InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــلــية الاقــتصاد والإدارة > قسم الإدارة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ماهي الطريقه الصحيحه للمذاكره؟

قسم الإدارة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 13-06-2011, 02:46 AM   #41

Sahar yanas

Can you helpme:(

الصورة الرمزية Sahar yanas

كلية: مسار السنة التحضيرية علمي
التخصص: ياااااارب ياكريييم
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: ماهي الطريقه الصحيحه للمذاكره؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله كريم الله مشاهدة المشاركة
قدرات الاستيعاب تختلف من شخص لاأخر

انا مثلا اتعب كثير بالمذاكره

ابداء بقراء بس بتركيز شديد مع تخطيط وتقسيم وعلامات استفهام جنب الاشياء الاتوقع تجي منها سؤال

وبعدها اقراء بسرعه

بعدين ابدا اسمع المحاضرات مره ومرتين وثلاثه واخرشي امسك ملخص سواء انا الي ملخصته او منزلته من المنتدى

والنتيجه مستوى عادي جداً يعني الي يشوفني وقت المذاكره يقول هذي بتجيب 5من5

سبحان الله
صادق والله ... اعرف بنت صدقووني ماتزاااكر ..بس اتافجأ منها دايما 100% .. ماشالله عليها

لكنها ماهي حقت مزاكرة ..دي البنت الوحيده في العالم الي كدا .. و وحده مهما زاكرت واجتهدت لازم تنقص 10 درجات .. بس ترا الانسان يتغير يعني ممكن قدراته توصل للأفضل .. باستغلال الوقت في الاجازة بقراءة كتب مفيده و دايما خلي قناة العربيه مفتووحه ..وحضور الدورات

آسفة على التطويل والاسهاب الي عملتو بس اتحمست من كلمة من شخص لشخص وانها مشكله قارتني

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة naifaf مشاهدة المشاركة
التكرار ثم التكرار ثم التكرار

بحيث انك تخصص فصل واحد لمدة ساعة او ساعتين وتقراة اولا قراءة سريعة ثم تعاود القراءة ولكن بتركيز ثم في الثالثة قراءة سريعة وبذلك تكون قد رسخت في ذهنك

عنجد اتحمسسسست على هادي الطريقه بجربها في اجازتي ... احسها تجيب الفول مارك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبـدالعزيز مشاهدة المشاركة
مثل طريقتي قراءه ومن ثم اعادة قراءه وتركيز على المهم وحل اسئله

سلام

جمييييل جداً برضو حمستني اسويها

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفـــــــــاق مشاهدة المشاركة
أنا طريقتي نفس طريقة مهاوي ولله الحمد معدلي فوق ال 4

بس المشكلة ياناس اني الدكاترة والدكتورات ظلموني .... وربي بسبتهم

صرت ماأذاكر ونفسي مسدودة ...

تخيلوا قسما بالله الترم اللي فات كنت حامل في الشهر التااااااااااااسع واكيد البنات

اللي جربوا يعرفوا كيف حمل ومذاكرة... يعني لا اقدر اجلس لا اقدر انااام

مع ذلك والله اجهدت نفسي أبغى معدلي يرتفع خسفوووه خسف ،

الفصلي كان فوق ال 4,5 لكن التراكمي كان باقي له شوي ويوصل

لل 4,5 .... تخيلوا كيف شعوري لمن الاقي معدلي يوصل ل 4,32

وأنا كنت ابغى اللأعلى ... انصدمت وجلست ابكي

الحين تعالوا شوفوا درجاتي وربي ماعاد همني في تنمية الموارد

جبت 75 وجلست أضحك اول مررة اجيب درجة منخفضة

بس خلاص مااااااااعاد يهمني اهم شئ انجح ...

ومن هذا المنبر ادعوا على كل الاساتذه اللي ظلموا طلبة الانتساب

على بالهم هبل الله لايسامحهم لا دنيا ولا اخرة اللي يضيع الاماانة

وسامحوني ... طلعت اللي ف قلبي .....

بكررة عندي قانون ... ومالي نفس

أدور للسهل ... بعد أن كنت حتى النقطة أدقق عليها

ادعوا لي اختكم مالها نفس بشئ

وبالتوفيق للجميع

ياقلبي الله يفرج همك .. لكن انتي كدا اجرمتي في حق نفسك .. خليتي الي مايسوا يسوا بالنهاية ادعي ربك يعوضك بأفضل الدكاترة .. شوفي سوي زي ادعي في وقت الاستجابه .. انو كل دكتور يمر عليكي يكون كويس وقمة الاخلاق .. الحمدلله للآن ماواجهت اشكال زي كدا ..

المهم خليكي ماشيا كدا وانتي متوكلة على ربك .. الي يسير يسير وانتي عملتي الي عليكي وبعدين حرام انتي لسة في الاربعه لسااااااااا يعني تقدري ترفعيها لاربعة ونص ..

الله يفرج همك .. ويعوضك بأروع دكاترة ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشرق مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

بالنسبة لي طريقتي غريبه شوي ههههه

اقرأ الكتاب مرة واحدة فقط بتركيز واضع خط تحت اهم النقاط.

ليلة الاختبار اراجع الاسئلة والملخصات الخاصة بالمادة وابحث عن الحل الصحيح في الكتاب اذا شكيت في صحة الاجابات الموجوة بالنماذج.

يوم الاختبار امر على اهم النقاط اللي حددتها في الكتاب مرة اخرى للتأكد من حفظ المعلومة.

قبل الاختبار بساعة اتوقف عن المذاكرة نهائيا ... :)

والحمد لله معدلي فوق 3.75

موفقين

شي طبيعي جدا .. اللخبطة والحوسة في المزاكرة ماتنفع خدها مني.. انا في اختبارات الدوري الاول عملتها لخبط نفسي ومسويا اروح لمراجع واثقف نفسي وبكللل توتر وخوووف .. اروح الاختبار اغلط 5 اغلاااااااااط جلست محطمممممه ولا اصعب حالا لمن 10 اسئله مانتبهتلهااا في الفيزيا دا بسبب التوترررررررر واللخطبة .. رحت عند مدرسة لخطبتلي امي وضغطني مافي اي رااحه او برييك ...

تبى تنجح ادي لنفسك بـــــــــــــــــــــــــريك وخـــــليك ريـــــــــــــلاكس مــايهمك الدرجـــــــات يهمك بــس رضا ربــك وسويت الي عليك .. و لو تــعرف اخر اختبار النهائي بعد التحطمات كلها .. ماشالله سرت اجيبها كاملة .. عــشاني ماهمني الدرجات المــهم اني اكتسبت معلومات تفيدي في حياتي الاجتماعية و المستقبلية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mes2009 مشاهدة المشاركة
طريقتي وحدة اقرا سريع وبعدين احفظ زي مايقولو رووس الاقلام واعرف ايش تعني مثلا في السلوك التنظيمي

مستويات الصراع التنظيمي

احفظ انواعها فقط واقراها مرة مرتين ثلاث لين تفرق بين هذه وهذيك وبالقراءة لانو صعبة تحفظها

وهكذا
ايــوا صــدقت .. المزاكرة اهم شي التفرقة .. تعرف احياناً الواحد يضطر يجيب ورقة وقلم ويكتب الاشياء الي تلخبطو عشان قبل الاختبار يقرئها .. انا سويتها .. ونجحت العملية بفضل لله .. ولا كتير بنات يلخبطوا.. فمثل هالحالات الطارئة الواحد يستنجد بقلم و ورقة .. ويفرق

توقيع Sahar yanas  

Back 2 University

Sahar yanas غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 13-06-2011, 02:55 AM   #42

somaa

جامعي

التخصص: تنظيم وتطوير ادراي
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: التاسع

انا طريقتي غريبه شوي ابدا من اخر الكتاب داايم واريوس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وفترات اذاكر من الاخير وبعدين اوقف وبعدين شوي اذاكر من اووول وبعدين من الاخير وهكذا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يعني مرررض نفسي هههههههههه
حتى في حلي لاسئلة الاختبار ابدا من الاخير هههههههههه قلت لكم مررض نفسي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لااحد ياخذ بطريقتي تكفوووون نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

somaa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2011, 07:05 AM   #43

بـــــدر

جامعي

الصورة الرمزية بـــــدر

التخصص: إدارة عامة ـ مسار عام
المستوى: الخامس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله كريم الله مشاهدة المشاركة
قدرات الاستيعاب تختلف من شخص لاأخر
انا مثلا اتعب كثير بالمذاكره
ابداء بقراء بس بتركيز شديد مع تخطيط وتقسيم وعلامات استفهام جنب الاشياء الاتوقع تجي منها سؤال
وبعدها اقراء بسرعه
بعدين ابدا اسمع المحاضرات مره ومرتين وثلاثه واخرشي امسك ملخص سواء انا الي ملخصته او منزلته من المنتدى
والنتيجه مستوى عادي جداً يعني الي يشوفني وقت المذاكره يقول هذي بتجيب 5من5
سبحان الله
معليش صقر

بس بسأل من كتب هذا الرد

تستوعبي المعلومات دون كتابتها او لابد من الكتابة ؟
مستواك الدراسي بالثانوي والمتوسط كان بنفس الرتم ؟
مامدى التهيئة النفسية قبل المذاكرة وأثناء المذاكرة وقبل بدء الإختبار ؟
ماذا لو كانت طريقة مذاكرتك عادية قراءة للمادة دون تلخيص بتكون درجاتك مثل الأن ؟

معليش على الأسئلة لكن سئلتك لأن طريقتي أقرب لطريقتك ولكن تختلف قليلا

موفق يارب

بـــــدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2011, 07:32 AM   #44

بـــــدر

جامعي

الصورة الرمزية بـــــدر

تهيئة الجو تختلف عن التهيئة النفسية

ماذا تقول لنفسك وقت المذاكرة وقبل بدء الإختبار ؟

الأهم
انك تقرأ المادة للمرة الأولى بشكل سريع من اجل فهم محتواها وتقسيمها
وحاول تقسمها ولا تضغط على نفسك أو تفكر متى تنتهي منها !
هئ نفسيتك قبل أن تهئ الجو المحيط بك
لاتفكر أبدا فيما يقال ولا تحاول ان تقرأ بكثرة المواضيع التي يعلو صوتها بسبب ظلم الدكاترة وعدم تصحيحهم للمواد
حتى لاينعكس عليك سلبيا
حاول أن تشعر وأنت تذاكر أنك تزداد رقيا وثقافة عوضا أنك تقرأ من أجل الإختبار
لاتردد المادة الفلانية صعبة أو مادة كثيفة حتى لاتضع بينك وبينها حاجز

موفقين جميعا

قديم 13-06-2011, 08:27 AM   #45

faisal aljrees

متوقع تخرجه بإذن الله

التخصص: تنظيم وتطوير
المستوى: الثامن

بسم الله الرحمن الرحيم
صراحة كل شخص وقدرته وامكانياته الخاصة الي تختلف عن بعضنا البعض وربما كل طريقة ماتمشي مع الكل ولكن لكي تعم الفائد راح اعرض لكم طريقتي في المذاكره على انها نوعا ما تعتبر نوع من انواع الدلع للاسف !

طبعا في البداية انا موظف ومتزوج وخارج مدينة جدة , فدوبي اصلا القى وقت للمذاكره قبل الامتحانات بوقت كافي.
ولكن الاهم ثم الاهم ان الطالب اول ماتنزله المواد يتعرف عليها عن طريق المنتدى + المذكرات المطلوبة للمادة + تحميل بعض الملخصات والاسئله كمراجعه , وهذي نقطة مهمه انك تعد نفسك قبل كل شيء ( بمعنى اصح : تتسلح علميا)

طريقتي في المذاكرة وترتيب الوقت وتنظيمه هي اني ابدأ اذاكر المواد بصورة تصاعدية ( بمعنى : اذاكر اخر مادة اختبرها الى ان انتهي بأول مادة راح اختبرها )
طبعا هذي طريقة اسميها طريقة المسح المبدئي هو اني اتعرف على المواد بطريقة قراءه كطريقة قراءه الروايات والقصص واختزل المعلومات على انها مثل الحكايات , الي ما افهمه و اعتقد انه شي ممكن يبغاله تركيز اكثر , اكتب عند الفصل او الباب او الجزء ( مهم ) وهذي طريقة تخليني اثق بنفسي اكثر خاصة اذا لقيت ان فاهم اشياء كثيرة وسلكت معها .

الان نجي للوقت المفروض فيه الانسان يعد نفسه للاختبارات والمذاكرة في اسابيع الاختبارات , يعني كمثال الان عندي خمس اختبارات في خمس ايام متتالية , وهي فترة تمر على كثير من الاخوان انهم يواجهون اختباراتهم في اسبوع واحد وربما اختبارين في يوم واحد , وهذا شي للامانه مرهق مرهق مرهق جدا جدا جدا وعانيت منه الترم الماضي ولكن نحمد الله زيادة عليه وعلى سيول جدة اجتزنا الموقف.

اهم طريقة تتبعها في اسابيع الاختبارات هي كالتالي :
- تحضر نفسك للمراجعة ومذاكرة المادة قبل الاختبار بـ 24 ساعه بأنك تكثف من قرائتها وفهمها , وترجع تقرا المادة مره ومرتين لين تحس انك على الاقل 80 بالمية فاهم المادة .
- اجعل فترات راحة متقطعه بحيث انك تجزء المذاكرة الى اربع اجزاء او كل ساعه تريح فيها ربع ساعه , وترا هذا الشيء مطلوب يا اخوان لان العقل مثل اي عضو في الجسم لازم يرتاح ولو قليلا .
- حاول قد ماتقدر تنظم نومك وما تلخبطه ابدا , لانك ربما مع كثر النوم راح تصير كسول , ومع قل النوم ايضا راح يتشتت تفكيرك ويمكن توصل لدرجة الملل و الاكتفاء من عدم تحصيل اي فائدة اخرى و اختزالها .
- لازم تنام على الاقل ست ساعات يوميا وتكون صاحي قبل الاختبار بساعتين على الاقل عشان يمديك تراجع , وللامانه دائما احاول بعد ما اذاكر اني على طول انام علشان سبحان الله احس المعلومات ترسخ ولما اقوم اصير افكر فيها , فلما اصحى و ابدا اراجع ابدا اتذكر كل الي ذاكرته تقريبا , واحمد الله على هذه النعمه .
- لما تخلص من اختبار المادة وتطلع من الاختبار ,, وعندك مادة ثانية بكرا , حاول قد ماتقدر انك تنام على طول وتحط في بالك انك ماتطول في النومة كثير ولكن ترتاح على الاقل لو ساعتين او ثلاث ساعات , علشان تبدا عملية تصفية الذهن وترا تصفية الذهن نقطة مهمه في اسبوع الاختبارات المتتالية .

النقطة الي بوصلها يا اخواني , الراحة النفسيه والجسدية هي اولا تساعدك على المذاكرة الصحيحة وخاصة اذا صرت انسان منظم حياتك تنظيم جيد , ولازم تعتاد على موضوع الضغط النفسي وتحاول تريح نفسك من هذا الضغط بأنك ترفه عن نفسك لو ساعه على الاقل او انك مع الضغط النفسي حاول تفكر بشيء يهديك.

اعتذر على الاطالة ولكن حاولت قد ما اقدر اني اشاركم ببعض التعبير المختصر عن واقع الايام الي اعيشها في الامتحانات .

تحياتي لكم وبالتوفيق جميعا

faisal aljrees غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2011, 12:10 PM   #46

بـــــدر

جامعي

الصورة الرمزية بـــــدر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفـــــــــاق مشاهدة المشاركة
أنا طريقتي نفس طريقة مهاوي ولله الحمد معدلي فوق ال 4

بس المشكلة ياناس اني الدكاترة والدكتورات ظلموني .... وربي بسبتهم

صرت ماأذاكر ونفسي مسدودة ...

تخيلوا قسما بالله الترم اللي فات كنت حامل في الشهر التااااااااااااسع واكيد البنات

اللي جربوا يعرفوا كيف حمل ومذاكرة... يعني لا اقدر اجلس لا اقدر انااام

مع ذلك والله اجهدت نفسي أبغى معدلي يرتفع خسفوووه خسف ،

الفصلي كان فوق ال 4,5 لكن التراكمي كان باقي له شوي ويوصل

لل 4,5 .... تخيلوا كيف شعوري لمن الاقي معدلي يوصل ل 4,32

وأنا كنت ابغى اللأعلى ... انصدمت وجلست ابكي

الحين تعالوا شوفوا درجاتي وربي ماعاد همني في تنمية الموارد

جبت 75 وجلست أضحك اول مررة اجيب درجة منخفضة

بس خلاص مااااااااعاد يهمني اهم شئ انجح ...

ومن هذا المنبر ادعوا على كل الاساتذه اللي ظلموا طلبة الانتساب

على بالهم هبل الله لايسامحهم لا دنيا ولا اخرة اللي يضيع الاماانة

وسامحوني ... طلعت اللي ف قلبي .....

بكررة عندي قانون ... ومالي نفس

أدور للسهل ... بعد أن كنت حتى النقطة أدقق عليها

ادعوا لي اختكم مالها نفس بشئ

وبالتوفيق للجميع
معليش سؤال

تاثرت حياتك الزوجية بسبب الإحباط الذي تعانيه ؟

قديم 13-06-2011, 12:50 PM   #47

السموو

الــ سـ ــ ـــمـ ــ ـــوو

التخصص: ادارة عامه
المستوى: الثامن

تعالوا هنا طريقة السموو لاتفوتكم اسلوب علمي مجرب وجيد جداً هع هـع هع

طريقتي كـ الاتي:
قبل الاختبار بيوم امسك الملخص واقرأ بتركيز مع تحديد بالقلم الفسفوري . . . ثم احل الأسئلة مع تركيز شديد في القراءة

الفضل تكون قراة سريعه للفهم وليس للحفظ . . . ثم اتوكل على رب العباد في تيسير الاختبار . . . والحمد لله معدلي في صعود بقدرة الله . . .

الافضل من وجهة نظري:
قبل الاختبار بشهر او اقل. . .
1/قراءة المنهج وفهمه . 2/ حل الاسئلة مع التركيز لأنها تسهل لك المذاكرة بأذن الله.
3/قبل الاختبار بيوم اقراء المنهج والاسئلة وتوكل على الله.

تحياتي
.
.
.
السموو

’’اللهم لاسهل الا ما جعلته سهلاً وانت تجعل الحزن ان شأت سهلا’’

السموو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-06-2011, 05:46 PM   #48

Sahar yanas

Can you helpme:(

الصورة الرمزية Sahar yanas

كلية: مسار السنة التحضيرية علمي
التخصص: ياااااارب ياكريييم
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة somaa مشاهدة المشاركة
انا طريقتي غريبه شوي ابدا من اخر الكتاب داايم واريوس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وفترات اذاكر من الاخير وبعدين اوقف وبعدين شوي اذاكر من اووول وبعدين من الاخير وهكذا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يعني مرررض نفسي هههههههههه
حتى في حلي لاسئلة الاختبار ابدا من الاخير هههههههههه قلت لكم مررض نفسي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لااحد ياخذ بطريقتي تكفوووون نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فكرة الكتاب من الاخر دي معروفه ..اما انك تبدأي الاختبار من الاخير .. دي جدا غريبه وصعبه ههههه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـــــدر مشاهدة المشاركة
تهيئة الجو تختلف عن التهيئة النفسية

ماذا تقول لنفسك وقت المذاكرة وقبل بدء الإختبار ؟

الأهم
انك تقرأ المادة للمرة الأولى بشكل سريع من اجل فهم محتواها وتقسيمها
وحاول تقسمها ولا تضغط على نفسك أو تفكر متى تنتهي منها !
هئ نفسيتك قبل أن تهئ الجو المحيط بك
لاتفكر أبدا فيما يقال ولا تحاول ان تقرأ بكثرة المواضيع التي يعلو صوتها بسبب ظلم الدكاترة وعدم تصحيحهم للمواد
حتى لاينعكس عليك سلبيا
حاول أن تشعر وأنت تذاكر أنك تزداد رقيا وثقافة عوضا أنك تقرأ من أجل الإختبار
لاتردد المادة الفلانية صعبة أو مادة كثيفة حتى لاتضع بينك وبينها حاجز

موفقين جميعا
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faisal aljrees مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
صراحة كل شخص وقدرته وامكانياته الخاصة الي تختلف عن بعضنا البعض وربما كل طريقة ماتمشي مع الكل ولكن لكي تعم الفائد راح اعرض لكم طريقتي في المذاكره على انها نوعا ما تعتبر نوع من انواع الدلع للاسف !

طبعا في البداية انا موظف ومتزوج وخارج مدينة جدة , فدوبي اصلا القى وقت للمذاكره قبل الامتحانات بوقت كافي.
ولكن الاهم ثم الاهم ان الطالب اول ماتنزله المواد يتعرف عليها عن طريق المنتدى + المذكرات المطلوبة للمادة + تحميل بعض الملخصات والاسئله كمراجعه , وهذي نقطة مهمه انك تعد نفسك قبل كل شيء ( بمعنى اصح : تتسلح علميا)

طريقتي في المذاكرة وترتيب الوقت وتنظيمه هي اني ابدأ اذاكر المواد بصورة تصاعدية ( بمعنى : اذاكر اخر مادة اختبرها الى ان انتهي بأول مادة راح اختبرها )
طبعا هذي طريقة اسميها طريقة المسح المبدئي هو اني اتعرف على المواد بطريقة قراءه كطريقة قراءه الروايات والقصص واختزل المعلومات على انها مثل الحكايات , الي ما افهمه و اعتقد انه شي ممكن يبغاله تركيز اكثر , اكتب عند الفصل او الباب او الجزء ( مهم ) وهذي طريقة تخليني اثق بنفسي اكثر خاصة اذا لقيت ان فاهم اشياء كثيرة وسلكت معها .

الان نجي للوقت المفروض فيه الانسان يعد نفسه للاختبارات والمذاكرة في اسابيع الاختبارات , يعني كمثال الان عندي خمس اختبارات في خمس ايام متتالية , وهي فترة تمر على كثير من الاخوان انهم يواجهون اختباراتهم في اسبوع واحد وربما اختبارين في يوم واحد , وهذا شي للامانه مرهق مرهق مرهق جدا جدا جدا وعانيت منه الترم الماضي ولكن نحمد الله زيادة عليه وعلى سيول جدة اجتزنا الموقف.

اهم طريقة تتبعها في اسابيع الاختبارات هي كالتالي :
- تحضر نفسك للمراجعة ومذاكرة المادة قبل الاختبار بـ 24 ساعه بأنك تكثف من قرائتها وفهمها , وترجع تقرا المادة مره ومرتين لين تحس انك على الاقل 80 بالمية فاهم المادة .
- اجعل فترات راحة متقطعه بحيث انك تجزء المذاكرة الى اربع اجزاء او كل ساعه تريح فيها ربع ساعه , وترا هذا الشيء مطلوب يا اخوان لان العقل مثل اي عضو في الجسم لازم يرتاح ولو قليلا .
- حاول قد ماتقدر تنظم نومك وما تلخبطه ابدا , لانك ربما مع كثر النوم راح تصير كسول , ومع قل النوم ايضا راح يتشتت تفكيرك ويمكن توصل لدرجة الملل و الاكتفاء من عدم تحصيل اي فائدة اخرى و اختزالها .
- لازم تنام على الاقل ست ساعات يوميا وتكون صاحي قبل الاختبار بساعتين على الاقل عشان يمديك تراجع , وللامانه دائما احاول بعد ما اذاكر اني على طول انام علشان سبحان الله احس المعلومات ترسخ ولما اقوم اصير افكر فيها , فلما اصحى و ابدا اراجع ابدا اتذكر كل الي ذاكرته تقريبا , واحمد الله على هذه النعمه .
- لما تخلص من اختبار المادة وتطلع من الاختبار ,, وعندك مادة ثانية بكرا , حاول قد ماتقدر انك تنام على طول وتحط في بالك انك ماتطول في النومة كثير ولكن ترتاح على الاقل لو ساعتين او ثلاث ساعات , علشان تبدا عملية تصفية الذهن وترا تصفية الذهن نقطة مهمه في اسبوع الاختبارات المتتالية .

النقطة الي بوصلها يا اخواني , الراحة النفسيه والجسدية هي اولا تساعدك على المذاكرة الصحيحة وخاصة اذا صرت انسان منظم حياتك تنظيم جيد , ولازم تعتاد على موضوع الضغط النفسي وتحاول تريح نفسك من هذا الضغط بأنك ترفه عن نفسك لو ساعه على الاقل او انك مع الضغط النفسي حاول تفكر بشيء يهديك.

اعتذر على الاطالة ولكن حاولت قد ما اقدر اني اشاركم ببعض التعبير المختصر عن واقع الايام الي اعيشها في الامتحانات .

تحياتي لكم وبالتوفيق جميعا
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السموو مشاهدة المشاركة
تعالوا هنا طريقة السموو لاتفوتكم اسلوب علمي مجرب وجيد جداً هع هـع هع

طريقتي كـ الاتي:
قبل الاختبار بيوم امسك الملخص واقرأ بتركيز مع تحديد بالقلم الفسفوري . . . ثم احل الأسئلة مع تركيز شديد في القراءة

الفضل تكون قراة سريعه للفهم وليس للحفظ . . . ثم اتوكل على رب العباد في تيسير الاختبار . . . والحمد لله معدلي في صعود بقدرة الله . . .

الافضل من وجهة نظري:
قبل الاختبار بشهر او اقل. . .
1/قراءة المنهج وفهمه . 2/ حل الاسئلة مع التركيز لأنها تسهل لك المذاكرة بأذن الله.
3/قبل الاختبار بيوم اقراء المنهج والاسئلة وتوكل على الله.

تحياتي
.
.
.
السموو

’’اللهم لاسهل الا ما جعلته سهلاً وانت تجعل الحزن ان شأت سهلا’’

Sahar yanas غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس