InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

طالب يعتدي بالضرب على عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك عبدالعزيز ويفقده الوعي

الساحة العامة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 17-07-2012, 09:17 PM   #61

كيميائية العام

لاحول ولا قوة الابالله

الصورة الرمزية كيميائية العام

التخصص: كيمياء
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: طالب يعتدي بالضرب على عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك عبدالعزيز ويفقده الوعي

اولا الطالب غلطان كيف يبغاهم ينزلولو مادة ماتدرس في الترم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تانيا لازم الواحد يحترم الاكبر منو سننا حتى لوغلط علي (مع اني ما اعتقد انو انسان وصل للمستوى دا انو يسئ لطالب)نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ثالثا هل يرضاها دا الطالب على ابو انو يجي واحد قد ولدو ويضربونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كيميائية العام غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 17-07-2012, 09:41 PM   #62

أبو فاتن

لعيون فاتن تهون الشهادة

الصورة الرمزية أبو فاتن

نوع الدراسة: ماجستير
افتراضي رد: طالب يعتدي بالضرب على عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك عبدالعزيز ويفقده الوعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة l.h مشاهدة المشاركة
أصلا أغلب الشباب مايعرفون يتعاملون الا بعضلاتهم
أجل طالب جامعي ماعنده ( مخ ) يفكر قبل مايتصرف
طيب الجاهل كيف يتصرف إذا المتعلم يستخدم أسلوب الضرب
والتصرفات الهمجيه
ما قول ألا أصحاب العقول في راحه
هلابك اختي

ماننكر إن التصرف كان خاطئ إذا أيقنا وتأكدنا بأنه لم تكن هناك إثارة فعلية لما حدث وأستوجبت ردة فعل كهذه

وعلى فكرة ترى الطالب الجامعي بالأول والآخير إنسان يعني عبارة عن مجموعة تفاعلات مشاعرية وجسدية و ... الخ
وبما أننا نقول عن هالطالب الجامعي كما قلتي ( أجل طالب جامعي مايعرف يفكر بمخ ويتصرف كذا ..! )

طيب وإن كانت الحقيقة تستوجب قول : ( أجل دكتور جامعي وعميد وأكاديمي يتصرف كذا ويقول ويطلع منه هالكلام ..! )

وش بيكون ردك وقتها ؟

توقيع أبو فاتن  

قصيـدة شكـر وعرفـان .. لرجل الفزعـات أبو فاتن ( للشاعر / مشعل الزيادي )
قصيدة شكر وتقدير وتهنئة لأخونا أبو فاتن بمناسبة التخرج ( للشاعر / مشعل الزيادي )
هنــا أبو فاتن يستقبـل المهنئيـن بعـودة العضويـة
أبو فاتن .. بصوت فاتن نقول لك ألف ألف مبروك التخرج
موسوعة ( أهم المواضيع المجمعة ) لمادة البحث والتدريب لجميع المسارات ( إستفسارات )
موسوعة أبو فاتن المعلوماتية ( جميع الإجابات الخاصة بإستفسارات طلاب التعليم عن بعد )
موسوعة أبو فاتن المعلوماتية ( جميع الإجابات الخاصة بإستفسارات طلاب الإنتساب )
طريقة حل المعادلات وأستخدام الآلة الحاسبة في التحليل الكمي 204 بأسهل الطرق
هنا الفرق بين نظام التعليم عن بعد ونظام الانتساب
[ طالبات ] موضوع مصور للمواد الأختيارية تسويق + أعمال دولية + موارد بشرية [ طالبات ]
طريقة معرفة الشعب المتاحة والغير متاحة لمادة البحث والتدريب ( bus 495 ) شرح بالصور
بيان من المكتب الخاص للعضو أبوفاتن ( جداول التعديلات الوزارية على المواد الاختيارية )
تنبيه لطلاب دفعة 09 بخصوص المواد الحرة والأختيارية وعدد ساعات التخرج ( بالصور )
كيفية معرفة الفرق بين المواد الحرة والاختيارية في نظام الخدمات الإلكترونية ( بالصور )

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فاتن ; 17-07-2012 الساعة 09:47 PM.
أبو فاتن غير متواجد حالياً  

قديم 17-07-2012, 09:45 PM   #63

أبو فاتن

لعيون فاتن تهون الشهادة

الصورة الرمزية أبو فاتن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متخرجة مع مرتبة الشرف.. مشاهدة المشاركة
الله يهديه العنف ماهو حل للمشاكل
مشكورين على الموضوع
شيء أتفق معك عليه وبقوة أختي بارك الله فيك بأن العنف ليس هو الحل الأمثل للمشاكل مالم تُمس الثوابت

الشكر والتقدير لك اختي الكريمة لتشريفك الموضوع

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فاتن ; 17-07-2012 الساعة 09:54 PM.

قديم 17-07-2012, 09:59 PM   #64

توونآ

♥ I'm super girl ♥

الصورة الرمزية توونآ

كلية: أخرى
التخصص: اخرى
المستوى: الرابع
البلد: رابـــغ

فكرة ان شخص يمد يده على اكبر منه هذه مرفوضه بتاتا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حتى لو كان الاصغر اعلى منه مركزًا وثقافتًا
انت يا بو فاتن حط نفسك مكان العميد
ويجيك واحد بعمر اصغر عيالك يمد يده عليك !!! > كتبت كذا لاني لاحظت انك تبرر نوعا ما لتصرف الطالب

وبخصوص سؤالك
لماذا وصلنا إلى هذه العلاقة بين المعلم والطالب ؟
صحيح . العلاقه في انحدار والسبب ان المعلمين التقليدين وضعهم ماصار يمششي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يجيك معلم شرحه تقليدي مجرد يرطن في رأس الطالب ويخرج !
وغير الي عندهم حب للاستقعاد في الاسئلة والدرجات وحدث ولا حرج عن الاخلاق القافلة دائما
وطبعا هذي النوعية تفرض احترامها امامهم فقط
لكن من وراهم يخرج مافي القلب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الي ابغى اقوله الطلآب الحين غير عن اول
المعلمين يحتاجون تغير فآرق السن بين المعلم والطالب احدث فجوى كبييييره بينهم
المناهج تحتاج تغير وحتى التغير الي صآر في المناهج تغير للاسوء للاسف
الطالب يتخرج من المدرسسة وثقافته في كل شئ صفر > قلت كدا لاني شفت نفسي وغير من تخرجنا للحين وش هي ثقافتنا !

المعلم في الدول الغربية ثالث اشرف مهنه لكن الي عندنا للأسف شوهو صورة المعلم بتصرفاتهم واخلاقهم

وطبعا ما اعمم لكن فضفضت حسب وجهة نظري
تقبل مروري :)

توقيع توونآ  

I know life can be crazy *

I know the road is long *

Nothing in life is free *

التعديل الأخير تم بواسطة توونآ ; 17-07-2012 الساعة 10:03 PM.
توونآ غير متواجد حالياً  

قديم 18-07-2012, 06:41 AM   #65

فتى تثليث

Dr.Salman

الصورة الرمزية فتى تثليث

التخصص: آمممم .. راجعني بعد 7 سنوات واخبركــَََ
المستوى: السابع

انا اشوف انا اشوف السالفة اكبر من مجرد اضافة مادة!!!!!...اجل الطالب داق مشوار و قام من صبح وراح يراجع ولما ما حصل مراده كفخ العمييد !!!!يا عالم تحصل العمييد قاط عليه كم كلمه تهز البدن او قاله مثل خوينا عميد كلية الهندسة بينبع..كله كوم والتحفظ اللي على السالفة كوم ثاني!!!...ليت الطالب مر على عمادة شوؤن الطلاب بالتحديد ادارة الاسكان فيه كم شايب باطيين تسبدي..

توقيع فتى تثليث  

فتى تثليث غير متواجد حالياً  

قديم 18-07-2012, 08:29 AM   #66

أبو فاتن

لعيون فاتن تهون الشهادة

الصورة الرمزية أبو فاتن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيميائية العام مشاهدة المشاركة
اولا الطالب غلطان كيف يبغاهم ينزلولو مادة ماتدرس في الترم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تانيا لازم الواحد يحترم الاكبر منو سننا حتى لوغلط علي (مع اني ما اعتقد انو انسان وصل للمستوى دا انو يسئ لطالب)نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ثالثا هل يرضاها دا الطالب على ابو انو يجي واحد قد ولدو ويضربونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هلا باختي القديرة كيميائية

أولاً بارك الله فيك مو معقولة يكون هذا السبب لأني ذكرت في أحد الردود
ما أعتقد طالب وصل ترم تخرج وهو مو عارف النظام وخصوصا وهو من جامعة مثل جامعة سعود
لأنه بالمنطق والعقل حتى لو الطالب جاهل مستحيل يطلب تسجيل مادة وهو أساساً مالها تسجيل
يعني لو كان طفل مستحيل يدخل مطعم مندي ويطلب ساندويش طعمية وإذا قاله الطباخ ماعندنا طعمية يقوم يجلده

ثانياً بارك الله فيك أنا لاحظت الكثير منكم تكلم عن الأحترام وسالفة العمر وهذا صغير وهذا كبير وهذا وهذا .. الخ فـ مو من حق الطالب كذا وكذا

أستغرب منكم أختي والكلام للجميع .. فليس هذا هو مفهوم الإحترام فالإحترام والتقدير يجب لمن يستحق لا أن تهان الكرامات ونقول صمتاً فهذا الإحترام

ملاحظة مهمة للجميع : أنا لا أعني هذا العميد أو غيره بما سأقول الآن عن مفهوم الإحترام .. لذلك ليعي من يعي مقصدي جيداً ومن لم يعي أو لا يريد أن يعي فعليه أن يحذر مما سيخطه قلمه تجاهي.

أعود إليك أختي الكريمة كيميائية
أختي الكريمة الإحترام له موجبات فإن هي تحققت تحقق الإحترام
ليس كل كبير عاقل
ولا كل كبير مؤدب
ولا كل كبير يستحق الإحترام
وليست صفة الكبر عذراً في التجاوز على الحقوق المعصومة شرعاً من الله تعالي للأفراد إلا في ما صدر من كبير مريض أو جاهل أو مرفوع عنه القلم
أما الكبير العاقل الراشد والمميز فينطبق عليه شرط العقاب كما لو كان شاباً عاقلاً راشداً مميزاً
وإلا لما أقر الله العقوبة والعذاب على الكبير تقبيحاً وذماً كما في حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم ( ثلاثة لا يكلمهم الله ولا ينظر إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم ) وذكر منهم أشيمط زان .. والأشيمط هو الرجل الطاعن في السن أو الشيخ الكبير يأتي بالمعصية
لذلك لم تنفي صفة الكبر ( اشيمط ) وقوع العقاب .. وإن أنا أوردت هذا المثال في هذا الموضوع وأنا لا أقصد الزنا بمفهومه المعروف فكما يزني الفرج هناك زنى النظر وزنى السمع وزنى اللسان وهذا الأخير هو مايهمنا من هذه الأنواع
لذلك لا أرى أي مسوغ لإحترام من لايحترم الآخرين إلا بحدود يقبلها العقل والدين والكرامة وسهلت التجاوز

أما في نقطتك الثالثة وهي : هل يقبلها هذا الطالب على والده ؟

فعذراً أقول لك وللجميع يجب أن لا نحكم ونعمم على الجميع وننظر إليهم بمنظار من هم من حولنا فليس بأبي كأباك وليس أبوه كأبي وليس أبي كأباه فمنا الأب الصالح والمثال للوقار والتقدير والإحترام ومنا غير ذلك

أتمنى أن يُفهم ردي من الجميع بالوجه المطلوب

تحياتي وتقديري لك أختي الفاضلة

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فاتن ; 18-07-2012 الساعة 09:30 AM.

قديم 18-07-2012, 09:44 AM   #67

أبو فاتن

لعيون فاتن تهون الشهادة

الصورة الرمزية أبو فاتن

ياهلا ومرحبا أختي الكريمة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توونآ مشاهدة المشاركة
فكرة ان شخص يمد يده على اكبر منه هذه مرفوضه بتاتا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حتى لو كان الاصغر اعلى منه مركزًا وثقافتًا

ردي على هذه النقطة هو كما ذكرته في مشاركتي وردي السابق على الأخت كيميائية

انت يا بو فاتن حط نفسك مكان العميد

ويجيك واحد بعمر اصغر عيالك يمد يده عليك !!! >

عذراً فأنا لا أضع نفسي ولا أتتحدث إلا فيما أنا عليه
ولكن ما أنا متأكد منه أنني إن وضعت في أي موضع فسأقوم بواجبي على أكمل وجه دون أن أبرر للأيدي أن تُمد .. أما إن مُدت ظلماً وبهتاناً فسأقطعها

كتبت كذا لاني لاحظت انك تبرر نوعا ما لتصرف الطالب

أنا لم أبرر بارك الله فيك إلا بعد أن رأيت تغيب ربما لحق مستحق لأحد الطرفين فمعطيات الواقعة هي من تبرر ولست أنا

وبخصوص سؤالك
لماذا وصلنا إلى هذه العلاقة بين المعلم والطالب ؟
صحيح . العلاقه في انحدار والسبب ان المعلمين التقليدين وضعهم ماصار يمششي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يجيك معلم شرحه تقليدي مجرد يرطن في رأس الطالب ويخرج !
وغير الي عندهم حب للاستقعاد في الاسئلة والدرجات وحدث ولا حرج عن الاخلاق القافلة دائما
وطبعا هذي النوعية تفرض احترامها امامهم فقط
لكن من وراهم يخرج مافي القلب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الي ابغى اقوله الطلآب الحين غير عن اول
المعلمين يحتاجون تغير فآرق السن بين المعلم والطالب احدث فجوى كبييييره بينهم
المناهج تحتاج تغير وحتى التغير الي صآر في المناهج تغير للاسوء للاسف
الطالب يتخرج من المدرسسة وثقافته في كل شئ صفر > قلت كدا لاني شفت نفسي وغير من تخرجنا للحين وش هي ثقافتنا !

المعلم في الدول الغربية ثالث اشرف مهنه لكن الي عندنا للأسف شوهو صورة المعلم بتصرفاتهم واخلاقهم

وطبعا ما اعمم لكن فضفضت حسب وجهة نظري
تقبل مروري :)
بارك الله فيك على هذه الكلمات فهذا ماكنت أسعى إليه من نقاش من بداية طرحي لهذا الموضوع ولكن البعض أراد أن يحصرها في زوايا معينة فأحببت أن لا أتجاهل ردودهم تقديراً وحباً لهم

شاكر ومقدر لك أختي الكريمة

قديم 18-07-2012, 08:57 PM   #68

كيميائية العام

لاحول ولا قوة الابالله

الصورة الرمزية كيميائية العام

التخصص: كيمياء

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فاتن مشاهدة المشاركة
هلا باختي القديرة كيميائية

أولاً بارك الله فيك مو معقولة يكون هذا السبب لأني ذكرت في أحد الردود

ثانياً بارك الله فيك أنا لاحظت الكثير منكم تكلم عن الأحترام وسالفة العمر وهذا صغير وهذا كبير وهذا وهذا .. الخ فـ مو من حق الطالب كذا وكذا

أستغرب منكم أختي والكلام للجميع .. فليس هذا هو مفهوم الإحترام فالإحترام والتقدير يجب لمن يستحق لا أن تهان الكرامات ونقول صمتاً فهذا الإحترام

ملاحظة مهمة للجميع : أنا لا أعني هذا العميد أو غيره بما سأقول الآن عن مفهوم الإحترام .. لذلك ليعي من يعي مقصدي جيداً ومن لم يعي أو لا يريد أن يعي فعليه أن يحذر مما سيخطه قلمه تجاهي.

أعود إليك أختي الكريمة كيميائية
أختي الكريمة الإحترام له موجبات فإن هي تحققت تحقق الإحترام
ليس كل كبير عاقل
ولا كل كبير مؤدب
ولا كل كبير يستحق الإحترام
وليست صفة الكبر عذراً في التجاوز على الحقوق المعصومة شرعاً من الله تعالي للأفراد إلا في ما صدر من كبير مريض أو جاهل أو مرفوع عنه القلم
أما الكبير العاقل الراشد والمميز فينطبق عليه شرط العقاب كما لو كان شاباً عاقلاً راشداً مميزاً
وإلا لما أقر الله العقوبة والعذاب على الكبير تقبيحاً وذماً كما في حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم ( ثلاثة لا يكلمهم الله ولا ينظر إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم ) وذكر منهم أشيمط زان .. والأشيمط هو الرجل الطاعن في السن أو الشيخ الكبير يأتي بالمعصية
لذلك لم تنفي صفة الكبر ( اشيمط ) وقوع العقاب .. وإن أنا أوردت هذا المثال في هذا الموضوع وأنا لا أقصد الزنا بمفهومه المعروف فكما يزني الفرج هناك زنى النظر وزنى السمع وزنى اللسان وهذا الأخير هو مايهمنا من هذه الأنواع
لذلك لا أرى أي مسوغ لإحترام من لايحترم الآخرين إلا بحدود يقبلها العقل والدين والكرامة وسهلت التجاوز
فعلا كلام صحيح ولكنهل نعممم ان الجميع لا يستحقون الاحترام .
فلماذا اصبحنا نسمع دائما ان الطلاب يعتدون على المدرسين في المدارس أيام الامتحانات او ان طالب من الطلبه يهين استاذة امام بقيقة الطلاب او يكسر سيارته مثلا اليس هذا عائد على تربيه هذا الطالب (وهنا لانسئ للاهل) فهناك عوامل اخرى تدخل في تربيه هذا الشخص كالعائلة والمجتمع والمدرسه فلماذا وصلنا الي هذة الدرجة.
فالطالب أصبح لايحترم استاذة والاسلوب الجافي من بعض الاساتذة ناتج عن تعامل الطلاب السئ لان الاستاذ لو تهاون مع الطلبه تكون النتيجة عكسيه.
اما عن موضوع الاحترام فيمكن لهذا الطالب ان يفرض احترامه على غيرة فاي انسان يفرض احنرام الاخرين له باسلوبة.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فماذا كسب هذا الطالب فقد فقد مستقبله نتيجة تهورةفطبعا سوف تقوم الجامعة بعمل عقوبة تاديبيه لانه لم يلتزم بميثاق الطالب ثانيا هناك شكوة رسميه ضدةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أما في نقطتك الثالثة وهي : هل يقبلها هذا الطالب على والده ؟

فعذراً أقول لك وللجميع يجب أن لا نحكم ونعمم على الجميع وننظر إليهم بمنظار من هم من حولنا فليس بأبي كأباك وليس أبوه كأبي وليس أبي كأباه فمنا الأب الصالح والمثال للوقار والتقدير والإحترام ومنا غير ذلك
كلام سليم ولكن ديننا يحتم احترام الكبير مهما اساء الى الاخرين.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أتمنى أن يُفهم ردي من الجميع بالوجه المطلوب

تحياتي وتقديري لك أختي الفاضلة
اتمنى ان تصلكم وجه نظري

التعديل الأخير تم بواسطة كيميائية العام ; 18-07-2012 الساعة 09:00 PM.
كيميائية العام غير متواجد حالياً  

قديم 18-07-2012, 09:32 PM   #69

اميرة جده*

آلحمـدللّہ•علّى•گُل•حّـآل

الصورة الرمزية اميرة جده*

التخصص: ♥..Psychology
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الخامس

وش ذا

الموقف ابدا مايستدعى انه يمد يده

انا سمعت بسالفه من اخوي قبل كم يوم

قلت له والله يستاهلون هذا اكيد من ظلمهم لطلاب

بس طلع الموضوع غير
عموما يستاهل الحبس هع هع

توقيع اميرة جده*  

يارب حقق الامنياات..

اميرة جده* غير متواجد حالياً  

قديم 18-07-2012, 10:40 PM   #70

أبو فاتن

لعيون فاتن تهون الشهادة

الصورة الرمزية أبو فاتن

هلا وغلا بفتى تثليث .. يالله حييه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى تثليث مشاهدة المشاركة
انا اشوف انا اشوف السالفة اكبر من مجرد اضافة مادة!!!!!...
هذا الواضح

اجل الطالب داق مشوار و قام من صبح وراح يراجع ولما ما حصل مراده كفخ العمييد !!!!

مستحيل

يا عالم تحصل العمييد قاط عليه كم كلمه تهز البدن او قاله مثل خوينا عميد كلية الهندسة بينبع..كله كوم والتحفظ اللي على السالفة كوم ثاني!!!...ليت الطالب مر على عمادة شوؤن الطلاب بالتحديد ادارة الاسكان فيه كم شايب باطيين تسبدي..
أما بخصوص قط الكلام .. فـ استأذن لي الإدارة وبحط كلمة ووصف لقوم لوط أطلق على أحد الطلاب من قبل أكاديمي كان ينتظر منه الإحترام والأدب والترفع عن مثل هذه الألفاظ فهو القدوة والمربي في قاعة الإختبار .. طبعاً غير الموقف اللي ذكرته سابقاً هنا وخلينا نشوف من يلوم وقتها على الطالب لو تصرف أي تصرف حتى لو وصلت إزهاق نفس ..! وسأحلف لكم على صدقي وعلى كتاب الله أن هذا أحد المواقف التي عايشتها

شاكرلك ومقدر أخوي فتى

موضوع مغلق