InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

بنات المسنجر ( موضوع نقاش )

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-11-2005, 06:33 AM   #31

x_bioc

مشرف سابق و عضو جماعة اللغة الإنجليزية

الصورة الرمزية x_bioc

التخصص: CLINICAL CHEMISTRY
نوع الدراسة: ماجستير

مون 14 بالعكس انا ماني شايف لا فلسفه ولا حاجه ......... مشالله عليكي قدرتي تصوري الوضع

اللي احنا فيه و تعطينا رأيك بمنتهى الصراحه بايجاز بليغ ............. واكيد في كتير يوافقوكي الرأي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mooon_14

أنا شايفة إنو لا ما فيها شي وخصوصاً إذا كنتي ولا كنت تتعامل مع ناس لهم مبادئ وأخلاق من جد تبهرنا وتخلينا نتمسك بيهم في طريق حياتنا ومحيطنا وطريقهم واحد النجاح في حياتهم ..........

لو قلنا لكل شي عيب وحرام من غير ما نفكر في بعقلانية ونشوف انو ما يتعدى الحدود والأخلاق اللي اتربينا عليها كيف حنتحمل مسؤولياتنا بعد 5 أو 10 سنين وكل واحد منا ( مهندس ودكتورة وإداري ومحامية ومدرس ....الخ) مدام نحنا منا قادرين نتحمل مسؤولية تصرفاتنا من دحين!!

ليش نترك العادات والتقاليد المتعصبة اللي مالها مبرر ولا دليل فقط تحكم فينا ؟ من غير ما نشغل عقولنا بمبادئنا وأفكارنا بحدود ديننا اللي نشأنا عليه ..

بالنسبة انو ممكن يكون هنالك زواج في العلاقة ؟ لو وصلنا لهادي المرحلة هادا يدل قد إيش في رقي وتعامل وثقة والمجتمع أتغير وإنو وسيلة الاتصال هادي نجحت أكيد وهادا أكبر دليل على كدا .

وما أجمل أنو يكون في تفاهم في الأفكار والآراء لأي شخصين جادين طبعاً وربنا أراد لهم كدا .
ومن هادا المنطلق لو في يوم أي ولد أو بنت حسوا أنهم متفاهمين وأفكارهم وأحلامهم وحدة ليش نلوم البنت أو الولد و نحكم بالظلم ما دام النتيجة رائعة وأسست اسرة ............
بالعكس لأنها قدرت تتوصل لطريقة راقية في التعامل دلت عليها تصرفاتها وأخلاقها وإنها بنت ناس، والنتيجة أنها لقت الشخص المناسب ، وفي تجارب أدت للنجاح وأتوفقو أولاد وبنات كتير زي ما بنسمع .

شكرا x_bioc على النقاش اللي خلانا نتبادل آراءنا ووجهات نظرنا بموضوعية ومستوى راقي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .
تحياتي للجميع وآرائهم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعطيكي العافيه يا موون 14 ........... كلامك منطقي ورأيك واضح و مفهوم

وأنا معارضة إنو في تحديد نسب 1%أو 5% لأنها غير دقيقة ومي رسمية وما شملت جميع شرائح المجتمع وممكن كمان إنو هادي النسبة تتغير أو تزيد في غضون فترة .

ما ادري ايش ال 1% و ال 5% الي قلبتو دماغي بيها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة جبتوها من فين ؟

شكرا يا موون 14

توقيع x_bioc  

لون الذهب لونه (ذهبي) وبالغالي يشترونه
ولون الكحل لونه(أسود) وبالعين يحطونه

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ReST iN PeACe OLd DiRTy BASTeRd نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةDie For FREEDOMنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

x_bioc غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-11-2005, 07:18 AM   #32

x_bioc

الصورة الرمزية x_bioc

بايوك .. اعتقد ان رد ليدر كامل و الكامل وجه الله ..

صعب تورط نفسك في كلام موزون .. انا بالنسبه لي و مع اني كنت مقتنع الى نسبه 80% بوجهة نظري ..

لكن مع كلام ليدر اعتقد انه النسبه نزلت لـ 20 %

نضال ما فهمت قصدك في صعب اورط نفسي في كلام موزون ؟!!

على اي حال 80% او 20% .................. اكيد في الاخر حيكون رأيك الشخصي ... و مو ضرورة يكون هوا الصح

بس يا نضال لو اخذنا جزء حساس من كلام ليدر يمكن هوا اللي خلاك تغير رأيك

ماهي ردة فعلك وأنت ترى أختك تكتب لشخص ( أحبك ) ؟

بس خليني أسأل نفس السؤال بصيغه أخرى

ماهي ردة فعلك و أنت ترى وتسمع أختك تقول لزوجها أحبك ؟

والله عيب نقول الكلام دا .................. احنا بندرس ظاهرة اجتماعية ..... و بنحاول نحسن الصورة

مو بتكلم في اعراض الناس ............. و نتدخل في شؤونهم الخاصه

* شخص تعرفه جيدا ومحترما ... فهل من حبك له أو من حرصك على الخير لأختك تهديه إيميل أختك ؟

لنفرض ان اخت احدكم عضوة في المنتدى ! ........................ هل لو طلبت من احد المشرفين المحترمين ، اضافتها عالمسنجر

هل تعتبروها مذنبه ؟! ............... هل تستحق لقب ساقطه؟! ......... هل حتكون قليله ادب ؟!

اذا اخت احدكم ممنوعة من المنتدى اساسا .............. فمعنى ذلك ان هناك علة في المنتدى او بؤرة فساد

او انعدام الثقه بها ............

و لو فرضنا انها بالفعل في المنتدى ........... وارادت اضافة المشرف الفلاني في المسنجر ...... وتم منعها ... للاسباب التي ذكرت

معنى ذلك .......... ان كل عضوة في المنتدى مضافه عند ذلك المشرف ..... تكون مذنبه و ساقطه و قليله ادب

* شخص تعرفه جيدا ومحترما ... فهل من حبك له أو من حرصك على الخير لأختك تهديه إيميل أختك ؟

* ماهي ردة فعلك وأنت ترى أختك تكتب لشخص ( أحبك ) ؟

استغرب صدور مثل هذه الجمل منك يا ليدر ..............

يمكن انت بتسكت كل شاب شارك في الموضوع و بتخليه يتراجع عن المبدأ الي كان ماشي عليه مثل ما حدث مع نضال

و لكن ......... في نفس الوقت بتجرح كم فتاة شاركت برأيها بمنتهى الصراحه ...... بمجرد ان تحس

ان الشاب الي بتكلمو في المسنجر بمنتهى الاحترام يتضجر و ينفجر اذا اخته تحدثت الى شاب تاني في المسنجر ........

والله عيب .................. مهما كانت آرائكم معارضه ........... فنحن نحترمها .......... ولكن مافي داعي

لمثل هذه الاسئله ............ في الاول و الاخر محا تغير شي في كرامة بنت المسنجر المحترمه

للأسف هذا اللي فهمتو من كلام ليدر

تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة x_bioc ; 18-11-2005 الساعة 07:23 AM.

قديم 18-11-2005, 07:32 AM   #33

نضال

التخصص: ماجستير اداره اعمال
المستوى: الأول
Exclamation لحظه

بايوك ..

انا اقتنعت برد ليدر ماهو لانه بيسكت كل شاب شارك في الموضوع !!

ليدر كان كلامه واضح وضوح الشمس

البيوت تدخل من ابوابها ...

و في نفس الوقت ما انكر امكانيه حدوث مثل دي العلاقات ...

خلاصه رد ليدر ..

اذا حصل و حبيت انسانه على النت .. من ردودها او من طريقة تفكيرها .. بيكون قدامك طريقين ..

اما انك تدخل البيت من بابه ..
او انك تنط من الشباك ...

اي الطريقين ترضاه انت على نفسك؟!

اي الطريقين ترضاه انت على اختك ؟!

اعتقد الجواب واضح ...

اما انك تجي تقول لي هل ارضى ان اسمع اختي تقول لزوجها احبك ..

الجواب اكيد ارضى .. و باكون مبسوط ان اختي تقول لزوجها و حلالها احبك لان هذا يدل على سعادتها ..

لكن ما ارضى اشوف اختي تقول لواحد ما فكر يتقدم لها كلمه احبك ....

مافي وجه مقارنه بين الاثنين !!

اما على طاري كلمه عيب ...

عيب انك تغير مقصد كلام ليدر و تحوله من نقاش عادي لسوء نية ... دي ماهي اداب الحوار يا بايوك

توقيع نضال  

نضال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18-11-2005, 07:59 AM   #34

x_bioc

الصورة الرمزية x_bioc

نضال انا ما غيرت كلام احد .............. بس من جد هذا اللي فهمتو من الاسئله

يعني انا جي ادافع عن بنات مالهم ذنب بي اللي يعملووه غيرهم ..... يواجهني باسئله أختك و ما اختك ؟

ترا دا مو اسلوووب البته ..............

ثاني شي كلام ليدر بمجمله مافيه شي و هو بيعبر عن رأيه و انا احترمته جدا

بس حكايه انو يسأل اسئله لا تبت بالموضوع بصله ............ و يقصد بها اهانه احد ........ فلا و الف لا

الجميع اتفق ان محادثه المسنجر بين الطرفين حلال

و الموضوع له محورين اساسيين

عدم تعميم الغلط الي بيصدر من الساقطات من بنات المسنجر على الكل .............

و

مشروعية الزواج عن طريق المسنجر ............... على اساس انو حيخطبها من اهلها " من الباب على قولكم "

ما كان في داعي للأسئله اللي ذكرها ليدر

واذا راحت و جات على اختي

فأنا اعتبر جميع بنات المنتدى اخواتي و خاصة اللي شاركو في الموضوع

و احترم جميع آرائهم و يكفيهم شرفا ثقة اهاليهم فيهم والا ما كان جعلو هذا السلاح الخطير بين ايديهم

اذا حصل و حبيت انسانه على النت .. من ردودها او من طريقة تفكيرها .. بيكون قدامك طريقين ..

اما انك تدخل البيت من بابه ..
او انك تنط من الشباك ...

اي الطريقين ترضاه انت على نفسك؟!

اي الطريقين ترضاه انت على اختك ؟!

انا لم اعارض ليدر في هذا النص ................. بالعكس لو تراجع الردود حتلاقي اني وافقته الرأي هنا

اما على طاري كلمه عيب ...

عيب انك تغير مقصد كلام ليدر و تحوله من نقاش عادي لسوء نية ... دي ماهي اداب الحوار يا بايوك

اذا كان قصد ليدر كما فهمت ......فانا عند موقفي

و اذا كان ل ليدر قصد آخر من الاسئله الي طرحها يا ريت يوضحه لنا ...................... فاعتذر عن سوء الفهم ..........

واذا شاف انها خارج الموضوع يا ريت يحذفها

تحياتي

قديم 18-11-2005, 08:11 AM   #35

نضال

انا ماني عارف فين مشكلة الاسئلة اللي سالها ليدر ؟!!

اذا البنات نفسهم ما شعروا بالاهانه اللي انت تتكلم عنها !!

صراحة انا اشوف اسئلة ليدر منطقية و مافيها اي اهانه و تجريح لاحد .. الا للشخص اللي بيضحك على بنات الناس ...

اما على طاري بنات الماسنجر ..

ترى مافي احد هنا شتمهم ولا فيه احد بيحاول يقلل من قدرهم ...لا تلبسنا تهمة احنا بعيدين عنها

قديم 18-11-2005, 09:03 AM   #36

x_bioc

الصورة الرمزية x_bioc

انا ما بلبس احد تهمة

نضال .................. انت بتقول مافي اهانه ......... انا لو بنت و بكلم شباب عالمسنجر حاعتبرو اهانة ليا

وادا ما كان اهانة حاعتبرو لقافه ........... ايش الي يسأل اذا كنت حاعطي ايميل اختي لواحد محترم ؟!

شغل ديوثين احنا ............................ الاسئله دي معروفه اجابتها و مافي داعي منها

و السؤال الثاني ما هي ردة فعلك لواختك تقول لواحد احبك ........... ؟؟؟؟

بصراحه اذا مطلوب مني اني اجاوب على دا السؤال عشان اقنع نفسي انه الحب عن طريق المسنجر غلط

فاسمحلي دا سؤال لقافه و تعدي على خصوصيات الآخرين ........... مهما كانت ردة فعلي

و لو نفرض ان يجاوبت على الاسئله

و كان جوابي في الاول .......... لا يمكن اني اعطي ايميل اختي لاي مخلوق ختى لو كان قمة في الاخلاق .... مع ثقتي العمياء باختي

و سئلت لماذا ؟!!! لأنه عيب ان بناتنا يكلمو شباب .... و لأني اغار عليهم ....... و و و و و و

طب ايش رأيك في البنات الي يكلمو شباب عالمسنجر ..... كيت و كيت و كيت

و احتمال اغلط على كل بنت تتكلم عالمسنجر ........ سواء اخلاق او غير اخلاق ........

دا تخللللف و زي ما قالت نيمو عبط

و بالنسبه للسؤال الثاني

ايش رده فعلك اذا ا ختك قالت لفلان احبك عالمسنجر ؟

نفرض اني قلت ............... اذبحها ....... و و و و و

و سئلت لماذا ................. حب ايش و قلة ادب ايش .........

و لو سألوني ايش رأيك بالحب عبر المسنجر ..... حاقول كيت و كيت و كيت

و احتمال اجرح كل بنت عفيفه حبت عن طريق المسنجر و اتزوجت عن طريق المسنجر و عايشه حياتها

و لكن

انا ثقتي عمياء في اهلي و ما احتاج اني اجاوب عالاسئله دي ........... و الاسئله حتجاوب على نفسها بنفسها

نضال اذا كنت مصر على الدفاع عن الاسئله فيا ريت تجاوب عليها

شخص تعرفه جيدا ومحترما ... فهل من حبك له أو من حرصك على الخير لأختك تهديه إيميل أختك ؟

ولماذا ؟

و ما رأيك في الفتاه الذي تكلم شاب في عالمسنجر؟

ولماذا

و ما رأيك في الفتاه الي حبت انسان عالمسنجر و اتزوجو على سنه الله و رسوله ؟

تحياتي

قديم 18-11-2005, 09:21 AM   #37

نضال

مشكلتك وقت النقاش .. تفهم اللي قدامك خطاء .. تعصب وقت النقاش ... تتعصب لرأيك حتى لو كنت على خطاء

انت تركت لب رد ليدر و خلاصة قصده و جي على اطراف حديثه و مسوي منه مشكلة !

ياخي فرق بين موضوع نقاشك و الكلام اللي انت جالس تتكلم فيه الان ..

موضوع نقاشك كان يتكلم عن علاقات الحب على المسنجر و الزواج

و الان انت مدخل الشرق في الغرب و جالس تتكلم عن بنات الماسنجر ككل

قديم 18-11-2005, 09:29 AM   #38

x_bioc

الصورة الرمزية x_bioc

نضال ...........مع نفسك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اول شي مني معصب ولا حاجه

ارجع اقرى الموضوع من اوله و شوف من اللي اللبش فينا انا والا انت ...............

و عكس كلامك تماما ............ انا عجبني لب كلام ليدر و اشدت بييييه ........... ولاكن ما كنت فاهم السؤالين

و ردك نورني عليهم ........................ و من الاساس السؤالين دي زايده .......... و خارج الموضوع

و قلت الكلام دا قبل ردي السابق و الي قبله

يا نضال خلينا نرجع لي الموضوع الاساسي ............... و بلاش من اسئله ليدر ......... و بلاش كمان نعيد ايام موضوع البلوتوث

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كنت عارف انك محا تجاوب عالاسئله ................... عشان تعرف ان الاسئله مالها داعي في الموضوع البته

تحياتي

قديم 18-11-2005, 09:57 AM   #39

نضال

بالعكس الاسئلة اجابتها واضحة عندي و سهلة ..

ما كنت اتوقع ان اجاباتها بتشكل مشكله عليك

شخص تعرفه جيدا ومحترما ... فهل من حبك له أو من حرصك على الخير لأختك تهديه إيميل أختك ؟

ولماذا ؟

- المرأة ماهي سلعه تعطيها و تهبها للي تحب لكن قد اعرض عليه الزواج من اختي طالما انا اعرف انه رجال -

و ما رأيك في الفتاه الذي تكلم شاب في عالمسنجر؟

مثلها مثل غيرها .. انسانه .. متى تجاوزت حدود الادب صارت قليلة ادب و متى ما التزمت حدود الادب فهي على العين و الراس

ولماذا

متى ما تقدم هذا الشخص لخطبة اختي و كان رجال يستحقها و وافقنا عليه .. بيكون احساس جميل

و ما رأيك في الفتاه الي حبت انسان عالمسنجر و اتزوجو على سنه الله و رسوله ؟

زوجها هو اللي يقول رأيه فيها .. اما انا مالي اي علاقه

شايف انه فيه مشكلة في اجابات الاسئله؟؟

شايف انه فيه اهانه لاحد؟؟

انا ماني شايف الشي دا

قديم 18-11-2005, 10:36 AM   #40

x_bioc

الصورة الرمزية x_bioc

معليش يا نضال انا فهمت الاسئله غلط ..................... او بالاصح لها اكثر من زاوية تتفهم عليها

و انت بفهمك دا رجعت لي ال 80% الي كنت راسي عليها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

و انا فهمتها بالوجه اللي يزعل ...............

عموما ............. الاسئله دي خارج صلب الموضوع برأيي ............. و يا ريت نكمل الموضوع بدونها

و شكرا يا نضال على توضيح الزاوية الاخرى للاسئله ................ و جزاك الله خير