InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

ابي ولدي يصير دكتور !

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-07-2011, 01:57 PM

نوره الغامدي نوره الغامدي غير متواجد حالياً

يا رب كن معايا

الكلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: نظومية الله يوفقها
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: منطقة مكة المكرمة
افتراضي رد: ابي ولدي يصير دكتور !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the hill مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ,,

بصرآحه شدني موضوعكـ ,,

مآشاء الله على "نواف " ذكي ومجتهد ,,

الولد لسى بيسجل ف الجامعه وبيدخل تحضيري بإذن الله ودامه مقرر انه هندسه فهذي بوادر خير لان الولد عنده رغبه وطموح وامه شكلها ما بتجبره لانها تخاف ع ولدها واذا هو جاد راح يقنع امه ويكسب رضاها بدون الطب .. والامهات سهل اقناعهم >مجربه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

والله نواف ذكرني بنفسي " الله يحفظه يارب " وع بالهم الناس اي متفوق طب > خخخ مدري وشلون يفكرون نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

من صغري والعالم تقولي طب . دكتورة . ومن هالكلام ..

بس لما كبرت وعرفت ان الطب = تحمل + قلب قوي + قدرة عاليه ع التحكم بالاعصاب

وهذي القدرة ما امتلكها غير ان مالي رغبه اساسا فيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وطبعا انا ما انتقص من الطب بالعكس المقصود ان الانسان يعرف مواطن ضعفه وقوته ورغبته وع اساسها يختار.. والا بيندم :)

وقررت اختار" صيدله " لانها ميولي ورغبتي وان شاء الله انقبل فيها :)~

والحمد لله اهلي تاركين لي الحريه ف اختيار تخصصي بدون ضغط لا من الوالد ولا من الوالدة اللهم لك الحمد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..

جينا للمجتمع وعقده " لمتى راح نتحملها؟!! ",,

هذا مجتمعنا اللي ما يرضى يتغير :) الا اذا سوو دورات اجباريه من سن 40 -100> لانهم مربط الفرسنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وبعدها تنحل عقدنا واصير بدل بياعه ادويه صيدلانيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بس اذا ما تغيير ما لنا الا اننا نثبت وجودنا واهميه تخصصاتنا بأنفسنا :) ..,

..

الله يوفق نوااف ويدخل هندسه دامها رغبته :)

وبالتوفيق اختي نورة وما شاء الله عجبني اصرارك واختيارك لتخصصك رغم ان اللي حواليك رافضين او ينقصون من قيمته ,, وحالات نادره اللي تكتشف ان هذا تخصصها المنآسب :)

الله يوفقكـ يارب ..

تحيتي لكـ ,, نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يا هلا و مليون مرحبا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

خخخخخخخخخخخخ اجل الصيدلاني صار بيَّاع أدوية , بقالة مثلاً ؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا تخافين على نواف , بسم الله عليه , فطين و ذيب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لا تحضيري بيرده و لا غيره ’ طموحه عالي الله يكتب له الخير و يحميه :)

أكيد طبعاً الموضوع مو موضوع انتقاص و استحقار للتخصصات الطبية , بالعكس , لكن لمن تكون العقليات متحجرة و تفكر بهالطريقة الغلط :

( اييييه يا وليدي ما دامك شاطر , و نسبتك عاليه , أحسن لك تصير أطلق دكتور ) ! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعني من جد حتى الناس , لمن تكون متعلمه و فاهمه يجون يسألون أسئلة مدري كيف ؟

بمجرد نطقي للأحرف الأولى لتخصصي ’ يقولون :

( وراكِ داخله هـ الكليه ؟ أجل جايبه العيد فـ التحضيري ؟ و مالقيتِ الا هـ التخصص ) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يفكرون أنه كلية ادارة و اقتصاد ( مقبرة للفاشلين ) !

و لا أعتقد انه بس كليتي , الا الكثييييير من التخصصات الثانيه :)

أحب أبارك لك على تخصصك الجميل , و أحترم جداً قرارك و رغبتك , و بإذن واحد أحد تصيرين أحسن بياعة أدوية ههههههههههههههههه أقلد بعض الناس <<< برآ بالله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تصدقين زمان لمن كنت أفكر بالتخصص , جا على بالي صيدله ’ >>> الكيمياء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

و الله مير تسويين دورات ولا حروب ! ما ظنتي راح تتعدل الاوضاع << متشائمة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طبعاً أكثر شيء راح يلجم أفواه هؤلاء الناس , هو إثباتك لوجودك و نجاحك ! أكبر برهان :)

خليهم مع نفسهم ’ ينقصو ولا يزودونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة !

حبيبتي , الله يوفقك يارب و تصيري صيدلانية أشهر من نار على علم , بس هآآآ ما تكون هذي آخر
مره أشوفك فيها , ترى بجد انبسطت بكلامك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع نوره الغامدي  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-07-2011, 01:43 PM   #2

حلوة المعاني

جامعي

الصورة الرمزية حلوة المعاني

نوع الدراسة: إنتظام

( كلية ادارة و اقتصاد مقبرة الفاشلين )
^ ياليتني دخلت هالمقبره من زمان

تخصصاتها لها مستقبل وظيفينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انا زمان كنت اتمنى اتخصص حاسب ويوم دخلت الجامعة وجيت ابغى اختر لي تخصص حاسب مالقيتو موجود ضمن القائمه
سألت الموظفة وقالت الحاسب لبنات العلمي انا هنا انصدمت ايام الثانوي ايام كانت مادة الحاسب نازله بعض مدارس جده كتجربه مو شرط اساسي ولاتدخل بالمعدل كنا بنات ثاني وثالث ثانوي (ادبي ) بس ندرسها وبنات العلمي لآ

فدخلت قسم مالي علاقة فيه نهائيانقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وبالنسبه بأنو الوالدين يختارو تخصصاتهم لعيالهم ترآهم للحين مآ ولى عصرهم

قبل فتره كنت جالسه مع بنت خالي وكنا نسولف وسألتها ايش تخصصتي قالت مسكينه

امي تبغاني ادخل احياء ووالدي يبغاني ادخل كيمياء وانا ابغى فيزياء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعني حكاية ام عزوز ارحم من الي عندنا على الأقل اختارت تخصص حلوو لولدهآ وله مستقبل وظيفي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع حلوة المعاني  

ربي سخر لنا من حظوظ الدنيا ماتعلم أنه خيرُ لنا

التعديل الأخير تم بواسطة حلوة المعاني ; 05-07-2011 الساعة 01:50 PM.
حلوة المعاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-07-2011, 04:47 PM   #3

نوره الغامدي

يا رب كن معايا

كلية: كلية الاقتصاد والادارة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوة المعاني مشاهدة المشاركة
( كلية ادارة و اقتصاد مقبرة الفاشلين )
^ ياليتني دخلت هالمقبره من زمان

تخصصاتها لها مستقبل وظيفينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انا زمان كنت اتمنى اتخصص حاسب ويوم دخلت الجامعة وجيت ابغى اختر لي تخصص حاسب مالقيتو موجود ضمن القائمه
سألت الموظفة وقالت الحاسب لبنات العلمي انا هنا انصدمت ايام الثانوي ايام كانت مادة الحاسب نازله بعض مدارس جده كتجربه مو شرط اساسي ولاتدخل بالمعدل كنا بنات ثاني وثالث ثانوي (ادبي ) بس ندرسها وبنات العلمي لآ

فدخلت قسم مالي علاقة فيه نهائيانقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وبالنسبه بأنو الوالدين يختارو تخصصاتهم لعيالهم ترآهم للحين مآ ولى عصرهم

قبل فتره كنت جالسه مع بنت خالي وكنا نسولف وسألتها ايش تخصصتي قالت مسكينه

امي تبغاني ادخل احياء ووالدي يبغاني ادخل كيمياء وانا ابغى فيزياء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعني حكاية ام عزوز ارحم من الي عندنا على الأقل اختارت تخصص حلوو لولدهآ وله مستقبل وظيفي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

خخخخخخ اي و الله هذا قول كثير من الناس اللي اعرفهم ’ مقبرة , و موب أي مقبرة ! مقبرة الفاشلين هع , بس و قسم بالله انها أحلى مقبرة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

من ناحية تخصصاته ’ فهي متنوعه و فيها ما لذ و طاب , ماشاء الله مطلوبه فـ أي مكان ( مستشفيات, شركات , جامعات , مدارس , أعمال حره ... الخ ) و لو ان أغلب الفرص الوظيفيه فـ القطاع الخاص نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا تندمين حبيبتي على شيء راح و انتهى , صدقيني كل شيء يحدث في هذا الكون له حكمة الهية , لا شيء يحدث من العدم !

و بعدين انتي ما تدرين وين الخيره ؟ .. ايش ضمَّنك انه لو تخصصتي حاسب راح يعجبك ؟ ايش دراكِ انك حـ تنجحي فيه ؟

اكييييد حاسب الثانوي حبوب ابن حلال و دمه خفيف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لكن اتك تتخصصين فيه ’ الوضع يختلف تماماً !

أممممم يعني اللحين انتي مو مقتنعه فـ تخصصك ؟ موب مرتاحه فيه ؟

ههههههههههههه اووما بنت خالك ’ ابوها و امها رهيبين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كيمياء+ أحياء = كيمياء حيوي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بس هي تبغى فيزياء , خلاص تتوكل على الله و تدخله ما دامها حابه التخصص نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

و بالنهايه أهلها بـ يتفهمون :)

و مصير أم عزوز تخضع لرغبة ولدها بالغصب ولا بالطيب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

/

حلوة المعاني , أسأل الله لك كل التوفيق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

احترامي و تقديري ’

نوره الغامدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-07-2011, 01:59 PM   #4

سنفورة موت

كل عام وأنتمـ {بخير}

الصورة الرمزية سنفورة موت

التخصص: تربيه خاصه ^صعوبات تعلم ^
المستوى: الخامس

اهلا نوره مرحبا الف ..

...اممم انا كنت ابغى ادارهواقتصاد كنت حطته ببالي

بس بعدين قالوا فتح تربيه خااصه وانا ماكنت اعرف و انا كنت خايفه لاني ماعندي صبر مرجووجه فقالوا صحباتي واهلي ادخلي ذا اول سنه يفتح وماعرف ايش فاخترته وانتي حنونه ومن كلام ذا >احد مدحها

مو دخلتوا عشانهم لا قلبت الموضوع براسي وعجبني

والحمدالله اللحين انا بخيروسلامه <لايكثر

بس نورة حبيتي الله يعين وقسم وقسمات النااس كذا مستحيل يتغيروا ...

توقيع سنفورة موت  

آسًتٌغِفٌر آللهٌ آلٌعٍظًيّمٌ

سنفورة موت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-07-2011, 04:55 PM   #5

نوره الغامدي

يا رب كن معايا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنفورة موت مشاهدة المشاركة
اهلا نوره مرحبا الف ..

...اممم انا كنت ابغى ادارهواقتصاد كنت حطته ببالي

بس بعدين قالوا فتح تربيه خااصه وانا ماكنت اعرف و انا كنت خايفه لاني ماعندي صبر مرجووجه فقالوا صحباتي واهلي ادخلي ذا اول سنه يفتح وماعرف ايش فاخترته وانتي حنونه ومن كلام ذا >احد مدحها

مو دخلتوا عشانهم لا قلبت الموضوع براسي وعجبني

والحمدالله اللحين انا بخيروسلامه <لايكثر

بس نورة حبيتي الله يعين وقسم وقسمات النااس كذا مستحيل يتغيروا ...

مرحباً هيل عد السيل غاليتي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

آهآآ , فهمت عليكِ ’

صحيح أوقات أهلك يختارو اللي يناسبك , و يعطونك رأي سديد و رشيد , أحياناً تقبلي بـآرائهم , و احياناً لا تقتنعي بها بتاتاً البتة !

كوووويس انك فكرتِ فـ الموضوع :) و أهم شي انك دخلتيه بقناعة تامة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة والحمدلله انه عجبك ’

تربية خاصة , تخصص مذهل و جديد ’

مبروووووكيشن على التخصص الحلووو , الله يوفقك

/

سعيدة بوجودك سنفووورة , ماننحرمشي من طلتك ^ـــــــــــــ^

قديم 05-07-2011, 03:32 PM   #6

MS.Fabulous

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية MS.Fabulous

التخصص: ♥English♥

^^
موضوع في الصميييييم كل ماقول الناس تخصصي انجلش يقولو الله يعينك وبكل شفقه ههههههه حسسوني اني بدرس اصعب تخصص في العالم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ويقولو كمان اهاا يعني مدرسه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مابي تدريس اقولهم عندي طموح اصير مترجمه في السلك الدبلوماسي ولا اصير معيده وراح اكمل ماستر ان شااااااء الله وكمان عندي طموح اني اشتغل باحثه علاقات دوليه في وزاره الخارجيه هذي الوظيفه تتطلب بكالريوس انجلش نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ان شاء الله تحقق وحده من طموحاتينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بس تحطييم الناس بس الحمد لله اهلي دعموني مع انو ماما كانت حتغصبني ادخل علمي بس انا حااااااربت كل اخواني دخلتهم علمي خخخخ بس تقريبا كانت رغبتهم بس انا قلت لا والف لا مابي عشان الرياضيات بس الحمد لله الادبي مكاني والدليل نسبتي الحمد لله الحمد لله كل اخواني تخصصاتهم تمام الكبيره تقنيه مختبرات وموظفه في الحرس الوطني ,واخوي يدرس حاسب بعثه , واختي اداره الحمد لله يعني كلنا تخصصاتنا كانت برغباتنا لكن اصغرر اخواتي هي اللي اهلي ضاغطين عليها حتدخل ثالث ثانوي وامي وابوي يبغوها تجيب نسبه عااااليه وحاسه بضغط الله يعينها ويوفقها
ماشاء الله ماشاء الله نواف باين عليه مستقبله باهر ان شاء الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نوره عجبني اصرارك والله يوفقك في تخصصك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اسأل الله العلي العظيم ان يحقق كل طموحاتكم ويوفقكم دنيا وآخره يااارب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع MS.Fabulous  

شكرا يا احلى منتدى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة MS.Fabulous ; 05-07-2011 الساعة 03:35 PM.
MS.Fabulous غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-07-2011, 05:05 PM   #7

نوره الغامدي

يا رب كن معايا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MS.Fabulous مشاهدة المشاركة
^^
موضوع في الصميييييم كل ماقول الناس تخصصي انجلش يقولو الله يعينك وبكل شفقه ههههههه حسسوني اني بدرس اصعب تخصص في العالم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ويقولو كمان اهاا يعني مدرسه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مابي تدريس اقولهم عندي طموح اصير مترجمه في السلك الدبلوماسي ولا اصير معيده وراح اكمل ماستر ان شااااااء الله وكمان عندي طموح اني اشتغل باحثه علاقات دوليه في وزاره الخارجيه هذي الوظيفه تتطلب بكالريوس انجلش نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ان شاء الله تحقق وحده من طموحاتينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بس تحطييم الناس بس الحمد لله اهلي دعموني مع انو ماما كانت حتغصبني ادخل علمي بس انا حااااااربت كل اخواني دخلتهم علمي خخخخ بس تقريبا كانت رغبتهم بس انا قلت لا والف لا مابي عشان الرياضيات بس الحمد لله الادبي مكاني والدليل نسبتي الحمد لله الحمد لله كل اخواني تخصصاتهم تمام الكبيره تقنيه مختبرات وموظفه في الحرس الوطني ,واخوي يدرس حاسب بعثه , واختي اداره الحمد لله يعني كلنا تخصصاتنا كانت برغباتنا لكن اصغرر اخواتي هي اللي اهلي ضاغطين عليها حتدخل ثالث ثانوي وامي وابوي يبغوها تجيب نسبه عااااليه وحاسه بضغط الله يعينها ويوفقها
ماشاء الله ماشاء الله نواف باين عليه مستقبله باهر ان شاء الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نوره عجبني اصرارك والله يوفقك في تخصصك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اسأل الله العلي العظيم ان يحقق كل طموحاتكم ويوفقكم دنيا وآخره يااارب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نظرات الشفقة ما راح تنتهي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بس على اييييش يا حظي ؟

ايه ماشاء الله تخصص جميل ’ الانجليزي أصبح لغة العصر , لا يمكن الاستغناء عنه أبداً ! له مجالات عديدة كما تفضَّلتِ أختي ,

و بالنسبة للتدريس , هذه مهنة عظيمة لا يختلف عليها اثنين , و اللي يبي يصير معلم , اللحين زادت فرصه الوظيفية بعد ما قررو يدرسونه للابتدائي :)

بس ما دامك ماتبين التدريس و همه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة good luck

و ماشاء الله ’ مترجمة دبلوماسية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ... أشجعك انك تكملين دراستك ( الماستر و الدكتوراه )

عندك عائلة ناجحة , الله يوفقكم يارب و يخليكم لبعض :)

/

يارب انه تتحقق طموحاتك و يوفقك في الدنيا و الآخرة ’

و جزاك الله خير على دعواتك الطيبه يا قمر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 06-07-2011, 12:41 AM   #8

samya

:|

الصورة الرمزية samya

التخصص: Accounting
المستوى: التاسع

انا ضد فرض رأي الاهل على مستقبل ولده
طيب مين الي بيدرس انتَ ولا ولدك؟ يعني حرام الولد يجلس كم سنه وهوا مو حاب تخصصو ونفسيتو زفت
أنا اخويا بالثنوي كان علمي ومرررة ماناسبتو ورسب وع طول حول أدبي مدري شرعي وماشاءالله نسبتو كانت فوق الـ95 واتخصص انجليزي وأتخرج بمعدل عالي والحمدلله ,, آهم شي نفسية الانسان لو هوا حاب تخصصو حيبدع فيه وإذا ع مسئله وظيفه وماني داريه ايش فلارزاق بيد الله سواءً طب اداره هندسه أداب

samya غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-07-2011, 03:28 PM   #9

نوره الغامدي

يا رب كن معايا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samya مشاهدة المشاركة
انا ضد فرض رأي الاهل على مستقبل ولده
طيب مين الي بيدرس انتَ ولا ولدك؟ يعني حرام الولد يجلس كم سنه وهوا مو حاب تخصصو ونفسيتو زفت
أنا اخويا بالثنوي كان علمي ومرررة ماناسبتو ورسب وع طول حول أدبي مدري شرعي وماشاءالله نسبتو كانت فوق الـ95 واتخصص انجليزي وأتخرج بمعدل عالي والحمدلله ,, آهم شي نفسية الانسان لو هوا حاب تخصصو حيبدع فيه وإذا ع مسئله وظيفه وماني داريه ايش فلارزاق بيد الله سواءً طب اداره هندسه أداب

فـ الثانوية ’ العلمي هوآ أبو الهول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة و فـ الجامعة , الطب هوآ المتصدِّر !

ماشاء الله على أخوكِ , موووفق يا رب :)

صحيح ’ الوظيفة رزق من رب العالمين ’ و المكتوب مامنه مهروب .

/

شوووكرن أختي ^ـــــــــ^

قديم 06-07-2011, 12:59 AM   #10

(( محمد ))

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية (( محمد ))

التخصص: انظمة
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الرابع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اشكرك على الموضوع ./ طريقة الطرح مميزه :)

الله يوفقك يارب

بس حبيت اتذكر حالي

ضيعت ترم في قبولي في الجامعه لأني ابغى كلية الاقتصاد مع ان الفرصه كانت متاحه لي ترم اول في كليات أخرى وجامعات أخرى
ثم ضيعت ترم ثاني في تخصص لا أرغبه ولكن فقط لأرفع معدلي وارجع اتخصص قانون من جديد

وحين تخصصت قانون سألني أحدهم

وشـ؟ تخصصك

قالت له بكل ثقه قانون

نظر لي بنظرة شفقه مثل نظرة زميلتك لك وقال :

شد حيلك وارفع معدلك وحاول تدخل لغة عربيه

!!!

توقيع (( محمد ))  

(( محمد )) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس