InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

مواد أول سنه في الهندسه

منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-09-2010, 11:31 PM   #31

Gerrard8

جامعي

الصورة الرمزية Gerrard8

التخصص: هــنــدســه
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
افتراضي رد: مواد أول سنه في الهندسه

يا اخوان انا ودي اتخصص هندسه مدنيه وش تنصحوني انزل مواد في المستوى الثالث

توقيع Gerrard8  

Gerrard8 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-09-2010, 03:32 AM   #32

قائد بلا جنود

ويستمر الابداع...

الصورة الرمزية قائد بلا جنود

التخصص: <<Electrical Eengineer>>
المستوى: الرابع

السلام عليكم

يا شباب أنا أبي أسرد اللي فهمته منكم وفيه بعض الاستفسارات
~~~
~~~
~~~

1- الخطة الدراسية مهي إجباري ناخذها كللها

2- المواد اللي تندرج تحت المستوى رقم (( 3 )) ما أقدر أأخذها إلا في الترم الاول بس ولا أقدر أأخذها في الصيفي

3- المواد اللي تندرج تحت المستوى (( 4 )) ما أقدر أأخذها إلا في الترم الثاني بس لأنه فيه متطلباتها في الترم الاول لازم أأخذها

4- في الصيفي فيه مواد ما تتدرس وش المواد هذي وكيف أعرفها ؟؟؟

5- عشان أتخصص لازم أخلص 50 ساعة ممكن أحد يتأكد من الرقم و يفسر لي إياها ؟؟؟

6- فيه مواد داخله عرض ( مثل العربي الثقافة الاسلامية ) في الخُطة هل أقدر أتجاهلها وما أدرسها ولا لازم أدرسها؟؟؟

7-أفترضنا أنه شخص نسي ياخذ مادة مهمة في التخصص وجاء بياخذها في الصيفي ما قدر هل لازم يدرسها في الترم الاول من السنه الجاية ولوحدها كمان ولا يتخصص ويدرس المادة ويكمل؟؟؟

8- فيه مواد بالخطة الدراسة ساعة واحدة والحقيقة أنها 5 ساعات

9- لنفرض أنه فيه مادة من مواد الهندسة الكهربائية وأنا أبي أتخصص هندسة صناعيه ومن اللقافه درستها وطاح المعدل بسببها لما يجو بيقبلوني في الهندسة الصناعيه هل ياخذون المادة اللي طحت فيها كجزء من معدل القبول وهي أساساً مهي من متطلبات التخصص اللي أبيه ولا يتركونها؟؟؟؟

10- عشان أرفع المعدل لازم أخفف الجدول

هذي هي المعلومات مع بعض الاسئلة وأرجو من اللي عندة معلومه عن أي من اللي سبق أنه يقول لي عنها

أو لوحصل هناك خطا في بعض معلوماتي يعدل لي أياها

توقيع قائد بلا جنود  

ســـــبحان الله وبـــحـمده...ســـــبحان الله العـــــــــظـيم

قائد بلا جنود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-09-2010, 05:07 AM   #33

تهندسي تكهربي

جامعي

التخصص: كهرباء
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قائد بلا جنود مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

يا شباب أنا أبي أسرد اللي فهمته منكم وفيه بعض الاستفسارات
~~~
~~~
~~~

1- الخطة الدراسية مهي إجباري ناخذها كللها

2- المواد اللي تندرج تحت المستوى رقم (( 3 )) ما أقدر أأخذها إلا في الترم الاول بس ولا أقدر أأخذها في الصيفي

3- المواد اللي تندرج تحت المستوى (( 4 )) ما أقدر أأخذها إلا في الترم الثاني بس لأنه فيه متطلباتها في الترم الاول لازم أأخذها

4- في الصيفي فيه مواد ما تتدرس وش المواد هذي وكيف أعرفها ؟؟؟

5- عشان أتخصص لازم أخلص 50 ساعة ممكن أحد يتأكد من الرقم و يفسر لي إياها ؟؟؟

6- فيه مواد داخله عرض ( مثل العربي الثقافة الاسلامية ) في الخُطة هل أقدر أتجاهلها وما أدرسها ولا لازم أدرسها؟؟؟

7-أفترضنا أنه شخص نسي ياخذ مادة مهمة في التخصص وجاء بياخذها في الصيفي ما قدر هل لازم يدرسها في الترم الاول من السنه الجاية ولوحدها كمان ولا يتخصص ويدرس المادة ويكمل؟؟؟

8- فيه مواد بالخطة الدراسة ساعة واحدة والحقيقة أنها 5 ساعات

9- لنفرض أنه فيه مادة من مواد الهندسة الكهربائية وأنا أبي أتخصص هندسة صناعيه ومن اللقافه درستها وطاح المعدل بسببها لما يجو بيقبلوني في الهندسة الصناعيه هل ياخذون المادة اللي طحت فيها كجزء من معدل القبول وهي أساساً مهي من متطلبات التخصص اللي أبيه ولا يتركونها؟؟؟؟

10- عشان أرفع المعدل لازم أخفف الجدول

هذي هي المعلومات مع بعض الاسئلة وأرجو من اللي عندة معلومه عن أي من اللي سبق أنه يقول لي عنها

أو لوحصل هناك خطا في بعض معلوماتي يعدل لي أياها

اخوي على شان اريحك خذ معاك هذا الكلام :

1- هناك متطلبات جامعة وهناك متطلبات كلية وهناك متطلبات تخصص لازم تخلصها على شان تتخرج ( يعني متطلبات الجامعة مثل اربع مستويات ثقافة ومستويين عربي وعلى عهدي اربع مستويات رياضيات وغيرها متطلبات الكلية مثل الرسم الهندسي وee201 and ie 201 وغيرها هذي كل طلاب الهندسة ياخذونها اما متطلبات تخصصك فهيا الخطة حقت التخصص اذا خلصتها كلها ممكن يبقالك ساعات تكملها على شان تتخرج تاخذها مواد حرة من اي كلية ( يعني انا خلصت كل المتطلبات وكان باقي لي 6 ساعات حرة على شان اكمل 155 ساعه على شان اتخرج ))
2- اما المواد حقت المستوى 3 او 4 تقدر تاخذها في اي ترم اذا نزلت وكنت انتا ماخذ متطلباتها وممكن تنزل صيفي .
3- مواد الصيفي ممكن تعرفها من القسم في نص الترم الثاني او انك تزوور قائمة الشعب الدراسية وتشوف ايش المواد اللي تتكرر كل سنة في الصيف .
4- اي مادة تاخذها سواء في تخصصك او غيرها تتدخل في المعدل مهما كانت درجتها الا (((((( اذا عندك واسطة والمادة هذي ماهي من متطلبات تخرجك ممكن يحذفها لك من كشف الدرجات وتروح من معدلك ))))))) معليش على هذا الكلام لكن هذا الواقع ,
5- نعم في مواد تلاقيها مثلا 3 ساعات وفي الخقيقة تدرسها 6 ساعات في الاسبوع لان عندك معامل وعندك تتوريال .
6- بالنسبة لعدد ساعات التخصص على عهدي كانت 60 الحين ما ادري والله .
7- رقم 7 عندك ما فهمتو لكن مافي مواد تخصص الا بعد ما تتخصص يعني مثلا لا تنزل مادة EE 202 الا بعد ما تتخصص كهرباء لاكن مادة EE201 كل طلاب الهندسة ياخذونها .

اتمنى اني وفيت معاك ...

تقبل مروري

تهندسي تكهربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-09-2010, 10:18 AM   #34

fmg00000

جامعي

الصورة الرمزية fmg00000

التخصص: هندسة مدنية
المستوى: الخامس

يا اخوان تكفون ما احد رد علي

انا ابغى هندسة مدنية باذن الله وماني نغيرها

بس ابغى اعرف شيء واحد بس

هل هناك مواد في السنة الاولى ماهي متطلب لتخصصي يعني ما احتاج ادرسها للهندسة المدنية

توقيع fmg00000  

مـدنـيـة vs كـهـربـائـيـة

fmg00000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-09-2010, 02:46 PM   #35

قائد بلا جنود

ويستمر الابداع...

الصورة الرمزية قائد بلا جنود

التخصص: <<Electrical Eengineer>>
المستوى: الرابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تهندسي تكهربي مشاهدة المشاركة
اخوي على شان اريحك خذ معاك هذا الكلام :

1- هناك متطلبات جامعة وهناك متطلبات كلية وهناك متطلبات تخصص لازم تخلصها على شان تتخرج ( يعني متطلبات الجامعة مثل اربع مستويات ثقافة ومستويين عربي وعلى عهدي اربع مستويات رياضيات وغيرها متطلبات الكلية مثل الرسم الهندسي وee201 and ie 201 وغيرها هذي كل طلاب الهندسة ياخذونها اما متطلبات تخصصك فهيا الخطة حقت التخصص اذا خلصتها كلها ممكن يبقالك ساعات تكملها على شان تتخرج تاخذها مواد حرة من اي كلية ( يعني انا خلصت كل المتطلبات وكان باقي لي 6 ساعات حرة على شان اكمل 155 ساعه على شان اتخرج ))
2- اما المواد حقت المستوى 3 او 4 تقدر تاخذها في اي ترم اذا نزلت وكنت انتا ماخذ متطلباتها وممكن تنزل صيفي .
3- مواد الصيفي ممكن تعرفها من القسم في نص الترم الثاني او انك تزوور قائمة الشعب الدراسية وتشوف ايش المواد اللي تتكرر كل سنة في الصيف .
4- اي مادة تاخذها سواء في تخصصك او غيرها تتدخل في المعدل مهما كانت درجتها الا (((((( اذا عندك واسطة والمادة هذي ماهي من متطلبات تخرجك ممكن يحذفها لك من كشف الدرجات وتروح من معدلك ))))))) معليش على هذا الكلام لكن هذا الواقع ,
5- نعم في مواد تلاقيها مثلا 3 ساعات وفي الخقيقة تدرسها 6 ساعات في الاسبوع لان عندك معامل وعندك تتوريال .
6- بالنسبة لعدد ساعات التخصص على عهدي كانت 60 الحين ما ادري والله .
7- رقم 7 عندك ما فهمتو لكن مافي مواد تخصص الا بعد ما تتخصص يعني مثلا لا تنزل مادة ee 202 الا بعد ما تتخصص كهرباء لاكن مادة ee201 كل طلاب الهندسة ياخذونها .

اتمنى اني وفيت معاك ...

تقبل مروري
شكراً شكراً شكراً جزيلاً

جزاك الله خير

وبالنسبه لفقرة 7 أنا كنت أقصد ee201 بحكم أنه الطالب يسوي جدوله بنفسه ويمكن يحذفها بس أنت قلت أنها من متطلبات الكلية ولازم الواحد ياخذها

على الطاير وشو " التتوريال " ؟؟؟ ترانا جديدين على المسميات هذي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أفدتني كثيراً وجزاك الله خير

قائد بلا جنود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-09-2010, 08:36 PM   #36

تهندسي تكهربي

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قائد بلا جنود مشاهدة المشاركة
شكراً شكراً شكراً جزيلاً

جزاك الله خير

وبالنسبه لفقرة 7 أنا كنت أقصد ee201 بحكم أنه الطالب يسوي جدوله بنفسه ويمكن يحذفها بس أنت قلت أنها من متطلبات الكلية ولازم الواحد ياخذها

على الطاير وشو " التتوريال " ؟؟؟ ترانا جديدين على المسميات هذي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أفدتني كثيراً وجزاك الله خير
التتوريال محاضرة كل اسبوع يتم فيها حل المسائل وتمارين على الشرح وتكون دائما بعد الساعه 2 الظهر ,,, ( يعني عندك مادة يثلاث ساعات في الجدول تاخذ محاضرة السبت والاثنين والاربعاء لمدة ساعة مثلا من 10 الى 11 وعندك تتوريال لنفس المادة مثلا يوم الاثنين من الساعة 2 لمدة ثلاث ساعات وممكن كمان معمل لنفس المادة <<< لاحظت المادة 3 ساعات >>> )

قديم 07-09-2010, 01:02 AM   #37

اسامـــه

emptiness

التخصص: هندسة صناعية
المستوى: السابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تهندسي تكهربي مشاهدة المشاركة
التتوريال محاضرة كل اسبوع يتم فيها حل المسائل وتمارين على الشرح وتكون دائما بعد الساعه 2 الظهر ,,, ( يعني عندك مادة يثلاث ساعات في الجدول تاخذ محاضرة السبت والاثنين والاربعاء لمدة ساعة مثلا من 10 الى 11 وعندك تتوريال لنفس المادة مثلا يوم الاثنين من الساعة 2 لمدة ثلاث ساعات وممكن كمان معمل لنفس المادة <<< لاحظت المادة 3 ساعات >>> )
صراحة قليلة في حقك كلمة شكر يعني ماشاء الله مالك اسبوع تشارك معانا وافدتنا اكثر من نااس لهم سنين مشاركين في المنتدى جزاك الله الف خير وعقبال الماستر والدكتوراه

اسامـــه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-09-2010, 01:36 AM   #38

تهندسي تكهربي

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسامـــه مشاهدة المشاركة
صراحة قليلة في حقك كلمة شكر يعني ماشاء الله مالك اسبوع تشارك معانا وافدتنا اكثر من نااس لهم سنين مشاركين في المنتدى جزاك الله الف خير وعقبال الماستر والدكتوراه
هذا اقل شي اقدمو ليكم احنا اخوان واسرة واحدة ولازم كل فرد يسعى الى خدمة دينة ووطنة انتم مهندسين المستقبل ولازم نتطور ونكون من العالم الاول ,,,,

ما ابغى منكم الا الدعاء لي بالشفاء وبكل ما هوا خير ,,,,
تقبل مروري