

واذا صرت نائبه ولا وكيله ... يعني شف هالاسماء حتى مافي رئيسه هههههههه
انا ماني عايشه عيشة محترمه !!! اطلع من بيت ابوي من ابلغ سن المراهقه ،،، يتخبط بي كل شاب ،،، واصير مثل الحلاو مكشوفه للكل ...
وان جلست في بيت ابوي .. فأنا علي جزء من فاتورة الكهرب واقط بمصروف البيت وادفع أجار غرفتي ...
واروح اشتغل اي شغله حتى لو بغاء علشان اوفر هالمصروف .. !!

بصراااحه مابي اكمل كلام بهالمواضيع لانها تجيب لي الصداع ...
لكن وضحت وجهة نظري بما يكفي لفهمهاااا ..

الف شكر لك ياقانع ،،، طرحك رائع جداااا ..
اعجبني الموضوع ،،، واعجبني كلام الدكتورهـ اعلاهـ ...

لاعدمناك

دمتم بود

التعديل الأخير تم بواسطة سكون الورد k.a.u ; 29-05-2011 الساعة 12:16 AM.
سكون الورد k.a.u غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-05-2011, 12:30 AM   #22

قانع

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية قانع

التخصص: إدارة عامة

ما شاء الله ياليتك ركضتي هناك

سوف اعلق على كلامك هنا وقت لاحق

توقيع قانع  

آبًتٍـُـٍسَـِمُ ـٌمٍ..لُـٍيُ ـًيِ تُبَتًـٍسَـِمُ ـُمٍ لُكٍـَ..آلًدٍنَـٍبٍـًآآ
آلِآبًتٍـُسًـٍآآمُهِـَ,,فَـِيً ـَيٍ ؤجُـٍـُهًـ..آخًـٍيُيٌيًـكًـٍ صَـٍدٌقـُهٍـ..

الحياة < لوحة فنية >
الوانها اقوالك.. واشكالها أعمالك..
وإطارها عمرك ..والرسام انت..
فإذا انقضت حياتك،، اكتملت اللوحة
وعلى قدر روعتها تكون قيمتها
حتى إذا قامت القيامة عرض كل انسان لوحته وانتظر نتيجته
فأبدع في لوحتك
فمازالت الفرشاة بيدك!!

قانع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 29-05-2011, 12:35 AM   #23

سكون الورد k.a.u

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قانع مشاهدة المشاركة
ما شاء الله ياليتك ركضتي هناك

سوف اعلق على كلامك هنا وقت لاحق
ههههههههههههههههههههه اصبر علي بعد الاختبارات ...
ان شاء الله بركض بكل مواضيعك ^_^
وتعليقك هنااااا على كلامي أعلآهـ >> ترآني احتريه في وقتك اللآحق

دمتم بود

قديم 29-05-2011, 07:32 PM   #24

قانع

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية قانع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكون الورد k.a.u مشاهدة المشاركة
الدين كفل للمرأهـ حقوقهاااا ...

بعد ماكانت مهانه ذليله .. اصبحت معزوزهـ مكفوله محموله ..

بالقرآن والسنة والاجماع ... المرأهـ وحقوقها مقرهـ شرعاً مايختلف عليها اثنان ...!!

لكن اللي صاااير الحين وشووو ؟؟؟

ابعطيكم مثال ...

مثل الكتاب اللي بيد احدنا الحين .. فيه كل المعلومات اللي تضمن لك الدرجة النهائيه لو احصيت الكتاب وحفظته وفهمته ..

لكن شلي يصير معناااا ؟؟ ان حنا مانحصل على الدرجة النهائية بالرغم من ان الكتااااب اللي جايه منه الاسئلة بيدناااا !!

لكن هذاااا طبع ٍ فينااا .. مانطبق ولانفهم ولانحفظ كل شي ... وان جااا تقصير بالدرجاااات رمينا اللوم على الاستاذ ..!!

كذلك الدين .. ماترك شي وراهـ ... مامات الرسول صلى الله عليه وسلم وفي شائبه تشوب الدين .. او مات وترك ورآه شي مجهول غير معروف ...
وان جد جديد فهو يُجمع عليه .. او يُقاس عليه .. اذن مافي شي ناااقص ولله الحمد

ولما حنا مانطبق الدين بحذافيرهـ ... راح نقصر بحق آباءنا وأمهاتنا وأزواجنا وزوجاتنا وأبناءنا ومنه له حق عليناااا ...
ياسلام على الجملة هذه ... وهي مربط الفرس والدافع اللذي يحفز كل شخص لديه وازع ديني الى ان يتدارك نفسه إن هو قصر في حق نفسه او غيره او قصر في العبادات

علشان كذااا ان اعزي التقصير بحقوق المرأه لكل رجل ماانتهل من دينه مايكفيه لسداد تلك الحقوق !!

وسالفة سواقة السيارهـ للمرأهـ ،،، انا اعتبرها مهاترات ارفع نفسي عن الحديث فيهااا لان بنظرتي مايحق لها القيادهـ ... يقول الله عزوجل (وقرن في بيوتكن) ..
اذا هي على مسألة الاحقية،فلها الحق في السياقة،وهذه الاية لا يمنع هذا الحق. ولكن كون وضع المجتمع غير مهيء بأن المرأة تسوق ،،، فهنا نقول من باب سد الذرائع

انا لو تزوجت .. احب اكون زوجة وام ابناء جالسه في بيتي معززه مكرمه احتري زوجي واقوم بواجباته وانتظر منه يقوم بواجباتي .. لكن كونه يجي البيت ومايلقاني .. ويدق علي اقوله : سوري يابو فلان بس وحده من خوياتي سيارتها تعطلت وانا رحت آخذهاااا ونقلت سيارتها للتصليح عن طريق الـ .... (مدري وشي تركبون عليها السيارات) >> (سياره كبيره مدري وش اسمها ههههه) اسمها ونش
ماعلينااا ... وش بيكون وضعه لما يلقاني مثله ...( رجال ) بس مع اختلافات بسيطه !!!!!!
انا احب ابقى انثى ناعمه دلوعه .. هو يوديني هو يجيبني وابقى بحمايته وهو ظهري وسندي ... وابقى ضعيفه رقيقه وهو يقويني برجولته وحمايته لي .

اما من جهة النساء الاوروبيات ...

فأنا مااشوف انهن يملكن اي حقوق ... ابداااااا

يعني ايش يصير لي حق بالبلديه ولا بمجلس الشورى ولا الوزراء ولا .... الخ .. واناطح الشوارب واتحداها !!! >> الله ماخلقني كذاااا !!!

واذا صرت نائبه ولا وكيله ... يعني شف هالاسماء حتى مافي رئيسه هههههههه
انا ماني عايشه عيشة محترمه !!! اطلع من بيت ابوي من ابلغ سن المراهقه ،،، يتخبط بي كل شاب ،،، واصير مثل الحلاو مكشوفه للكل ...
وان جلست في بيت ابوي .. فأنا علي جزء من فاتورة الكهرب واقط بمصروف البيت وادفع أجار غرفتي ...
واروح اشتغل اي شغله حتى لو بغاء علشان اوفر هالمصروف .. !!

بصراااحه مابي اكمل كلام بهالمواضيع لانها تجيب لي الصداع ...
لكن وضحت وجهة نظري بما يكفي لفهمهاااا ..

الف شكر لك ياقانع ،،، طرحك رائع جداااا ..
اعجبني الموضوع ،،، واعجبني كلام الدكتورهـ اعلاهـ ...

لاعدمناك

دمتم بود

والشكر اليك اخت سكون
وحياك الله واسعدني ان شرفت الموضوع واسديتي علينا أرائك ووجهة نظرك
ويسرني حقيقة ان يكون في المجتمع مثلك وبهذا التفكير المنبعث من وزاع ديني مشبع فيك
حقيقة كلامك جميل وبأفكار مسترسلة ومرتبه كما ان فيه من التركيز ( المجاز) لو اعلق على كل سطر ما انتهيت و اترك للقراء ان يطلقوا لخيالهم العنان ان يتفكروا في كلامك

شكرا اليك سكون الورد ولاعدمناك

وتحياتي اليك

قديم 30-05-2011, 04:51 PM   #25

سكون الورد k.a.u

اذا هي على مسألة الاحقية،فلها الحق في السياقة،وهذه الاية لا يمنع هذا الحق. ولكن كون وضع المجتمع غير مهيء بأن المرأة تسوق ،،، فهنا نقول من باب سد الذرائع
ومن يقول اني اقصد بالآيه انها ممنوعه من السياقه ومالها حق فيها !!! اساساً الآيه ماتدل على كذاااا !! واللي تقصده الآيه (هو مكوث النساء في بيوتهن وهذا أمر رباني بقوله (وقَرنَ)) طيب السياقه فيها : (قَرنَ)!!! لاااا طبعاً مافيهاااا الا فيها دجه وطلعه ويمكن ماتقعد في بيتهااا لان كل جديد وله حلاوته !! والله عزوجل لما يأمرنا بالمكوث بالبيوت فهو لسد باب الفتنه للرجال والنساء لان المرأهـ تفتن وتُفتن .. لذلك احتكاكهن بمجتمع الرجال من الاكيد انه راح يخلف المحرمات اللي الدين يحمينا منهااا .. وفي حاااال وُجد الرجال والنساء والغرائز والشياطين في مكان واحد فمن سوف يمنع مَن من أمر واقع لامحال َ الا من رحم ربي ؟؟
وهاللي اقولك اني على أثر الآيه قلت لك : المفروض يجلسن ببيوتهن كما أمرنا الله عزوجل .
وحتى شف حال المسلمين اللي وضعهم خليطي !!! كم جريمة شرف تسمع بالدقيقه ؟؟؟؟؟!!!!
لذلك حنا نااااس دستورنا القرآن وانظمتنا الاجتماعيه مبنيه عليه .. لذلك مايناسبنا هاللي صاير بالعالم الاسلامي او العربي ... والمفروض نبقى كما حنااا عليه لان شي راح يجر شي .. بالاول بيقولن انا مضطره وماعندي رجل يعولني ويقضي مشاويري .. وبالاخير راح نشوف ان دآر الآيتام فاض بها الكيل وانكسر الميزان وماعادت تقدر تغطي على عدد اللقطاء !!!

والشكر اليك اخت سكون
وحياك الله واسعدني ان شرفت الموضوع واسديتي علينا أرائك ووجهة نظرك
ويسرني حقيقة ان يكون في المجتمع مثلك وبهذا التفكير المنبعث من وزاع ديني مشبع فيك
حقيقة كلامك جميل وبأفكار مسترسلة ومرتبه كما ان فيه من التركيز ( المجاز) لو اعلق على كل سطر ما انتهيت و اترك للقراء ان يطلقوا لخيالهم العنان ان يتفكروا في كلامك

شكرا اليك سكون الورد ولاعدمناك

وتحياتي اليك
العفوووو ياخوووي ،، والله يبقيك
والجميل هو ماتنثرهـ بين ثنايا صفحاتك
وألف شكر لك ياخووي على جميل إطراءك وعذوبة مفرداتك
تقبل مروري المتكرر ، واعذرني عليه ^_^

دمتم بود

التعديل الأخير تم بواسطة سكون الورد k.a.u ; 30-05-2011 الساعة 04:59 PM. سبب التعديل: اخطاء إملائيه ^_^"

قديم 31-05-2011, 07:54 PM   #26

قانع

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية قانع

ههههههههههههه تااااني.... كل هذا..... كويس اني مو وياك.

اهلا وسهلا. وتوقعت ان تعليقي ح يثير حفيظتك وتيجي ركض

وبالعكس حياك الله في اي وقت

يا سلاااام. كلامك الان اصبح مناسبا مع مفهوم الاية لاحضي مفهوم الايه. وهذا الذي انا قصدته من خلال تعليقي
حيث ان الايات لاتحتمل ان نعطيها معان او نستدل بها في غير موضعها
لذلك ومن باب التصحيح والتوضيح علقت عليك ليس الا

اخت. سكون سعدت بتعليقك وحياك الله في وقت

وشكرا وتحياتي اليك

قديم 31-05-2011, 08:11 PM   #27

سكون الورد k.a.u

كويس اني مو وياك.
شلوون يعني ؟ مافهمت ؟
بس اذا تقصد ان تعليقي كثير فهالشي نابع من كثرة قراءة وثقافه ، وقدرة على النقاش الجاد ، لكني بالاصل مااهتم بكثر الكلام ودااايم انا اسكت كثير وغيري اللي يتكلم كثير .. بس عند النقاش تنصدم فيني !

كلامك الان اصبح مناسبا مع مفهوم الاية لاحضي مفهوم الايه. وهذا الذي انا قصدته من خلال تعليقي
حيث ان الايات لاتحتمل ان نعطيها معان او نستدل بها في غير موضعها
لذلك ومن باب التصحيح والتوضيح علقت عليك ليس الا

اساسا من سياق الحديث المفروض عرفت اني مااقصد ذاك المعنى اللي انت فهمته وكان محور حديثي يدور على المكوث بدليل المسلسل اللي مثلته بعد الآيه !!! (مسلسل الونش )
دمتم بود

قديم 31-05-2011, 09:14 PM   #28

قانع

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية قانع

اسف جدا اخت سكون