InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

ما خاب من استشار,,أكمل بهالجامعة والا شوفو باقي الخيارات بليز :(

ملتقى المنتظمين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 13-10-2010, 06:01 PM   #31

عـآزفـ الكيـبورد ـة

وَمَاتَوفِيقي إِلَّابالله

الصورة الرمزية عـآزفـ الكيـبورد ـة

التخصص: CS<< ان شاء الله ’’
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
افتراضي رد: ما خاب من استشار,,أكمل بهالجامعة والا شوفو باقي الخيارات بليز :(

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـآزفـ الكيـبورد ـة مشاهدة المشاركة
مشكورين حبايبي اللي مرو اشوف محد منكم ايد الخيار أو القرار التالت !!
لأنك بصراحه طاقة لآ تهدر .. وحرام وحده زيك ماشاء الله تبارك الله تدفن نفسها وهي عندها طاقات تؤهلها تكون شي كبير

أعرف واحد كبير في العمر كمان مو عنده الجنسية السعودية بس من يومي اعرفه مكافح ماشاء الله

قدر بعمره الحالي يخترع إختراع " مااقدر افصح عنه بطلب منه "وحصل على برائة اختراع من مصر لأن تدرين الحال هنا عندنا كيف

وحقق جزء من حلمه بس منتظر الدعم من هنا عشان تكبر الفكرة .. ويفيد أرض الحرمين بس لا حياة لمن تنادي ..

هذا مثال ..

وعندك أخر .. وحده من قريباتي درست ب عبد العزيز أحياء وبعد تخرجها عرفت أنو جامعتنا الكريمة غير معترفة دولياً

عرض عليها دراسة دبلوم تمريض سنتين ودحين ع وشك تخلص منه وتتعين بنفس الي اعطوها العرض وبراتب ممتاز

وهي مافكرت بهذا العرض الا بعد ماعرفت انو شهادتها ماتسوى شي + دخلاً بتكون ضعيف لو أستمرت على شهادة عبدالعزيز

وجاتها قبل فترة عرض ماشاء الله شغل بكندا أتوقع بـ 45 في الشهر .. بس احتارت + انها ماخلصت الكورس

بس الأخير الواحد يدرس عشان يطور نفسه وياخد شهادة ويحسن وضعه حتى لو ماكنتي بحاجة الشهادة خليها شي ينضاف لإنجازاتك ومايمنع الواحد يشوف فرص العرض هنا وهنا

أنتي حتى لو تحسين انو مكانك يتجاوز جامعة عبد العزيز مو مشكلة اعتبريها زي الكورس
تتعلمي وتاخدي اشياء جديدة تتعرفي على ناس ومجتمع غير يعني لا تحكري نفسك أبداً ..
وربي بيسهلك الخير ان شاء الله وين ماكان بس طول وقتك استخيري

وأنا ماقدرت اقترح عليك شي من التخصصين لأن كلهم محيره

سامحيني اذا كلامي كان شاطح واني قرقرت عليك كثير

من صميم قلبي أتمنى لك الخير والتوفيق يارب
حبيبتي والله كلامك من الواقع وهذا اللي مخوفني ,, الشهادة مو معترف فيها ذاك الشي ,, + اجنبية وبلدي ما تعترف باللي متغربين وجو يشتغلو هناك يقولو الاولوية لاهل البلد ,, وهنا نفس الشي الاولوية لاهل البلد ,, اجل وحنا وش بلدنا دولة الحدود يعني ,,

العيب باللي ياخذو شهادات بيعتمدو عليها ,, ووالله العظيم حق لهم ,, يعني بكرف بكرف بكرف وبالنهاية ما تنفعني ,,

ووسأعمال سنة ,, يعني متى بنتطور احنا ,, وكل العلم للأسف غير نافع ,, مع احترامي ,, يعني بدرس فيزيا عشان ادرٌس فيزيا ,, وهكذا باقي المواد اللي ما منها فايدة ,, العلم ما نفع وليس ما درس ,,

الغرض من الشهادة الاكتفاء الذاتي والحصول على وظيفة ,, لكن لو البكالوريوس ما صار يمشي حاله والماستر نفس الشي ,..والدكتوراه كل الناس تحضر الحين ,, ما عمرك سألتي نفسك ليش كذا ,, بالله بدون ما تقولي انتي قدراتك غير عن باقي البنات ,, مو كل شي معاد ,,!!؟؟

ويله نكبر نلاقس نفس الكلام ,, لدرجة امو صرنا نبغى نلحق عالدرجة الجامعية وهي تبعد عنا ,, يعني آخرتها ايش كل الناس بتصير بروفسوره !!!

الدراسة ما عادت مثل أول ,, والشهادة الجامعية ما صارت مثل أول وكل ما قلنا نلحق على شي بعد عننا ,, يعني الحل وشو ,, ندرس العمر كله ؟؟!! وآخرتها الشهادة غير معترف بها دولياً..

الناس ما صارت تشوف للشهادة على ان صاحبها متعلم ,, لا صارت زي الباس اللي يخلي الواحد يلاقي انترفيو عمل مو وظيفة ؟!!!

يعني وش الحل ..؟؟!!

عـآزفـ الكيـبورد ـة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 13-10-2010, 06:08 PM   #32

عـآزفـ الكيـبورد ـة

صلآآآآآآآآآآآآة ,,

مشكورين حبايبي و عندي كم تعليق بس بعدين ,, والله كلكم كلامكم عين العقل ,, بس بعقب برضه

شي تاني انا ابغى الذكوووووووور يدخلو لان نظرتهم اكيــــــــــــــــــــــــــــد مختلفة ,,

كيف اخليهم يخشو !!!

وسلامة عمركم فديتكم

قديم 13-10-2010, 08:48 PM   #33

بكـآء آلـرٍـوٍح ..!

ومآبعد عُسر إلا يُسراً

التخصص: Media

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة beeera مشاهدة المشاركة
بس حبيت ارد على الاخت الفاضله

جامعتنا معترف فيها دوليـــا مليون بالميه . من فين جايبه الاحباط هذا ؟؟

سواء تتوظفي برا السعوديه او تكملي ماستر .. الخ ..

كيف صارت مش معترف فيها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

والله يا قلبي يا انك مو عايشه في السعودية وسامعة كويس أو كنتي زيي أول وأنا احسبها معترفة

أكبر دليل صحبتي وصلت لمرحلة تعليمية وهي غير سعودية ولمن رجعت بلدها قالوا لها مانعترف بدي الشهادة ولازم تعيدي دي السنة ع الأقل وبعدين تكملي عندنا اش تبي اكثر من كدا ؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اذا كان تعليمياً ماقدرت فما بالك وظيفياً .. أسألي ياحبيبي كل الي في الجامعة وشوفي

بس أنا ماقلت أننا مانقدر نكمل بها ماستر ودكتوراه برا إلا بالعكس .. وأكبر دليل لو أنو الجامعة عليها اعتماد ما كان شفتي طلاب يدرسوا برا وطلاب ياخدو شهادات الدراسات العُليا

أنا حتى دكتوري الي يدرسني دحين يقول نفس الكلام يعني ماجبت شي من برا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعني وش الحل ..؟؟!!
حبيبتي إذا عندك قدرة على مواصلة الدراسة بمكان معترف فيه الله يوفقك وقدمي عليه

بس أنا قلت كلامي ع أساس الاقتراحات الي أنتي حطيتيها + أنتي اذا اخدتي بكلوريا من عبد العزيز يمديك تدعميها بدراسات عليا خارجية تصير شهاداتك معتمدة

غير كدا أنا معاك انو إكمال المشوار التعليمي إلى الدراسات العليا أصبح عند الأغلبية عشان منصب وظيفي ومسمى والحمدلله انا ماوصلت لدي المرحلة ><

وَ عندي أبداً مافكرت كدا بالعكس أدرس عشان اطور من نفسي , أسمح لنفسي تخوض تجارب , أرتقي لدرجات عليا تنفعني وتنفع مجتمعي بتعليمي [ العلم نور والجهل ظلام ]

وبنسبة لـ أنك تقعدي في البيت وتدرسي وتاخدي خبرات لين تسيري أكبر محترفة أنا معاك وحلو هـ الشي بس للناس الي ماتوفرت لهم فرص تعليم وأمكان في اي جامعة بس انتي ربي انعم عليك وقدر انو يكون لك مكانين مو واحد ولازم تختاري واحد منهم

وَ إجتماعياً وعُرفياً معروف أنو مايقدر يتوظف إلا يكون معاه شهادة كـ سلاح وضمان من بعد الله
زي مايقولو هذا إثبات أنو أنتي عندك كدا وكدا ولك مجال وممارسة بدا الشي [ أنا أقول كدا زي ما قالت الأخت غلا روحي على الحرمة الي حدتها الظروف ومين نفعها آخر شي غير شهادتها ]

يعني الي يصمم فوتوشوب كيف يعرفوا أنو مصمم غير بشغله والعمل الي يقدمه !

غير كدا ولا كدا أنتي لو تقولي أنها برضو مو معتمدة يعني مثلا حياتك الجاية بتعيشها برا ؟
ع الأقل لو لو اخدتي شهادة جامعة عبد العزيز تلاقي لك ان شاء الله هنا ..
ولو ع قولك الأولوية للسعوديين ماشفنا الكم الهائل من الدكاترة المختلف الجنسيات عندنا في الجامعة [ مع احترامي للجميع ]

وأسفة ع الإطالة والهرج الكثير .. وَ أستخيري أولاً وأخراً في كل شي وربي يوفقك ويرشد قلبك للإختيار الصالح السليم الي ينفعك بحياتك :) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
[/center]

( اعلم ان الرياح لا تحرك الجبال لكنها تلعب بالرمال و تشكلها كما تشاء ,, فهل ستخضع لها ؟؟!! .. )

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مقوله صدقت في قولها : من أراد أن ينظر إلى الظلم بعينه فليس له إلا جآمعة عبد العزيز نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بكـآء آلـرٍـوٍح ..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-10-2010, 08:20 PM   #34

عـآزفـ الكيـبورد ـة

up

up

up

قديم 14-10-2010, 11:53 PM   #35

وسام الامير

ياريتني باقي طفل..

الصورة الرمزية وسام الامير

ما رح اعقب على الاسلوب لانه يدل عالشخصية ,,!!

ونا مو محتاجة ادور على أحد لانه والله العظيم جوني بس ما بغيتهم !!

ونا الحمد لله مقتدرة مادياً يعني مو مفجوعة عالفلوس ,,
انا اتكلم بلغة العصر والمنطق ,, و الله عطانا العقل عشان نفكر ونختار اللي يناسبنا بكل زمان ومكان ,,

مليان ناس شهاداتهم معلقة ومليان اللي يتعبو وما يلاقو قد تعبهم ويستاؤو وما يقدرو يعيشو مرتاحين لانهم

حاسين بان حقهم ضايع ولا احد يعطيهم حق التقدير ,, ومليان ومليان ,,

يعني وش فايدة انو اكرف وبالنهاية ما الاقي مقابل ,,

مو بس مسألة فلوس أختي لا والله والحمد لله ,,

انا بس ابغى اسوي شي مهم جدا اثبت فيه شخصيتي واهميتي وعلى قد ما اتعب فيه الاقي منه ,,

يعني وين العقل لو اتعب ولا احد يقدرني ,, انا ما ابغى انحط تحت رحمة احد أو احد يسممني بالكلام ,,, من ناحية العمل ابغى اكون مستقلة ,, وبنفش الوقت مكتفية ذاتيا ,,

بعدين أنا انثى محد ضاربني على قلبي اشتغل ,, انا زي ما قلت ابغى اسوي شي مهم الاقي منه مقابل محرز ,,

ولو افكر بالفلوس كان ما تزوجت قعدت ببيت أهلي ,, أو تزوجت اللي تقدمو لي لانهم ما شاء الله ,,

ولو ان اسلوبك مستفز والله ,, الا اني بلعته ,,

انا محتارة حدي ومو ناقصة استفزاز وشكرا عالتعقيب ,,
100%

وسام الامير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-10-2010, 12:00 AM   #36

وسام الامير

ياريتني باقي طفل..

الصورة الرمزية وسام الامير

ليش ما تدرسي انجلش وحاسب فـ أي معهد معتمد زي نيهورايزن بما إنك مقتدره ماديا وتوفري ع نفسك سنتين أو أكتر..؟ وبدل الشهاده شهادتين معتمده..وكمان الوقت الا تكوني فاضيه في تقوي فيها مهاراتك..

وسام الامير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-10-2010, 01:46 AM   #37

عـآزفـ الكيـبورد ـة

ليش ما تدرسي انجلش وحاسب فـ أي معهد معتمد زي نيهورايزن بما إنك مقتدره ماديا وتوفري ع نفسك سنتين أو أكتر..؟ وبدل الشهاده شهادتين معتمده..وكمان الوقت الا تكوني فاضيه في تقوي فيها مهاراتك..

وش بدرس ؟؟!!

كيف أفتح الجهاز وأقفله ؟!!

والا كيف أفتح برامج الاوفيس اللي غثونا فيها بالمدرسة ؟؟!!

أخوي عذراً..

والله العظيم إن كلما لي اشوف ان الهدف من الدراسة ,, هو أكاديمياً ,, شكلياً ,, أوراق وبس ,,

يعني مثلاإ وأبسط مثال ,, في طالب فنان بالبرمجة والفرمته والتصاميم ,, من زود المفهومية عنده ألف طريقة لفتح البرنامج والأوامر ,, لو جا بالامتحان كيف تفتح برنامج فلان الفلاني ,, يقول بالامر كذا ,, يقولو له غلط وهو صح !!

ليش غلط !!؟؟ لانه مو كذا مكتوب بالكتاب ,, عندهم العلم بس ورق !!!

والله وجع قلب ,, الغرب طلعو الفضاء وحنا لا زلنا بوش سبق البيضة والا الدجاجة ,, !! .؟؟

خلنا نرجع للموضوع الاساسي ,, نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بالمعهد موم مستفيدة غير الشهادة ,, وشهادة قيادة حاسب ,, يعني بدل ما تكون ضياع وقت ,, بيكون ضياع وقت ومال ,,

انا ابغى اتعلم برمجة ,, شي ينفعني نفعا بحتا ,, يحمسني أكمله ,, مو مجرد شكليات ومظاهر وما خفي كان أعظم ,,

هل تتوقع هالشي بلاقيه بعزوز أو نيوهرايزن ؟؟!!

جامعة الملك عبد العزيز بتدرسني اللي ابغاه بس خلال 5 سنوات ,, مع انو لو اختصروا الهرجة ,, بدرس اللي ابغاه واحتاجه خلال سنة بالكثير ,,

اللي واجع قلبي هو الوقت الضايع !!

معي انتو ؟!!

قديم 15-10-2010, 02:12 AM   #38

عـآزفـ الكيـبورد ـة

والله يا قلبي يا انك مو عايشه في السعودية وسامعة كويس أو كنتي زيي أول وأنا احسبها معترفة

أكبر دليل صحبتي وصلت لمرحلة تعليمية وهي غير سعودية ولمن رجعت بلدها قالوا لها مانعترف بدي الشهادة ولازم تعيدي دي السنة ع الأقل وبعدين تكملي عندنا اش تبي اكثر من كدا ؟

اذا كان تعليمياً ماقدرت فما بالك وظيفياً .. أسألي ياحبيبي كل الي في الجامعة وشوفي

بس أنا ماقلت أننا مانقدر نكمل بها ماستر ودكتوراه برا إلا بالعكس .. وأكبر دليل لو أنو الجامعة عليها اعتماد ما كان شفتي طلاب يدرسوا برا وطلاب ياخدو شهادات الدراسات العُليا

أنا حتى دكتوري الي يدرسني دحين يقول نفس الكلام يعني ماجبت شي من برا

صحيح 100% ,, أنا عن نفسي متأكدة من ذا الكلام ,, معترف فيها بس يا دوب ,, يعني لو جيتي انتي و غيرك معه شهادة من جامعة تانية ,, وقدمتو على وظيفة سوا .. بيختاروه هو طوالي وبدون مقدمات ,,

حبيبتي سمعة الجامعة دي تكفيها ,, وعندهم حق حبيبتي ,, الناس مالها الا الظاهر !!

====================

يعني وش الحل ..؟؟!!
حبيبتي إذا عندك قدرة على مواصلة الدراسة بمكان معترف فيه الله يوفقك وقدمي عليه

بس أنا قلت كلامي ع أساس الاقتراحات الي أنتي حطيتيها + أنتي اذا اخدتي بكلوريا من عبد العزيز يمديك تدعميها بدراسات عليا خارجية تصير شهاداتك معتمدة

غير كدا أنا معاك انو إكمال المشوار التعليمي إلى الدراسات العليا أصبح عند الأغلبية عشان منصب وظيفي ومسمى والحمدلله انا ماوصلت لدي المرحلة ><

وَ عندي أبداً مافكرت كدا بالعكس أدرس عشان اطور من نفسي , أسمح لنفسي تخوض تجارب , أرتقي لدرجات عليا تنفعني وتنفع مجتمعي بتعليمي [ العلم نور والجهل ظلام ]

وبنسبة لـ أنك تقعدي في البيت وتدرسي وتاخدي خبرات لين تسيري أكبر محترفة أنا معاك وحلو هـ الشي بس للناس الي ماتوفرت لهم فرص تعليم وأمكان في اي جامعة بس انتي ربي انعم عليك وقدر انو يكون لك مكانين مو واحد ولازم تختاري واحد منهم

وَ إجتماعياً وعُرفياً معروف أنو مايقدر يتوظف إلا يكون معاه شهادة كـ سلاح وضمان من بعد الله
زي مايقولو هذا إثبات أنو أنتي عندك كدا وكدا ولك مجال وممارسة بدا الشي [ أنا أقول كدا زي ما قالت الأخت غلا روحي على الحرمة الي حدتها الظروف ومين نفعها آخر شي غير شهادتها ]

يعني الي يصمم فوتوشوب كيف يعرفوا أنو مصمم غير بشغله والعمل الي يقدمه !

لا في طريقة تانية ,, بالسمعة الطيبة حبيبتي ,, أنا ما ابغى عمل مكتبي بكرا ,, أنا ابغى شغلة تكون شي اضافي بحياتي ,, والناس تعرفني فيه ,, يعني مثلا لو صممت برنامج معين لمكتب خالي ,, خالي مارح يقصر بيعرف الناس على شغلي وموهبتي ومقدرتي ,, ساعتها أكيد بيطلبو هالشي لانهم شافوه بعدين طلبوه ,, انا ما
ابغى تكون لي وظيفة دخلها محدود ,, ونفس الروتين الوظيفي كل يوم ومن الصبح ,, وين الحياة فيذا ؟؟!!

باختصار ابغى خبرتي الحاسوبية تظل هواية عشان ما أملها ,, بس هواية تجيب لي مدخول جيد ,, بعدين حبيبتي ,, لو مرة مرة مرة ,, ما لاقيت وظيفة ,, بسوي برنامج حلو ومميز ان شاء الله ,, وبعدين براسل فيه مكروسوفت ,, هي بتساعدني بعدين بتشتريه ,, مثلا لو تعرفو برنامج الافعى السام ,, برنامج حماية ,, قريبي سواه ,,

,, باختصار ::

ربي عطانا عقل ,, وعلى قولتك الشهادة صارت مطلب أساسي بالوظايف ,, بكرا يا عمري محد ضامنه ولا أحد عارفه ,, بكرا شهادة الجامعة بتكون ولا شي وكل الناس عندها شهايد ,,

==================

غير كدا ولا كدا أنتي لو تقولي أنها برضو مو معتمدة يعني مثلا حياتك الجاية بتعيشها برا ؟
ع الأقل لو لو اخدتي شهادة جامعة عبد العزيز تلاقي لك ان شاء الله هنا ..
ولو ع قولك الأولوية للسعوديين ماشفنا الكم الهائل من الدكاترة المختلف الجنسيات عندنا في الجامعة [ مع احترامي للجميع ]

وأسفة ع الإطالة والهرج الكثير .. وَ أستخيري أولاً وأخراً في كل شي وربي يوفقك ويرشد قلبك للإختيار الصالح السليم الي ينفعك بحياتك :) [/center]
ومشكورة والله ,, جزاك الله ألف خير ,,

التعديل الأخير تم بواسطة عـآزفـ الكيـبورد ـة ; 15-10-2010 الساعة 02:16 AM.

قديم 15-10-2010, 02:18 AM   #39

عـآزفـ الكيـبورد ـة

مشكور والله كل من مر وعقب ,,

وجزاه الله ألف خير على وقته ,,

بس بجد ياليت ذكور يمرو عالموضوع ,, لان الذكور نظرتهم مختلفة تماماً ,,

قديم 15-10-2010, 05:23 PM   #40

عموريAHLI

3mech

الصورة الرمزية عموريAHLI

كلية: كلية الهندسة - فرع شمال جدة
التخصص: Mech.Eng
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: منطقة مكة المكرمة

مم... والله شيئ محيّر صراحة

بالرغم من اني افضّل تخصص الطب لكن بما انه يسبب لك مشاكل بسبب تخللف المجتمع , أو فيها بعض السلبيات زي

ماقلتي يعني لو سحبتي فإنتي مضطرة تدفعي كافة التكاليف , فأنصحك الابتعاد عن هذا التخصص وفكري في الإثنين اللي بعدو

ومثل ماقالو بعض البنات يبقى الخيار الثاني هو الأنسب بالنسبة لكِ من جميع النواحي, مع اني ضد اللي يقول ان

تخصص الحاسب له وظائف مضمونة ,طبعاً ( ماابغى اخوّفك بس هذا الواقع ) , اذا كان الشباب مو لاقيين اجل كيف

البنات , وشيئ ثاني احنا ترا السعودية يعني آخر شيئ نفكر فيه هو الحاسب , لو انك بدول متقدمة كان لقيتي وظيفة مضمونة في هالمجال

وصدقتي ماخاب من استشار , افضّل انك تتجهي للخيار الأكثر تصويت

واذا مرة مو مقتنعة بشيئ وحاسة بخوف وقلق , خلاص روحي للخيار الثالث وريحي عمرك .

الله يوفقك ويختار لك الخير .

توقيع عموريAHLI  

اكرف شبابك تحلو حياتك :)

I"d Like to make my self bellive the planet earth turns slooowly

عموريAHLI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس