InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار العلمي إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ابي استفيد من تجربة خطة ( أ ) سنة تحضيرية

ملتقى المسار العلمي إنتظام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-01-2014, 06:01 PM   #51

Ranad Ayman

جامعي

الصورة الرمزية Ranad Ayman

كلية: كلية طب الاسنان
التخصص: طب و جراحة أسنان
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
البلد: جــــدة
افتراضي رد: ابي استفيد من تجربة خطة ( أ ) سنة تحضيرية

انا الي اعرفه انه الاسئلة المنسقات الي من السليمانية يحطوها وهي الي تجي نفسها في الشرفية .. لأنه افتكر مرة لمن جاتنا اسئلة خطأ في الكيمياء قالتلنا الدكتورة انا حشوف الاسئلة الخطأ ولو صححته حتصحح حتى في الشرفية .. واي تغير اعمله حيتغير حتى هناك.

بس مادري اذا كل المواد كدا .. الله اعلم دا على حسب علمي .

Ranad Ayman غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 13-01-2014, 03:28 PM   #52

rereee al-moteri

جامعي

الصورة الرمزية rereee al-moteri

كلية: كلية العلوم
التخصص: فيزياء
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث

بعطيك ملخص للخطه أ حسب تجربتي
عندك اول شي والراس الكبير هههههه. الرياضيات هذا اهتمو فيه قد ماتقدرون كل ماتدربتو على اساله ونماذج كل ماكان افضل توقعو منه اي شي مثلا سؤال يجيك والحل حقه كذا قانون ووومجمع القوانين من كل شبتر يبغالو تركييز تركيزززز

اما الفيزياء اسهل من الرياضيات الاسألة الي فيه واضحه مذاكرتي كانت من ملخصات يوسف زويل وفيدوهات يوسف زويل كمان والكتاب ما افتحه وكانت مشكلتي اني ما اجي للملخصات والفيدوهات الا قبل الاختبارات واحشر نفسي واتعب نفسي وانظغط بس النهاية درجات مرضية وحلوة

اما الحاسب لا تشيلو هم معاه ماتحتاجو لا ملخصات ولا شي المذاكره من الكتاب ومن السلايدات بموقع الدكتوره تحصلونها ودكتورتنا ب الشرح بس تقعد تقرا السلايدات نحضر عشان الحضور مو الشرح والكلام. كلوووو حق الثانوي مافي شي جديد

اما مهارات الاتصال بس تحتاجون الكتاب ماده قمييييله الغبي الي يفرط فيها وووينزل فيها ماده سهله قبل الاختبار بكم يوم افتحو الكتاب وواقروووه بتركيز وفهم هذي متطلباتها وهي نفس علم النفس ممتع بالقراءة ووينفع تحطي تشبيهات وكذا تسهل زياده

rereee al-moteri غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-01-2014, 12:31 PM   #53

~Me~

...

الصورة الرمزية ~Me~

كلية: مسار السنة التحضيرية علمي
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ
المستوى: الثاني

بحمد لله انتهيت من خطة أ مدري كيف والله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة والله مره ما حسيت اني سويت اي جهد والدرجات جات حلوه كيف مدري

معدلي هذا الترم 4.75

----------------
الرياضيات:

الشباب يمدحو حمزة ابو جبل بصراحه انا ما جربتو بس شفتلو شرح ع اليوتيوب ما عجبني شرحو وثاني شي قاعاتو زحمه وقروشه يعني لازم تجي من بدري ولا تقعد واقف ولا اخر شي وما راح تفهم شي كذا

دكتوري واحد مره ما يعرف يشرح سحبت عليه من بعد الحج

رحت للدكتور ( إبراهيم الزهراني ) يا شيييييييخ دكتتوووور مافي احسن منو يشرحلك بالتفصيل وشغلو مرتب وهوا سوا الوورك شوب مع حمزه ابو جبل

يعني لو تكون عندو بس لو تذاكر الوورك شوب او تذاكر شرحو ع السبوره وتركز معاه حتجيب 100

طبعاً انا ما حضرتلو كثير تقريباً حضرتلو فترة الاختبار الدوري الثاني
وبعد كذا سحبت صرت بدون دكتووور

وبصراحه ما كنت اذاكر رياضيات غير 5 ساعات في ليلة الاختبار ع السريع كذا واروح اختبر اخذت فيها 86

ماده حلوه وسهله بس لو تذاكر تجيب 100
-------------------------------------
الفيزياء

بصراحه كل الطلاب يشتكو من الدكاتره

على العموم عندك الحازمي شرحو ما عجبني كثير وعندو اغلاط كثيييير يا رجال من كثرها صار كل ما غلط غلط يقول يلا يا شباب مين يقدر يكتشف الغلط فذا السؤال يعني اغلاط على كيفك صار شي طبيعي عنده

الدكتور حقي الدكتور اتوقع اسمه يوسف نافع او شريف نافع .... المهم فيها نافع .... دكتور مصري مرررره مزبوط بعطيك تفاصيل عنه :
1- ياخذ من الحصه تقريباً 20 دقيقه يعني يعبي السبوره كامله ويحل وكل شي واذا اتعبت يقول (حد عنده سؤال يا قماعه ) اذا عندك يشرحلك ما عندك يقول (سلامو عليكو) ويمسك الباب يسيبك تكتب او تمشي براحتك
2-الي يكتبو على السبوره مره مفيد عنده أخطاء بس مره قليله فذاكر الي يكتبو طبعاً ما يكفي إنك تعتمد عليه لانه مره قليل.

طبعاً لازم تشتري اشرف بركات تذاكر منها + في اسئلة بتحصلها في المكتبها تست بانك مو حق الاختبارات القديمه لا في اسئلة اتوقع منسق الماده يحطها بتحصلها في المكتبه ويوزعها الحازمي على طلابو بتفيدك كثير ان شاء الله ... لو ذاكرت حق الدكتور شريف نافع و اشرف بركات و الاسئلة الي في المكتبه اضمن لك 100 في الماده

طبعاً بصراحه انا ما كنت اذاكر زي الرياضيات 5 ساعات قبل الاختبار واروح اختبر بس الي ذاكرت فيه يوم كامل كان الدوري الثاني

ع العموم اخذت في الماده 85

--------------
طبعاً خطه أ حسيت انها مره سهله وكان ممكن استغلها واجيب معدل 5 من 5 لكن الاهماااااااال وما ادراك ما الاهمااااااااال

-----------
عندك الحاسب ومهارات الاتصال مادتين سهله اخذت فيهم a+ بدون ما اذاكر شيء

دكتور الحاسب اسمه عبدالعزيز النوري مره مره مزبوووط حاول تكون عندو في العملي يشرح كل شي ما يحتاج تذاكر وقت الاختبار اما في النظري الله يعينك

وفي دكتور درسنا اول اسبوع لقبه السميري هذا مزبوط وعجبني بصراحه بس ما اعرف عنه كثير

اما مهارات الاتصال اسمه عبدالعزيز اللهيبي بصراحه دكتور مره ممتاز صحيح كان يخلينا نسوي عروض وسيره ذاتيه وخطاب وحوارات ومدري ايش لكن الحمد لله انسبطنا معاه واستفدنا

------------
اهم شي ذاكر ولا تهمل زيي ^^

~Me~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس