InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعودية)

ملتقى المنتظمين

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-05-2012, 03:34 PM   #461

zah90

جامعي

التخصص: حاسب
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثامن
افتراضي رد: برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعو

السلآم عليكم ..

أنا كلمت اليوم الأستاذ خالد و قال بعده اسمي ما يطلع إن شاء الله بيكون خلال هالأسبوعين ..

أتمنى اني أنقبل عندهم في أرامكو للتدريب دعواتكم لي ..

بس ابي اعرف ايش المتطلبات عندهم يعني على اي اساس يقبلونا ( الواسطات والا المعدل والا اللغة ) ..

zah90 غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-05-2012, 04:02 PM   #462

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

التخصص: ChemE
افتراضي رد: برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.samie مشاهدة المشاركة
الاخت ايفا والاخ عاكس قانونه

انا الحقيقه ما عندي اهتمام بشركة روابي لكن شدني حديثكم وكلامكم عن الشركة واكثر ما شدني المقابلة
انا اول مرة ادري ان في شركة تقابل متدربين وحطوا تحت متدربين خطوووط
انا اعرف شركات كثيرة في مجال تخصصي تدرب وجميعها تعتمد على المعدل التراكمي والسيرة الذاتية
مافي شي اسمه مقابلة لمتدرب فبناء على هذا الكلام فيه احتمالين من كلامكم عن الشركة

الاحتمال الاول وهو المرجح بالنسبة لي ان الشركة فيها واسطات لأن افضل شي للواسطات تعقيد القبول
محد بيكون له حجه ببساطه يقدرون يقولون معدلك عالي كل شي اوكيه لكن ما عجبتنا كذا لله في الله ما عجبتنا

الاحتمال الثاني ونسبته ضئيلة خصوصا في السعوديه انهم مهتمين بالمتدربين لدرجة يتنقوهم بعناية
وطبعا ليه انا ضد هالاحتمال لان اصلا التدريب هو مفيد للمتدرب ويعتبر زي المقابلة الشخصية الطويلة بدل ساعة او نص ساعة مقابلة ادردش معك فيها اشوفك لمدى شهرين او اكثر كيف شغلك وهذا مقياس افضل من المقابلة
فكيف يكون للمقابلة الطويلة مقابلة صغيرة ! خذه على المعدل وشوفه بعدين وهل هو مناسب ولا لا اجل وشلون المتدرب يعرف اذا هو مناسب للشركات او لا اذا ما اعطي فرصة حقيقية وتدرب واثبت نفسه !

وسبب ان هالاحتمال نسبته ضئيلة ان اصلا الشركات لو تركتهم وزارة العمل والله ما يدربون احد
غصبا عن خشومهم مجبورين لا مخيرين يدربون الطلاب واذا رحت للتدريب تتفاجاً بالتنسيق اللي مش حالك لا مسؤول تدريب ولا مدرب يحذفونك بمكتب تقرى جرايد وتاكل فصفص وشاي وتمشي مافيه اهتمام اسم انك تدربت عندهم ويعطونك شهادة تدريب والمشكلة مافيه تقييم حقيقي للتدريب
الجامعة تسلك للشركة والشركة تسلك للجامعة وتخرج يا طالب وهذا وجهي ان توظفت

عموما موفقين وفالكم القبول
بالصراحه عن تجربتي لما جيت اقدم على تدريب الوظيفي في امريكا. يطالعوا على المعدل التراكمي والسيره الذاتيه وبعدها في مقابله شخصيه لانو دي طرق المهنيه المفروض الشركات والجامعات يتبعوها مع جميع المقدمين والمقدمات. وبعدها يختاروا اللي هما حابين مين يدربوا من المقدمين والمقدمات، اعتبر دي من حق الشركه.

بعض الاحيان بعض الشركات يدوا عقد مع الطالب او الطالبه بعد التخرج يتوظف معاهم مابين سنتين الى 5 سنوات

الله يوفق الجميع ويكتب لهم الخير.

توقيع Eva160  

Your time is limited, so don't waste it living someone else's life. Don't be trapped by dogma — which is living with the results of other people's thinking. Don't let the noise of others' opinions drown out your own inner voice. And most important, have the courage to follow your heart and intuition. They somehow already know what you truly want to become. Everything else is secondary. " Steve Jobs"

"Opportunities Are Like Sunrises, If You Wait Too Long You Can Miss Them" ~ William Arthur

:Love, hope, fear, faith-these make humanity
These are its sign and note and character
~ Robert Browning, Paracelsus

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 16-05-2012, 04:10 PM   #463

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zah90 مشاهدة المشاركة
السلآم عليكم ..

أنا كلمت اليوم الأستاذ خالد و قال بعده اسمي ما يطلع إن شاء الله بيكون خلال هالأسبوعين ..

أتمنى اني أنقبل عندهم في أرامكو للتدريب دعواتكم لي ..

بس ابي اعرف ايش المتطلبات عندهم يعني على اي اساس يقبلونا ( الواسطات والا المعدل والا اللغة ) ..
معظم القبولات اللي حصلت مافيها واسطات وانا منهم.
كان القبول على حسب التخصص والمعدل. ازا اختبرتي التوفل او الايلتس او بديل توفل او اخدتي دورات انجليش او ايه لغه تانيه ارفقيها مع جميع الاوراق اللي قدمتيها في الموقع. وكمانه شهادات جوائز اللي كسبتيها او دورات تانيه اخدتيها مثال دوره سكرتيره وغيرها برضوا ارفقيها مع جميع الاوراق اللي قدمتيها في الموقع.

الله يوفقك ويكتب لك القبول يارب

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 16-05-2012, 04:35 PM   #464

zah90

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eva160 مشاهدة المشاركة
معظم القبولات اللي حصلت مافيها واسطات وانا منهم.
كان القبول على حسب التخصص والمعدل. ازا اختبرتي التوفل او الايلتس او بديل توفل او اخدتي دورات انجليش او ايه لغه تانيه ارفقيها مع جميع الاوراق اللي قدمتيها في الموقع. وكمانه شهادات جوائز اللي كسبتيها او دورات تانيه اخدتيها مثال دوره سكرتيره وغيرها برضوا ارفقيها مع جميع الاوراق اللي قدمتيها في الموقع.

الله يوفقك ويكتب لك القبول يارب

يعطيكِ العافية و إن شاء الله أكون من المقبولات ..
بس بسآل انا اخذت دورة إنجليزي قبل 4 سنوات تقريبا و دوره cpr وعندي تطوع .. تتوقعين ينفع اني ارفقهم الحين !؟

zah90 غير متواجد حالياً  

قديم 16-05-2012, 04:36 PM   #465

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عآكس قآنونه مشاهدة المشاركة
تم التواصل معها .. ووتم كذلك الرد من قِبلها برساله تحوي:

شكرا لرسالتك. أود أن أوضح أن القبول في البرنامج سيحدد بعد اجراء دورتين من التقييم احداها هي دورة يوم السبت و التي ستجمع أكثر من 200 متقدم على البرنامج و لمن يجتاز هذه المرحلة فرصة لمقابلة شخصية لتحديد عدد المتدربين الذين يمكننا استيعابهم في البرنامج، و نظرا لعدد المتقدمين لا يمكننا تأجيل التقييم الجماعي، و نتمنى التوفيق للجميع،،،
..

طبعاً بعدما كنت أطلب بغيير موعدي لتقييم وإتاحة الفرصه لي بالقبول بتغيير الموعد .." لكن ننتظر إلى الفتره الثانيه على كلامها .."

..

وأشكرك على ردكِ , .."

الحمدلله استاذه هناء المعبيدي ردت عليا بخصوص مسأله المواصلات والسكن

Dear Ebtihal

Thank you for your honesty. Let's meet via skype in the upcoming two weeks and see what we can arrange for the future.

Regards,

Hanaa Almoaibed

Group Deputy Corporate Communications Manager

CSR Unit Head
hanaa.almoaibed@rawabiholding.com
www.rawabiholding.com
T +966 3 864 9909 Ext. 570
F +966 3 894 1943
M +966 50 314 4453
Rawabi Holding Company
P.O. Box 79800
Al Khobar 31952
Kingdom of Saudi Arabia

--------------------------------------------------------------------------------

ان شاء الله عندك اقارب او معارف في الخبر يسير تسكن عندهم.
بالصراحه بابا ماراح يوافق انو اقطع مسافه طويله بس على مقابله شخصيه للتدريب الوظيفي. كمانه فتره اختبارات نهائيه انا مره مااخرج من غرفتي . بس الحمدلله مع التطور التكنولوجي معظم الشركات يعملوا مقابله شخصيه على السكايب او الموقع نفسها يطلبوا منك تنزل فيديو تتكلم عن نفسك زي شركه raytheon و شركه schlumberger.

الله يوفقك ويكتب لك القبول في التدريب.

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 16-05-2012, 04:43 PM   #466

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

يعطيكِ العافية و إن شاء الله أكون من المقبولات ..
بس بسآل انا اخذت دورة إنجليزي قبل 4 سنوات تقريبا و دوره cpr وعندي تطوع .. تتوقعين ينفع اني ارفقهم الحين !؟
عايدي ارفقيهم كل مااديتهم فكره عن دورات او اعمال تطوعيه ان شاء الله راح يزيد من نسبه قبولك.
لانو عندك لغه وكمانه عندك خبره في العمل الجماعي والتعاوني اللي هوا العمل التطوعي، واخدتي دورات آمن وسلامه. ماشاء الله دي الاشياء مره كويسه ازا ذكرتيهم في السي في حقك صدقيني راح يزيد نسبه قبولك في التدريب مع اي شركه او التوظيف او العمل التطوعي.

ربنا يوفقك ويكتب لك الخير وان شاء الله القبول في التدريب يارب

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 16-05-2012, 04:55 PM   #467

zah90

جامعي

الله يسسعدك ويوفقك يارب ..
ارفقهم في نفس الموقع اللي رفقت فيه شهادتي و بطاقة العائلة حقي ..

zah90 غير متواجد حالياً  

قديم 16-05-2012, 05:01 PM   #468

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

الله يسسعدك ويوفقك يارب ..
ارفقهم في نفس الموقع اللي رفقت فيه شهادتي و بطاقة العائلة حقي ..
آمين وياكي يارب
ايوا تعملي تحديث في بياناتك وترفقيهم مع شهادتك وكرت العايله وحاولي تزكريهم في السي في.
ان شاء الله ربنا يكتب لك القبول يارب.

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 16-05-2012, 05:09 PM   #469

ايمي المآلكي

يآرب ..

التخصص: محآسبة
المستوى: متخرج

السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته ..

الصرآحة كآن ودي أرد من بدري بس اليوزر حقي مدري وش فيه راسلت الإدارة ومآ جآني خبر فسجلت مره ثآنية ( يآليت لو أحد من الإدارة شآف كلآمي يشوف لي الموضوع :) )

المهم .. بالنسبة للي معدلهم 4.79 ، أنآ بتكلم عن نفسي أنآ السنة المآضية قدمت وكآن معدلي كذآ وكنت إنتظآر .. وبالنهآية كلموني مآ أرسلوآ لي مسج لآ كلمني أستآذ خآلد بنفسه إني إنقبلت بس للأسف الوآلد مآ رضي كآن عذره إنه مآفي مسئولية ع الشركة بهالحآلة دآمهم مو موفرين سكن يعني أي شي يصير لي مو مسئوليتهم طبعاً خآرج وقت الدوآم ..

ثآني شي قدمت هالسنة ومعدلي الحآلي 4.81 ومآ جآني رد وإتصلت على أستآذ خآلد ويقول لي إنتظآر !

عجيب يعني معدلي السنة إللي فآتت أقل وكنت إنتظآر ومعدلي السنة هذي أعلى وبرضو إنتظآر ! والغريب جداً إنه السنه المآضية قدمت معي صآحبتي ومعدلهآ نفس معدلي حالياً 4.81 بمجرد مآ سجلت تسجيل عادي ع الموقع وقبل مآ ترفق حتى الأوراق إللي طالبينهآ إتصل عليهآ وآحد قآل لهآ فلآنة الفلآنية قآلت إيه قآل لهآ يآليت ترفقي أورآقك بأقرب وقت ، وش معنى هالحكي معنآهآ إنهم يبونهآ وبقوه .. وبرضو لمآ جآ موعد القبول أرسلوآ لهآ إيميل إنهآ مقبولة .. معلومة البنت نفس تخصصي أيضاً ..

الزبدة إني تحطمت مع إني مآ حطيتهم برآسي زي السنة المآضية بس من جد تحطمت يعني لو معدلي كذآ ومآ إنقبلت بتدريب صيفي كيف بالأحرى بلقى وظيفة ! وهالشعور مخوفني لأني تخرج هالترم ..

بالنسبة للي تقول مو وآسطآت أنآ أقول لهآ لآ حبيبتي وآسطآت وحده من صآحبآتي أبوهآ يشتغل بأرآمكو وإنقبلت ومعدلهآ أقل مني بس تخصصهآ غير اللهم إنهآ إقتصآد وإدآرة مثلي والبنت بنفسهآ قآلت لي يآ شيخه لآ تضربين لهم بآل لأنه شغلهم كلله وآسطآت ، وعندهم شي منرفز جداً إن اللي إتدربوآ من قبل لهم الأولوية ! مدري الصرآحة وش يحسون ..

عموماً .. طلعت إللي بقلبي بس والله إني مصدومة .. والحمد لله على كل حآل ونقول الخيرة فيمآ إختآره الله ..

ايمي المآلكي غير متواجد حالياً  

قديم 16-05-2012, 05:14 PM   #470

LA 5LEET

يآ ربّ سَهّلْ سَهّلْ

الصورة الرمزية LA 5LEET

التخصص: CIS

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمي المآلكي مشاهدة المشاركة
السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته ..

الصرآحة كآن ودي أرد من بدري بس اليوزر حقي مدري وش فيه راسلت الإدارة ومآ جآني خبر فسجلت مره ثآنية ( يآليت لو أحد من الإدارة شآف كلآمي يشوف لي الموضوع :) )

المهم .. بالنسبة للي معدلهم 4.79 ، أنآ بتكلم عن نفسي أنآ السنة المآضية قدمت وكآن معدلي كذآ وكنت إنتظآر .. وبالنهآية كلموني مآ أرسلوآ لي مسج لآ كلمني أستآذ خآلد بنفسه إني إنقبلت بس للأسف الوآلد مآ رضي كآن عذره إنه مآفي مسئولية ع الشركة بهالحآلة دآمهم مو موفرين سكن يعني أي شي يصير لي مو مسئوليتهم طبعاً خآرج وقت الدوآم ..

ثآني شي قدمت هالسنة ومعدلي الحآلي 4.81 ومآ جآني رد وإتصلت على أستآذ خآلد ويقول لي إنتظآر !

عجيب يعني معدلي السنة إللي فآتت أقل وكنت إنتظآر ومعدلي السنة هذي أعلى وبرضو إنتظآر ! والغريب جداً إنه السنه المآضية قدمت معي صآحبتي ومعدلهآ نفس معدلي حالياً 4.81 بمجرد مآ سجلت تسجيل عادي ع الموقع وقبل مآ ترفق حتى الأوراق إللي طالبينهآ إتصل عليهآ وآحد قآل لهآ فلآنة الفلآنية قآلت إيه قآل لهآ يآليت ترفقي أورآقك بأقرب وقت ، وش معنى هالحكي معنآهآ إنهم يبونهآ وبقوه .. وبرضو لمآ جآ موعد القبول أرسلوآ لهآ إيميل إنهآ مقبولة .. معلومة البنت نفس تخصصي أيضاً ..

الزبدة إني تحطمت مع إني مآ حطيتهم برآسي زي السنة المآضية بس من جد تحطمت يعني لو معدلي كذآ ومآ إنقبلت بتدريب صيفي كيف بالأحرى بلقى وظيفة ! وهالشعور مخوفني لأني تخرج هالترم ..

بالنسبة للي تقول مو وآسطآت أنآ أقول لهآ لآ حبيبتي وآسطآت وحده من صآحبآتي أبوهآ يشتغل بأرآمكو وإنقبلت ومعدلهآ أقل مني بس تخصصهآ غير اللهم إنهآ إقتصآد وإدآرة مثلي والبنت بنفسهآ قآلت لي يآ شيخه لآ تضربين لهم بآل لأنه شغلهم كلله وآسطآت ، وعندهم شي منرفز جداً إن اللي إتدربوآ من قبل لهم الأولوية ! مدري الصرآحة وش يحسون ..

عموماً .. طلعت إللي بقلبي بس والله إني مصدومة .. والحمد لله على كل حآل ونقول الخيرة فيمآ إختآره الله ..

معروف عند ارامكو اللي تنقبل و ما تتدرب - زي حالتك السنه اللي راحت -

يحطوها من ضمن البلاك ليست و الله أعلم !!

توقيع LA 5LEET  

.
الحمـدُلله كَـمآ ينبغي لـِ جَـلآل وجهه و عظيّم سُلطآنـه
^^

LA 5LEET غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق