InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه قسم مخصص لبرنامجي الماجستير العام و الدكتوراه ( غير مدفوعة التكاليف )

الاستفسارات الخاصة بالتقديم لبرامج الدراسات العليا العامة والخاصة عام 1437هـ - 1438هـ

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-11-2015, 09:58 PM   #601

ِِAhmad

جامعي

كلية: كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: منطقة نجران
افتراضي رد: الاستفسارات الخاصة بالتقديم لبرامج الدراسات العليا العامة والخاصة عام 1437هـ - 14

السلام عليكم

غيم استفسار لو سمحت

بخصوص ماجستير تقنية المعلومات ، السنة اللي راحت كان مسموح التقديم للي معدله جيد مرتفع

يعني فوق 2.25 ، و لما جيت أقدم هذي السنة ، طلع من الرغبات المستبعدة لإن المعدل أقل من 3.75

ِِAhmad غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-11-2015, 10:32 PM   #602

شذى الأوركيد

الصواعق لاتضرب إلا القمم

الصورة الرمزية شذى الأوركيد

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: تاريخ
البلد: جــــدة
افتراضي رد: الاستفسارات الخاصة بالتقديم لبرامج الدراسات العليا العامة والخاصة عام 1437هـ - 14

أخ غيم يبدو أنك لم تفهم استفساري
جاءني الرد بعد تأكيد الطلب بأنه يجب تعديل المعدل كماهو بالوثيقة
أنا أسأل الان عن كيفية التعديل ؟؟؟؟؟؟
الصور المرفقة

نصائح مهمة : 1 - إفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
2 - قم بمراسلة الإدارة عن أي مرفق يوجد به فيروس
3 - المنتدى غير مسوؤل عن مايحتويه المرفق من بيانات

شذى الأوركيد غير متواجد حالياً  

قديم 19-11-2015, 12:12 AM   #603

Hajarahmed

جامعي

كلية: أخرى
التخصص: English Language
البلد: جــــدة

لو سمحتووو استفسار سريع

هل الجامعة تقبل التوصيه الالكترونيهً زي بعض الجامعات اللي تطلب بس بيانات الدكتور وهي تتواصل معاه يعبي التوصية؟ او انه لازم نرفق التوصية بطلب القبول الان؟

Hajarahmed غير متواجد حالياً  

قديم 19-11-2015, 12:37 AM   #604

بيدا

جامعي

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: محاسبة
نوع الدراسة: إنتظام
البلد: آسيا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hajarahmed مشاهدة المشاركة
لو سمحتووو استفسار سريع

هل الجامعة تقبل التوصيه الالكترونيهً زي بعض الجامعات اللي تطلب بس بيانات الدكتور وهي تتواصل معاه يعبي التوصية؟ او انه لازم نرفق التوصية بطلب القبول الان؟
التوصية من الشروط العامة لأي تخصص وفي خانتين بالطلب خاصة لإرفاق التوصيات كل توصية ترفق لحال.

توقيع بيدا  

سُبحان الله وبحمدِهـ، سُبحان الله العظيم ✨

بيدا غير متواجد حالياً  

قديم 19-11-2015, 12:39 AM   #605

ge,ge

جامعي

نوع الدراسة: إنتساب
Skaau.com (10) رد: الاستفسارات الخاصة بالتقديم لبرامج الدراسات العليا العامة والخاصة عام 1437هـ - 14

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،

انا مقدمه على الماجستير العام وارفقت كل الاوراق المطلوبه بس فيه خانه للسيرة الذاتيه
سؤالي ،،،
هل المقدمين على الماجستير العام يرفقوا سيره ذاتيه او بس للبرامج الخاصه ؟؟
لاني ارفقت كل شهاداتي في اخرى فيحتاج اضيف سيره ام لا ؟!
واذا ايوه يحتاج سيرة ذاتيه ، اللي مقدمين وعندهم نماذج بسيطه كذا ممكن تفيدني ما تقصروا ..

وسؤال / انا من كم سنه اخذت دورة سكرتاريه وخدمة عملاء من معهد
فعادي اضيفها وهل تحسب لي ام لا ؟!

وسؤالي الاخير / شهادات التفوق ممكن ارفاقها ام لا يحتاج الامر ?!

معليش طولت بس كنت محتارة في هالامور ويعطيكم الف عافيه يارب والجميع فالهم القبول ان شاء الله ،،نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ge,ge غير متواجد حالياً  

قديم 19-11-2015, 01:04 AM   #606

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

التخصص: لا نامت أعين الجبناء
نوع الدراسة: ماجستير
البلد: منطقة المدينة المنورة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إيرور مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ... اخ غيم تاية عندي استفسار بخصوص الماستر فيما لو انقبلت في الإدارة العامة التنفيذية وانا تخصصي علم نفس
هل راح يفيدني في الوظائف الإداريه في جداره او التشغيل الذاتي في المستشفيات ؟

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
الوظائف الإدارية يستحق حامل الماستر المرتبة الثامنة حسب تصنيف وزارة الخدمة المدنية. اهم شيء يحالفك الحظ وتكون فيه وظائف تناسب المؤهل..
اما التشغيل الذاتي في المستشفيات ما اعرف ... موفقه يارب""

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درايش مشاهدة المشاركة
مساكم الله بالخير

هل يوجد ايميل خاص بالقبول ليتم التواصل معه

اغلب الايميلات لا ترد على الرسائل وكذلك الاستفسارات تم ارسالها ولم يتم الرد عليها والان موقفه

ساعدونا

حياك الله :

جرب تتواصل معهم على الإيميلات إذا الاستفسار ما نفع:

http://graduatestudies.kau.edu.sa/co...www.kau.edu.sa

او اتصل على وحدة القبول :

http://graduatestudies.kau.edu.sa/Pa...%86%D8%A7.aspx

بالتوفيق""

توقيع غيم تايه  

^

غيم تايه غير متواجد حالياً  

قديم 19-11-2015, 01:20 AM   #607

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ِِAhmad مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

غيم استفسار لو سمحت

بخصوص ماجستير تقنية المعلومات ، السنة اللي راحت كان مسموح التقديم للي معدله جيد مرتفع

يعني فوق 2.25 ، و لما جيت أقدم هذي السنة ، طلع من الرغبات المستبعدة لإن المعدل أقل من 3.75

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

بالفعل طالبين جيد مرتفع :

http://graduatestudies.kau.edu.sa/co...=AR&cid=247517

الله يعوض عليك.. بتكون حسرة لو تم قبولك السنة الماضية وما كملت.. لكن ربك كريم""

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شذى الأوركيد مشاهدة المشاركة
أخ غيم يبدو أنك لم تفهم استفساري
جاءني الرد بعد تأكيد الطلب بأنه يجب تعديل المعدل كماهو بالوثيقة
أنا أسأل الان عن كيفية التعديل ؟؟؟؟؟؟

بالفعل اعتذر منك الآن فهمت عليك.. طالما اعيد لك ادخلي من متصفح اكسبلورو وجربي ، غريبة انك سجلتي معدلك خطأ !!
إذا معدلك نازل اكيد تنزل نسبتك الموزونة وإذا كان اصلا ما يؤهلك للقبول فهذا معناه انه استبعاد وليس تعديل..

موفقه يارب""

التعديل الأخير تم بواسطة غيم تايه ; 19-11-2015 الساعة 01:23 AM.

قديم 19-11-2015, 01:37 AM   #608

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ge,ge مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،

انا مقدمه على الماجستير العام وارفقت كل الاوراق المطلوبه بس فيه خانه للسيرة الذاتيه
سؤالي ،،،
هل المقدمين على الماجستير العام يرفقوا سيره ذاتيه او بس للبرامج الخاصه ؟؟
لاني ارفقت كل شهاداتي في اخرى فيحتاج اضيف سيره ام لا ؟!
واذا ايوه يحتاج سيرة ذاتيه ، اللي مقدمين وعندهم نماذج بسيطه كذا ممكن تفيدني ما تقصروا ..

وسؤال / انا من كم سنه اخذت دورة سكرتاريه وخدمة عملاء من معهد
فعادي اضيفها وهل تحسب لي ام لا ؟!

وسؤالي الاخير / شهادات التفوق ممكن ارفاقها ام لا يحتاج الامر ?!

معليش طولت بس كنت محتارة في هالامور ويعطيكم الف عافيه يارب والجميع فالهم القبول ان شاء الله ،،نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

حياك الله:

اختي نظمي اوراقك ... اجعلي كل الشهادات في ملف واحد ،،، اعملي لها قص ولصق في ملف وورد وحوليه إلى pdf .. اعملي لك ملف سيرة ذاتيه يتضمن كل ما عندك من شهادات وخبرات..
وارفقيها في المكان المكتوب فيه سيرة ذاتيه.. إذا ما عندك يوجد اربع خانات لإرفاق ملفات اخرى .. تقدري تضيفي كل اللي في بالك..

يعني تقدري في ملفين احدهما السيرة الذاتيه ويوجد نماذج متعددة في لها .. ولا لها نموذج معتمد.. تحدثي عن بياناتك الشخصية ومعلومات الاتصال.. مؤهلاتك التعليمية..
الدورات والخبرات .. انا عندي خطابات اشرت إليها في السيرة الذاتية وارفقتها في ملف واحد.. واللغات إذا موجودة.. نظمي عملية تسجيلك لا تضعي في كل خانة شهادة دورة..

http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=72939

موفقه يارب""

التعديل الأخير تم بواسطة غيم تايه ; 19-11-2015 الساعة 01:44 AM.

قديم 19-11-2015, 01:54 AM   #609

نوربانو

جامعي

كلية: أخرى
البلد: آسيا

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نوربانو غير متواجد حالياً  

قديم 19-11-2015, 01:56 AM   #610

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوربانو مشاهدة المشاركة
اخي غيم تايه ..............أنت حيرتني في امري

الله لا يجيب حيرة.. اول مشاركة لك تشتكي من النظام وانه ما سجل بياناتك.. ولا قلتي انه ما قبلك بسبب المعدل لا من قريب ولا من بعيد..

انا تخصص اللغه انجليزية وادرس في معهد نيوهورايزن وبقى لي سنتين واخلص منها..اذن ايش فائدة شهادة المعهد؟ سواء في الماجستير او جدارة ؟

والله لا قلت لك ادرسي في معهد نيوهرايزون ولا اعلم اهدافك المستقبلية من دراستها.. كل افاداتي عن جامعة عبدالعزيز لما سألتي عن معهد اللغة ارفقت لك المعهد المقصود واللي يقدم الدورات بالجامعة""

ثانيا:هل اترك المعهد واذكر القدرات لان القدرات اقل شي 6 اشهر لو اردت درجة العالية؟

هذا شأنك .. نقول ان جامعة عبدالعزيز حتى يتم التقديم فيها لابد من الحصول على قدرات جامعيين تكون الدرجة اكثر من 65 درجة، ولا يعني حصول على هذه الدرجة القبول ولكن يسمح بالقبول المبدئي اما الدرجة فكل ما ارتفعت كل ما كانت حظوظ المتقدم اكبر..

ثالثا لماذا اذاكر القدرات وانا بجانب الدرجة البكالريوس المطلوبة اكس......يعني لماذا اذاكر القدرات وانا لم اتجاوز 3.25 اكس

ما قلتي من اول انه تم رفض اوراقك بناء على المعدل.. ولا قلنا ضرورة الدخول في اختبار القدرات.. هذا شأن شخصي فيك..

رابعا:افترض اني اتجاوز القدرات اكيد انو في تسليم الملفات راح يقولون معدلك واطي عندما ينادو اسماء الطالبات بمعدلتهم ؟

لا النظام نفسه بين لك انه ما يحق لك التقدم على البرنامج وربك كريم""

عدد المقبولين الماجستير جدا قليل لايتجاوز 25 طالبة.و اولولية لبنات جدة ؟

ما فيه شيء اسمه الأولوية لبنات جدة اطلاقا... الأولوية لأصحاب الدرجات الموزونة الأعلى.. والله يكتب القبول للجميع""

فهل اقرن نفسي بتقديرهم ممتاز مثلك مثل تقديري؟نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةكذلك رات احدى البنات رفعت المعدل حقتها وجاءتها رسالة انك تكتب المعدل صحيح كما في الوثيقة ؟مافي امل ؟

من قام بتسجيل مؤهله التعليمي يتضح له اذا يسمح له التقديم ام لا يسمح له.. واللي قامت بتعديل المعدل كانت محاولة ولم تنجح.. الله يرزقها بالأفضل""

معدلي 3.11 لو جبت في قدرات ممتاز كم يصبح النسبة الموزنة ؟وهل دخلني بها الماجستير ام واطي ؟

اختي ليس دخول القدرات واحراز درجة 99 من 100 يؤهل المتقدم للقبول.. هناك جملة شروط لا تنفصل تكمل بعضها بعض.. لابد ان يحققها المتقدم.. وينظر إلى آلية البرنامج المتقدم عليه كم المعدل المطلوب،، ومعدله هذا كم يحقق له في الدرجة الموزونه ويسعى جاهدا إلى الحصول على درجة عالية في القدرات حتى تعوض النقص الحاصل من نقص المعدل..
اما الثوابت فلا يمكن التعديل فيها ،، بمعنى هناك شروط عامة وشروط خاصة،، المعدل يدخل من ضمن الشروط العامة.. إذا تم الرفض بسبب المعدل فلا تغني درجة القدارت بشيء..

هل ادرس في المعهد للتقويه واستنى السنة التاهلية لمن تقديرهم جيد؟

لا اعلم عن السنة التأهيليه اي شيء ،، هذا ورد في اللائحة الجديدة،، لكن الآلية ومتى وكيف لا أعلم عنه شيء ولم يتضح اي شيء بخصوصه..

هل الجدارة تقيل اللي تقديرهم جيدا لان اغلب الموظفين من ااقربنا تقديرهم ممتاز وتوظفوا .ارجوك ياغيم اذا فتح تسجيل الجدارة للمعلمين تراسلني عبر الخاص .؟تعبتك صح ..()نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هذا موضوع اخر .. ليس هذا الموضوع مكانه،، لكن باختصار التقدير،، لا يمنع من القبول في الوظائف ،، أغلب الخريجين بتقديرات جيد ومقبول تم قبولهم في وظائف متعددة..
أرزاق من الله.. لكن لابد تحددي نوع الوظائف المرغوب التقدم عليه،، فإذا كانت تعليمية فهي تشترط ان تكون الأولوية للمنتظمات، ولابد تكون الشهادة تربوية..
وتسجيل جدارة لا يحتاج إلى تذكير هي خطة زمنية تنزل في موقعهم حمليها على جهازك وتابعي الآيام واشتغلي على نفسك فيه اختبارات اتوقع اصبحت مطلوبة..
وابشري بإذن الله لو وصلني خبر انزل الخبر في الموقع، وتابعي موقع الخريجين في المنتدى باستمرار يعلنون الاخوة والأخوات اول بأول.. والله يرزقك باللي يرضيك..

هل استطيع التسجيل في معهد اللغة انجليزية عن بعد؟وكم سنة ؟نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ما عندي خلفية عن هذا الأمر. يمكنك الاتصال بهم، ولكن لم اسمع بشيء من هذا القبيل.

هذا قول احد الدكاترة(
سيدتي العزيزة الثقافة ليست بالماجستير الثقافة بكثرة المعلومات بتخصصك وبالتخصصات الاخرى من خلال القراءة والمطالعة اليومية اما بخصوص الماجستير المفروض ان تسالي الوزارة او قسم الدراسا العليا حول المعدل المطلوب لكل سنة ربما في احدى السنوات سيكون جيد منخفض هو المطلوب وان لم تستطيعي هناك دراسات على الحساب الشخصي يعني بفلوس ومعترف بها اسئلي عنها في وزارة التعليم العالي فهم ادرى مني بهذه الامور واذا لم تحصلي عليها فهذا لايعني انك فاشلة لاسامح الله فكل مقدر لما خلق له وهو خير في كل الاحوال قومي بكل ماتستطيعيه حت لاتشعري بالذنب مستقبلا وان لم يحدث ماتتمنينه فثقي ان الله قد خبأ لك شيء افضل واجمل من الدراسة ثقي بهذا الشيء وفقكي الله لكل خير

هذا كلام عاقل، وكنت بأكتبه لك ولكن اختصر علىّ، وافاد وأجاد.. شكرا له على كل كلمة كتبها، ولهذا دائما نقول اختبروا قدرات وخلوكم جاهزين لأن الأنسان لا يعلم ما قد يحدث،
ولا هي خسارة يختبر ويكون معه الاختبار لمده خمس سنوات.

بالتوفيق""

التعديل الأخير تم بواسطة غيم تايه ; 19-11-2015 الساعة 02:13 AM.

موضوع مغلق