InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه قسم مخصص لبرنامجي الماجستير العام و الدكتوراه ( غير مدفوعة التكاليف )

الاستفسارات الخاصة بالتقديم لبرامج الدراسات العليا العامة والخاصة عام 1437هـ - 1438هـ

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-11-2015, 10:29 PM   #581

Hajarahmed

جامعي

كلية: أخرى
التخصص: English Language
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: الاستفسارات الخاصة بالتقديم لبرامج الدراسات العليا العامة والخاصة عام 1437هـ - 14

يعطيك العافيه ياارب مرة شكرا

باقي التوصيه اسافر لها :(

مدري متى ارفق التوصيه من الان يحتاجوها؟

Hajarahmed غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-11-2015, 11:53 PM   #582

نوربانو

جامعي

البلد: آسيا
افتراضي رد: الاستفسارات الخاصة بالتقديم لبرامج الدراسات العليا العامة والخاصة عام 1437هـ - 14

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hajarahmed مشاهدة المشاركة
احد يعطيني الاكيد بليز. درجتي 91 ستيب 525 توفل
اقدر اقدم ماستر لغه انجليزيه وانا تخصصي انقليزي اصلا

لانهم كاتبين الشرط تغير بدل 500 توفل صاار 550
ماشاء الله كيف ذاكرت ؟!نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نوربانو غير متواجد حالياً  

قديم 17-11-2015, 12:36 AM   #583

Hajarahmed

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوربانو مشاهدة المشاركة
جمعت كل اوراق ومواقع اللي يذاكرون للستيب عالفاضي

نسيت موعد الاختبار مراا ورحت له بدون ماقرا حرف والله
توكلت على الله وكان سهل بشكل يخوف مرة اسأله اطفال صراحه توقعت اصعب ،، هو الوقت اللي يخونك بس

ربي يوفقك

قديم 17-11-2015, 01:33 AM   #584

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: لا نامت أعين الجبناء
نوع الدراسة: ماجستير
البلد: منطقة المدينة المنورة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Layon مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله
عندي استفسار اتمنى الاقي الاجابه الكافيه والوافيه عندكم لان نفسيتي مره تعبت
اناتخصصي بالبكالوريوس علم اجتماع وخدمة الجتماعيه وسجلت الحين ماستر في جامعة الملك عبد العزيز علم نفس ارشاد وتوجيه نفسي بعد مااكدت الطلب وطلع عندي مستوفيه الشروط قالولي ان الماستر في هذا التخصص اللي هو علم نفس ماراح اقد اتوظف فيه وبيكون اضافة لي فقط بدون مايكون شهاده معتمده اتوظف فيها لانها بعيده عن تخصصي بالبكالوريوس ويعتبر تغيير في المسار وان كتبلي الله وظيفة راح تكون بشهادة البكالوريوي وليست شهادة الماستر ولن ينضر اليها من قبل الخدمه المدنيه اوهيئة التخصصات لو بغيت التصنيف الصحي انا بصراحه تحطمت مرره هل هذا الكلام صحيح رغم انها كلها تحت مسمى اداب وعلوم انسانيه ارجو اني اجد الجواب اللي يريحني اكمل بالتخصص ولا اغيره علم اجتماع لقربه من تخصص

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
اكاديميا صحيح لازم تكوني امتداد للتخصص اللي في البكالوريوس إلا في حالة وحدة إذا التخصص ماله امتداد.. اعرف وحده تخصص فيزياء ودرست ماستر موهبة وهي الآن محاضرة في احدى الجامعات..
لذلك يفضل ان يكون التخصص في الوظائف اعضاء هيئة التدريس يكون امتداد للتخصص ويكون البكالوريوس انتظام ... ويمكن نفس الحال في الوظائف الصحية وخلافه..
لكن الوظائف الإدارية لو وجدت على شهادة الماستر مو صحيح يقبل بدون النظر للبكالرويوس... السؤال اللي يطرح نفسه: انت سألتي مين؟ إذا هي الجهات المعنية في تخصصك فهم ادرى..
معك وقت استفسري اكثر.. والله يوفقك"""

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hajarahmed مشاهدة المشاركة
احد يعطيني الاكيد بليز. درجتي 91 ستيب 525 توفل
اقدر اقدم ماستر لغه انجليزيه وانا تخصصي انقليزي اصلا
لانهم كاتبين الشرط تغير بدل 500 توفل صاار 550

سبق اجبتك وقلت قدمي وبالنسبة للدرجة تقدري تأخذي دورة بديلة او تدخلي الاختبار مرة اخرى وتحاولي ترفعي درجتك.. طالما ليست الآن مطلوبة في آلية القبول فلا خوف..
والآخ فندام اطنب واجاد..

موفقه يارب""

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شذى الأوركيد مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
دخلت اليوم لمتابعة الطلب وجدته مستوفي للشروط ولكن مطلوب مني تعديل المعدل لأن وقت التسجيل اكتب المعدل وهم يغيروه مااعرف ليه اكثر من مره حاولت اكتب كل معلوماتي ولما اسوي حفظ يتغير
الان ماعرفت اعدل مافيه طريقة للرجوع؟؟ والاستفسارات مغلقه !!

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

لا حاول الا يمسك معك النظام.. حصلت معي في مرات.. لكن ايضا تأكد انك مدونه بشكل صحيح وانها من فئات ام 5 او 4 او النسبة.. وان شاء الله تفتح معك الاستفسارات..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aowedh Alsolmi مشاهدة المشاركة
تاريخ حصولي ع مؤهل البكالوريوس بالوثيقة اكتب تاريخ تحرير الوثيقة

طيب تاريخ تحرير الوثيقة عندي 1436-8-21 لكن لما اسجل التاريخ ثابث مايتغير اللي هو تاريخ اليوم والشهر 11-20 هل اخليها مثل ماهي ..؟
تاريخ الوثيقة هو تاريخ الحصول عليها حررت في........ هذا الثابت من فين جاء؟! شوفي وثيقتك هل هو تاريخ انعقاد المجلس؟! إذا كان كذا فلا باس خليه حتى ترسلي لهم استفسار..
ولا تأكدي طلبك ارسلي استفسار ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درايش مشاهدة المشاركة
ارسلت الطلب
دعواتكم
ولكني لم ارسل الخبرة العملية بالطلب .. هل انتظر التدقيق ام اتقدم باعادة الطلب ليتم ارفاق ما يثبت ذلك

وكيف الطريقة

ليه ترسله ولا ترفق خبرتك .. ليه استعجلت كذا؟ إذا كانت من ضمن الآلية في القبول اشوف انك غلطت وراسلهم حتى يتم ارفاق هذه الخبرة، لو كنت مكانك ارسلتها.. الله يوفقك وييسر امرك""

غيم تايه.............ارجوا منك اذا سمعت اي خبر عن السنة التاهلية لتقديرهم جيد او اقل او ماجستير خاص تكنون مكرمة ملكية او اي خبر من اي جامعة في السعودية بشرى لتقديرهم جيد.ارجوا ان لا تبخل علي في ارسالها عبر الخاص وان لا تمل ......لانني سوف اقرأ جميع المواضيع التي تطرح علي ولك الشكر

طيب قدمي على الماجستير الخاص الآن وبعدها يحلها حلال مو شرط إذا انقبلتي الا تدفعي على طول لا تكملي اوراقك.. لكن لا تقطعي الآمل من الآن... وساعتها تستفسرين منهم لما درسنا الدبلوم التربوي
دفعنا ، وعلى نهاية الفصل الثاني صدر قرار بان يكون مكرمة وتم ارجاع المبالغ اللي دفعناها.. انت مو خاسرة شيء قدمي والله ييسر امرك.. وابشري ولا يهمك لو سمحت باي شيء ارسلك في الخاص او
انزل في المنتدى لأن الجميع يرغب في مثل هذا الأمر ليس انت فقط.. والله يوفقك وييسر أمرك"""

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hajarahmed مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه ياارب مرة شكرا

باقي التوصيه اسافر لها :(

مدري متى ارفق التوصيه من الان يحتاجوها؟

نعم الآن يحتاجونها.. هي من الشروط العامة وليس من الشروط الخاصة.. ياليت تجتهدي بإرفاقها حتى لا يتعثر الطلب.. وبالتوفيق""

فيه ملحوظة مهمة الأخت تخصصها انجليزي.. يعني اسعفتها لغتها وتخصصها ومكتسباتها في اللغة واستطاعت ما شاء الله تحقيق درجة طيبة والله يوفقها تحصل على الدرجة المطلوبة
اللي بصراحة مغالاه فيها ... ياعالم 97 ... سبحان الله .. إذا ( a+ ) من 95 - 100 .. يعني اللي يجيب 96 او 97 هو نفس التقدير..

بالتوفيق للجميع"""

توقيع غيم تايه  

^

غيم تايه غير متواجد حالياً  

قديم 17-11-2015, 02:11 AM   #585

نوربانو

جامعي

البلد: آسيا

لا سف ما ختبرت قدرات + ايش فائدة الماجستير الخاص + المبلغ كبير جدا + هل يوجد ماجستير خاص لة فائدة بالتدريس ..كالمعلمة .ويرفع السلم الرواتب وتتوظف فية ؟ هل انجلزي لة علاقة بالترجمة المهنية ؟ مالمقصود معهد اللغة الانجليزيه ماجستير عام ؟ هل يوجد تحويل من الرغبة عامة الى رغبة اخرى مثل بالكالريوس؟

التعديل الأخير تم بواسطة نوربانو ; 17-11-2015 الساعة 02:18 AM.
نوربانو غير متواجد حالياً  

قديم 17-11-2015, 02:32 AM   #586

Hajarahmed

جامعي

معليش انا كنت ابغى رد انه اقدر اقدم او لا عشان الشرط الجديد

و صادق مغالاه ماشوفها منطقيه

الاغلب 500 توفل او 90 ستيب تكون مقنعه وكافيه

الله يعوض اذا راحت السنه بسبب 6 نقاط :)

قديم 17-11-2015, 05:42 AM   #587

شذى الأوركيد

الصواعق لاتضرب إلا القمم

الصورة الرمزية شذى الأوركيد

التخصص: تاريخ

السلام عليكم
دخلت اليوم لمتابعة الطلب وجدته مستوفي للشروط ولكن مطلوب مني تعديل المعدل لأن وقت التسجيل اكتب المعدل وهم يغيروه مااعرف ليه اكثر من مره حاولت اكتب كل معلوماتي ولما اسوي حفظ يتغير
الان ماعرفت اعدل مافيه طريقة للرجوع؟؟ والاستفسارات مغلقه !!

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

لا حاول الا يمسك معك النظام.. حصلت معي في مرات.. لكن ايضا تأكد انك مدونه بشكل صحيح وانها من فئات ام 5 او 4 او النسبة.. وان شاء الله تفتح معك الاستفسارات..

(عفواً انا انتهيت من التسجيل وجاني الرد من الجامعة انا اسأل الان عن طريقة التعديل كيف ارجع للخطوات السابقة ؟؟!!)

شذى الأوركيد غير متواجد حالياً  

قديم 17-11-2015, 08:48 AM   #588

فندام

نائب مشرفة الملتقيات الجامعية

...

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: محاسبة مهنية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hajarahmed مشاهدة المشاركة
معليش انا كنت ابغى رد انه اقدر اقدم او لا عشان الشرط الجديد

و صادق مغالاه ماشوفها منطقيه

الاغلب 500 توفل او 90 ستيب تكون مقنعه وكافيه

الله يعوض اذا راحت السنه بسبب 6 نقاط :)
قدمي عبر البوابة الاكترونية واكملي كل البيانات المطلوبه واعملي تاكيد للطلب لو قبل النظام تاكيدك فمعناه انو تقديمك تم بدون اي مشاكل ولو ماقبل حتجيكي

رسالة توضحلك المشكلة فين بالضبط

فندام غير متواجد حالياً  

قديم 17-11-2015, 01:12 PM   #589

Hajarahmed

جامعي

ان شالله انا بس انتظر اجيب التوصيات واقدم

قديم 17-11-2015, 04:12 PM   #590

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

التخصص: لا نامت أعين الجبناء
البلد: منطقة المدينة المنورة

لا سف ما ختبرت قدرات + ايش فائدة الماجستير الخاص + المبلغ كبير جدا + هل يوجد ماجستير خاص لة فائدة بالتدريس ..كالمعلمة .ويرفع السلم الرواتب وتتوظف فية ؟ هل انجلزي لة علاقة بالترجمة المهنية ؟ مالمقصود معهد اللغة الانجليزيه ماجستير عام ؟ هل يوجد تحويل من الرغبة عامة الى رغبة اخرى مثل بالكالريوس؟
ما عليه اختبري قدرات، والله يعوض عليك السنة هذه ... وإذا شهادتك غير تربوية قدمي على الدبلوم شهر شوال.. وادرسي دبلوم،،
بالنسبة للماجستير الخاص اكيد له فائدة ولا ليه يدرس؟ ... لكن في التعليم ما تستفيدي الآن من الماستر .. لأن القبول يكون بالبكالوريس.. ولازم تكوني منتظمة وتربوية..
فإذا عندك رغبة في التدريس فلا يهمك الماستر حالياً لأنه لا يقبل اطلاقًا بالماستر.. القبول بالبكالوريوس..
لا يمكن التحويل من الموازي او الخاص إلى العام.. هذه خليها في بالك..

بالتوفيق""

(عفواً انا انتهيت من التسجيل وجاني الرد من الجامعة انا اسأل الان عن طريقة التعديل كيف ارجع للخطوات السابقة ؟؟!!)

ممتاز، اذا تم تأكيد الطلب ما عاد تقدري تعدلي إلا إذا تم إرجاع الطلب بعد تدقيقه لوجود ملاحظات،، غيرها لابد من مراجعتهم او مراسلتهم...

موفقه يارب""

غيم تايه غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق