InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه قسم مخصص لبرنامجي الماجستير العام و الدكتوراه ( غير مدفوعة التكاليف )

ما هو رأيكم - قدم لزوجته شهادة الدكتوراه ،،، فطلبت منه الطلاق.

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 28-06-2010, 12:42 AM   #51

meme_3223

جامعي

كلية: برنامج الدراسات العليا التربوية
التخصص: علم النفس التربوي
نوع الدراسة: متخرج - ماجستير
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: ما هو رأيكم - قدم لزوجته شهادة الدكتوراه ،،، فطلبت منه الطلاق.

لفت نظري رد الأخت http://www.skaau.com/vb/member.php?u=5862 (ماتقدر تحط خيط بإبرة !!!!)
أعتقد ان المرأة قادرة على إنجاز جميع أمورها ، ما يلزمها غير الثقة بنفسها ..
منذ متى أختي الفاضلة كانت كلمة مطلقة عيب في حق صاحبتها
برأيي الشخصي الصبر على الذل والإهانة عيب أكبر ..
في الحقيقة أستغرب وجود آراء بهذا الشكل في أوساط المتعلمين ..

بالنسبة للقصة : كما نعلم البيوت أسرار ، ولا يجب الحكم
على أي قصة من وجهة نظر طرف واحد فيها ..
إذا جاءك الخصم وقد فقئت عينه ، فلا تحكم له إلى أن يجيء خصمه ،
فلعله يأتيك وقد فقئت عيناه معاً .

التعديل الأخير تم بواسطة meme_3223 ; 28-06-2010 الساعة 12:49 AM.
meme_3223 غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 28-06-2010, 03:44 PM   #52

lotysweet

استاذة التاريخ

التخصص: تاريخ
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الخامس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meme_3223 مشاهدة المشاركة
لفت نظري رد الأخت lotysweet (ماتقدر تحط خيط بإبرة !!!!)

اولا انتي فهمتيني غلط انا لما ذكرت امثلة للقابلات بالاهانه عشان مايتطلقون مو معناها اني اتفق معهم بالراي والدليل اني اتكلم عن هالفئة من النساء وانا مقهورة من تصرفهم وماني معهم ابدا
كلمة مطلقة مو عيب انا اشوفها شرف ووسام على الصدر احسن ماترضى بالذل والاهانه مع واحد مايستاهلها
اما عن قصة انه ماتقدر تحط خيط بابرة فقلتها مو لانها ماعندها ثقة بنفسها انتي برضة هنا فهمتي قصدي غلط
انا اتكلم عن وضع المرأة بالمجتمع اللي احنا فية بصفة عامة والقوانين المعقدة واللي تتطلب منها باقل مسألة انه لازم معها رجل لو مافية زوج لازم اخو وطبعا بهالعمر دوري على اخو فاضيلك
لأنه اكيد قاعد باحضان زوجته وغير انه بعض الزوجات ممكن يحرضون الاخ على اخته وعاد دوري حقوقك لو فيك خير والله لتلفين حولين نفسك بهالمجتمع
عندنا احنا بالعائلة المطلقة ماتقدر تروح او تجي بدون رجل شأنها شأن البنت الغير متزوجة
عندنا بالعائلة عيب تطلع بلموزينات عشان تروح مشوراها وبنفس الوقت الاخو يتكبر ومايرضى يوديها او يوديها وهو عاصر على قلبة ليمونة وانا افضل انه يرفض يوديني ولا يوديني وهو مغصوب ويتنفخ علي ايضا اتكلم عن المجتمع بصفة عامة اي شئ بجهه حكومية غير معترف بالمرأة بالمرة ولازم توقيع الرجل مع توقيعها كأنها بهيمة مع انه تكون هية اعلى تعليما من الرجل اللي تجيب توقيعة جنب اسمها
حرووا المرأة واعطوها حقوقها بهالبلد قبل ماتتكلمون وتقولون انه لها حقوق الامر مو واقف على ثقتها بنفسها كانت المشكلة هانت
المشكلة كل ماتكلمنا عن حقوق المرأة قالو سواقة السيارة كأنه آخذين كل حقوقنا مابقى لنا الا نسوق سيارة .
اعرف وحدة راحت لبنك عشان تفتح حساب باسم اولادها وتنزل لهم مبلغ كل شهر من راتبها ورفضوا وقالوا لازم موافقة الاب ؟؟
لية الا ب ؟؟ انا بحط فلوس لاولادي من راتبي وش خص الاب ؟؟؟
قالوا القوانين كذا والمصيبة الاعظم انهم قالو لها بالبنك لو توفى ابوهم يصير عمهم او ولي امرهم حر بالتصرف بهالفلوس ويقدر يلعب فيها على كيفه بالوقت اللي المرأة اللي هي امهم مالها حق التصرف بشؤون اولادها بس لانها مرأة بالنهاية قالو الحل تروحي المحكمة وتعملي وصاية لهم في حال صار لك شئ فلوسك لهم لكن انه تحطي مبلغ باسمهم ماننصحك بهالشئ ممكن تضيعينهم اكثر << قالوها موظفات البنك وهم مقهورات هم برضة حريم مثلنا بس ياحسرة
طبعا الحرمة هونت وقالت بلاها هالغلبة هي ماعندها اي مشكلة مع زوجها والله يتم عليهم الاستقرار بس حبت توفر لاولادها لتصادف هالقرارات الحكومية المتعسفة بحق المرأة
قوليلي يا اختي هنا المرأة تقدر تحط خيط بأبرة بدون الرجل ؟؟؟<< انا حبيت اذكر لك ابسط مثال حدث لصديقة لي وابين لك وجه نظري بالكلمة اللي قصدتها وهي لاتعني انه المرأة ماعندها ثقة بنفسها بالعكس بالرغم من كل الضغوط اجدها اكثر ثقة من الرجل بس الرجل كل القوانين هنا تخدمة
خلاصة كلامي هذا انتي تقولين بين " اوساط المتعلمين "
هذا احنا متعلمات انا وانتي لية ساكتين عن حقوقنا ؟؟
لية مانطالب فيها ؟؟
اكيد فية جهات حكومية ممكن نقدم لها معروض نحصي فية كل المصاعب اللي تواجهنا بهالمجتمع ونرفعها لجهه رسمية .
احنا المتعلمات ساكتين وش نتوقع من اللي جالسات بالبيوت
انا من هنا اطلب التواصل مع المتواجدات بالمنتدى لتشكيل مجموعة والتشاور فيما بيننا
لو محد رد علي معناها كلامي صحيح وانتو فعلا ماتقدرون تحطون خيط بأبرة بدور رجل << لاتتحسسون من هالكلمة لأنها حقيقة واقعة وانا ما احب اخبي راسي بالتراب مثل النعام الاعتراف بالحق فضيلة

التعديل الأخير تم بواسطة lotysweet ; 28-06-2010 الساعة 04:55 PM.
lotysweet غير متواجد حالياً  

قديم 28-06-2010, 03:55 PM   #53

بنت جدة المنكوبة

بكرا جامعة ودوام

الصورة الرمزية بنت جدة المنكوبة

نوع الدراسة: إنتظام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lotysweet مشاهدة المشاركة
انا اشوف انه صعب على المرأة ان تحمل لقب مطلقة ووالله اعرف نساء ذايقات المر مع ازواجهم اللي هم اقل منهم مرتبة واصلا مايشتغلون ولا شئ وفوق كذا يضربونهم والمرأة متمسكة بكل هالغلب عشان مايطلق عليها لقب مطلقة
ايضا لاسباب اخرى انه اللي تتطلق من زوجها لاتنتظر احد يقوم فيها حتى اخوانها يكونون مشغلوين بزوجاتهم وبيوتهم وانتو عارفين يعني ايش حرمة بمجتمعنا هذا بدون رجل
ماتقدر تحط خيط بأبرة من دونة فما بالكم بوحدة تجي تطلب الخلع بدون سبب
كذا بس لانها صارت دكتورة ؟؟؟
شئ لايصدق ابدا ولا يدخل العقل واحنا ماعرفنا القصة الا من طرف واحد والمفروض قبل مانقول اي كلمة نتأكد من مصداقيته
اصلا حتى الاهل مايتمنون لبنتهم انها تتطلق مهما وصلت من مناصب
طيب لنقل اهلها طمعانين في فلوس هي وين عقلها ؟؟ كيف ترضى اهلها يخربون بيتها وهي مبسوطة مع زوجها واولادها ؟؟
انا اقول الموضوع فية " إن " ويبيلة نسمع وجهت نظر الطرف الاخر قبل مانحكم على كلام جرائد
الفلوس تغير النفوس

بنت جدة المنكوبة غير متواجد حالياً  

قديم 28-06-2010, 03:55 PM   #54

lotysweet

استاذة التاريخ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meme_3223 مشاهدة المشاركة
لفت نظري رد الأخت lotysweet (ماتقدر تحط خيط بإبرة !!!!)

اولا انتي فهمتيني غلط انا لما ذكرت امثلة للقابلات بالاهانه عشان مايتطلقون مو معناها اني اتفق معهم بالراي والدليل اني اتكلم عن هالفئة من النساء وانا مقهورة من تصرفهم وماني معهم ابدا
كلمة مطلقة مو عيب انا اشوفها شرف ووسام على الصدر احسن ماترضى بالذل والاهانه مع واحد مايستاهلها
اما عن قصة انه ماتقدر تحط خيط بابرة فقلتها مو لانها ماعندها ثقة بنفسها انتي برضة هنا فهمتي قصدي غلط
انا اتكلم عن وضع المرأة بالمجتمع اللي احنا فية بصفة عامة والقوانين المعقدة واللي تتطلب منها باقل مسألة انه لازم معها رجل لو مافية زوج لازم اخو وطبعا بهالعمر دوري على اخو فاضيلك
لأنه اكيد قاعد باحضان زوجته وغير انه بعض الزوجات ممكن يحرضون الاخ على اخته وعاد دوري حقوقك لو فيك خير والله لتلفين حولين نفسك بهالمجتمع
عندنا احنا بالعائلة المطلقة ماتقدر تروح او تجي بدون رجل شأنها شأن البنت الغير متزوجة
عندنا بالعائلة عيب تطلع بلموزينات عشان تروح مشوراها وبنفس الوقت الاخو يتكبر ومايرضى يوديها او يوديها وهو عاصر على قلبة ليمونة وانا افضل انه يرفض يوديني ولا يوديني وهو مغصوب ويتنفخ علي ايضا اتكلم عن المجتمع بصفة عامة اي شئ بجهه حكومية غير معترف بالمرأة بالمرة ولازم توقيع الرجل مع توقيعها كأنها بهيمة مع انه تكون هية اعلى تعليما من الرجل اللي تجيب توقيعة جنب اسمها
حرووا المرأة واعطوها حقوقها بهالبلد قبل ماتتكلمون وتقولون انه لها حقوق الامر مو واقف على ثقتها بنفسها والحقيقة غير كذا تماما
المشكلة كل ماتكلمنا عن حقوق المرأة قالو سواقة السيارة كأنه آخذين كل حقوقنا مابقى لنا الا نسوق سيارة .
اعرف وحدة راحت لبنك عشان تفتح حساب باسم اولادها وتنزل لهم مبلغ كل شهر من راتبها ورفضوا وقالوا لازم موافقة الاب ؟؟
لية الا ب ؟؟ انا بحط فلوس لاولادي من راتبي وش خص الاب ؟؟؟
قالوا القوانين كذا والمصيبة الاعظم انهم قالو لها بالبنك لو توفى ابوهم يصير عمهم او ولي امرهم حر بالتصرف بهالفلوس ويقدر يلعب فيها على كيفه بالوقت اللي المرأة اللي هي امهم مالها حق التصرف بشؤون اولادها بس لانها مرأة بالنهاية قالو الحل تروحي المحكمة وتعملي وصاية لهم في حال صار لك شئ فلوسك لهم لكن انه تحطي مبلغ باسمهم ماننصحك بهالشئ ممكن تضيعينهم اكثر << قالوها موظفات البنك وهم مقهورات هم برضة حريم مثلنا بس ياحسرة
طبعا الحرمة هونت وقالت بلاها هالغلبة هي ماعندها اي مشكلة مع زوجها والله يتم عليهم الاستقرار بس حبت توفر لاولادها لتصادف هالقرارات الحكومية المتعسفة بحق المرأة
قوليلي يا اختي هنا المرأة تقدر تحط خيط بأبرة بدون الرجل ؟؟؟<< انا حبيت اذكر لك ابسط مثال حدث لصديقة لي وابين لك وجه نظري بالكلمة اللي قصدتها وهي لاتعني انه المرأة ماعندها ثقة بنفسها بالعكس بالرغم من كل الضغوط اجدها اكثر ثقة من الرجل بس الرجل كل القوانين هنا تخدمة
خلاصة كلامي هذا انتي تقولين بين " اوساط المتعلمين "
هذا احنا متعلمات انا وانتي لية ساكتين عن حقوقنا ؟؟
لية مانطالب فيها ؟؟
اكيد فية جهات حكومية ممكن نقدم لها معروض نحصي فية كل المصاعب اللي تواجهنا بهالمجتمع ونرفعها لجهه رسمية .
احنا المتعلمات ساكتين وش نتوقع من اللي جالسات بالبيوت
انا من هنا اطلب التواصل مع المتواجدات بالمنتدى لتشكيل مجموعة والتشاور فيما بيننا
لو محد رد علي معناها كلامي صحيح وانتو فعلا ماتقدرون تحطون خيط بأبرة بدور رجل << لاتتحسسون من هالكلمة لأنها حقيقة واقعة وانا ما احب اخبي راسي بالتراب مثل النعام الاعتراف بالحق فضيلة

قديم 28-06-2010, 04:00 PM   #55

بنت جدة المنكوبة

بكرا جامعة ودوام

الصورة الرمزية بنت جدة المنكوبة

نوع الدراسة: إنتظام

تحطون خيط بأبرة بدون رجل<<<<<<<<<مو شرط
قابلت كتير من البنات المتزوجات وجود الرجل في البيت مجرد صورة فقط ليس لديه مسؤوليات وقد يطمع في المرأة
وكثير من المطلقات والعوانس عايشين أفضل من المتزوجات منهم دكاترة وأساتذة

بنت جدة المنكوبة غير متواجد حالياً  

قديم 28-06-2010, 04:51 PM   #56

lotysweet

استاذة التاريخ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت جدة المنكوبة مشاهدة المشاركة
تحطون خيط بأبرة بدون رجل<<<<<<<<<مو شرط
قابلت كتير من البنات المتزوجات وجود الرجل في البيت مجرد صورة فقط ليس لديه مسؤوليات وقد يطمع في المرأة
وكثير من المطلقات والعوانس عايشين أفضل من المتزوجات منهم دكاترة وأساتذة
انا ما تكلم عن هالفئة من الازواج اللي تسمونهم خيال مآته
ماقلنا شئ بالعكس انا اشوف زوج مثل هذا مالة لزمة بالبيت يكون رحمة لها وهي مو حاسة
انا اتكلم عن الازواج اللي مايساعدون وبنفس الوقت يمنعون الزوجة او البنت تسوي اي شئ لمستقبلها بحجة انه هي حرمة وعيب ومايصير اما اللي مثل قلته وتارك زوجته تقوم بشغلها بنفسها فهذا اعتبرة عز الطلب المشكلة باللي مايرحم ولا يترك رحمة ربة تنزل وهالنوع من البشر كثيرين منهم بمجتمعنا وحجتهم خايفين على البنت مع انهم لو خايفين عليها كانو وقفو معها وساعدوها مو يتركونها
الحقيقة اللي يخفونها هي انهم غيرانين من نجاحها وخايفين تنجح اكثر واكثر وهم محلك سر
انتو مشكلتكم تخطفون كم كلمة من كلامي بدون فهم المقصد وانا اصلا اتكلم عن حال الحريم من باب مشكلة حصلت معي شخصيا وماوضحتها لكم واتكلم بشكل عام وانتو تاخذون بعض الكلمات وتفسرونها على طريقتكم يعني الحق علي انا ماوضحت قصدي وتكلمت بشكل عام
انا اعترض على عنوان الموضوع :
قدم لزوجته شهادة الدكتوراة .. فطلبت منه الطلاق

ضد هالعنوان الليس يبين انه الرجال بمجرد ماشال اوراق وودها هو اللي قدم الشهادة لها
هي وش كانت تسوي تلعب مثلا ًً
هي تعبت اكثر منه بس الاخ قاعد يتمنن عليها بمشاوير قام فيها لخدمة زوجته مع انه هذا واجب علية
هو اخذها وهي تدرس واكيد عندة علم بطموحها ورغبتها باكمال دراستها وراضي يتزوجها فلا يقعد يتمنن
على فكرة كثير ازواج لما يتزوج وحدة تدرس بالبكالوريوس يشوف انه تفضل عليها بأنه وداها للكلية او الجامعة مع انه اهلها كانو يودوها من قبلة بس هو جاي يتمنن كأنه هالشئ مو مسؤليته

التعديل الأخير تم بواسطة lotysweet ; 28-06-2010 الساعة 04:54 PM. سبب التعديل: اخطاء املائية

قديم 28-06-2010, 05:36 PM   #57

meme_3223

جامعي

كلية: برنامج الدراسات العليا التربوية
التخصص: علم النفس التربوي
نوع الدراسة: متخرج - ماجستير
البلد: جــــدة

أختي الفاضلة http://www.skaau.com/vb/member.php?u=5862

أنا عندما اعترضت على كلمة (ماتقدر تحط خيط بإبرة)
كنت أعلم أنك تتكلمين بشكل عام ، وسياق كلامك كان واضح للعيان
وأعلم أن في كلامك الكثير من الصحة للأسف مجتمعنا ذكوري
مجتمع نسي أن فيه ثلاث فئات : نساء رجال اطفال ..
ألغي ثلثلي المجتمع ، وأصبح الثلث الأخير هو القائد .

أنا أيضأ اختي الفاضلة أعيش بنفس المجتمع الذي تتكلمين عنه
واسمع العديد من المشكلات التي تواجه بنات جنسي .
مشكلتنا نحن النساء أننا نطالب بحقوق لم نكتسبها يوماً
لم تملك المرأة حق المساواة مع الذكر في أي يوم من الأيام،
وليس بوسعها أن تقف الآن وراء منصة ما وتطالب "بإعادة حق"
لم تكتسبه قط .
إن الرجل لم يسرق حقوق المرأة متعمداً أو غير متعمد
بل وضعها في جيبه نظام اقتصادي اجتماعي معين ،
وإذا كانت المرأة تنوي أن تُنهي هذه اللعبة حقاً فإنها في الواقع
لا تملك سوى فرصة واحدة ممكنة،
أن تستبدل هذا النظام بنظام مختلف يسمح بتسرب حقوقها
الضائعة إلى جيبها مرة أخرى .

ولكن اعرف العديد من النساء من جميع الفئات العمرية والطبقات الاجتماعية
كنّ مثال يحتذى به ، تحدّين الصعاب ، وفرضن أنفسهنّ رغم أنف المجتمع
أو إن صح القول ثلث المجتمع :)

عندما تكلمت عن ثقة المرأة بنفسها ، كنت اعني ذلك وبقوة
لأنه بدون ثقة ستكون ببساطة غير قادرة على أن (تحط خيط بإبرة)
كما أشرتِ سابقاً ..
النقاش يطول ووجهات النظر قد تختلف ، ولكن أعتقد أننا بالنهاية نتفق على
نقاط عديدة ..

وكل فرد يستطيع ان يحدث فرقاً ، وإن كان النزر اليسير ..

التعديل الأخير تم بواسطة meme_3223 ; 28-06-2010 الساعة 05:41 PM.
meme_3223 غير متواجد حالياً  

قديم 28-06-2010, 08:17 PM   #58

عماد الحسن

الصورة الرمزية عماد الحسن

كلية: أخرى
التخصص: إدارة المعرفة
البلد: جدة

جزاكم الله خيراً للمشاركة في الموضوع

وتحية للأخوات http://www.skaau.com/vb/member.php?u=5862 و http://www.skaau.com/vb/member.php?u=14876 على نقاشكم الراقي بأسلوب التفاهم الأخوي، ورأيكم متقارب عموماً رغم وجود فوارق بسيطة في التعبير، والمفروض إن الرجل يدعم المرأة وهي تساعده في نفس الوقت ويسيرون معاً نحو النجاح.
ولو رأيتم تغيير العنوان فهذا ممكن علماً بأني لم أعلق أو أذكر السبب في المشكلة.

عماد الحسن غير متواجد حالياً  

قديم 28-06-2010, 08:55 PM   #59

تشيدام

طالبة

التخصص: ادارة الاعمال التنفيذية
المستوى: الثالث

تحية طيبة للجميع قرات القصة ولم اجد رأي الزوجة فتذكرت قصة نبي الله سليمان وصاحب النعجة
((إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ .قال لقد ظلمك بسؤال نعجتك إلي نعاجه)) ثم قال الله تعالى ((وإن كثيراً من الخلطاء ليبغى بعضهم على بعض إلا الذين أمنوا وعملوا الصالحات وقليل ما هم وظن داود إنما فتناه فاستغفر ربه وخر راكعا وأناب فغفرنا له ذلك))
هذه قصة كان فيها شيء يحتاج إلي استغفار وإنابة إلي الله عز وجل لأن فيها اختبار لداود الذي جعله الله نبياً حكماً بين العباد فحكم عليه بأنه ظالم له وظاهر القصة أنه لم يسأل المدعى عليه هل كانت دعوى صاحبه على وجه الصواب أم ليست على وجه الصواب ومن أجل هذين الأمرين ظن عليه الصلاة والسلام أن الله سبحانه وتعالى أختبره في هذه القصة فاستغفر ربه وخر راكعا وأناب قال الله تعالى فغفرنا له ذلك وأنه له عندنا لزلفى وحسن مآب
حتى لا نظلم احد لا تعليق ....على القصة

تشيدام غير متواجد حالياً  

قديم 29-06-2010, 03:20 PM   #60

علوم فلكية

جامعي

التخصص: astronomy
المستوى: الثالث

السلام عليكم
كونه الرجل لجأ للإعلام فهذا يحب يلعب دور الضحيه .
ولو انه عمل خير من اول ليه ماكمله للنهايه ؟
و القصه مبتوره لانه مافي رأي الزوجه

علوم فلكية غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق