InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار العلمي إنتظام > منتدى الملخصات والمواضيع المميزة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

منتدى الملخصات والمواضيع المميزة قسم خاص يتم نقل المواضيع المميزة و الملخصات والملفات المهمه الخاصة بملتقى المسار العلمي انتظام

ماذا بعد حياة ( الهكوناإأآ متاإأآتإأآ )

منتدى الملخصات والمواضيع المميزة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-07-2013, 02:56 PM
الصورة الرمزية ~Me~

~Me~ ~Me~ غير متواجد حالياً

...

الكلية: مسار السنة التحضيرية علمي
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ
المستوى: الثاني
البلد: جــــدة
Talking رد: ماذا بعد حياة ( الهكوناإأآ متاإأآتإأآ )

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bahamdain مشاهدة المشاركة
بااآك
هلا بالخوي
معلييش على السحبة بس زي مو انت كاتب بموضوعك التهيت بالخرجات والفله :) هههه
أحلى شي في موضوعك المقدمة حقت هاكونا ماتتاتااا
ويعطيك العااافية
ولا تخاف قريت كل الموضوع
وانا خويك المهندس الي زيك وقدك :)
الله يوفقك ويوفقنا
أهلين فيك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الله يعافيك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حي الله المهندسين ياخي أفخم ناس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ويوفقك جميع المسلمين إن شاء الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عطرت الصفحه بمرورك الجميل < زي المنتديات ايام زمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m!ss.r!ma مشاهدة المشاركة
واللـهـ الذي لا إله إلا هو إنهـ من يوم ما نزلت الموضوع وأنا شايفتهـ ونفســـــــــــــــــــــــي اعلق وأكتب نصائحي فيهـ
لتعم بفائدتها أرجاء المعمورة , ويستفيد منها كااافة الشعب ..
بس للأسف ما طلع معي شيء للآن غير نصيحة وحدة بس إللي هي ..
لكل واحد زي مانعرف طريقة مذاكرة معينة , بعض الطلاب يحب يذاكر يوم بيوم , وبعضهم يحب يفلت لقبل الاختبارات بفتره وبعدها يشد
طبعاً أن مارح اقول لكـ إن الأول صح والثاني خطأ .. لأني أن كنت من النوع الثاني {حقون الهكونا متاتا} والحمدللهـ جبت المعدل إللي يرضيني..
والمسألة مو مسألة كم ساعة تذاكر .. المسألة كم نسبة فالمية من اللي ذاكرتهـ رح يبقى فدماغكـ ..!!
وذا الشيء يعتمد ع طريقة ونمط مذاكرتكـ و إللي لازم تكتشفها انت بنفسك ومن بداية السنة ,, ويفضل أن تكون مريحة وممتعة فنفس الوقت
أدري رح تقول تبكش علينا ذي كيف مذاكرة وتكون ممتعة ..؟!! أنا أفهمكـ كيف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ..
أنا طريقة المذاكرة التقليدية ذي ماكانت تمشي معايه أبددددداً ,هرجة إني أمسكـ الكتاب واحفظ بالطريقة العادية هه شيء مستحيل
فإيش كنت أسوي ,, رح ابدأ بالرياضيات - بما إنكـ خطة أ - إذا كان فيه مسألة صعبة ولأزم لها خطوات حل معينهـ وطويلة
اقلبها أنا فلم أكشن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة واتخيل الأرقام اوادم <<<< لحد يضحك والله العظيم إنها طريقة تونننننننننس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ..
وإذا جيت احل افتكر الخطوات " إيوه أول شيء ذا يضرب ذا ويرميه هناكـ فتشوفهم ذيك وتطيح من الدور الأول للدور الثاني -البسط والمقامنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة -
وبعدين يجي أكبر أوس فيهم ويطرحهم أرضا " <<< لا تستغربون وللهـ في خلقهـ شؤون نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نجي للي رح يبدون بخطة ب ,, ناخذ الأحياء بما إنها المادة التي يكرهها الجميع >>ما عدايهـ << لأن أغلبيتها خطوات معقدة لعمليات
داخل الجسم وإلا في النبتهـ ..المهم إني كنت اعشق مذاكرتها واللهـ لأنها كانت عملياتها أرض خصبة لمخيلتي ..
فما كنت أخلص الباب إلا قد الفت افلام هنديه على باكستانية على بنقاليهـ لا ومتنوعهـ كمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كوميدي ع حزين ع أكشن , على حسب المزاج وقتها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..
والهـ العظيم ما أخلص الجزئية إللي انا محددتها إلا وبطني بيتقطع من الضحكـ ع افلامي الهبلا <<< لدرجة إنو مرة دخل
عليهـ أبويهـ وأنا أضحكـ قعد يطالع فيني مستغرب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة المسكين شكـ في عقلية بنتهـ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هوا ذا اللي زاد معايهـ , وأما نصايحي إللي من العيار الثقيل قد كتبتها فموضوع "ي لبى التحضيري"
إن شاء اللهـ إني أفدتكم بس ..وموفقين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
* على فكرة الموضوع 10\10 ,, موضوع بططططططل التنسيقات بالحركات بكلوووووهـ ما شاء الله ..
مشكورهـ على الكلام الأكثر من رائع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صراحه كلامك مفيد ( للبعض نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة )

انا اتبع نفس اسلوبك لكن بطريقه مختلفه شويه ما اسوي أفلام لا بس اتخيل الشي على طبيعتو يعني إن كان جسم إنسان اتخيل جسم إنسان وكيف يمشي الانزيم وكيف يسوي وكذا لكن ما اروح اقول والله ستي فوزيه شربت سوبيا ع الفطور وخش بطنها وعندها سكر وجا انزيم انسولين ودي الهرجات ما اوصلها لدي الدرجه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بصراحه اكثر طريقه اعتمد عليها وتخليني دايماً احقق شي ما اتوقعو الي هيا أسأل نفسي سؤال ... مثلاً كنت جالس كدا فحالي وجا فبالي تيمون وبومبا وهكونا متاتا ... جلست افكر ايش يعني هكونا متاتا ورحت بحثت عندها وطلعلي المعنى ومنها مدري كيف كذا مشيت الامور ورا بعض وطلع معايا دا الموضوع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انا دايماً لما اذاكر اسأل نفسي كيف يجي في الانسان كدا واتخيلو و طبعاً الإجابه تكون موجوده في الكتاب وبكذا احفظها وممكن اتعمق فيها وتعجبني الشغله واروح ابحث في النت عشان اعرف كل التفاصيل ويضيع الوقت واروح الإختبار و الله يعين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وزي كدا فكل حاجا أقرأ الدرس واسأل على كل نقطه سؤال واعبي اسئله وبعدين اجي اجاوب عليها كلها مره وحده ومره تانيا وبكدا اضمن 100 في الماده .. بس تحتاج شوية وقت وللآسف هيا دي المشكله عندي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اما الرياضيات فمثال من واقع الحياه ( دا فمناهجنا ما اعتقد جاكم ) هوا الي يخليني افهم ... لما يكون مكتوب مثلاً رجل يبغى يصنع محرك سياره وكدا احسب قوة المحرك في الدقيقه الاولى من الانطلاق ومن دا الهرج هنا اتخيل انو انا دحين مهندس ويلا ابغى اسويها وابدأ احسب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فالتخيل مرهـ مفيد بس انتي تزيدي الهرجه تخيل وبكدا ممكن يضيع وقت كبير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ع العموم مرهـ شكراً صراحه كلامك جداً مفيد ويعطيكي العافيه ... وخشيت موضوعك يالبى التحضيري واستفدت منو صراحه

منورهـ الحته نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة ~Me~ ; 16-07-2013 الساعة 02:59 PM.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-07-2013, 04:39 AM   #2

يوسف الشيخ

جامعي

الصورة الرمزية يوسف الشيخ

التخصص: MATH
نوع الدراسة: إنتظام
افتراضي رد: ماذا بعد حياة ( الهكوناإأآ متاإأآتإأآ )

الموضوع جميل جداً

توقيع يوسف الشيخ  

"تابعو جديد عدستي في منتدى التصاميم و التصوير الضوئي
[CENTER]

يوسف الشيخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-07-2013, 05:57 AM   #3

LeLou

الصورة الرمزية LeLou

كلية: كلية العلوم
التخصص: PHYSIX
المستوى: التاسع

و عليــكم السلام و رحمــة الله و بركــاته..

أول حاجة حابة أقولها أنه أنا لي من زمآآآآآآآن عن ملتقى التحضيري و ما أدري إذا نصايح جدتكم دي ح تنفع أو لا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..

لكن حبيت أشاركك أخ Me بالموضوع و كل شخص يعاني من نفس المشكلة على اعتبار أني الملكة التي تتربع على عرش الهروب و النفور من الكتب و عدم مسكها سوى ليلة الامتحان..

أعتقد و الله أعلم أني شوية و بدخل موسوعة غينيس في الا مبالاة دي،، و بشهادة كل اللي عرفوني نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..

//

طيب نجي للزبدة ((أعتذر من بدري
الرد ح يكون طويل))..

أول حاجة أنا شفت مقطع عجبني يتكلم عن السبب اللي يخلي الطلاب ما يذاكروا و يراكموا الدراسة و الواجبات و الأبحاث و عملت عنه تقرير موجود في الساحة،، تقدر تشوفه هنا://
لماذا نــمـاطــل || Why we procrastinate ــ TEDx Skaau

طبعًا معرفة أساس المشكلة هو نصف الحل،، و بصراحة أعجبني المقطع كثييير لأني اكتشفت السبب خلف هذا الشعور الغريب و النفور من الكتاب كأنه أنا و هو مشحونين بشحنة سالبة..
أتركك تشوفه أو تقرأ التقرير =)

ثاني حاجة،، واحدة من الطرق المجدية هي طريقة العزل..
تعزل نفسك عن الملهيات،، تخرج من الغرفة و تسيب جوالك و الاب توب و تروح لك على الصالون و لا أي غرفة ما فيها ملهيات و تقعد فيها..
لو ساعتين متواصلة و تاخذ لك بريك خير و بركة..
طريقة كويسة عن تجربة شخصية..

ثالث حاجة طريقة الرسم الشجري أو التلخيص << ((دي نصيحة تخلي المعلومات تثبت خلال فترة قصيرة و تقلل ساعات المذاكرة))..
تمسك جزئية معينة و تقراها قراءة بفهم،، و بعدين في ورقة تكتب أيش المهم في دي الجزئية،، و لا مانع من أنك ترجع للكتاب أو الدفتر لأنه الغرض ليس الحفظ و التسميع و إنما التلخيص..
المقصود بالمهم يعني التعريفات،، القوانين،، مصطلحات مهمة،، تعليلات أو تعدادات و هكذا << ممكن ما تحتاج دي الطريقة في التحضيري كثير بس ح تفيدك في التخصص لو اتعودت عليها من بدري..
بعد كذا تركز على الورق اللي كتبت فيه،، و تحل مسائل رياضية إذا كانت مادة تحتوي مسائل..
و بكذا تكون وفرت الكثير من الوقت و الجهد،، لأنك ركزت ع المهم و كمان قرأت كل شي بنفس الوقت..
و اللي ح تلاحظه لما تجي تقرا دا الملخص أنك حفظته من لوحدك لأنك كتبته بنفسك،، أو على الأقل من بعد قراءة عدة مرات..

رابع و آخر حاجة،، أحب أذكرك بمقولتين الأولى لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: " اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدًا، و اعمل لآخرتك كأنك تموت غدًا "..
بمعنى أنك تعمل أمور الدنيا كأنك ستعيش مخلدًا لأن الراحل لا يعمل بإخلاص،، فاعمل بكل طاقتك و عندها لن تندم لو لم يحالفك النجاح،، و حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم قال: "
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه " صححه الألباني..

و المقولة الثانية هي لألبرت آينشتاين:
If A is a success in life, then A = X + Y + Z
Work is X, Y is play and Z is keeping your mouth shut

لا مانع من النقاهات و لكن لازم نلتزم و ما نستسلم للملهيات..

و أخيرًا و هو ما كان يجب أن يكون أولاً التوكل على الله سبحانه الواحد الأحد الصد،، و الواحد يتعوذ من إبليس و يصلي ركعتين و يمسك كتابه،، و يفكر أنه لازم يتحمل عشان مستقبله..
//

أخيرًا أتمنى أنك تكون استفدت من ردي الطويل الممل انت و كل شخص يعني من نفس دي المشكلة،، و الله يصبركم على قراءته :$
مع تمنياتي لكم بحياة جامعية جميلة يملؤها التفاؤل..
و تقبل الله صيامكم و قيامكم||~

توقيع LeLou  

ZERO じゃない

...............................

سبحانك اللهم و بحمدك،، أشهد أن لا إله إلا أنت،، أستغفرك و أتوب إليك..

::

التعديل الأخير تم بواسطة LeLou ; 16-07-2013 الساعة 06:45 AM. سبب التعديل: أخطاء إملائية..
LeLou غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-07-2013, 03:46 PM   #4

~Me~

...

الصورة الرمزية ~Me~

كلية: مسار السنة التحضيرية علمي
Talking رد: ماذا بعد حياة ( الهكوناإأآ متاإأآتإأآ )

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lelou مشاهدة المشاركة
و عليــكم السلام و رحمــة الله و بركــاته..

أول حاجة حابة أقولها أنه أنا لي من زمآآآآآآآن عن ملتقى التحضيري و ما أدري إذا نصايح جدتكم دي ح تنفع أو لا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..

لكن حبيت أشاركك أخ me بالموضوع و كل شخص يعاني من نفس المشكلة على اعتبار أني الملكة التي تتربع على عرش الهروب و النفور من الكتب و عدم مسكها سوى ليلة الامتحان..

أعتقد و الله أعلم أني شوية و بدخل موسوعة غينيس في الا مبالاة دي،، و بشهادة كل اللي عرفوني نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..

//

طيب نجي للزبدة ((أعتذر من بدري
الرد ح يكون طويل))..

أول حاجة أنا شفت مقطع عجبني يتكلم عن السبب اللي يخلي الطلاب ما يذاكروا و يراكموا الدراسة و الواجبات و الأبحاث و عملت عنه تقرير موجود في الساحة،، تقدر تشوفه هنا://
لماذا نــمـاطــل || why we procrastinate ــ tedx skaau

طبعًا معرفة أساس المشكلة هو نصف الحل،، و بصراحة أعجبني المقطع كثييير لأني اكتشفت السبب خلف هذا الشعور الغريب و النفور من الكتاب كأنه أنا و هو مشحونين بشحنة سالبة..
أتركك تشوفه أو تقرأ التقرير =)

ثاني حاجة،، واحدة من الطرق المجدية هي طريقة العزل..
تعزل نفسك عن الملهيات،، تخرج من الغرفة و تسيب جوالك و الاب توب و تروح لك على الصالون و لا أي غرفة ما فيها ملهيات و تقعد فيها..
لو ساعتين متواصلة و تاخذ لك بريك خير و بركة..
طريقة كويسة عن تجربة شخصية..

ثالث حاجة طريقة الرسم الشجري أو التلخيص << ((دي نصيحة تخلي المعلومات تثبت خلال فترة قصيرة و تقلل ساعات المذاكرة))..
تمسك جزئية معينة و تقراها قراءة بفهم،، و بعدين في ورقة تكتب أيش المهم في دي الجزئية،، و لا مانع من أنك ترجع للكتاب أو الدفتر لأنه الغرض ليس الحفظ و التسميع و إنما التلخيص..
المقصود بالمهم يعني التعريفات،، القوانين،، مصطلحات مهمة،، تعليلات أو تعدادات و هكذا << ممكن ما تحتاج دي الطريقة في التحضيري كثير بس ح تفيدك في التخصص لو اتعودت عليها من بدري..
بعد كذا تركز على الورق اللي كتبت فيه،، و تحل مسائل رياضية إذا كانت مادة تحتوي مسائل..
و بكذا تكون وفرت الكثير من الوقت و الجهد،، لأنك ركزت ع المهم و كمان قرأت كل شي بنفس الوقت..
و اللي ح تلاحظه لما تجي تقرا دا الملخص أنك حفظته من لوحدك لأنك كتبته بنفسك،، أو على الأقل من بعد قراءة عدة مرات..

رابع و آخر حاجة،، أحب أذكرك بمقولتين الأولى لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: " اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدًا، و اعمل لآخرتك كأنك تموت غدًا "..
بمعنى أنك تعمل أمور الدنيا كأنك ستعيش مخلدًا لأن الراحل لا يعمل بإخلاص،، فاعمل بكل طاقتك و عندها لن تندم لو لم يحالفك النجاح،، و حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم قال: "
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه " صححه الألباني..

و المقولة الثانية هي لألبرت آينشتاين:
if a is a success in life, then a = x + y + z
work is x, y is play and z is keeping your mouth shut

لا مانع من النقاهات و لكن لازم نلتزم و ما نستسلم للملهيات..

و أخيرًا و هو ما كان يجب أن يكون أولاً التوكل على الله سبحانه الواحد الأحد الصد،، و الواحد يتعوذ من إبليس و يصلي ركعتين و يمسك كتابه،، و يفكر أنه لازم يتحمل عشان مستقبله..
//

أخيرًا أتمنى أنك تكون استفدت من ردي الطويل الممل انت و كل شخص يعني من نفس دي المشكلة،، و الله يصبركم على قراءته :$
مع تمنياتي لكم بحياة جامعية جميلة يملؤها التفاؤل..
و تقبل الله صيامكم و قيامكم||~

خشيت على الموضوع وجداً مفيد أنصح الجميع بزيارته ... وتسلم الأيادي والله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ومشكورهـ ع الكلام والنصايح الحلوهـ

تدري إيش المشكله !! دا الكلام كلو انا عارفو ... بس المشكله في التطبييييييييييييييييييييييييييييييييق انو اطبق على ارض الواقع هنا المشككككككككككككككككله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بس راح احاول واجرب ما راح استستلم ان شاء الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انتي احسن من في هذا العالم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعطيكي العافيه

والله يوفقك ونشوفك بروفيسورهـ في الفيزياء ان شاء الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

~Me~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-07-2013, 11:38 PM   #5

LeLou

الصورة الرمزية LeLou

كلية: كلية العلوم
التخصص: PHYSIX
المستوى: التاسع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~Me~ مشاهدة المشاركة
تدري إيش المشكله !! دا الكلام كلو انا عارفو ... بس المشكله في التطبييييييييييييييييييييييييييييييييق انو اطبق على ارض الواقع هنا المشككككككككككككككككله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بس راح احاول واجرب ما راح استستلم ان شاء الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حابة أعقب على دي العبارة فقط كتعقيب أخير ليا هنا..

التطبيق هو بالفعل أصعب شي،، و بالنسبة ليا مو شرط نستخدم نفس الطرق المذكورة في المقطع اللي في الموضوع..
احنا طالما أننا عرفنا أساس المشكلة نفكر و نبتكر الحل اللي يناسبنا و يناسب شخصياتنا و طريقة تفكيرنا..
و لا تقول أنا عندي مشكلة في التطبيق لأنه كل كلمة تنزرع بذرتها في العقل الباطن إلى أن تكبر و و تصير شجرة يصعب اقتلاعها..
أنك تعطي نفسك رسائل إيجابية أهم شي..
و لو تكتب اللي تبغى تسويه و أهدافك و الواجبات اللي عليك في ورقة و تعلقها قدامك + رسائل تحفيزية طريقة مرة كويسة رغم أنها قد تبدو مضحكة للكثير..
عن نفسي أعترف أنها مجدية،، و لا أبالي لمن يظنها حماقة..
لو ورقة post it تلصقها على الاب توب أو شاشة الــ tv و تكتب فيها دي الشغلات..
و التوكل على الله أولا و أخيرًا و ما في طمأنينة في العالم قد الطمأنينة في القرب منه سبحانه..

//

بالتوفيق||~

LeLou غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-07-2013, 11:48 PM   #6

~Me~

...

الصورة الرمزية ~Me~

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lelou مشاهدة المشاركة
حابة أعقب على دي العبارة فقط كتعقيب أخير ليا هنا..

التطبيق هو بالفعل أصعب شي،، و بالنسبة ليا مو شرط نستخدم نفس الطرق المذكورة في المقطع اللي في الموضوع..
احنا طالما أننا عرفنا أساس المشكلة نفكر و نبتكر الحل اللي يناسبنا و يناسب شخصياتنا و طريقة تفكيرنا..
و لا تقول أنا عندي مشكلة في التطبيق لأنه كل كلمة تنزرع بذرتها في العقل الباطن إلى أن تكبر و و تصير شجرة يصعب اقتلاعها..
أنك تعطي نفسك رسائل إيجابية أهم شي..
و لو تكتب اللي تبغى تسويه و أهدافك و الواجبات اللي عليك في ورقة و تعلقها قدامك + رسائل تحفيزية طريقة مرة كويسة رغم أنها قد تبدو مضحكة للكثير..
عن نفسي أعترف أنها مجدية،، و لا أبالي لمن يظنها حماقة..
لو ورقة post it تلصقها على الاب توب أو شاشة الــ tv و تكتب فيها دي الشغلات..
و التوكل على الله أولا و أخيرًا و ما في طمأنينة في العالم قد الطمأنينة في القرب منه سبحانه..

//

بالتوفيق||~

يعطيكي العافيه اختي

في موازين حسناتك كل حرف بـ 99.95 حسنه إن شاء الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الله يوفقك وييسر امرك ...

قديم 16-07-2013, 01:33 PM   #7

Soul Evil

سبحان والحمدالله

كلية: كلية الهندسة
المستوى: الأول

http://skaau.ws/vb/showthread.php?t=704786

اتمنى الموضوع يفيدك بالتوفيق

Soul Evil غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-07-2013, 05:08 PM   #8

~Me~

...

الصورة الرمزية ~Me~

Thumbs up رد: ماذا بعد حياة ( الهكوناإأآ متاإأآتإأآ )

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف الشيخ مشاهدة المشاركة
الموضوع جميل جداً
وجودك فيه أجمل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soul evil مشاهدة المشاركة
http://skaau.ws/vb/showthread.php?t=704786

اتمنى الموضوع يفيدك بالتوفيق

موضوع مفيد انصح الجميع بزيارته

يعطيك العافيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 16-07-2013, 05:43 PM   #9

S.Bn

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية S.Bn

التخصص: مستجد
المستوى: الثالث

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

احم احم
حركة الاسم خطيرة
قسم باله اول ما شفت اسمي عدلت الجلسة و قلت اكييد لاني المشرفة و لاني اللي ما احد قدي و كدا

المهم
فهمت من موضوعك انو تبغى نصايح و كدا

اول شي اللغة مالها تاثير كبير على الدراسة و خاصة التحضيري لانو الاساتذة عرب
و تاني حاجة انو المناهج بسيطة و سهلة بس يبغالها اهتمام و اجتهاد و شدة حيل
و تالت حاجة اعرف انو من يوم دخلت الجامعة حتبدا كل حاجة من الصفر يعني الفيزيا بتبدأوا باتحويل من جرام ل كيلو جرام و كدا و الكيميا نفس الشي
و غير كدا لا تنسى انو حتمشوا في الحاجات دي سريع سريع عشان في دروس بعدها يبغالها شرح اكتر زي في الكيميا تسمية المركبات و غيرها >>>> دا اللي فاكرتها
و نفس الشي لمن حتاخد مستقبلا العربي حتبدأ من اسم و فعل و حرف و ... الخ
اش كمان

ممممممم
هرجة المذاكرة اول باول

انا نفس الشي في الثانوي كنت ما اذاكر غير يوم الاختبارات
بس لمن دخلت الجامعة قلت لازم اغير طريقة مذاكرتي و اني اجتهد اكتر بس كل خططي فشلت فقررت امشي على دا النظام و اللي هوا

كيف اشرح يعني
مثلا اليوم اخذت فيزيا
ارجع البيت لازم اقرأ المحاضرة مجرد قراءة عشان اثبت المعلومات مو مذاكرة بس قراءة
بالرغم بكرة يكون ما عندي فيزيا
يجي بكرة قبل ما انام ارجع اقرأ المحاضرة قبل النوم لانو بكرة حيكون عندي فيزيا و لازم اعرف اش اخدنا في المحاضرة اللي قبل
و زي كدا و اكتشفت انو جدا مفيدة قراءة المحاضرات و كنت اسويها مع كل المواد عدا الاحياء كانت هرجتوا تانية

ايوا الاحياء الاحياء الاحياء الاحياء مو تخويف بس لازم تنتبهوا من البداية
الاحياء لازم يتذاكر اول باول محاضرة بمحاضرة و ما يتراكم عليك و لازم قبل الاختبارات باسبوع تخصصه للاحياء لانو دسم و كثير
يعني في المحاضرة الوحدة تاخدوا بحدود 30 سلايد :(
ما تقدر كل المحاضرات تمسكها يوم الاختبار
وحدة من البنات كانت تمسكه قبل الاختبار بيوم و للاسف حملت المادة :(

اول شي لازم لازم تكون عند استاذ كويس و يفهم لانو الحفظ بدون فهم مش حيفيدك >>> اسال عن الاساتذة الكويسين
حاجة تانية لنفرض انو طلعت عند استاذ مش كويس حاول تحضر محاضرات اكسترا عند استاذ كويس
انت حتتعب كتير بس و الله لمصلحتك في النهاية
جاحة تانية اللي يكرهوا الاحياء زيي و ما يقدروا يذاكروا اول باول لازم يفرخ للاحياء 10 ايام قبل الاختبارات

ممممم و الله مدري اش اقول كمان
اذا افتكرت حاجة ارجع اكتبها

دمتم بود
S.Bn

توقيع S.Bn  

منصورة يا شـــــــــــــام

S.Bn غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-07-2013, 11:35 PM   #10

~Me~

...

الصورة الرمزية ~Me~

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s.bn مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

احم احم
حركة الاسم خطيرة
قسم باله اول ما شفت اسمي عدلت الجلسة و قلت اكييد لاني المشرفة و لاني اللي ما احد قدي و كدا

المهم
فهمت من موضوعك انو تبغى نصايح و كدا

اول شي اللغة مالها تاثير كبير على الدراسة و خاصة التحضيري لانو الاساتذة عرب
و تاني حاجة انو المناهج بسيطة و سهلة بس يبغالها اهتمام و اجتهاد و شدة حيل
و تالت حاجة اعرف انو من يوم دخلت الجامعة حتبدا كل حاجة من الصفر يعني الفيزيا بتبدأوا باتحويل من جرام ل كيلو جرام و كدا و الكيميا نفس الشي
و غير كدا لا تنسى انو حتمشوا في الحاجات دي سريع سريع عشان في دروس بعدها يبغالها شرح اكتر زي في الكيميا تسمية المركبات و غيرها >>>> دا اللي فاكرتها
و نفس الشي لمن حتاخد مستقبلا العربي حتبدأ من اسم و فعل و حرف و ... الخ
اش كمان

ممممممم
هرجة المذاكرة اول باول

انا نفس الشي في الثانوي كنت ما اذاكر غير يوم الاختبارات
بس لمن دخلت الجامعة قلت لازم اغير طريقة مذاكرتي و اني اجتهد اكتر بس كل خططي فشلت فقررت امشي على دا النظام و اللي هوا

كيف اشرح يعني
مثلا اليوم اخذت فيزيا
ارجع البيت لازم اقرأ المحاضرة مجرد قراءة عشان اثبت المعلومات مو مذاكرة بس قراءة
بالرغم بكرة يكون ما عندي فيزيا
يجي بكرة قبل ما انام ارجع اقرأ المحاضرة قبل النوم لانو بكرة حيكون عندي فيزيا و لازم اعرف اش اخدنا في المحاضرة اللي قبل
و زي كدا و اكتشفت انو جدا مفيدة قراءة المحاضرات و كنت اسويها مع كل المواد عدا الاحياء كانت هرجتوا تانية

ايوا الاحياء الاحياء الاحياء الاحياء مو تخويف بس لازم تنتبهوا من البداية
الاحياء لازم يتذاكر اول باول محاضرة بمحاضرة و ما يتراكم عليك و لازم قبل الاختبارات باسبوع تخصصه للاحياء لانو دسم و كثير
يعني في المحاضرة الوحدة تاخدوا بحدود 30 سلايد :(
ما تقدر كل المحاضرات تمسكها يوم الاختبار
وحدة من البنات كانت تمسكه قبل الاختبار بيوم و للاسف حملت المادة :(

اول شي لازم لازم تكون عند استاذ كويس و يفهم لانو الحفظ بدون فهم مش حيفيدك >>> اسال عن الاساتذة الكويسين
حاجة تانية لنفرض انو طلعت عند استاذ مش كويس حاول تحضر محاضرات اكسترا عند استاذ كويس
انت حتتعب كتير بس و الله لمصلحتك في النهاية
جاحة تانية اللي يكرهوا الاحياء زيي و ما يقدروا يذاكروا اول باول لازم يفرخ للاحياء 10 ايام قبل الاختبارات

ممممم و الله مدري اش اقول كمان
اذا افتكرت حاجة ارجع اكتبها

دمتم بود
s.bn

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكراً على المعلومات الأكثر من مفيدهـ بصراحه استفدت منك كثير

يب كل ما افتكرتي اكتبيلنا بالله محتاجين كل حرف وابسط معلومه

يعطيكي العافيه