InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

رأي الملياردير السعودي سليمان الراجحي حول راتب الـ 3000 ريال للمواطن السعودي .. عجبي

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-09-2012, 04:29 PM   #51

أبو فاتن

لعيون فاتن تهون الشهادة

الصورة الرمزية أبو فاتن

نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
افتراضي رد: رأي الملياردير السعودي سليمان الراجحي حول راتب الـ 3000 ريال للمواطن السعودي .. ع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rubi مشاهدة المشاركة
كيف كل واحد يصلح سيارتو وفي ظلم بيحصل؟؟؟؟؟؟؟
قال تعالى: ﴿إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِم﴾
قال تعالى : ( وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا )

توقيع أبو فاتن  

قصيـدة شكـر وعرفـان .. لرجل الفزعـات أبو فاتن ( للشاعر / مشعل الزيادي )
قصيدة شكر وتقدير وتهنئة لأخونا أبو فاتن بمناسبة التخرج ( للشاعر / مشعل الزيادي )
هنــا أبو فاتن يستقبـل المهنئيـن بعـودة العضويـة
أبو فاتن .. بصوت فاتن نقول لك ألف ألف مبروك التخرج
موسوعة ( أهم المواضيع المجمعة ) لمادة البحث والتدريب لجميع المسارات ( إستفسارات )
موسوعة أبو فاتن المعلوماتية ( جميع الإجابات الخاصة بإستفسارات طلاب التعليم عن بعد )
موسوعة أبو فاتن المعلوماتية ( جميع الإجابات الخاصة بإستفسارات طلاب الإنتساب )
طريقة حل المعادلات وأستخدام الآلة الحاسبة في التحليل الكمي 204 بأسهل الطرق
هنا الفرق بين نظام التعليم عن بعد ونظام الانتساب
[ طالبات ] موضوع مصور للمواد الأختيارية تسويق + أعمال دولية + موارد بشرية [ طالبات ]
طريقة معرفة الشعب المتاحة والغير متاحة لمادة البحث والتدريب ( bus 495 ) شرح بالصور
بيان من المكتب الخاص للعضو أبوفاتن ( جداول التعديلات الوزارية على المواد الاختيارية )
تنبيه لطلاب دفعة 09 بخصوص المواد الحرة والأختيارية وعدد ساعات التخرج ( بالصور )
كيفية معرفة الفرق بين المواد الحرة والاختيارية في نظام الخدمات الإلكترونية ( بالصور )

أبو فاتن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 14-09-2012, 09:48 PM   #52

coOola

... I'm a ROPOT ...

الصورة الرمزية coOola

التخصص: Minds Player
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
افتراضي رد: رأي الملياردير السعودي سليمان الراجحي حول راتب الـ 3000 ريال للمواطن السعودي .. ع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فاتن مشاهدة المشاركة
مشكلتنا مانعترف بما يسمى ثقافة الرأي العام ومدى تأثيره وقوته ولا نعطية حقه من الإهتمام ونعتقد إنه مافيه فائدة من مناقشة أي حدث أو تصريح مسؤول أو خطأ .. الخ
بمعنى أننا نقول والله هالمسؤول مادرى والله هالتاجر مادرى والله العالم مادرى والله فلان مادرى .. بينما في الحقيقة أنه بإمكاننا إن أردنا أن يدري الكل فـ سيدري

إضافة : هناك مايسمى بالجيش الإلكتروني تراهم يدرون عن كل شي ههههههههه

الله يجزاك خير

من مبطي ودي أتكلم عن ثقافة الرأي العام

بس واجهت مشكلتين !

انعدام أسلوب الحوار و كلمة وش نستفيد لو تناقسنا هنا

كله منتدى لا يودي و لا يجيب ومحد بـ يدري عنا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

..

أما بـ النسبة للموضوع فـ أنا للحين شايفة نقد

بس مو شايفة حلول للمشكلة ..!

علما بـ أني ما قريت كل الردود ، مجرد كم رد بسيط

توقيع coOola  

,’

عفوناا وصفحناا لعل الله يعفو عنّااا

coOola غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-09-2012, 01:17 PM   #53

أبو فاتن

لعيون فاتن تهون الشهادة

الصورة الرمزية أبو فاتن

طيب لو عرف الملياردير
ايش بيسوي راح يعطي رواتب
أو راح يغيير كلامه
أو بعطي مساعدات للشباب
مو شطر ومو مهم يعرف أي ملياردير .. لأنه هناك جهات معنية ومتخصصة بمثل هالتصاريح الغبية لو عرفت راح تحاسب وتعاتب على هالتصاريح اللي أحياناً فيها تأليب للرأي العام

ومثلك خابر ربعنا ينخرشون من أربابا نعمتهم خوفاً على مصالحهم

التعديل الأخير تم بواسطة حلاي من حلى روحي ; 02-10-2012 الساعة 10:34 PM.

قديم 15-09-2012, 08:30 PM   #54

أبو فاتن

لعيون فاتن تهون الشهادة

الصورة الرمزية أبو فاتن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cooola مشاهدة المشاركة
الله يجزاك خير

من مبطي ودي أتكلم عن ثقافة الرأي العام

بس واجهت مشكلتين !

انعدام أسلوب الحوار و كلمة وش نستفيد لو تناقسنا هنا

كله منتدى لا يودي و لا يجيب ومحد بـ يدري عنا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شوفي وأنا أخوك من يضع المشكلة مشكلة ومعضلة ويقف أمامها مستسلماً ويؤمن بها فلن يفلح في حل مشكلة وسيفقد الإبداع ولذة الشعور بالنجاح لذلك لا تقفي مكتوفة الأدي مرة آخرى أمام ماتستطيعين القيام به ولو بدرجات تقدم ونجاح ضيئلة خصوصاً إن كان ذلك الأمر لايكلفك الإضرار والمضرة

أما بخصوص مشكلة لغة وأسلوب الحوار فتأكدي وأنا أخوك بأن هذا الشيء وارد سواء هنا أو في أي مكان حتى على أعلى المستوايات الثقافية .. السياسية .. الفكرية .. الفلسفية .. الإجتماعية ولكن هي زايدة عندنا حبتين وأقصد بكلمة عندنا أي في الفكر العربي فتحمليها أيتها العربية ( داري الحين بيجي واحد ويقول أغرب عن وجهي أيها المستشرق .. بس لو جاء برد عليه وأفشلة وأفند ليه أنا قلت كذا .. يعني إنتبه ياهذا )
لكن خلينا نحصرها على إطار منتدانا .. كان بالإمكان تفعيل بعض القوانين للحد من التجاوز في إسلوب الحوار .. بعدين صدقيني هي بالأخير ثقافة وتربية وأخلاق يعني الإنسان اللي ماعنده أسلوب حواري راقي أكيد مو عيب لكن العيب إنه ماعنده إسلوب ويجي ويغلط أو يتجاوز أدبيات الحوار فهذا النوع من البشر الأولى إنه أنتي وأنا وغيرنا لانقيم له وزن وبذلك لن يشغل حيز من الفضاء النقاشي

أما سالفة وش بنستفيد فمثل ماقلت للأخت اللي قبلك .. إضافة إلى إنه لو كان لكل واحد فينا مايسمى بالأمانة الكتابية وصدق النيه والأمانة الوجدانية بالكلمة لكان رأيتي الفائدة اللي تسألين عنها ويسأل عنها غيرك جلية أمام إذا مو اليوم بعد ألف يوم ..

آسف على الإطالة ولكن ردك أجبرني

قديم 15-09-2012, 08:31 PM   #55

أبو فاتن

لعيون فاتن تهون الشهادة

الصورة الرمزية أبو فاتن

أما بـ النسبة للموضوع فـ أنا للحين شايفة نقد

بس مو شايفة حلول للمشكلة ..!

علما بـ أني ما قريت كل الردود ، مجرد كم رد بسيط
الموضوع مايحتاج حلول .. الحلول الله يسلمك هو أن يتم تأديب مثل هالنوعية من قبل ولاة الأمر بأنظمة تردع مثل التصاريح الكاذبة واللي يدفع ثمنها المواطن في أوجه ربما تكون غائبة عن الكثير
كأن يأتي مسؤول منافق أو تاجر خيره من ظهر الوطن المواطن ويضع عدد السائحين السعوديين بالخارج أمام ولي الأمر ويقوله شوف الله يحييك جميع المواطنين بخير ورخاء والدليل شوف عدد المسافرين وهذا بفضل الله ثم بفضلك ومتابعتنا لأبنائنا حسب التوجيهات الكريمة من مقامك الكريم

لاتستغربين ترى هاالأشياء تحصل ..

قديم 15-09-2012, 10:08 PM   #56

coOola

... I'm a ROPOT ...

الصورة الرمزية coOola

شوفي وأنا أخوك من يضع المشكلة مشكلة ومعضلة ويقف أمامها مستسلماً ويؤمن بها فلن يفلح في حل مشكلة وسيفقد الإبداع ولذة الشعور بالنجاح لذلك لا تقفي مكتوفة الأدي مرة آخرى أمام ماتستطيعين القيام به ولو بدرجات تقدم ونجاح ضيئلة خصوصاً إن كان ذلك الأمر لايكلفك الإضرار والمضرة

أما بخصوص مشكلة لغة وأسلوب الحوار فتأكدي وأنا أخوك بأن هذا الشيء وارد سواء هنا أو في أي مكان حتى على أعلى المستوايات الثقافية .. السياسية .. الفكرية .. الفلسفية .. الإجتماعية ولكن هي زايدة عندنا حبتين وأقصد بكلمة عندنا أي في الفكر العربي فتحمليها أيتها العربية ( داري الحين بيجي واحد ويقول أغرب عن وجهي أيها المستشرق .. بس لو جاء برد عليه وأفشلة وأفند ليه أنا قلت كذا .. يعني إنتبه ياهذا )
لكن خلينا نحصرها على إطار منتدانا .. كان بالإمكان تفعيل بعض القوانين للحد من التجاوز في إسلوب الحوار .. بعدين صدقيني هي بالأخير ثقافة وتربية وأخلاق يعني الإنسان اللي ماعنده أسلوب حواري راقي أكيد مو عيب لكن العيب إنه ماعنده إسلوب ويجي ويغلط أو يتجاوز أدبيات الحوار فهذا النوع من البشر الأولى إنه أنتي وأنا وغيرنا لانقيم له وزن وبذلك لن يشغل حيز من الفضاء النقاشي

أما سالفة وش بنستفيد فمثل ماقلت للأخت اللي قبلك .. إضافة إلى إنه لو كان لكل واحد فينا مايسمى بالأمانة الكتابية وصدق النيه والأمانة الوجدانية بالكلمة لكان رأيتي الفائدة اللي تسألين عنها ويسأل عنها غيرك جلية أمام إذا مو اليوم بعد ألف يوم ..

آسف على الإطالة ولكن ردك أجبرني

اممممممم

خذ راحتكك ، ما فيه مشاكل ^^

المشكلة يا طويل العمر موب إني حطيتها معضلة ووقفت مكتوفة اليدين

بس حقيقة عندي أشغال كثير وجدول أعمال مليان بـ ما تحمله الكلمة من معنى سواء دراسة أو عمل

فـ مانيب فاضية أو بـ معنى أصح ما عندي الوقت الكافي إني أرجع أتناقش مع عديمي الأسلوب

مع إنه كذا مرة نتحدث معهم ووجيههم تسقط سقوطا ذريعا

وزي ما تفضلت حضرتك في النهاية هي تربية ..!

أما بـ النسبة لـ قوانين المنتدى ، إن تكلمنا هنا قالوا لنا فيه مكان مخصص

بس على هوا ما فهمت إن المكان المخصص ذا محد معطه وجه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ولكن في النهاية كلن يسوي اللي يبي فهو ينضح بـ ما فيه =)

الموضوع مايحتاج حلول .. الحلول الله يسلمك هو أن يتم تأديب مثل هالنوعية من قبل ولاة الأمر بأنظمة تردع مثل التصاريح الكاذبة واللي يدفع ثمنها المواطن في أوجه ربما تكون غائبة عن الكثير
كأن يأتي مسؤول منافق أو تاجر خيره من ظهر الوطن المواطن ويضع عدد السائحين السعوديين بالخارج أمام ولي الأمر ويقوله شوف الله يحييك جميع المواطنين بخير ورخاء والدليل شوف عدد المسافرين وهذا بفضل الله ثم بفضلك ومتابعتنا لأبنائنا حسب التوجيهات الكريمة من مقامك الكريم

لاتستغربين ترى هاالأشياء تحصل ..

طيب هذا أنت بـ تقول لي الحين إن نفس الوزير التاجر أو المسؤول "أيا يكن"

خان ثقة ولي أمره وثقة المواطن نفسه !

وهذا هو عيني عينك يكذب ،، فـ هنا فيه مشكلة لازم تنحل.

عندك صوت الشعب إذا ما وصل لـ الحكومة ما رح يُقام لنا وزن وقيمة !

على سبيل المثال لا الحصر، أيام الحذف والإضافة وخلاافه

نحن فعلا نواجه مشاكل عديدة ، أبسسطها انعدام التقدير و الاحترام للطالبة ، أضف عليه أنه مافيه مهارات لـ التعامل مع ضغوط العمل و أوقات الذروة

يعني أخلااق الآدمية ممكن تطلع عليك فجأة ، وما لك حق تعترضين أبدا =/ !

لما نجي نقول خلونا نتكلم خلونا نعمل ، ما فيه تجاووب أبدا ، وعادي يتحملون المهانة

بـ حجة إنه ما رح يتغير شيء..!

لما حنا نرسخ هالمفهوم فعلا ما رح يتغير شيء

لكن لو مشينا بـ أسلوب كثر الدق يفك الحديد أتوقع نحل هالمشكلة.

فـ هي هنا تعتمد على نفس الشعب ومدى استعداديته لـ النهوض وإنه يوصل صوته

نفس اللي حاصل في البلدان الديموقراطية تحديدا

حتى وإن كان مضحوك عليهم ، ولكن تبقى الحكومة تخشى من الرأي العام ووالإعلام =)

^ وتقدر تعتبر ذا بداية حل ^^

قديم 17-09-2012, 12:01 AM   #57

أبو فاتن

لعيون فاتن تهون الشهادة

الصورة الرمزية أبو فاتن

ههههههههههههه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حلوه العباره نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
(ومثلك خابر ربعنا ينخرشون من أربابا نعمتهم خوفاً على مصالحهم)
عموماً أخوي هذي حرية شخصية
لو كل غني أو فقير
قال شيء وحاسبناهم
كان خربت الدنيا
أرفق بنفسك شوي

الدنيا ماتستاهل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مفهوم الحرية الشخصية يختلف إختلاف تام عما نراه هنا

بعدين الله يسلمك اسمحيلي أصحح لك جملتك

لو تمت محاسبة الغني والفقير أو الإنسان مع نفسه على الأقل لصلحت الدنيا مو خربت مثل ماقلتي .. فالمحاسبة شي رباني والا ماكان الله جل جلاله وضع كتاب لايغادر صغيرة ولا كبيرة ولا سخّر الملكين على الكتفين

أما سالفة إني أرفق بنفسي فـ أبشرك ولله الحمد عمري ماعنّيت نفسي لا بالراجحي ولا بغيره من بني البشر ومروق نفسي على الآخر ولكن هي الإهتمامات تأتي بقدر الهمم والهامات

تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة حلاي من حلى روحي ; 02-10-2012 الساعة 10:36 PM.

قديم 17-09-2012, 12:50 AM   #58

أبو فاتن

لعيون فاتن تهون الشهادة

الصورة الرمزية أبو فاتن

هلابك أختي ..

حقيقة قل ما أجد مثل هذه الحوارات .. لأن زفرات القلم من ردود ومواضيع تُطرح إنما هي مرآة لصاحبها وتجريد لأفكاره وأهتماماته .. فهنيئاً لمن تسامت همة أفكاره

اممممممم

خذ راحتكك ، ما فيه مشاكل ^^

المشكلة يا طويل العمر موب إني حطيتها معضلة ووقفت مكتوفة اليدين

بس حقيقة عندي أشغال كثير وجدول أعمال مليان بـ ما تحمله الكلمة من معنى سواء دراسة أو عمل

فـ مانيب فاضية أو بـ معنى أصح ما عندي الوقت الكافي إني أرجع أتناقش مع عديمي الأسلوب

مع إنه كذا مرة نتحدث معهم ووجيههم تسقط سقوطا ذريعا

وزي ما تفضلت حضرتك في النهاية هي تربية ..!

ههههههههههههههههههههههه أكيد .. الله يعينك

أما بـ النسبة لـ قوانين المنتدى ، إن تكلمنا هنا قالوا لنا فيه مكان مخصص

بس على هوا ما فهمت إن المكان المخصص ذا محد معطه وجه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ولكن في النهاية كلن يسوي اللي يبي فهو ينضح بـ ما فيه =)

الله المستعان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طيب هذا أنت بـ تقول لي الحين إن نفس الوزير التاجر أو المسؤول "أيا يكن"

خان ثقة ولي أمره وثقة المواطن نفسه !

وهذا هو عيني عينك يكذب ،، فـ هنا فيه مشكلة لازم تنحل.

عندك صوت الشعب إذا ما وصل لـ الحكومة ما رح يُقام لنا وزن وقيمة !

شوفي وأنا أخوك أنا بقولك كلمات تغني عن كثير من السرد اللي ربما يطول وليس هذا مكانه
المشكلة الحقيقية والله مو شي ملموس كـ حكومة أو أشخاص .. المشكلة مشكلة فكر وأنزيمات عقلية
تلقينا كعرب لأي شي غير تلقي غيرنا من باقي المجتمعات
مثال بسيط عندهم برلمانات وعندنا برلمانات كعرب ومجلس شورى
عندهم نقابات وعندنا كعرب نقابات .. طبعاً هالشي إلى الآن غير موجود عندنا ونتمنى وجوده
عندهم أحزاب وعندنا كعرب أحزاب .. إلا نحن طبعاً
ولكن الفرق هل تلقيهم للأمور ومعالجتهم للمشاكل كـ تلقينا ومعالجتنا ..! أكيد لا
هل نتائجنا مثل نتائجهم ..؟ أكيد لا .. لأن الفارق الوحيد هي النتائج ودائماً ماتكون النتائج لصالحهم
إذاً هي مشكلة فكر كما ذكرت

على سبيل المثال لا الحصر، أيام الحذف والإضافة وخلاافه

نحن فعلا نواجه مشاكل عديدة ، أبسسطها انعدام التقدير و الاحترام للطالبة ، أضف عليه أنه مافيه مهارات لـ التعامل مع ضغوط العمل و أوقات الذروة

يعني أخلااق الآدمية ممكن تطلع عليك فجأة ، وما لك حق تعترضين أبدا =/ !

لما نجي نقول خلونا نتكلم خلونا نعمل ، ما فيه تجاووب أبدا ، وعادي يتحملون المهانة

بـ حجة إنه ما رح يتغير شيء..!

لما حنا نرسخ هالمفهوم فعلا ما رح يتغير شيء

لكن لو مشينا بـ أسلوب كثر الدق يفك الحديد أتوقع نحل هالمشكلة.

فـ هي هنا تعتمد على نفس الشعب ومدى استعداديته لـ النهوض وإنه يوصل صوته

نفس اللي حاصل في البلدان الديموقراطية تحديدا

حتى وإن كان مضحوك عليهم ، ولكن تبقى الحكومة تخشى من الرأي العام ووالإعلام =)

^ وتقدر تعتبر ذا بداية حل ^^
جميع ماذكرتي من معاناه كمعاناة الطالبة صحيح وواقع ولكن مثل هالأمور أتوقع لها حلول في إتّباع السلم النظامي للشكاوي
ولكن أسمحلي لي بكلمة عندما ذكرتي وقلتي إنها تعتمد على الشعب
أي شعب بالله عليك وأي فكر تحمل بعض تلك الشعوب ..!!
قارني بين أي مظاهرات أو إحتجاجات حصلت في الدول العربية والدول الغربية وأحكمي بنفسك

أشكر لك حوارك الناضج

قديم 17-09-2012, 12:58 AM   #59

coOola

... I'm a ROPOT ...

الصورة الرمزية coOola

هلابك أختي ..

حقيقة قل ما أجد مثل هذه الحوارات .. لأن زفرات القلم من ردود ومواضيع تُطرح إنما هي مرآة لصاحبها وتجريد لأفكاره وأهتماماته .. فهنيئاً لمن تسامت همة أفكاره

جميع ماذكرتي من معاناه كمعاناة الطالبة صحيح وواقع ولكن مثل هالأمور أتوقع لها حلول في إتّباع السلم النظامي للشكاوي
ولكن أسمحلي لي بكلمة عندما ذكرتي وقلتي إنها تعتمد على الشعب
أي شعب بالله عليك وأي فكر تحمل بعض تلك الشعوب ..!!
قارني بين أي مظاهرات أو إحتجاجات حصلت في الدول العربية والدول الغربية وأحكمي بنفسك

أشكر لك حوارك الناضج

ربما أختلف معك بـ بعض ما قلت وأتفق معك بـ بعضه الآخر ..!

ولكن فعلا هذا اللي أبي نوصل له حنا

كـ شعب وش نكون !

العفو =)

قديم 17-09-2012, 01:25 AM   #60

أبو فاتن

لعيون فاتن تهون الشهادة

الصورة الرمزية أبو فاتن

حنا كـ شعب وش نكون !
جملة واحدة تستحق المئات من الجمل للإجابة عليها