InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

ابي ولدي يصير دكتور !

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-07-2011, 12:56 PM   #31

نوره الغامدي

يا رب كن معايا

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: نظومية الله يوفقها
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: منطقة مكة المكرمة
افتراضي رد: ابي ولدي يصير دكتور !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكووت مشاهدة المشاركة
انا كان في شويا رفض خفيف او عدم اقتناع من محيطي العائلي اني اتخصص قانون ..زي مثلا جدي كان يتمنى اني اتخصص حاسب او ادارة عشان اصير اساعدو , لـكن حلمي اني اكون محامية ..

لكـن الحمدلله احس ان الجميع مقتنعين عشان هذا طموحي اللي ابغاهو هذي حياتي حاضري و مستقبلي , اتمنى اني اصير محامية ترجع لكل شخص و خصوصا المرأة اي حق مسلوب لها باذن الله ..
و المفروض ان كل عائلة تدعم حلم ابنائها و بناتها و تنميه ..

يلآ ان شاء الله تعاوني جدك ’ و تصيري محاميته الخاصه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ان شاء الله نشوفك محامية كبيرة تدافع عن المستضعفين فـ الأرض ’ محامية يُشهد لها بالخير و العدل :)

صحيح أهم شي دعم الأحلام ’ و بالذات الدعم النفسي ..

/

من جد مبسوطه بتواجدك فـ موضوعي الله يسعدك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة موفقه يا رب ’

توقيع نوره الغامدي  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نوره الغامدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-07-2011, 01:02 PM   #32

نوره الغامدي

يا رب كن معايا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ/د/م/:فهد مشاهدة المشاركة
مشاء الله تبارك الله على نواف و الله نصيحة لو كان الإنقليزي حقه ممتاز خليه يقدم على بعثات ارمكو على طول و قلي لأمه إن شاء الله يصير مو بس دكتور إن شاء الله يصير أستاذ تكتور مهندس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أما بالنسبة للموضوع الحمد لله أهلي ما فرضوا عليا شيء بالعكس أذكر أبوي كان يقول اللي تحس نفسك مبدع فيه أدخله لكن الشباب اللي في الحارة و الجامعة هم اللي كان يقول حرام ما تدخل الطب و من هذا الكلام و عناد فيهم حطت الطب في أخر القائمة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أستاذ تكتور مهندس ؟ ايش شكله هذا ؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تمام عليك و على أهلك ’ و الله أنا كمان محد ضغط عليَّا أو فرض رأيه بالقوة مع سبق الاصرار و الترصد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بس تعرف أوقات كنا بنتكلم عن هـ الموضوع ’ و لابد من اخذ آراء العائلة :")

بس الحمدلله الرأي الأول و الأخير كان لي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اييييه عيال الحاره نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بس زين انك دخلت اللي تبيه >>> ماشاء الله كثير فـ موضوعي موهندسين بشوات نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

/

حياك الباري أخوي فهد ’ بالتوفيق ^ــــــــــــ^

قديم 05-07-2011, 01:11 PM   #33

نوره الغامدي

يا رب كن معايا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مَـزٍآج ..}.. مشاهدة المشاركة
بصرإأحه مجتمعنا ارتبط النجآح فيه بتخصصآت زي الطب و الهندسه البآقيه مهمشه . .

لكن مثلا لو يكون هناك دورات في المدإأرس لطلاب وطالبآت ثالثه ثنوي . . والدوره تتكلم

عن تخصصآت الجامعه . . وكيف تختآر التخصص الي ينآسبكـ . . ومثلا يجيبوا طلاب من جميع الكليآت

بلا استثنآء يتكموا ويشرحوا الكليآت . . هنا الطالب يشوف نفسه فيـن .. !!

ومن حق الاهل يفرحوا في ولدهم وينصحوهـ لكن مو لدرجه انك تضغط على ولدكـ . . خصوصآ في الطب

والله اول اسبوعيـن تشوف ناس تسحب وتحول تساله ليش سحبت . . يقلك في الاساس انا ما اابغى طب

دخلته عشان اهلي . . اعتقـد المجتمع صآر مثقف وواعي اكثر من إأول ولله الحمد .. !!

أهلاً و سهلاً دكتور أسنان باشآ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

و الله أنا كل ماقلت المجتمع صار واعي أكثر ’ و تفتَّح على العالم , أجد الكثير من الناس تتخبَّط في دهاليز الظلام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لكن بالمقارنة مع السنوات الماضية , نعم ربما هناك تحسُّن :)

فكرتك رائعة ’ و ياليت فعلاً تُطبَّق في المدارس .. >>> نبطي عظم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مو يجي الولد المسكين , يتخرج من الثانوية و راسه فاضي ’ ماعنده أي فكرة !

يصير يدخل أي تخصص على طريقة ( اكشط و اربح ) ! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

/

شوووكرن لك أخي الكريم , فليرعاك إله السماء ’

قديم 05-07-2011, 01:19 PM   #34

نوره الغامدي

يا رب كن معايا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عروقي شماليه مشاهدة المشاركة
موضوع بالصميم عزيزتـي

أعرٍف كثير دخلـو تخصصاااٌت برغبة أهاااٌليهم وليس برغبتهم..!!

أحد أقرباااٌئي تخصص (طب أسناااٌن) لاأن أومــه تبي كذااُ المهم ضغط على نفسسسه سنه ورااآٌ سنه إلى إن وصل إلى السنه الراااٌبعه وقاااٌل :خلااااٌص مقدرٍ أكمـل.
وألحين متحطم جداااٌ لاوظيفه ولا مستقبل.

كـل إنساااٌن في باااٌله تخصص أكيد لكن للأسف الأهل من أن يتخرج البنت أو الولد يواااٌصلون الضغط عليه حتى يدخل التخصص اللي هم يبوٍنه
وهو ينصت لهم رغبةً منه في كسب رضاااٌهم وهم بذلك يدمرون مستقبله,,

نعم قد يكون الولد ممتاااٌز بسس لو دخل تخصص لم يرغب بـه ممايبدع فيه ولاتكون عنده همه وطموح عكس اللذي تخصص (تخصص برغبه منه وليس رغبة الأهل

موفقه عزيزتـي

يوووه الله يعين قريبك , و ربي كسسسسر خاطري ! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الأهل من كثر ما يحبون عيالهم , يبون لهم أفضل شيء , عشان يفرحون فيهم قدام الكل ’

و أفضل تخصص فـ الحياة الطب و هل أحب سواه ؟ >>> الفكرة الأزلية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

خلاص أول ما تكون ممتاز+ ذكي+ معدل عالي = توصيل لأقرب كلية طب ! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

/

تسلمين يا قمر ’ أمنياتي الصادقة لك بالتوفيق و النجاح نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 05-07-2011, 01:35 PM   #35

نوره الغامدي

يا رب كن معايا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JuStice مشاهدة المشاركة
.

لم أقصد مجرد مناداة الابن بـ لقب (دكتور) أو (مهندس) ^_^"

ولكن زرع حب المجال في نفسه بـ تثقيفه مبكرًا عنه والاهتمام بـ تنمية هذا الجانب لديه بعدة طرق .

لا أدري لماذا يحطّ البعض من تخصص الطب بـ كلام غير مباشر ؟! الحمدلله الطب تخصص ممتاز - لِـ من أحبَّه - ومستقبله مشرق بإذن الله .

.

هي لم تكن مجرد مناداة فقط ’ فعلاً والدي قد حاول بطرق مختلفة , مثلاً عندما نذهب للمستشفى يأخذ بيدي للتجوال في أرجائه و تعريفي ببعض معارفه الأطباء , شراء ألعاب على شكل أدوات طبية , تحفيز x تحفيز !

هذه المحاولات قد أثمرت في اختي الكبرى , لانها قد ذابت عشقاً في مجال الطب , و اختارته بقناعة تامة , و الحمدلله ’ اليوم قد تخرجت بإمتياز مع مرتبة الشرف الأولى :)

أقترح على حكومتنا الرشيدة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أن تفكر فقط مجرد تفكير , أن تبني مدينة ألعاب مخصصة للأطفال , مثل مدينة ( كيدزانيا ) اليابانية ’ هاهي دبي قد أنشأتها و أفادت أبنائها ..

أو من الممكن جداً , أنَّ على الوالدين ملاحظة طفلهم , ماذا يحب ؟ و ماذا يكره ؟ ماهي مهاراته ؟ أين يجد نفسه ؟

في ذلك الوقت , سيكون من السهل جداً تثقيفه :)

/

لا أعلم ماذا تقصد بقولك في السطر الأخير ؟

أهناك من تجرأ أن يحطّ من قدر و مكانة الطب ؟

يا أخي الكريم ’ الطب تخصص ممتاز سواء لمن يحبه أو لا يحبه ,

عمل مرموق يعتلي قمة الانسانية و النزاهة !

من يُنكر ذلك ؟ لا أحد ’ أو ربما انسان جاهل ..

بُورِكت يا عزيزي :)

قديم 05-07-2011, 01:43 PM   #36

حلوة المعاني

جامعي

الصورة الرمزية حلوة المعاني

نوع الدراسة: إنتظام

( كلية ادارة و اقتصاد مقبرة الفاشلين )
^ ياليتني دخلت هالمقبره من زمان

تخصصاتها لها مستقبل وظيفينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انا زمان كنت اتمنى اتخصص حاسب ويوم دخلت الجامعة وجيت ابغى اختر لي تخصص حاسب مالقيتو موجود ضمن القائمه
سألت الموظفة وقالت الحاسب لبنات العلمي انا هنا انصدمت ايام الثانوي ايام كانت مادة الحاسب نازله بعض مدارس جده كتجربه مو شرط اساسي ولاتدخل بالمعدل كنا بنات ثاني وثالث ثانوي (ادبي ) بس ندرسها وبنات العلمي لآ

فدخلت قسم مالي علاقة فيه نهائيانقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وبالنسبه بأنو الوالدين يختارو تخصصاتهم لعيالهم ترآهم للحين مآ ولى عصرهم

قبل فتره كنت جالسه مع بنت خالي وكنا نسولف وسألتها ايش تخصصتي قالت مسكينه

امي تبغاني ادخل احياء ووالدي يبغاني ادخل كيمياء وانا ابغى فيزياء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعني حكاية ام عزوز ارحم من الي عندنا على الأقل اختارت تخصص حلوو لولدهآ وله مستقبل وظيفي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع حلوة المعاني  

ربي سخر لنا من حظوظ الدنيا ماتعلم أنه خيرُ لنا

التعديل الأخير تم بواسطة حلوة المعاني ; 05-07-2011 الساعة 01:50 PM.
حلوة المعاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-07-2011, 01:57 PM   #37

نوره الغامدي

يا رب كن معايا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the hill مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ,,

بصرآحه شدني موضوعكـ ,,

مآشاء الله على "نواف " ذكي ومجتهد ,,

الولد لسى بيسجل ف الجامعه وبيدخل تحضيري بإذن الله ودامه مقرر انه هندسه فهذي بوادر خير لان الولد عنده رغبه وطموح وامه شكلها ما بتجبره لانها تخاف ع ولدها واذا هو جاد راح يقنع امه ويكسب رضاها بدون الطب .. والامهات سهل اقناعهم >مجربه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

والله نواف ذكرني بنفسي " الله يحفظه يارب " وع بالهم الناس اي متفوق طب > خخخ مدري وشلون يفكرون نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

من صغري والعالم تقولي طب . دكتورة . ومن هالكلام ..

بس لما كبرت وعرفت ان الطب = تحمل + قلب قوي + قدرة عاليه ع التحكم بالاعصاب

وهذي القدرة ما امتلكها غير ان مالي رغبه اساسا فيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وطبعا انا ما انتقص من الطب بالعكس المقصود ان الانسان يعرف مواطن ضعفه وقوته ورغبته وع اساسها يختار.. والا بيندم :)

وقررت اختار" صيدله " لانها ميولي ورغبتي وان شاء الله انقبل فيها :)~

والحمد لله اهلي تاركين لي الحريه ف اختيار تخصصي بدون ضغط لا من الوالد ولا من الوالدة اللهم لك الحمد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..

جينا للمجتمع وعقده " لمتى راح نتحملها؟!! ",,

هذا مجتمعنا اللي ما يرضى يتغير :) الا اذا سوو دورات اجباريه من سن 40 -100> لانهم مربط الفرسنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وبعدها تنحل عقدنا واصير بدل بياعه ادويه صيدلانيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بس اذا ما تغيير ما لنا الا اننا نثبت وجودنا واهميه تخصصاتنا بأنفسنا :) ..,

..

الله يوفق نوااف ويدخل هندسه دامها رغبته :)

وبالتوفيق اختي نورة وما شاء الله عجبني اصرارك واختيارك لتخصصك رغم ان اللي حواليك رافضين او ينقصون من قيمته ,, وحالات نادره اللي تكتشف ان هذا تخصصها المنآسب :)

الله يوفقكـ يارب ..

تحيتي لكـ ,, نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يا هلا و مليون مرحبا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

خخخخخخخخخخخخ اجل الصيدلاني صار بيَّاع أدوية , بقالة مثلاً ؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا تخافين على نواف , بسم الله عليه , فطين و ذيب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لا تحضيري بيرده و لا غيره ’ طموحه عالي الله يكتب له الخير و يحميه :)

أكيد طبعاً الموضوع مو موضوع انتقاص و استحقار للتخصصات الطبية , بالعكس , لكن لمن تكون العقليات متحجرة و تفكر بهالطريقة الغلط :

( اييييه يا وليدي ما دامك شاطر , و نسبتك عاليه , أحسن لك تصير أطلق دكتور ) ! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعني من جد حتى الناس , لمن تكون متعلمه و فاهمه يجون يسألون أسئلة مدري كيف ؟

بمجرد نطقي للأحرف الأولى لتخصصي ’ يقولون :

( وراكِ داخله هـ الكليه ؟ أجل جايبه العيد فـ التحضيري ؟ و مالقيتِ الا هـ التخصص ) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يفكرون أنه كلية ادارة و اقتصاد ( مقبرة للفاشلين ) !

و لا أعتقد انه بس كليتي , الا الكثييييير من التخصصات الثانيه :)

أحب أبارك لك على تخصصك الجميل , و أحترم جداً قرارك و رغبتك , و بإذن واحد أحد تصيرين أحسن بياعة أدوية ههههههههههههههههه أقلد بعض الناس <<< برآ بالله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تصدقين زمان لمن كنت أفكر بالتخصص , جا على بالي صيدله ’ >>> الكيمياء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

و الله مير تسويين دورات ولا حروب ! ما ظنتي راح تتعدل الاوضاع << متشائمة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طبعاً أكثر شيء راح يلجم أفواه هؤلاء الناس , هو إثباتك لوجودك و نجاحك ! أكبر برهان :)

خليهم مع نفسهم ’ ينقصو ولا يزودونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة !

حبيبتي , الله يوفقك يارب و تصيري صيدلانية أشهر من نار على علم , بس هآآآ ما تكون هذي آخر
مره أشوفك فيها , ترى بجد انبسطت بكلامك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 05-07-2011, 01:59 PM   #38

سنفورة موت

كل عام وأنتمـ {بخير}

الصورة الرمزية سنفورة موت

التخصص: تربيه خاصه ^صعوبات تعلم ^
المستوى: الخامس

اهلا نوره مرحبا الف ..

...اممم انا كنت ابغى ادارهواقتصاد كنت حطته ببالي

بس بعدين قالوا فتح تربيه خااصه وانا ماكنت اعرف و انا كنت خايفه لاني ماعندي صبر مرجووجه فقالوا صحباتي واهلي ادخلي ذا اول سنه يفتح وماعرف ايش فاخترته وانتي حنونه ومن كلام ذا >احد مدحها

مو دخلتوا عشانهم لا قلبت الموضوع براسي وعجبني

والحمدالله اللحين انا بخيروسلامه <لايكثر

بس نورة حبيتي الله يعين وقسم وقسمات النااس كذا مستحيل يتغيروا ...

توقيع سنفورة موت  

آسًتٌغِفٌر آللهٌ آلٌعٍظًيّمٌ

سنفورة موت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-07-2011, 03:32 PM   #39

MS.Fabulous

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية MS.Fabulous

التخصص: ♥English♥

^^
موضوع في الصميييييم كل ماقول الناس تخصصي انجلش يقولو الله يعينك وبكل شفقه ههههههه حسسوني اني بدرس اصعب تخصص في العالم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ويقولو كمان اهاا يعني مدرسه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مابي تدريس اقولهم عندي طموح اصير مترجمه في السلك الدبلوماسي ولا اصير معيده وراح اكمل ماستر ان شااااااء الله وكمان عندي طموح اني اشتغل باحثه علاقات دوليه في وزاره الخارجيه هذي الوظيفه تتطلب بكالريوس انجلش نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ان شاء الله تحقق وحده من طموحاتينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بس تحطييم الناس بس الحمد لله اهلي دعموني مع انو ماما كانت حتغصبني ادخل علمي بس انا حااااااربت كل اخواني دخلتهم علمي خخخخ بس تقريبا كانت رغبتهم بس انا قلت لا والف لا مابي عشان الرياضيات بس الحمد لله الادبي مكاني والدليل نسبتي الحمد لله الحمد لله كل اخواني تخصصاتهم تمام الكبيره تقنيه مختبرات وموظفه في الحرس الوطني ,واخوي يدرس حاسب بعثه , واختي اداره الحمد لله يعني كلنا تخصصاتنا كانت برغباتنا لكن اصغرر اخواتي هي اللي اهلي ضاغطين عليها حتدخل ثالث ثانوي وامي وابوي يبغوها تجيب نسبه عااااليه وحاسه بضغط الله يعينها ويوفقها
ماشاء الله ماشاء الله نواف باين عليه مستقبله باهر ان شاء الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نوره عجبني اصرارك والله يوفقك في تخصصك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اسأل الله العلي العظيم ان يحقق كل طموحاتكم ويوفقكم دنيا وآخره يااارب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع MS.Fabulous  

شكرا يا احلى منتدى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة MS.Fabulous ; 05-07-2011 الساعة 03:35 PM.
MS.Fabulous غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-07-2011, 04:09 PM   #40

نوره الغامدي

يا رب كن معايا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the golden girl مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمهـ الله وبركاتهـ

ومبروكـ لأخواتكـ مررهـ ثانيهـ وعقبالكـ ي رب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

للأسف هذا الثقافهـ موجودهـ ماراح تنتهي بسهووولهـ وأثرت ع الأهل لأنهم يبغووا

يشوفوا ولدهم أو بنتهم أحسن الناس ومايعرفوون غير الطب والهندسهـ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بس اللي يقهر تطلع من بنات جامعه فاهمين وواعين > زي اللي نشوفهم بالجامعه وصحبتك ولاء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الله يهديهم كل تخصص بحر لوحدهـ ومجالات الأبداع كثيرهـ ,.

ربي يحفظ نواف ويوفقهـ

الف شكر نوورهـ موضوع يستاهل التقييم ~.

الله يبارك فيك يا قلبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مو بس هـ النظريه العقيمة موجوده عند بنات الجامعة , لااااا !

ذكرتيني بموقف حصل لي بعد انتهائي من التحضيري ’ قابلت وحده من دكتوراتي فـ التحضيري ’ مصرية زي السوووكر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المهم ’ سلمت عليها و قالت لي :

- هآآ دخلتي ايه يا نوووره ؟

- اداره و اقتصاد .

- أممممم ’ ما دخلتيش طب ؟

- لا والله موب رغبتي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

- معدلك كاااااااااام ؟ >>> هنا حسيت بـ 90% تبي تتأكد من قواي العقليه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

- معدلي كذا ....

- آآآهـ ! ربنا يوفأك يا بنتي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

/

الله يسعدك يا عسوووولة , و ربي نورتي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة شوووكرن على التقييم :)

لا تنسي تخبريني باللي بالي بالك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مووووفقه يارب